X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الخميس 01 سبتمبر 2016 م
حبس تشكيل عصابي تخصص في سرقة المواطنين بعابدين «المحلة» يفوز على «بني عبيد» بثلاثية وديا انطلاق اختبارات اللياقة البدنية لحكام القائمة الدولية فجر اليوم قيادي سلفي: ختان الإناث الصحيح لا يؤدي إلى أي مضاعفات بالصور.. إيما ستون تخطف الأنظار في مهرجان فينيسيا بالصور.. المخرج جيرمي ايرونز يصطحب زوجته إلى مهرجان فينيسيا بالصور.. باربارا بالفن تتألق بالأبيض في مهرجان فينيسيا بالصور.. جيما أرتيرتون تتألق بالأسود في مهرجان فينيسيا بالصور.. إيلا بورنيل تختار إطلالة بسيطة في مهرجان فينيسيا المقاولون يستضيف إنبي وديا بالجبل الأخضر محمد دشناوي: قرار البورصة بتعديل المادة 64 غير فعال «هال سيتي» يتعاقد رسميا مع المهاجم الكونغولي «مبوكاني» أمير طعيمة يتعاون مع إليسا في «عكس اللي شايفنها» بالصور.. إغلاق محل كهربائي بدون ترخيص في الإسكندرية بالصور.. شباب المخترعين يقترحون 7 مشروعات لتطوير التعليم «تعليم الإسماعيلية»: 153 طالبا يزورون المدينة الاستكشافية بأكتوبر غدا.. مؤتمر صحفي لإدارة مهرجان الإسكندرية السينمائي الانتهاء من نقل 600 ألف طن قمامة من مقلب «شطا» بدمياط محافظ دمياط يدرس إنشاء مشروع محطة عملاقة للصرف الصحي في شطا


تفضيلات القراء
أهم موضوعات الفنون + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

الصداع والدوخة وشحوب الوجه أثناء الريجيم.. الأسباب والحلول

الجمعة 26/أبريل/2013 - 05:39 ص
صورة أرشيفية صورة أرشيفية نجلاء عبد المجيد
 
قالت الدكتوره، نهاد حلمي، أستاذة أمراض السمنة، إن الإصابة بالصداع والدوخة أثناء اتباع نظام غذائي خاص بالرجيم يعود إلى أتباع نظام رجيم قاس يؤدي إلى انخفاض السكر بالدم بشكل ملحوظ مما يسبب الدوخة والصداع وأحيانًا الرعشة والعرق والعصبية الزائدة.


وأشارت أستاذة أمراض السمنة إلى أنه في هذه الحالة لابد من تجنب هذا النظام القاسي وتناول عدد معتدل من السعرات الحرارية، كما أنه قد يكون السبب في هذه الشكوى يرجع إلى الإصابة بنقص في الفيتامينات وبعض الأملاح المعدنية المهمة للجسم مما يسبب الأنيميا الناتجة عن سوء التغذية، والحل لعلاج هذه الحالة يكمن في تناول الفيتامينات، أما على هيئة كبسولات أو بتناول الأغذية الغنية بها مثل الخضروات والفاكهة مع الاهتمام بعلاج الأنيميا عند الإصابة بها.


وأضافت أن اتباع هذه الأنظمة الغذائية القاسية يؤدي إلى شحوب الوجه أيضًا، حيث يرجع شحوب الوجه وفقدان نضارته وضياع بريق العينين إلى الرجيم القاسي الذي ينقصه الفيتامينات وخاصة فيتامين "ب" المركب، والحل السليم هنا يكمن في تناول هذه الفيتامينات مع الرجيم الغذائي أما على هيئة أقراص مثل "فارولكس"، وأما عن طريق تناول ملعقة صغيرة من خميرة الخبز مع كوب عصير أو ممزوجة بالماء قبل كل وجبة خاصة في الأسابيع الأولى للرجيم.


كما أنه يوصي بتناول كوب من اللبن الرائب في فترة الرجيم لاحتوائه على بكتريا تنتج فيتامين "ب" فيساعد على نضارة الوجه وبريق العينين.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات