X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
السبت 21 أكتوبر 2017 م
صراع المطاحن وأصحاب المخابز و«التموين» خارج الخدمة بالفيديو والصور.. مناقشة مقترح قانون الأحوال الشخصية بأسوان بالصور.. تكريم إلهام شاهين وعزت العلايلي بمهرجان السينما العربية حنان مطاوع عن حادث الواحات: «حاجة تقهر» خبير: «EGX 30» استعاد تكوين مراكز شرائية جديدة وعاد للصعود نقابة المهن الموسيقية تنعى شهداء حادث الواحات رفع استعدادات مستشفيات الدقهلية بالتزامن مع اشتباكات الواحات وكيل أوقاف الدقهلية: إرادتنا لن تنكسر أمام إرهاب زائل ضبط أسماك مهربة بحملة أمنية في بحيرة ناصر وزير البيئة ينعى شهداء حادث الواحات: أبطال ملحمة ضد جماعات الغدر «تواضروس»: تفريغ بلدان من المسيحيين خطر على استقرار العالم إزالة 707 حالات تعد وإشغالات متنوعة في بني سويف حبس عاملين لاتهامهما بحيازة حشيش في أكتوبر بالصور.. المركب السياحي لنادي المحامين يصل المعادي انتهاء إصلاح الهبوط الأرضي بـ«الإمام الشافعي» في الخليفة مصدر أمني: مجموعات قتالية تحاصر الإرهابيين بالواحات مصطفى حجاج ينعي شهداء حادث الواحات: أَحياء عند ربهم يرزقون «التنظيم والإدارة»: إعداد كتيب عن العاملين بالمحليات بالصوت.. الداخلية تكشف تفاصيل الاشتباكات مع العناصر الإرهابية في الواحات


تفضيلات القراء

أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

ملامح انتخابات التجديد النصفي للأطباء غدا.. أمين عام النقابة: حالة لامبالاة بين الأعضاء.. لجنة الانتخابات تعلن قواعد التصويت.. 5 إرشادات عملية للجنة المشرفة.. وتسليم الناخب خمس بطاقات

الخميس 12/أكتوبر/2017 - 06:59 م
نقابة الأطباء نقابة الأطباء ريهام سعيد
 
تشهد النقابة العامة للأطباء غدا الجمعة، انتخابات التجديد النصفي والمقرر انعقادها في كافة المحافظات على مستوى الجمهورية لاختيار أعضاء مجلس النقابة العامة والنقابات الفرعية.

ووجه الدكتور إيهاب الطاهر، أمين عام نقابة الأطباء، عدة رسائل لجموع الأطباء قبل انتخابات التجديد النصفي، المقرر انعقادها غد الجمعة.

وقال أمين عام نقابة الأطباء: "توجد حالة من اللامبالاة بين صفوف فئة غير قليلة من الأطباء"، مشيرا إلى أنهم إذا كانوا غير راضين عن برامج أو طريقة أداء بعض المرشحين فيجب عليهم النزول لمنعهم من تمثيلهم.

وتابع أمين عام النقابة موجها حديثه للطبيب: "إذا كنت ترضي عن برامج وأداء البعض الآخر فلا تحرم نفسك أو نقابتك من جعلهم ممثلين لك ويعبرون عن رأيك في المجلس القادم، وإذا كنت محبطا وترى أنه لا فائدة من الانتخابات في ظل معوقات عديدة للعمل النقابي، فاعلم أنه هناك دائما فائدة من أي جهود فإن العمل النقابي تراكمي".

وأضاف: "كم مرة رفضت الجهات التنفيذية في البداية الاستجابة لبعض الحقوق ولكن بعد إصرار الأطباء وتمسكهم بمطالبهم المشروعة حدثت استجابة جزئية أو تدريجية، أما إذا استسلم الأطباء لليأس فلن يحدث أي تقدم من أي نوع بل الأخطر أنه قد يتم التراجع للخلف ويتم حتى نزع بعض الحقوق القليلة التي حصل عليها الأطباء.

وأكد أن مشاركة جموع الأطباء ستؤدي إلى اختيار مجلس نقابة يعبر بصدق عن رغبة الأطباء، ويكون له كلمة مسموعة أمام جهات صنع القرار بالدولة.

