X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
ads
الخميس 08 ديسمبر 2016 م
وزيرة الهجرة تستقبل صيادو كفر الشيخ بعد إنهاء أزمتهم مع الكفيل تهاني الجبالي: خطاب السيسي رسالة لكل المتآمرين على مصر نشرة حوادث فيتو.. وأبرزها: الإعدام لعريف شرطة قتل شقيقه وزير البيئة: موقف عربي موحد للحصول على أكبر منافع للمنطقة العربية الداخلية: ضبط 64 ألف مخالفة مرورية و98 سائقا تحت تأثير المخدرات استئناف أعمال ترميم مسجد المحلي الأثري برشيد بعد توقفها 6 سنوات مظاهر الاحتفال بالمولد النبوي عبر العصور.. منى صبح: الفاطميون أصحاب البدعة.. والعثمانيون نظموا حلقات الذكر.. قراءة القرآن وتوزيع الحلوى سادت أغلب العصور.. والأيوبيون ألغوا جميع الاحتفالات الدينية القبض على ربة منزل بحوزتها 3 آلاف قرص مخدر في المنيا محمود كامل: جلسات عمل مكثفة مع مؤلف «وضع أمني» بالفيديو.. فاروق الفيشاوي عن مقلبه في ابنه: يادي الفضايح بالصور.. فتح الشوارع المكدسة بالإشغالات في حي المطرية خبير مالي: أداء عرضي للبورصة خلال الفترة المقبلة مد أيام معرض «صنع في دمياط» لـ17 ديسمبر بالفيديو.. فاروق الفيشاوى يرد على منتحل صفته على الإنترنت ضبط مسجل بحوزته 20 طربة حشيش و6 آلاف قرص مخدر في أسيوط إحالة والد ريم مجدي للجنايات بتهمة ضرب أفضى إلى الموت مرتضى يهدد بعدم مشاركة الزمالك بالمنتخب.. الأعلى قراءة برياضة فيتو حسام البدري: المكسب أهم من الأداء وأرفض شرح أسباب تأخر الفوز بالفيديو.. فاروق الفيشاوي: مصبغتش شعري ولن أغير في شكلي


تفضيلات القراء
أهم موضوعات بيت العز + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

الصداع والدوخة وشحوب الوجه أثناء الريجيم.. الأسباب والحلول

الجمعة 26/أبريل/2013 - 05:39 ص
صورة أرشيفية صورة أرشيفية نجلاء عبد المجيد
 
قالت الدكتوره، نهاد حلمي، أستاذة أمراض السمنة، إن الإصابة بالصداع والدوخة أثناء اتباع نظام غذائي خاص بالرجيم يعود إلى أتباع نظام رجيم قاس يؤدي إلى انخفاض السكر بالدم بشكل ملحوظ مما يسبب الدوخة والصداع وأحيانًا الرعشة والعرق والعصبية الزائدة.


وأشارت أستاذة أمراض السمنة إلى أنه في هذه الحالة لابد من تجنب هذا النظام القاسي وتناول عدد معتدل من السعرات الحرارية، كما أنه قد يكون السبب في هذه الشكوى يرجع إلى الإصابة بنقص في الفيتامينات وبعض الأملاح المعدنية المهمة للجسم مما يسبب الأنيميا الناتجة عن سوء التغذية، والحل لعلاج هذه الحالة يكمن في تناول الفيتامينات، أما على هيئة كبسولات أو بتناول الأغذية الغنية بها مثل الخضروات والفاكهة مع الاهتمام بعلاج الأنيميا عند الإصابة بها.


وأضافت أن اتباع هذه الأنظمة الغذائية القاسية يؤدي إلى شحوب الوجه أيضًا، حيث يرجع شحوب الوجه وفقدان نضارته وضياع بريق العينين إلى الرجيم القاسي الذي ينقصه الفيتامينات وخاصة فيتامين "ب" المركب، والحل السليم هنا يكمن في تناول هذه الفيتامينات مع الرجيم الغذائي أما على هيئة أقراص مثل "فارولكس"، وأما عن طريق تناول ملعقة صغيرة من خميرة الخبز مع كوب عصير أو ممزوجة بالماء قبل كل وجبة خاصة في الأسابيع الأولى للرجيم.


كما أنه يوصي بتناول كوب من اللبن الرائب في فترة الرجيم لاحتوائه على بكتريا تنتج فيتامين "ب" فيساعد على نضارة الوجه وبريق العينين.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات