X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الإثنين 23 أكتوبر 2017 م
تشديدات أمنية استعدادا لمنتدى الشباب في جنوب سيناء المؤبد لبائع وشقيقه بتهمة قتل عامل بسبب خلافات الجيرة مدير أمن الفيوم يتابع استعدادات قوة مركز سنورس لمواجهة الطوارئ في عيد ميلادها.. محطات في حياة إميليا كلارك «شكاوى البرلمان» توافق على مقترح بقانون لـ«هيكلة السكة الحديد» بالصور.. الجزائر تفوز ببطولة المكفوفين للرجال والسيدات بشرم الشيخ تأجيل انطلاق قناة «دي إم سي نيوز» «دي إم سي سبورت» تطلق أولى حلقات «المدرج» لإبراهيم عبد الجواد دلال عبد العزيز: بناتي بيكملوا مسيرتي بالصور.. سياحة البرلمان تطالب بتطوير منظومة الحج ضبط أفريقي ارتكب 11 واقعة سرقة مواطنين بأسلوب الخطف في المعادي تجديد مسلسل «Star Trek: Discovery» لموسم ثان بالصور.. تفحم سيارة ملاكي في سوهاج دون خسائر بالأرواح الإنتاج 99 يفوز على الاتحاد 3/ 1 في دوري الجمهورية برلماني: الحديث عن خسارة شركات المحمول غير منطقي اقتراحات البرلمان توافق على إنشاء صندوق لحماية الشباب من البطالة والفقر تأجيل مؤتمر ملكة جمال الكون الفرنسية ساعتين بالفيديو.. مليون جنيه تكلفة قبة مسجد في الدقهلية بالصور.. برلماني يطالب وزير الاتصالات بتفسير خصومات كروت الشحن


تفضيلات القراء

أهم موضوعات الأخبار + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

الأحد.. انتهاء تمديد مهلة مخالفي نظامي العمل والإقامة بالسعودية

الجمعة 13/أكتوبر/2017 - 09:36 ص
 وزير القوى العاملة وزير القوى العاملة محمد سعفان أحمد عبدالمحسن
 
ينتهي بعد غد الأحد، تمديد المهلة التي منحتها السلطات السعودية لمخالفي نظامى الإقامة والعمل من المصريين ومختلف الجنسيات الأخرى، لمغادرة المملكة طواعية من تلقاء أنفسهم، وذلك ضمن حملة "وطن بلا مخالف".

تلقى وزير القوى العاملة محمد سعفان تقريرًا بذلك من المستشار العمالي حسام طلبة بمكتب التمثيل العمالي بالسفارة المصرية بالرياض، مشيرًا إلى أن التمديد جاء بعد المهلة الأخيرة التي منحتها المملكة العربية السعودية لمخالفي نظامي الحج والعمرة لمغادرة المملكة إلى بلدانهم من تلقاء أنفسهم دون دفع غرامات، تحت عنوان الحملة الوطنية.

ومن جانبه أهاب "سعفان" بمخالفي أنظمة الإقامة والعمل من المصريين الذين لم يتمكنوا من الاستفادة من المهلة السابقة، أو لم يغادروا قبل انتهائها بضرورة سرعة التقدم لدى إدارة الوافدين في المناطق لإنهاء إجراءات الاستفادة والمغادرة قبل انتهاء المهلة بعد غد الأحد.

ودعا المصريين المخالفين ممن لديهم استفسارات أو انتهت صلاحية جوازات سفرهم إلى التقدم فورا للسفارة بالرياض أو القنصلية بجدة أو مكتبها الدائم في مركز توقف الشمسى (مبنى 4) أو مكتب التمثيل العمالى للاستعلام واستخراج وثائق السفر حتى يمكنهم الحصول على تأشيرة الخروج النهائي من الجوازات السعودية، مؤكدًا أن المستشارين العماليين بالرياض وجدة على أتم استعداد لتسهيل إجراءات سفر المخالفين في إطار دورهم رعاية وحماية العمالة المصرية.

وأشار تقريران للمستشارين العماليين حسام طلبة بالرياض، ورمضان عثمان بجدة، إلى أن التمديد يشمل المتأخرين عن المغادرة من القادمين بتأشيرة حج أو عمرة أو زيارة أو مرور أو عبور، وكل من يحمل إقامة نظامية "هوية مقيم" في المملكة، وانتهت صلاحيتها ولم يقم بتجديدها أو من قدم إلى السعودية بتأشيرة عمل ولم يصدر له إقامة بعد 90 يومًا، فضلا من عليه مخالفة حج بدون تصريح، وبلاغ تغيب عن العمل "هروب" قبل تاريخ الإعلان عن مد المهلة، والمتسللين عبر أراضي المملكة.

وأكدت وزارة الداخلية السعودية أنه بعد انتهاء المهلة المحددة سوف يتعرض المخالف لعقوبة السجن والغرامة المالية والترحيل إذا كان المخالف وافدًا.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات