X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
السبت 28 فبراير 2015 م
بالفيديو.. الهلال يفوز على نجران 2 / 0 بالدوري السعودي بالأسماء.. إصابة ستة أشخاص بسبب مباراة كرم قدم بأسيوط مجلس مدينة دشنا يخصص 5 سيارات لشفط المياه من الشوارع بالصور.. أحمد عصام يتألق في «بورتو كايرو» «الشهر العقاري»: 250 درجة وظيفية نحتاجها من حملة الماجستير والدكتوراه "الفاتنة" بمهرجان "مالمو" لسينما المرأة العربية وزير الرياضة يلتقي رئيس الاتحاد الدولي للكاراتيه بشرم الشيخ بالفيديو.. الشباب يفوز على الشعلة 2 / 1 بالدوري السعودي الحضري يشارك في مران الإسماعيلي القبض على تشكيل عصابي تخصص في سرقة حقائب السيدات بقنا وفد من وزارة البحث العلمي يزور قناة السويس الجديدة بالصور.. ضبط 12 مزرعة مخدرات بجنوب سيناء الطفل كريم الأبنودي ينفي شائعة انتحاره بسبب غادة عبد الرازق الإثنين.. وزير الآثار يزور محافظة الإسماعيلية «المنصورة» تحصد كأس بطولة دوري مستشاري قضايا الدولة أصالة لـ«باسم يوسف»: «كل الوقت بتذكرك» "المصريين الأحرار" يناقش أوضاع المرأة الصعيدية ومشاركتها السياسية «إحضار الإفادات» شرط تغيير جهة التعيين لحاملي الماجستير والدكتوراه بنك القاهرة يدرس رفع دعوى قضائية لاستثنائه من تطبيق الحد الأقصى

أهم موضوعات بيت العز + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك
كاريكاتير + المزيد
 

الصداع والدوخة وشحوب الوجه أثناء الريجيم.. الأسباب والحلول

الجمعة 26/أبريل/2013 - 05:39 ص
صورة أرشيفية صورة أرشيفية نجلاء عبد المجيد
 
قالت الدكتوره، نهاد حلمي، أستاذة أمراض السمنة، إن الإصابة بالصداع والدوخة أثناء اتباع نظام غذائي خاص بالرجيم يعود إلى أتباع نظام رجيم قاس يؤدي إلى انخفاض السكر بالدم بشكل ملحوظ مما يسبب الدوخة والصداع وأحيانًا الرعشة والعرق والعصبية الزائدة.


وأشارت أستاذة أمراض السمنة إلى أنه في هذه الحالة لابد من تجنب هذا النظام القاسي وتناول عدد معتدل من السعرات الحرارية، كما أنه قد يكون السبب في هذه الشكوى يرجع إلى الإصابة بنقص في الفيتامينات وبعض الأملاح المعدنية المهمة للجسم مما يسبب الأنيميا الناتجة عن سوء التغذية، والحل لعلاج هذه الحالة يكمن في تناول الفيتامينات، أما على هيئة كبسولات أو بتناول الأغذية الغنية بها مثل الخضروات والفاكهة مع الاهتمام بعلاج الأنيميا عند الإصابة بها.


وأضافت أن اتباع هذه الأنظمة الغذائية القاسية يؤدي إلى شحوب الوجه أيضًا، حيث يرجع شحوب الوجه وفقدان نضارته وضياع بريق العينين إلى الرجيم القاسي الذي ينقصه الفيتامينات وخاصة فيتامين "ب" المركب، والحل السليم هنا يكمن في تناول هذه الفيتامينات مع الرجيم الغذائي أما على هيئة أقراص مثل "فارولكس"، وأما عن طريق تناول ملعقة صغيرة من خميرة الخبز مع كوب عصير أو ممزوجة بالماء قبل كل وجبة خاصة في الأسابيع الأولى للرجيم.


كما أنه يوصي بتناول كوب من اللبن الرائب في فترة الرجيم لاحتوائه على بكتريا تنتج فيتامين "ب" فيساعد على نضارة الوجه وبريق العينين.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات

تعليقات بوابة فيتو

سياسة التعليقات