X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الجمعة 31 أكتوبر 2014 م
بالصور.. وزير الأوقاف يأمر ببدء أعمال الترميم المتوقفة بالمسجد الإبراهيمي مصدر أمني: عناصر إخوانية وراء إشعال النيران بسيارتي فالكون بطنطا إمام مسجد بالأقصر: التعدي على جنودنا «خيانة للدين وللوطن» "تيار الاستقلال": مستعدون لخوض الانتخابات في أي وقت بـ900 مرشح ضبط بندقية آلية و300 قرص مخدر بحوزة شخصين بقنا خطباء المنوفية يطالبون بنبذ العنف والتراحم "تحيا مصر" تطالب الأمن بمعاقبة منظمي مظاهرات الإخوان اليوم "أوراسكوم للاتصالات" الأكثر تداولا بالبورصة بـ 994.6 مليون سهم خلال أكتوبر حبس فتاة تتاجر في الأقراص المخدرة ببورسعيد أمن السويس يمشط أماكن تجمعات «الإخوان» القوى الصوفية تعقد اجتماعا تحضيريا للمشاركة في الانتخابات المقبلة بالصور.. تكثيف أمني بالدقهلية تحسبا لأي شغب من عناصر الإرهابية ننشر أسعار الأسمنت بالأسواق.. اليوم ضبط بضائع مهربة ببورسعيد سقوط عاطلين بحوزتهما مواد مخدرة بالمنوفية المراغة يجدد الثقة بالشندويلي ويجتمع معه.. غدًا الأمن يلاحق «الإخوان» بشوارع عين شمس القبض على شخصين بحوزتهما 3 كيلو بانجو بقنا العاملون بـ «راديو النيل» ينتظرون لقاء «محلب والأمير» لحسم مصيرهم
ads

أهم موضوعات بيت العز + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك
كاريكاتير + المزيد
 

الصداع والدوخة وشحوب الوجه أثناء الريجيم.. الأسباب والحلول

الجمعة 26/أبريل/2013 - 05:39 ص
صورة أرشيفية صورة أرشيفية نجلاء عبد المجيد
 
قالت الدكتوره، نهاد حلمي، أستاذة أمراض السمنة، إن الإصابة بالصداع والدوخة أثناء اتباع نظام غذائي خاص بالرجيم يعود إلى أتباع نظام رجيم قاس يؤدي إلى انخفاض السكر بالدم بشكل ملحوظ مما يسبب الدوخة والصداع وأحيانًا الرعشة والعرق والعصبية الزائدة.


وأشارت أستاذة أمراض السمنة إلى أنه في هذه الحالة لابد من تجنب هذا النظام القاسي وتناول عدد معتدل من السعرات الحرارية، كما أنه قد يكون السبب في هذه الشكوى يرجع إلى الإصابة بنقص في الفيتامينات وبعض الأملاح المعدنية المهمة للجسم مما يسبب الأنيميا الناتجة عن سوء التغذية، والحل لعلاج هذه الحالة يكمن في تناول الفيتامينات، أما على هيئة كبسولات أو بتناول الأغذية الغنية بها مثل الخضروات والفاكهة مع الاهتمام بعلاج الأنيميا عند الإصابة بها.


وأضافت أن اتباع هذه الأنظمة الغذائية القاسية يؤدي إلى شحوب الوجه أيضًا، حيث يرجع شحوب الوجه وفقدان نضارته وضياع بريق العينين إلى الرجيم القاسي الذي ينقصه الفيتامينات وخاصة فيتامين "ب" المركب، والحل السليم هنا يكمن في تناول هذه الفيتامينات مع الرجيم الغذائي أما على هيئة أقراص مثل "فارولكس"، وأما عن طريق تناول ملعقة صغيرة من خميرة الخبز مع كوب عصير أو ممزوجة بالماء قبل كل وجبة خاصة في الأسابيع الأولى للرجيم.


كما أنه يوصي بتناول كوب من اللبن الرائب في فترة الرجيم لاحتوائه على بكتريا تنتج فيتامين "ب" فيساعد على نضارة الوجه وبريق العينين.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات

تعليقات بوابة فيتو

سياسة التعليقات