واستطرد: إن نقابة الأطباء هي كيان عظيم يجب أن نفخر به ونضع فيه فقط من يستحق تمثيلنا.

إجراءات عملية
فيما أعلنت اللجنة العليا المشرفة على انتخابات التجديد النصفى للأطباء عن بعض الإرشادات التي يجب على الطبيب اتباعها أثناء إجراء العملية الانتخابية والمقررة في 13 أكتوبر 2017.

وهذه الإرشادات هي بدء الانتخابات من 9 صباحا حتى 5 مساء بالمقرات التي حددتها النقابات الفرعية ويجب حضور الناخب بنفسه، وأن يكون مسددا لاشتراك النقابة عن عام 2016، ومن قام بسداد الاشتراك اعتبارا من 7 أكتوبر 2017 وحتى تاريخ الانتخاب عليه أن يحتفظ معه بإيصال السداد.

وأكدت أن الناخب يتوجه إلى المختص عن الكشوف الانتخابية للتأكد من شخصيته، وقيد اسمه بالنقابة الفرعية، وآخر سنة سداد لاشتراك النقابة.

اشارت اللجنة إلى أن الناخب الوارد اسمه بجداول الناخبين بالنقابة الفرعية يسمح له بالتصويت لجميع المستويات "نقابة عامة – قطاع جغرافى – نقابة فرعية".

أوضحت أن الناخب غير الوارد اسمه بجداول الناخبين بالنقابة الفرعية، إذا قدم أي مستند رسمى يثبت صحة تسجيله بالنقابة الفرعية ( مثل خطاب معتمد من جهة العمل يفيد بعمله بنفس محافظة النقابة الفرعية، فإنه يسمح له بالتصويت لجميع المستويات (نقابة عامة – قطاع – نقابة فرعية، بعد التوقيع على إقرار.

وأشارت تعليمات اللجنة إلى أنه يمكن لأي طبيب التأكد من تسجيله بنقابته الفرعية عن طريق الموقع الإلكترونى للنقابة العامة خدمات الاستعلام – الاستعلام عن النقابة الفرعية، فاذا وجد نفسه مسجلا بنقابة فرعية غير صحيحة أو إذا كان مسجلا بالنقابة العامة فقط فان عليه إحضار خطاب معتمد من جهة عمله يفيد بعمله بنفس محافظة النقابة الفرعية ثم تقديم الخطاب للمختص في يوم الانتخابات.

كما تؤكد اللجنة أن الناخب غير الوارد إسمه بجداول الناخبين بالنقابة الفرعية، إذا ( لم يقدم ) مستند رسمى يثبت صحة تسجيله بالنقابة الفرعية، فإنه يسمح له بالتصويت لمستويات النقابة العامة على مستوى الجمهورية فقط.

كما يتوجه الناخب للجنة الإقتراع، ويسلم تحقيق شخصيته للمختص، ويوقع أمام اسمه بالكشوف الانتخابية.

خمس بطاقات
وتابعت بأنه يتم تسليم الناخب خمس بطاقات انتخاب نقابة عامة أكثر من 15 سنة قيد - نقابة عامة أقل من 15 سنة قيد - قطاع جغرافى - نقابة فرعية أكثر من 15 سنة قيد - نقابة فرعية أقل من 15 سنة قيد، ويقوم الناخب بالإدلاء بصوته (خلف ساتر)،عن طريق وضع أي علامة (التأشير) أمام العدد المطلوب انتخابه في كل بطاقة انتخابية، ويكون الصوت باطلا إذا انتخب عددا أكثر أو أقل من العدد المطلوب والموضح ببطاقة الاقتراع.

كما يضع الناخب جميع بطاقات الانتخاب معا بالصندوق المخصص لذلك، ثم يغمس إصبعه بالحبر الفوسفورى، ثم يتسلم تحقيق شخصيته من المختص ويجوز للناخب أن يحمل معه قائمة بالأسماء التي يرغب في انتخابها عند دخوله مقر لجنة الانتخاب، إلا أنه يحظر القيام بجميع أشكال الدعاية أو التأثير على العملية الانتخابية بداخل مقر لجنة الانتخاب.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات