X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الإثنين 23 أكتوبر 2017 م
النني ينشر صورة له من حفل الـ«فيفا» في لندن تشديدات أمنية استعدادا لمنتدى الشباب في جنوب سيناء المؤبد لبائع وشقيقه بتهمة قتل عامل بسبب خلافات الجيرة مدير أمن الفيوم يتابع استعدادات قوة مركز سنورس لمواجهة الطوارئ في عيد ميلادها.. محطات في حياة إميليا كلارك «شكاوى البرلمان» توافق على مقترح بقانون لـ«هيكلة السكة الحديد» بالصور.. الجزائر تفوز ببطولة المكفوفين للرجال والسيدات بشرم الشيخ تأجيل انطلاق قناة «دي إم سي نيوز» «دي إم سي سبورت» تطلق أولى حلقات «المدرج» لإبراهيم عبد الجواد دلال عبد العزيز: بناتي بيكملوا مسيرتي بالصور.. سياحة البرلمان تطالب بتطوير منظومة الحج ضبط أفريقي ارتكب 11 واقعة سرقة مواطنين بأسلوب الخطف في المعادي تجديد مسلسل «Star Trek: Discovery» لموسم ثان بالصور.. تفحم سيارة ملاكي في سوهاج دون خسائر بالأرواح الإنتاج 99 يفوز على الاتحاد 3/ 1 في دوري الجمهورية برلماني: الحديث عن خسارة شركات المحمول غير منطقي اقتراحات البرلمان توافق على إنشاء صندوق لحماية الشباب من البطالة والفقر تأجيل مؤتمر ملكة جمال الكون الفرنسية ساعتين بالفيديو.. مليون جنيه تكلفة قبة مسجد في الدقهلية


تفضيلات القراء

أهم موضوعات الأخبار + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

الصناعات الهندسية تختتم فعاليات المؤتمر التثقيفي حول تشريعات العمل.. غدا

الجمعة 13/أكتوبر/2017 - 10:45 ص
المهندس خالد الفقى المهندس خالد الفقى أحمد عبدالمحسن
 
تختتم النقابة العامة للصناعات الهندسية برئاسة المهندس خالد الفقي رئيس النقابة ونائب رئيس اتحاد العمال بمدينة الإسكندرية، غدا السبت، فعاليات مؤتمر "المؤتمر التثقيفي حول تشريعات العمل والتأمينات الاجتماعية" بالتعاون مع معهد العلاقات العمالية الدولية برئاسة هالة رسلان عميدة المعهد.

وأكد خبير التأمينات أحمد محمد سعد وكيل أول وزارة التأمينات سابقًا عن وجود فجوة بين الأجر الذي يحصل عليه العامل ومعاشه التقاعدي الذي لا يتعدى ٢٤٣٠ جنيهًا شهريًا حتى ولو كان وزيرًا في ظل قانون التأمينات الشامل الحالى رقم ٧٩ لسنة ١٩٧٥، وذلك من خلال سداد اشتراكات بنسبة ٣٥٪‏ عن الأجر الأساسي ٣٠٪‏ عن الأجر المتغير بما لا يتعدى ٣٨٠٠ جنيه للعاملين في شهريًا، أما بالنسبة للعاملين بالقطاع العام فيسدد ٣٨٪‏ عن الأجر الأساسي و٣٣٪‏ عن الأجر المتغير وبالنسبة للقطاع الخاص فإن العامل يسدد ٤٠٪‏ عن الأجر الأساسي و٣٥٪‏ عن الأجر المتغير حتى لو كان العامل يحصل على آلاف الجنيهات من صاحب العمل شهريًا. 

وطالب الخبير التأميني بضرورة إعادة النظر في تطبيق القانون رقم ١٣٥ لسنة ٢٠١٠ والذي تم تجميده، حيث نص هذا القانون على شمول الاشتراكات التأمينية كاملة الأجور الأساسية والإضافية التي يحصل عليها العامل.

وقال عبد الرحمن عبد الغني الأمين العام للمؤتمر: إن المشاركين من أعضاء اللجان النقابية في الصناعات الاستراتيجية سوف يضعون روشتة لعلاج ثغرات قانوني التأمينات والعمل تماشيًا مع احتياجات مرحلة البناء والتنمية لعرضها على اللجان المعنية بمجلس النواب.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات