X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الثلاثاء 28 أبريل 2015 م
جهادى منشق: السلفيون لن يلتزموا بقرار حظر نشر الفتاوى لغير المتخصصين «تجارة التجزئة» يطرح «دمنهور ستارز سنتر» بتكلفة 99 مليون جنيه «محكم دولى» يتوقع اشتعال أسعار العقارات بعد إزالة أكشاك الباعة الجائلين «جهاز طيبة» يطرح مشروعات خدمية للمستثمرين والشركات خلال أيام «مثمن عقارات» يطالب «الإسكان» بتخصيص أراضٍ لـ «الباعة الجائلين» ضبط 63 ألف لتر مواد بترولية قبل بيعها بالسوق السوداء في المحافظات «الناصري» بالدقهلية يناشد «السيسي» بعدم الاعتماد على حكومة «محلب» «قرطام»: الحديث عن تحالف «المحافظين» مع «عز وشفيق» يثير السخرية بالصور.. مساعد وزير الرياضة يستقبل أبطال الجودو بمطار القاهرة بالفيديو.. عمرو سلامة: السينما المصرية تعاني من أزمة الرقابة على الأفلام «الإصلاح والنهضة»: مستعدون لمساعدة الحكومة في حل أزمة الباعة الجائلين بالفيديو.. جورج إسحاق يطالب بتنظيم مؤتمر قومي لـ «صناعة السينما» وصول 260 سائحا صينيًّا على رحلة طيران شارتر بأسوان بالفيديو.. أمير رمسيس: الاحتكار أكبر أزمة تواجه صناعة السينما في مصر الزمالك والشرقية للدخان في نهائى كأس مصر لـ«الطائرة».. غدًا المحامين تعلن عن فتح باب التقديم لبرنامج الحج والعمرة "نصر الدين" يهنئ فريق المريخ البورسعيدي بصعوده لدورة الترقي محافظ الوادى يلتقى بعدد من المزارعين ويناقش مشاكل تسويق البلح «نصر الدين» يبحث حل مشاكل تجار الدواجن الحية ببورسعيد

أهم موضوعات بيت العز + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد
 

الصداع والدوخة وشحوب الوجه أثناء الريجيم.. الأسباب والحلول

الجمعة 26/أبريل/2013 - 05:39 ص
صورة أرشيفية صورة أرشيفية نجلاء عبد المجيد
 
قالت الدكتوره، نهاد حلمي، أستاذة أمراض السمنة، إن الإصابة بالصداع والدوخة أثناء اتباع نظام غذائي خاص بالرجيم يعود إلى أتباع نظام رجيم قاس يؤدي إلى انخفاض السكر بالدم بشكل ملحوظ مما يسبب الدوخة والصداع وأحيانًا الرعشة والعرق والعصبية الزائدة.


وأشارت أستاذة أمراض السمنة إلى أنه في هذه الحالة لابد من تجنب هذا النظام القاسي وتناول عدد معتدل من السعرات الحرارية، كما أنه قد يكون السبب في هذه الشكوى يرجع إلى الإصابة بنقص في الفيتامينات وبعض الأملاح المعدنية المهمة للجسم مما يسبب الأنيميا الناتجة عن سوء التغذية، والحل لعلاج هذه الحالة يكمن في تناول الفيتامينات، أما على هيئة كبسولات أو بتناول الأغذية الغنية بها مثل الخضروات والفاكهة مع الاهتمام بعلاج الأنيميا عند الإصابة بها.


وأضافت أن اتباع هذه الأنظمة الغذائية القاسية يؤدي إلى شحوب الوجه أيضًا، حيث يرجع شحوب الوجه وفقدان نضارته وضياع بريق العينين إلى الرجيم القاسي الذي ينقصه الفيتامينات وخاصة فيتامين "ب" المركب، والحل السليم هنا يكمن في تناول هذه الفيتامينات مع الرجيم الغذائي أما على هيئة أقراص مثل "فارولكس"، وأما عن طريق تناول ملعقة صغيرة من خميرة الخبز مع كوب عصير أو ممزوجة بالماء قبل كل وجبة خاصة في الأسابيع الأولى للرجيم.


كما أنه يوصي بتناول كوب من اللبن الرائب في فترة الرجيم لاحتوائه على بكتريا تنتج فيتامين "ب" فيساعد على نضارة الوجه وبريق العينين.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات

تعليقات بوابة فيتو

سياسة التعليقات