X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأحد 21 سبتمبر 2014 م
"التموين": شوادر بالمحافظات لبيع لحوم الأضاحى بأسعار مخفضة القبض على عاطلين بحوزتهما لفافة بانجو بالمنوفية ضبط المتهم الثالث عشر من الهاربين بقسم أول المحلة بالصور.. محافظ البحر الأحمر: استوصوا بالتلاميذ خيرا حبس 3 عاطلين لاستيلائهم على 56 ألف جنيه بالوراق الاستماع لأقوال مدير تحرير الأهرام في بلاغ الزند بالصور.. خبراء المفرقعات يفحصون جسمين بسوق شوقي في طنطا "دور الترشيد في القضاء على أزمة الكهرباء" بإعلام المنيا 260 مليون جنيه من الاتحاد الأوربي لمصر شاهد: الفقى كان ولاؤه للإعلام الخاص على حساب الدولة بالصور.. ننشر تفاصيل زيارة وزير التعليم ومحافظ الجيزة لمدارس الشيخ زايد بالصور.. تواجد أمني مكثف أمام مدارس الدقهلية نقل جثمان شهيد انفجار الخارجية لمشرحة زينهم مورينيو: "كوستا" ليس مشاكسًا.. وجاء لتشيلسى لإحراز الأهداف مدير استاد بورسعيد: شاهدت أعمال الشغب بعينيَّ وتخيلتها احتفالات "عز": عرضنا مكونات "محور القناة" على "مستثمري روسيا" إيداع الفقي والمناوي قفص الاتهام في "إهدار المال العام" "حبارة": قضيتي فكر وأمن الدولة يضطهدني "السياحة" تحتفل باليوم العالمي للسياحة..30 سبتمبر
ads
تفضيلات القراء
أهم موضوعات بيت العز + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك
كاريكاتير + المزيد
 

الصداع والدوخة وشحوب الوجه أثناء الريجيم.. الأسباب والحلول

الجمعة 26/أبريل/2013 - 05:39 ص
صورة أرشيفية صورة أرشيفية نجلاء عبد المجيد
 
قالت الدكتوره، نهاد حلمي، أستاذة أمراض السمنة، إن الإصابة بالصداع والدوخة أثناء اتباع نظام غذائي خاص بالرجيم يعود إلى أتباع نظام رجيم قاس يؤدي إلى انخفاض السكر بالدم بشكل ملحوظ مما يسبب الدوخة والصداع وأحيانًا الرعشة والعرق والعصبية الزائدة.


وأشارت أستاذة أمراض السمنة إلى أنه في هذه الحالة لابد من تجنب هذا النظام القاسي وتناول عدد معتدل من السعرات الحرارية، كما أنه قد يكون السبب في هذه الشكوى يرجع إلى الإصابة بنقص في الفيتامينات وبعض الأملاح المعدنية المهمة للجسم مما يسبب الأنيميا الناتجة عن سوء التغذية، والحل لعلاج هذه الحالة يكمن في تناول الفيتامينات، أما على هيئة كبسولات أو بتناول الأغذية الغنية بها مثل الخضروات والفاكهة مع الاهتمام بعلاج الأنيميا عند الإصابة بها.


وأضافت أن اتباع هذه الأنظمة الغذائية القاسية يؤدي إلى شحوب الوجه أيضًا، حيث يرجع شحوب الوجه وفقدان نضارته وضياع بريق العينين إلى الرجيم القاسي الذي ينقصه الفيتامينات وخاصة فيتامين "ب" المركب، والحل السليم هنا يكمن في تناول هذه الفيتامينات مع الرجيم الغذائي أما على هيئة أقراص مثل "فارولكس"، وأما عن طريق تناول ملعقة صغيرة من خميرة الخبز مع كوب عصير أو ممزوجة بالماء قبل كل وجبة خاصة في الأسابيع الأولى للرجيم.


كما أنه يوصي بتناول كوب من اللبن الرائب في فترة الرجيم لاحتوائه على بكتريا تنتج فيتامين "ب" فيساعد على نضارة الوجه وبريق العينين.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات

تعليقات بوابة فيتو

سياسة التعليقات