X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الإثنين 23 أكتوبر 2017 م
المؤبد لبائع وشقيقه بتهمة قتل عامل بسبب خلافات الجيرة مدير أمن الفيوم يتابع استعدادات قوة مركز سنورس لمواجهة الطوارئ في عيد ميلادها.. محطات في حياة إميليا كلارك «شكاوى البرلمان» توافق على مقترح بقانون لـ«هيكلة السكة الحديد» بالصور.. الجزائر تفوز ببطولة المكفوفين للرجال والسيدات بشرم الشيخ تأجيل انطلاق قناة «دي إم سي نيوز» «دي إم سي سبورت» تطلق أولى حلقات «المدرج» لإبراهيم عبد الجواد دلال عبد العزيز: بناتي بيكملوا مسيرتي بالصور.. سياحة البرلمان تطالب بتطوير منظومة الحج ضبط أفريقي ارتكب 11 واقعة سرقة مواطنين بأسلوب الخطف في المعادي تجديد مسلسل «Star Trek: Discovery» لموسم ثان بالصور.. تفحم سيارة ملاكي في سوهاج دون خسائر بالأرواح الإنتاج 99 يفوز على الاتحاد 3/ 1 في دوري الجمهورية برلماني: الحديث عن خسارة شركات المحمول غير منطقي اقتراحات البرلمان توافق على إنشاء صندوق لحماية الشباب من البطالة والفقر تأجيل مؤتمر ملكة جمال الكون الفرنسية ساعتين بالفيديو.. مليون جنيه تكلفة قبة مسجد في الدقهلية بالصور.. برلماني يطالب وزير الاتصالات بتفسير خصومات كروت الشحن دومينيك حوراني تعود للعصر الروماني في أحدث كليباتها


تفضيلات القراء

أهم موضوعات المحافظات + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

بالفيديو والصور.. طالبة ثانوي تبتكر كريما لعلاج الشيب المبكر

الأربعاء 11/أكتوبر/2017 - 11:29 م
محمد زقالى
 
ابتكرت "رويدا مضر طنطاوي" الطالبة بالصف الأول بالثانوية العامة، بمدرسة الشيماء الثانوية بنات بسوهاج، كريما جديدا مستخلصا من 4 مواد نباتية لا يوجد بها نبات الحناء ولا يوجد له تأثير سلبي على الشعر من حيث الجفاف بعد عملية الصباغة.

وأوضحت الطالبة أن الكريم طبيعي 100 % ولا يوجد بها أي أصباغ وأنه تم إجراء تجارب مبدئية على الحيوانات وشعر من البشر مقصوص وتم صباغة بالمستخلص المكون من نبات طبيعية منها وأهمها قشر الموز الذي يشكل 70 % من المستخلص ويوجد مواد فعالة أخرى داعمة مادة عطرية مستخلص من النعناع.

وأضاف الطالبة رويدا أنها بدأت في المشروع منذ 6 شهور وجربت عددا كبيرا من النباتات الطبيعية لصباغة الشعر بمواد طبيعية في المراكز الاستكشافية بسوهاج.

وأكد الدكتور إبراهيم حمد الله حسن المشرف على المشروع بمركز الاستكشافية بسوهاج أن الطالبة رويدا اخترعت أكثر من اختراع منها تكييف يعمل بالطاقة الشمسية ومادة البلمر وحصلت على مركز ثالث على مستوى الجمهورية واخترعت جهازا آخر لاختبار نوع الجنين وحصلة على المركز الأول في مشروع مسابقة العلوم بوزارة التربية والتعليم.

وأضاف إبراهيم أن كريم علاج الشيب ستخوض به الطالبة رويدا أول مسابقة مستشار العلوم بوزارة التربية والتعليم يوم 17 / 10 / 2017 والمشرف على البحث العلمي بالمركز وليد جلال برعاية الدكتورة عبير العراقى مدير عام المراكز الاستكشافية بالوزارة وسوف يتم تطبيق التجربة واعتماد هذا الكريم من وزارة الصحة.
بالفيديو والصور.. طالبة ثانوي تبتكر كريما لعلاج الشيب المبكر
بالفيديو والصور.. طالبة ثانوي تبتكر كريما لعلاج الشيب المبكر
بالفيديو والصور.. طالبة ثانوي تبتكر كريما لعلاج الشيب المبكر
بالفيديو والصور.. طالبة ثانوي تبتكر كريما لعلاج الشيب المبكر

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات