X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الإثنين 24 أبريل 2017 م
فريد خميس: تحقيق الأمان الاجتماعي للعمال يحقق طفرة هائلة للصناعة مصادر بالمالية تنفي استقالة رئيس مصلحة الضرائب البدوي: رئيس الوزراء تعهد بعقد اجتماعات دورية مع النقابات العمالية صورة رومانسية تجمع كندة علوش مع عمرو يوسف النيابة تطلب التحريات في سرقة شقة باحث شئون إدارية بحلوان البستاني: توقعات بزيادة التعاون الاقتصادي بين مصر والسعودية «عاشور» يلتقي «محاميي الأوقاف» ويعدهم بلقاء الوزير لحل شكواهم بالصور.. الكلاب الضالة تهدد الأطفال والمواطنين بشبرا الخيمة نجوى صادق: المجلس الأعلى راجع مشروع قانون النيابة الإدارية «الأنبا موسى»..«أبو الشبابŽ» 41 عاما رهبنة وخدمة.. بروفايل بالصور.. سر عدم ابتسام إسراء عبد الفتاح في صور عقد قرانها بدء عزاء والدة المخرجين عمرو وشريف عرفة خطيب ويزو نجمة مسرح مصر يفقد وزنه استعدادا للزواج بالصور.. محافظ مطروح ووزيرا التخطيط والتضامن يفتتحون وحدة صحية مدير أمن الدقهلية يتفقد مركز شرطة الستاموني نقيب الصحفيين في زيارة خاصة لجريدة «وطني» الزمالك يتقدم بهدف أمام المصري.. بعد «60 دقيقة» سيلفي نجوم مسرح مصر من عقد قران حمدي الميرغني وإسراء عبد الفتاح «اتحاد المستثمرين» يطالب بالفصل بين تراخيص السيارات وتحصيل التأمينات



تفضيلات القراء
أهم موضوعات بيت العز + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

الصداع والدوخة وشحوب الوجه أثناء الريجيم.. الأسباب والحلول

الجمعة 26/أبريل/2013 - 05:39 ص
صورة أرشيفية صورة أرشيفية نجلاء عبد المجيد
 
قالت الدكتوره، نهاد حلمي، أستاذة أمراض السمنة، إن الإصابة بالصداع والدوخة أثناء اتباع نظام غذائي خاص بالرجيم يعود إلى أتباع نظام رجيم قاس يؤدي إلى انخفاض السكر بالدم بشكل ملحوظ مما يسبب الدوخة والصداع وأحيانًا الرعشة والعرق والعصبية الزائدة.


وأشارت أستاذة أمراض السمنة إلى أنه في هذه الحالة لابد من تجنب هذا النظام القاسي وتناول عدد معتدل من السعرات الحرارية، كما أنه قد يكون السبب في هذه الشكوى يرجع إلى الإصابة بنقص في الفيتامينات وبعض الأملاح المعدنية المهمة للجسم مما يسبب الأنيميا الناتجة عن سوء التغذية، والحل لعلاج هذه الحالة يكمن في تناول الفيتامينات، أما على هيئة كبسولات أو بتناول الأغذية الغنية بها مثل الخضروات والفاكهة مع الاهتمام بعلاج الأنيميا عند الإصابة بها.


وأضافت أن اتباع هذه الأنظمة الغذائية القاسية يؤدي إلى شحوب الوجه أيضًا، حيث يرجع شحوب الوجه وفقدان نضارته وضياع بريق العينين إلى الرجيم القاسي الذي ينقصه الفيتامينات وخاصة فيتامين "ب" المركب، والحل السليم هنا يكمن في تناول هذه الفيتامينات مع الرجيم الغذائي أما على هيئة أقراص مثل "فارولكس"، وأما عن طريق تناول ملعقة صغيرة من خميرة الخبز مع كوب عصير أو ممزوجة بالماء قبل كل وجبة خاصة في الأسابيع الأولى للرجيم.


كما أنه يوصي بتناول كوب من اللبن الرائب في فترة الرجيم لاحتوائه على بكتريا تنتج فيتامين "ب" فيساعد على نضارة الوجه وبريق العينين.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات