X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
السبت 21 أكتوبر 2017 م
بالصور.. تكريم إلهام شاهين وعزت العلايلي بمهرجان السينما العربية حنان مطاوع عن حادث الواحات: «حاجة تقهر» خبير: «EGX 30» استعاد تكوين مراكز شرائية جديدة وعاد للصعود نقابة المهن الموسيقية تنعى شهداء حادث الواحات رفع استعدادات مستشفيات الدقهلية بالتزامن مع اشتباكات الواحات وكيل أوقاف الدقهلية: إرادتنا لن تنكسر أمام إرهاب زائل ضبط أسماك مهربة بحملة أمنية في بحيرة ناصر وزير البيئة ينعى شهداء حادث الواحات: أبطال ملحمة ضد جماعات الغدر «تواضروس»: تفريغ بلدان من المسيحيين خطر على استقرار العالم إزالة 707 حالات تعد وإشغالات متنوعة في بني سويف حبس عاملين لاتهامهما بحيازة حشيش في أكتوبر بالصور.. المركب السياحي لنادي المحامين يصل المعادي انتهاء إصلاح الهبوط الأرضي بـ«الإمام الشافعي» في الخليفة مصدر أمني: مجموعات قتالية تحاصر الإرهابيين بالواحات مصطفى حجاج ينعي شهداء حادث الواحات: أَحياء عند ربهم يرزقون «التنظيم والإدارة»: إعداد كتيب عن العاملين بالمحليات بالصوت.. الداخلية تكشف تفاصيل الاشتباكات مع العناصر الإرهابية في الواحات نشرة الرياضة.. وأبرزها: خسارة الزمالك أمام سموحة بالثلاثة وزير الصحة يكشف موقف مصنع «المتحدون» للمحاليل من إعادة التشغيل


تفضيلات القراء

أهم موضوعات المحافظات + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

أبراج مخالفة تشرد أهالي القليوبية وقرارات المحافظ في «الدرج».. «تقرير»

الخميس 12/أكتوبر/2017 - 08:07 ص
نهال دوام
 
تحول حل أزمة الأبراج المخالفة في القليوبية إلى حلم صعب المنال، وذلك بعدما ترك المسئولون أبراجًا خالف أصحابها التراخيص الممنوحة لهم بالبناء أكثر من 12 دورًا دون محاسبة، فيما تضررت بسبب تلك الأبراج منازل قرر محافظ القليوبية ترميمها وتغريم أصحاب الأبراج وإزالتها فورًا وإحالة المسئولين بمجالس المدن للتحقيق، إلا أن قرارات المحافظ ظلت حبيسة الأدراج.

تشير الإحصاءات الرسمية إلى أن مدن الخصوص وشبرا الخيمة وبنها وقليوب الأعلى في معدل المخالفات التي تقدر بأكثر من 30 ألف برج مخالف، تليها طوخ وشبين القناطر والقناطر الخيرية، تديرها مافيا معروفة بالاسم وتستغل غياب الرقابة والقوانين وتحقق أرباحا بالملايين ولا يوجد عليها ضرائب لأنه لا اعتراف رسمي بها.

شبرا الخيمة
كانت مدينة شبرا الخيمة، منذ 3 أشهر تقريبا، شهدت سقوط عقار بشارع داود جرجس المتفرع من شارع سعد زغلول بحى غرب شبرا الخيمة، بفعل برج مخالف تم بناؤه وأثر فى العقارات المجاورة له وبلغ 8 طوابق في شارع عرضه 3 أمتار فقط، وأمر اللواء محمود عشماوي، محافظ القليوبية، باستدعاء المهندس الاستشاري للمحافظة للإشراف على إزالة العقار وترميم العقارين المجاورين مع إخلاء العقار المجاور من السكان وتسكين الأسر التي سيتم إجلاؤها في دار الضيافة بشبرا الخيمة حتى الانتهاء من أعمال إزالة المبنى الذي انهارت واجهته.

وأمر المحافظ بإحالة جميع مسئولي المتابعة الميدانية ومسئولي التنظيم بحى غرب شبرا الخيمة ومدينة شبرا الخيمة إلى النيابة العامة مع الإزالة الفورية للبرج، لكن لم يتم شيء على أرض الواقع.

ويشير عبده مختار، أحد الأهالي أصحاب المنازل المتأثرة بانهيار البرج، إلى أن المسئولين طالبوهم بالإخلاء الفوري لمنزلهم ومنزل مجاور حتى لا تقع كارثة جديدة حينما يتم إزالة البرج المخالف، موضحا أن الأهالي ليس لهم مكان سوى منزلهم ولا ذنب لهم في تحمل أخطاء آخرين.

وأضاف مختار أن اللجنة الهندسية التي أمر المحافظ بتشكيلها أوصت بإزالة دورين من منزلهم والإبقاء على 3 أدوار، وهو ما لم يحدث حتى الآن والمنزل مغلق، والمواطنون لم يستطيعوا العيش في دار الضيافة لسوء حالتها واستأجروا شققا سكنية بديلة مع ارتفاع الإيجار ما مثل عبئا زائدا عليهم.

يوضح عبد الحميد فهمي أن المدينة بها بعض المنازل والعقارات القديمة نحو 50 منزلا تقريبا وآخر ما حدث فيها كان الشهر الماضي لعقار بقرية كفر الجزار، حيث أسفر تصدعه عن إصابة مواطن وتم الدفع بقوات من الحماية المدنية وتم إخلاء المنزل من السكان وتحرير محضر بالواقعة.

ومن جانبه أشار مصطفى بيومي، رئيس مجلس مدينة قليوب، إلى أنه تم إخلاء برج سكني مخالف بالمدينة مكون من 14 دورا لأنه مبني بدون ترخيص وصدر له 14 قرار إزالة، لافتا إلى أن هناك لجنة من كلية الهندسة بجامعة بنها عاينت البرج لإعداد تقرير عن حالته وبيان ما إذا كان سيتم ترميمه أو هدمه بالكامل وستصدر اللجنة قرارها قريبًا.

وشهدت الخصوص واقعة مشابهة، حينما تسبب برج مخالف مكون من 12 دورا بالخصوص في تصدع منزل مجاور وأمر المحافظ بإخلاء المنزل وهدم البرج وهو ما لم يحدث. 

وأكد سامي صالح، رئيس مدينة الخصوص، أنه لم يحصر الأبراج المخالفة حتى الآن، مشيرا إلى أن مشكلة تنفيذ قرارات الإزالة تعوقها نقص الإمكانيات.
أبراج مخالفة تشرد أهالي القليوبية وقرارات المحافظ في «الدرج».. «تقرير»
أبراج مخالفة تشرد أهالي القليوبية وقرارات المحافظ في «الدرج».. «تقرير»
أبراج مخالفة تشرد أهالي القليوبية وقرارات المحافظ في «الدرج».. «تقرير»
أبراج مخالفة تشرد أهالي القليوبية وقرارات المحافظ في «الدرج».. «تقرير»

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات