X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
السبت 21 أكتوبر 2017 م
بالصور.. تكريم إلهام شاهين وعزت العلايلي بمهرجان السينما العربية حنان مطاوع عن حادث الواحات: «حاجة تقهر» خبير: «EGX 30» استعاد تكوين مراكز شرائية جديدة وعاد للصعود نقابة المهن الموسيقية تنعى شهداء حادث الواحات رفع استعدادات مستشفيات الدقهلية بالتزامن مع اشتباكات الواحات وكيل أوقاف الدقهلية: إرادتنا لن تنكسر أمام إرهاب زائل ضبط أسماك مهربة بحملة أمنية في بحيرة ناصر وزير البيئة ينعى شهداء حادث الواحات: أبطال ملحمة ضد جماعات الغدر «تواضروس»: تفريغ بلدان من المسيحيين خطر على استقرار العالم إزالة 707 حالات تعد وإشغالات متنوعة في بني سويف حبس عاملين لاتهامهما بحيازة حشيش في أكتوبر بالصور.. المركب السياحي لنادي المحامين يصل المعادي انتهاء إصلاح الهبوط الأرضي بـ«الإمام الشافعي» في الخليفة مصدر أمني: مجموعات قتالية تحاصر الإرهابيين بالواحات مصطفى حجاج ينعي شهداء حادث الواحات: أَحياء عند ربهم يرزقون «التنظيم والإدارة»: إعداد كتيب عن العاملين بالمحليات بالصوت.. الداخلية تكشف تفاصيل الاشتباكات مع العناصر الإرهابية في الواحات نشرة الرياضة.. وأبرزها: خسارة الزمالك أمام سموحة بالثلاثة وزير الصحة يكشف موقف مصنع «المتحدون» للمحاليل من إعادة التشغيل


تفضيلات القراء

أهم موضوعات خارج الحدود + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

غضب بين يهود المغرب بسبب إجراءات ضد مسنة يهودية

الخميس 12/أكتوبر/2017 - 08:57 م
غضب بين يهود المغرب وكالات
 
استنكر أعضاء في الجالية اليهودية في المغرب، إقدام سلطات الأمنية في مدينة الدار البيضاء على تنفيذ حكم الإخلاء بحق يهودية سبعينية في يوم عيد يهودي، هو يوم الغفران.

وأوضحت مصادر "اليوم 24 المغربية"، أن تنفيذ حكم الإخلاء، اليوم الخميس، في حق المواطنة المغربية، كوهين المسعودي، جاء تنفيذا لحكم صادر باسم أخيها دافيد المسعودي، والذي هاجر من المغرب إلى إسرائيل، مشيرة إلى أن الاستنكار مرده التخوف من مصير التشرد الذي باتت تواجه المسنة بعد طردها من البناية التي تقيم فيها.

من جانبه، قال محمد متزكي، رئيس جمعية ضحايا السطو على العقارات، إن عددا من المواطنين القاطنين في العمارات القديمة وسط مدينة الدارالبيضاء، ومواطنة من الجالية اليهودية، أصبحوا ضحايا الطرد من منازل سكنوها لعشرات السنين عن طريق تنفيذ ملاك العمارات لأحكام استعجالية تحت مسمى رخصة الهدم والبناء، والتي يستصدر باسمها حكم استعجالي، يشرد العائلات في وقت قياسي.

يذكر أن كوهين هي جارة عبد الحق شالوم وزوجته، اليهوديين المغربيين، اللذين صدرت في حقهما أحكام مشابهة قبل سنتين، وتم تشريدهما، وإنزالهما بجمعية خيرية تابعة للطائفة اليهودية، قبل أن يطلقا نداء للعاهل المغربي الملك محمد السادس والمسؤولين، تم على إثره التدخل من قبل رئيس الحكومة آنذاك عبد الإله بن كيران، ووزير الداخلية المغربي، محمد حصاد، لإعادتهما إلى بيتهما.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات