X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
السبت 23 مايو 2015 م
«القناة» يبدأ تدريباته استعدادا لمواجهة «الدخان» بالترقي.. غدا اليوم.. «الأهلي» يختتم استعداداته لمواجهة «الحدود» «القاسمى»: أنصار الفكر «الداعشي» يريدون إشعال الفتنة في السعودية بالصور.. جرافيتى «خليكى في الصورة» على جدران قرى المنيا «زكي»: التجار ليس لديهم وعي بدور الغرف التجارية «تجارية الجيزة»: القانون الجديد طريق لـ «خصخصة» الغرف بالصور.. ضبط شخصين بحوزتهما ربع طن حشيش بمطروح اليوم.. منتخب السيدات يواجه «غانا» في التصفيات الأوليمبية «إبراهيم»: الغرف التجارية لا تقدم خدمات حقيقية «عالم مصريات»: إسرائيل تترقب الفرصة لإعادة احتلال سيناء «صحة الإسكندرية» تبدأ تلقي شكاوي المواطنين عبر «فيس بوك» بالصورة.. مي كساب توقع عقد فيلم «سهي وايت» جامعة المنيا تنظم ندوة بعنوان «سوزان ستيتكيفيتش سيرة استشراقية».. غدا انتهاء حفل الليلة الختامية لمولد الإمام الحسين صاحب إحدي شركات التوظيف يكشف أساليب «النصب» على الشباب «التحالف الشعبي» ينظم مؤتمرا للدفاع عن حقوق الفلاحين انطلاق مهرجان مطروح الثقافي الدولي الثاني لصيف 2015.. غدا «المرشدي»: الوزارة خذلتنا في تحديد معالم الخريطة الاستثمارية اليوم.. «الجيش» يصطدم بـ «السد» في نهائي كأس أمير قطر

أهم موضوعات بيت العز + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد
 

الصداع والدوخة وشحوب الوجه أثناء الريجيم.. الأسباب والحلول

الجمعة 26/أبريل/2013 - 05:39 ص
صورة أرشيفية صورة أرشيفية نجلاء عبد المجيد
 
قالت الدكتوره، نهاد حلمي، أستاذة أمراض السمنة، إن الإصابة بالصداع والدوخة أثناء اتباع نظام غذائي خاص بالرجيم يعود إلى أتباع نظام رجيم قاس يؤدي إلى انخفاض السكر بالدم بشكل ملحوظ مما يسبب الدوخة والصداع وأحيانًا الرعشة والعرق والعصبية الزائدة.


وأشارت أستاذة أمراض السمنة إلى أنه في هذه الحالة لابد من تجنب هذا النظام القاسي وتناول عدد معتدل من السعرات الحرارية، كما أنه قد يكون السبب في هذه الشكوى يرجع إلى الإصابة بنقص في الفيتامينات وبعض الأملاح المعدنية المهمة للجسم مما يسبب الأنيميا الناتجة عن سوء التغذية، والحل لعلاج هذه الحالة يكمن في تناول الفيتامينات، أما على هيئة كبسولات أو بتناول الأغذية الغنية بها مثل الخضروات والفاكهة مع الاهتمام بعلاج الأنيميا عند الإصابة بها.


وأضافت أن اتباع هذه الأنظمة الغذائية القاسية يؤدي إلى شحوب الوجه أيضًا، حيث يرجع شحوب الوجه وفقدان نضارته وضياع بريق العينين إلى الرجيم القاسي الذي ينقصه الفيتامينات وخاصة فيتامين "ب" المركب، والحل السليم هنا يكمن في تناول هذه الفيتامينات مع الرجيم الغذائي أما على هيئة أقراص مثل "فارولكس"، وأما عن طريق تناول ملعقة صغيرة من خميرة الخبز مع كوب عصير أو ممزوجة بالماء قبل كل وجبة خاصة في الأسابيع الأولى للرجيم.


كما أنه يوصي بتناول كوب من اللبن الرائب في فترة الرجيم لاحتوائه على بكتريا تنتج فيتامين "ب" فيساعد على نضارة الوجه وبريق العينين.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات

تعليقات بوابة فيتو

سياسة التعليقات