X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأربعاء 02 سبتمبر 2015 م
محافظ الدقهلية يوقف 131 مسئولا وعاملا بمراكز المدن والقرى والمديريات غدا.. اجتماع طارئ لـ«غرفة القاهرة» لمناقشة غرامات قمامة المحال «العربية لحقوق الإنسان» تنظم دورة تدريبية لـ«شباب الصحفيين» مجانا عشوائيات القاهرة: سياسة التهجير لم تعد مطروحة في تطوير مثلث ماسبيرو المتحدث باسم «حل الأحزاب الدينية» يستقيل من الحملة لترشحه للانتخابات تسمم شقيقتين بسبب وجبة «كشرى فاسدة» في سوهاج نتائج أعمال شركة «الشرقية للدخان» لعام 2015-2016 منشق عن الجماعة الإسلامية: «داعش» ليبيا خطر حقيقى على أمن مصر التحقيق مع عاطل عثر بحوزته على 2 كيلو هيروين في الشرقية «الجندي»: «المثلث الذهب» مرهون بتوفير الاستثمار المناخ المناسب القبض على تشكيل عصابى تخصص في سرقة المشغولات الذهبية بالمنوفية بالفيديو والصور.. أسوان تحتفل بيوم «التمريض العالمى» بالفيديو.. «بدلة صافيناز» تثير إعجاب الحضور في حفل زفاف حازم إمام بالصور.. العناية الإلهية تنقذ مدرب «التعدين» من الموت في حادث سير بالصوت.. «دسوقي»: غرامات القمامة أثارت جدلًا واسعًا بين أصحاب المحال «سيفتى هاوس»: السوق العقارى بحاجة إلى إنشاء نصف مليون وحدة سكنية سنويًا ماجد طلعت يقدم أوراق ترشحه عن دائرة الساحل بالصور.. ندوة‬ دينية لشرح «مناسك الحج» بالعريش محافظ الشرقية ينظم حفل لتكريم المشاركين في رفع القمامة بمنيا القمح


تفضيلات القراء
أهم موضوعات بيت العز + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد

ads
 

الصداع والدوخة وشحوب الوجه أثناء الريجيم.. الأسباب والحلول

الجمعة 26/أبريل/2013 - 05:39 ص
صورة أرشيفية صورة أرشيفية نجلاء عبد المجيد
 
قالت الدكتوره، نهاد حلمي، أستاذة أمراض السمنة، إن الإصابة بالصداع والدوخة أثناء اتباع نظام غذائي خاص بالرجيم يعود إلى أتباع نظام رجيم قاس يؤدي إلى انخفاض السكر بالدم بشكل ملحوظ مما يسبب الدوخة والصداع وأحيانًا الرعشة والعرق والعصبية الزائدة.


وأشارت أستاذة أمراض السمنة إلى أنه في هذه الحالة لابد من تجنب هذا النظام القاسي وتناول عدد معتدل من السعرات الحرارية، كما أنه قد يكون السبب في هذه الشكوى يرجع إلى الإصابة بنقص في الفيتامينات وبعض الأملاح المعدنية المهمة للجسم مما يسبب الأنيميا الناتجة عن سوء التغذية، والحل لعلاج هذه الحالة يكمن في تناول الفيتامينات، أما على هيئة كبسولات أو بتناول الأغذية الغنية بها مثل الخضروات والفاكهة مع الاهتمام بعلاج الأنيميا عند الإصابة بها.


وأضافت أن اتباع هذه الأنظمة الغذائية القاسية يؤدي إلى شحوب الوجه أيضًا، حيث يرجع شحوب الوجه وفقدان نضارته وضياع بريق العينين إلى الرجيم القاسي الذي ينقصه الفيتامينات وخاصة فيتامين "ب" المركب، والحل السليم هنا يكمن في تناول هذه الفيتامينات مع الرجيم الغذائي أما على هيئة أقراص مثل "فارولكس"، وأما عن طريق تناول ملعقة صغيرة من خميرة الخبز مع كوب عصير أو ممزوجة بالماء قبل كل وجبة خاصة في الأسابيع الأولى للرجيم.


كما أنه يوصي بتناول كوب من اللبن الرائب في فترة الرجيم لاحتوائه على بكتريا تنتج فيتامين "ب" فيساعد على نضارة الوجه وبريق العينين.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات

تعليقات بوابة فيتو

سياسة التعليقات