X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأحد 07 فبراير 2016 م
إنقاذ سيدة بسجن المنيا شديد الحراسة بعد محاولتها الانتحار بالفيديو.. «مارتينس» يحرز الهدف الأول لسامبدوريا في روما مصرع متهم داخل سجن دار السلام بسوهاج بالفيديو..«بيانيتش» يهدر فرصة من صناعة محمد صلاح أمام سامبدوريا بالفيديو.. «بيروتي» يسجل الهدف الثاني لروما في مرمى سامبدوريا جامعة بنها تنظم مؤتمر جراحة المناظير.. غدًا وصول بعثة الرماية عقب المشاركة في بطولة هولندا الدولية انطلاق اللقاء العلمي الأول لأمراض «الروماتيزم» بالشرقية جبهة محمود عزت تهاجم اللجنة العليا للإخوان حفل لباند «يلا نغني» بمكتبة مصر الجديدة جامعة طنطا: لا توجد أي انفجارات داخل مجمع الكليات بسبرباي بالفيديو.. «العربي» يتعادل بالهدف الأول لغرناطة في ريـال مدريد بالفيديو.. سان جيرمان يتعادل إيجابيا أمام مارسيليا بالشوط الأول بالفيديو.. «كابيلا» يتعادل لمارسيليا أمام باريس سان جيرمان وزير البيئة: نحتاج 3 مليارات جنيه لحل مشكلة القمامة السيطرة على حريق هائل بأحد المنازل في العريش بالصور.. «لطفي» يتفقد إجراءات تطوير أنظمة إدارة مرور مطروح جامعة المنصورة تنفي تأجيل الدراسة وتحذر من الانسياق وراء الشائعات زيكو البرازيلي يعتذر عن عدم تدريب الأهلي


تفضيلات القراء
أهم موضوعات بيت العز + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد

ads
 

الصداع والدوخة وشحوب الوجه أثناء الريجيم.. الأسباب والحلول

الجمعة 26/أبريل/2013 - 05:39 ص
صورة أرشيفية صورة أرشيفية نجلاء عبد المجيد
 
قالت الدكتوره، نهاد حلمي، أستاذة أمراض السمنة، إن الإصابة بالصداع والدوخة أثناء اتباع نظام غذائي خاص بالرجيم يعود إلى أتباع نظام رجيم قاس يؤدي إلى انخفاض السكر بالدم بشكل ملحوظ مما يسبب الدوخة والصداع وأحيانًا الرعشة والعرق والعصبية الزائدة.


وأشارت أستاذة أمراض السمنة إلى أنه في هذه الحالة لابد من تجنب هذا النظام القاسي وتناول عدد معتدل من السعرات الحرارية، كما أنه قد يكون السبب في هذه الشكوى يرجع إلى الإصابة بنقص في الفيتامينات وبعض الأملاح المعدنية المهمة للجسم مما يسبب الأنيميا الناتجة عن سوء التغذية، والحل لعلاج هذه الحالة يكمن في تناول الفيتامينات، أما على هيئة كبسولات أو بتناول الأغذية الغنية بها مثل الخضروات والفاكهة مع الاهتمام بعلاج الأنيميا عند الإصابة بها.


وأضافت أن اتباع هذه الأنظمة الغذائية القاسية يؤدي إلى شحوب الوجه أيضًا، حيث يرجع شحوب الوجه وفقدان نضارته وضياع بريق العينين إلى الرجيم القاسي الذي ينقصه الفيتامينات وخاصة فيتامين "ب" المركب، والحل السليم هنا يكمن في تناول هذه الفيتامينات مع الرجيم الغذائي أما على هيئة أقراص مثل "فارولكس"، وأما عن طريق تناول ملعقة صغيرة من خميرة الخبز مع كوب عصير أو ممزوجة بالماء قبل كل وجبة خاصة في الأسابيع الأولى للرجيم.


كما أنه يوصي بتناول كوب من اللبن الرائب في فترة الرجيم لاحتوائه على بكتريا تنتج فيتامين "ب" فيساعد على نضارة الوجه وبريق العينين.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات

تعليقات بوابة فيتو

سياسة التعليقات