X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الثلاثاء 27 يناير 2015 م
«المشرق للتأمين»: وسائل النقل العام الأكثر عرضة للعنف السياسي «الإسماعيلي» و«سموحة» وجها لوجه بدون القوة الضاربة جلسة بين «البدرى» و«عامر حسين» بعد لقاء القمة اليوم.. «فائق» يفتتح ندوة «المنظمة العربية» لمناقشة «دولة الحقوق» تكثيف أمني أمام المنشآت العامة بالبحيرة تحسبا لأي أعمال عنف اليوم.. تعديلات قانون «حماية المنافسة» على مائدة اتحاد الصناعات القضاء الإداري يؤجل دعوى ضد وزارة الأوقاف بشأن قانون الخطابة «القضاء الإداري» يؤجل دعاوى 100 معتقل ضد وزير الداخلية مركز «ابن خلدون» يناقش «معوقات المواطنة الكاملة في مصر».. اليوم قيادى بـ «المصريين الأحرار»: تغطية «الجزيرة» لذكرى يناير مناورة مع مصر مجهولون يضرمون النار بمحول كهرباء بالدقهلية الغضب يجتاح قرية «نواميس» بأسيوط بسبب أسطوانة البوتاجاز «الأوليمبي» يعير ثنائي الهجوم حتى نهاية الموسم «ثقافة البحيرة» تناقش «استكشف العالم والكون».. الخميس ضبط 3 أشخاص أثناء محاولة خطف «طبيب أطفال» بسوهاج «أوبرا دمنهور» تستضيف العرض المسرحي «نساء من مصر».. 31 يناير جولة ليلية لمحافظ مطروح بشارع شكري القوتلي سيارة مجهولة تدهس طفلة بأسيوط القبض على امرأة حاولت تهريب المخدرات لزوجها المسجون

أهم موضوعات بيت العز + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك
كاريكاتير + المزيد
 

الصداع والدوخة وشحوب الوجه أثناء الريجيم.. الأسباب والحلول

الجمعة 26/أبريل/2013 - 05:39 ص
صورة أرشيفية صورة أرشيفية نجلاء عبد المجيد
 
قالت الدكتوره، نهاد حلمي، أستاذة أمراض السمنة، إن الإصابة بالصداع والدوخة أثناء اتباع نظام غذائي خاص بالرجيم يعود إلى أتباع نظام رجيم قاس يؤدي إلى انخفاض السكر بالدم بشكل ملحوظ مما يسبب الدوخة والصداع وأحيانًا الرعشة والعرق والعصبية الزائدة.


وأشارت أستاذة أمراض السمنة إلى أنه في هذه الحالة لابد من تجنب هذا النظام القاسي وتناول عدد معتدل من السعرات الحرارية، كما أنه قد يكون السبب في هذه الشكوى يرجع إلى الإصابة بنقص في الفيتامينات وبعض الأملاح المعدنية المهمة للجسم مما يسبب الأنيميا الناتجة عن سوء التغذية، والحل لعلاج هذه الحالة يكمن في تناول الفيتامينات، أما على هيئة كبسولات أو بتناول الأغذية الغنية بها مثل الخضروات والفاكهة مع الاهتمام بعلاج الأنيميا عند الإصابة بها.


وأضافت أن اتباع هذه الأنظمة الغذائية القاسية يؤدي إلى شحوب الوجه أيضًا، حيث يرجع شحوب الوجه وفقدان نضارته وضياع بريق العينين إلى الرجيم القاسي الذي ينقصه الفيتامينات وخاصة فيتامين "ب" المركب، والحل السليم هنا يكمن في تناول هذه الفيتامينات مع الرجيم الغذائي أما على هيئة أقراص مثل "فارولكس"، وأما عن طريق تناول ملعقة صغيرة من خميرة الخبز مع كوب عصير أو ممزوجة بالماء قبل كل وجبة خاصة في الأسابيع الأولى للرجيم.


كما أنه يوصي بتناول كوب من اللبن الرائب في فترة الرجيم لاحتوائه على بكتريا تنتج فيتامين "ب" فيساعد على نضارة الوجه وبريق العينين.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات

تعليقات بوابة فيتو

سياسة التعليقات