X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
السبت 21 أكتوبر 2017 م
حنان مطاوع عن حادث الواحات: «حاجة تقهر» خبير: «EGX 30» استعاد تكوين مراكز شرائية جديدة وعاد للصعود نقابة المهن الموسيقية تنعى شهداء حادث الواحات رفع استعدادات مستشفيات الدقهلية بالتزامن مع اشتباكات الواحات وكيل أوقاف الدقهلية: إرادتنا لن تنكسر أمام إرهاب زائل ضبط أسماك مهربة بحملة أمنية في بحيرة ناصر وزير البيئة ينعى شهداء حادث الواحات: أبطال ملحمة ضد جماعات الغدر «تواضروس»: تفريغ بلدان من المسيحيين خطر على استقرار العالم إزالة 707 حالات تعد وإشغالات متنوعة في بني سويف حبس عاملين لاتهامهما بحيازة حشيش في أكتوبر بالصور.. المركب السياحي لنادي المحامين يصل المعادي انتهاء إصلاح الهبوط الأرضي بـ«الإمام الشافعي» في الخليفة مصدر أمني: مجموعات قتالية تحاصر الإرهابيين بالواحات مصطفى حجاج ينعي شهداء حادث الواحات: أَحياء عند ربهم يرزقون «التنظيم والإدارة»: إعداد كتيب عن العاملين بالمحليات بالصوت.. الداخلية تكشف تفاصيل الاشتباكات مع العناصر الإرهابية في الواحات نشرة الرياضة.. وأبرزها: خسارة الزمالك أمام سموحة بالثلاثة وزير الصحة يكشف موقف مصنع «المتحدون» للمحاليل من إعادة التشغيل وزيرة التخطيط تنعي شهداء حادث الواحات


تفضيلات القراء

أهم موضوعات الأخبار + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

7 قرارات في الاجتماع الأسبوعي للحكومة.. «تقرير»

الخميس 12/أكتوبر/2017 - 07:47 م
أحمد رأفت
 
وافق مجلس الوزراء خلال الاجتماع الأسبوعي للحكومة، اليوم الخميس، برئاسة المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، على 7 قرارات تضمنت إنشاء صندوق لتكريم شهداء ومفقودي ومصابي العمليات الإرهابية وأسرهم.

تكريم الشهداء
وافق مجلس الوزراء على مشروع قانون لإنشاء "صندوق تكريم شهداء ومفقودي ومصابي العمليات الإرهابية وأسرهم"، بحيث يتبع رئيس مجلس الوزراء، ويعمل على التنسيق مع الجهات المعنية والمجتمع المدني من أجل توفير أوجه الرعاية ودعم في كافة مناحي الحياة لمصابي العمليات الإرهابية وأسرهم وأسر الشهداء والمفقودين، وذلك من منطلق امتنان وتقدير الدولة لما بذلوه من تضحيات في سبيل تحقيق أمن ورفعة هذا الوطن.

الصرف الصحي
كما وافق المجلس على مشروع قرار رئيس الجمهورية بشأن اتفاق تمويل تنفيذ مشروع "الصرف الصحي في الفيوم" بين جمهورية مصر العربية والبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، ويهدف المشروع إلى إدخال الصرف الصحي لأول مرة لنحو 940 ألف نسمة في محافظة الفيوم، والمساهمة في التخلص من مشكلة تلوث مياه بحيرة قارون -ثالث أكبر بحيرة في مصر- من خلال التوسع في إعادة تأهيل محطات معالجة الصرف الصحي الجديدة والحالية، وإمدادها بأعمال المواسير وتركيب محطات الضخ وشراء شاحنات التفريغ لخدمة المناطق النائية التي لا يتوافر لديها هذه الخدمات.

مستشفى القرنة
ووافق المجلس على مشروع قرار رئيس الجمهورية بتخصيص بعض المساحات من الأراضي المملوكة للدولة ملكية خاصة، بمحافظة الأقصر لصالح المحافظة، بغرض استخدامها في إقامة عدة مشروعات تتضمن مستشفى القرنة الجديدة، ووحدة صحية، ومكتب للبريد، ومركز للشباب، ومكتب للشئون الاجتماعية، وعدد من المشروعات الخدمية الأخرى.

ترام الرمل
كما استعرض مجلس الوزراء موقف الإجراءات الخاصة بتنفيذ مشروع إعادة تأهيل ترام الرمل بمحافظة الإسكندرية، بناء على التمويل المقدم من الوكالة الفرنسية للتنمية بقيمة (100 مليون يورو) لمشروع إعادة تأهيل ترام الرمل. الذي تمت الموافقة عليه في أبريل الماضي وياتي في إطار رؤية التطوير الحضري لمحافظة الإسكندرية وتخفيف حدة الاختناقات المرورية.

أنشطة الاستزراع
ووافق مجلس الوزراء على مشروع قرار رئيس الجمهورية بإعادة تخصيص مساحة 44.6 فدانا من الأراضي المملوكة للدولة ملكية خاصة بناحية نصر النوبة بمحافظة أسوان لصالح الهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية لاستخدامها في أنشطة الاستصلاح والاستزراع.

منطقتان للحرفيين
كما اعتمد المجلس مشروع قرار رئيس الجمهورية بشأن تخصيص بعض المساحات من الأراضي المملوكة للدولة ملكية خاصة لصالح محافظة قنا لإستخدامها في إقامة مشروعات تشمل إقامة منطقتين للحرفيين الأولى على مساحة 24.83 فدانا بحاجر الدهسة مركز فرشوط، والثانية على مساحة 20.21 فدانا بناحية الترامسة - دندرة، وذلك فضلًا عن تخصيص مساحة 5.76 أفدنة بناحية الترامسة لإقامة سوق عليها.

منازعات الاستثمار
ووافق المجلس على اعتماد القرارات والتوصيات الصادرة عن اجتماع المجموعة الوزارية لفض منازعات الاستثمار "الجلسة السابعة والعشرين" المنعقدة بتاريخ 1/10/2017، والتي شملت عدد من الموضوعات.
7 قرارات في الاجتماع الأسبوعي للحكومة.. «تقرير»
7 قرارات في الاجتماع الأسبوعي للحكومة.. «تقرير»
7 قرارات في الاجتماع الأسبوعي للحكومة.. «تقرير»
7 قرارات في الاجتماع الأسبوعي للحكومة.. «تقرير»

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات