X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأربعاء 20 يونيو 2018 م
الزمالك: تدريبات تأهيلية لدونجا وراحة لمصطفى محمد الأسهم الأوروبية تغلق على تباين التقييم الإعلامي: 208 مخالفات في دراما رمضان 2018 وزير الشباب والرياضة يزور الإسماعيلية.. غدا ثنائي طنطا ينتظم في تدريبات إنبي الأوغندي «نيسانبي» ينتظم بتدريبات سموحة للمرة الأولى باحث: أردوغان يستقطب السلفيين لإرهارب معارضيه من التيار الإسلامي منة فاروق تعود لـ «مساء دريم».. غدا جمال عبد الرحيم: «الصحفيين» في حالة انعقاد دائم بعد أزمة قانون الصحافة قبول «الصحفيين» الحاصلين على أحكام قضائية من القيد الاستئنافية الزمالك يبدأ معسكر أكتوبر استعدادا للموسم الجديد غدا 34 مشروع مياه شرب وصرف صحي بتكلفة 2.5 مليار جنيه في قنا ويلسون ينتظم بتدريبات الاتحاد السكندري بمعسكر أفريكانو ترتيب المجموعة الأولى بكأس العالم بعد الجولة الثانية مساعدو وزير الداخلية يتفقدون الخدمات المرورية على طريق السويس (صور) سواريز أفضل لاعب في لقاء أوروجواي والسعودية بالمونديال غدًا.. محمود البزاوي ضيف «لسه فاكر» على «نجوم إف إم» «الصحفيين»: لجنة لصياغة ملاحظات قانون الصحافة وإرسالها إلى البرلمان نجم إنجلترا السابق: المنتخب السعودي سعيد بالهزيمة أمام أوروجواي


تفضيلات القراء

أهم موضوعات السياسة + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

البرلمان: انسحاب الصين من انتخابات اليونسكو يؤكد عمق علاقاتها مع مصر

الخميس 12/أكتوبر/2017 - 08:58 م
مجلس النواب المصري مجلس النواب المصري محمد المنسي - محمد حسني
 
أكدت لجنة العلاقات الخارجية في مجلس النواب، أن قرار جمهورية الصين الشعبية، بسحب مرشحها في انتخابات اليونسكو لصالح مرشحة مصر السفيرة مشيرة خطاب، بناءً على الاتصالات بين وزيرا خارجية البلدين، هو إثبات جديد على صدق وعمق الشراكة ما بين البلدين.

وأعربت اللجنة في بيان رسمي مساء اليوم، عن عمق تقديرها لالتزام الصين بدعم مصر، والذي وضح جليًا في حصول السفيرة مشيرة على ٥ أصوات، بعد انسحاب مرشح الصين الذي كان يملك نفس العدد من الأصوات.

واعتبرت اللجنة أن قرارات ومواقف كل من الصين والعراق، تعكس نزاهة ورقى الدولتين في المنافسة بانتخابات هذا المنصب الدولى الرفيع، سواء من جانب الصين التي انسحب لصالح مصر في وقت دقيق وحاسم في الجولة الرابعة، أو بالنسبة للعراق التي فضلت وحدة العرب على المجد والانتصار الشخصى.

وتجدد اللجنة مطالبتها للدول الأفريقية بالالتزام بالموقف الرسمي الصادر من الاتحاد الأفريقي، والبرلمان الأفريقي بدعم مشيرة خطاب مرشحة للقارة الأفريقية، في الجولة الحاسمة للإعادة غدًا بين مصر وفرنسا، للظهور بشكل مشرف وموحد أمام العالم في هذا الحدث الفارق.

وأشادت اللجنة بنجاح أجهزة الدولة المصرية في إدارة هذا الملف، بمنتهى الشرف والاحترافية، في ظل الظروف السيئة التي شابت هذه الانتخابات، مؤكدة أن وصول السفيرة مشيرة خطاب للمنافسة في الجولة الرابعة يثبت ثقل مصر، وقوة مرشحتها السفيرة مشيرة خطاب.

واختتمت اللجنة بيانها: بغض النظر عن ما تؤول إليه نتائج هذه الجولة، فالجميع يفخر بإدارة أجهزة الدولة المصرية لهذه الانتخابات منذ إعلان ترشيح السفيرة مشيرة خطاب وحتى الآن.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات