X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الثلاثاء 30 سبتمبر 2014 م
المدير الفني لمنتخب "الطائرة" يصل القاهرة.. 9 أكتوبر «المهندسين»: 5 أيام إجازة عيد الأضحى مخيون يستنكر وصف "النور" بالمخالف للدستور في "تاريخ" الثانوية ويطالب بالمحاسبة محافظ سوهاج يتفقد مشروع نفق المشاة أسفل خطوط السكة الحديد خبراء: القرار سيخفف من حدة الأزمة بين القاهرة والخرطوم.. سيحقق الأمن الاقتصادي للبلدين.. ويُسهم في حل أزمة المحاصيل بمصر بالصور.. مدير مباحث الدقهلية يقود حملة تطهير على بحيرة المنزلة ليفاندوفيسكي يقود هجوم بايرن ميونيخ أمام سيسكا موسكو اجتماع الوفد يشهد حالة من التوتر بسبب انتخابات اتحاد الشباب الأسهم الأمريكية مستقرة.. و"إي.باي" يقود مكاسب التكنولوجيا ننشر أول صور لشهيد كمين الخزان بسوهاج زوج قبطية "جبل الطير" ينفي صلته ببلاغ ضد وزير الداخلية ننشر خريطة احتفال "المتخصصة" بذكرى حرب أكتوبر بالصور.. محافظ سوهاج يتفقد محطة المياه المتسببة في تسمم 159 شخصا «السيسي» يبحث مع أعضاء المجلس التخصصي للتعليم محاور العمل المقبلة تامر أبو غزالة في ضيافة يسرا الهواري بـ"قعدة مزيكا" اليوم ضبط عاطل متلبسا بسرقة ربة منزل بـ"بولاق أبو العلا" المحكمة تستمع لمرافعة المتهم الأول بقضية تعذيب محامٍ بالتحرير بالأسماء.. محافظ القليوبية يعتمد حركة تغييرات وكلاء التعليم إلزام المستثمرين في محطات الطاقة المتجددة ببناء خطوط نقل بطول 10 كم
ads
تفضيلات القراء
أهم موضوعات بيت العز + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك
كاريكاتير + المزيد
 

الصداع والدوخة وشحوب الوجه أثناء الريجيم.. الأسباب والحلول

الجمعة 26/أبريل/2013 - 05:39 ص
صورة أرشيفية صورة أرشيفية نجلاء عبد المجيد
 
قالت الدكتوره، نهاد حلمي، أستاذة أمراض السمنة، إن الإصابة بالصداع والدوخة أثناء اتباع نظام غذائي خاص بالرجيم يعود إلى أتباع نظام رجيم قاس يؤدي إلى انخفاض السكر بالدم بشكل ملحوظ مما يسبب الدوخة والصداع وأحيانًا الرعشة والعرق والعصبية الزائدة.


وأشارت أستاذة أمراض السمنة إلى أنه في هذه الحالة لابد من تجنب هذا النظام القاسي وتناول عدد معتدل من السعرات الحرارية، كما أنه قد يكون السبب في هذه الشكوى يرجع إلى الإصابة بنقص في الفيتامينات وبعض الأملاح المعدنية المهمة للجسم مما يسبب الأنيميا الناتجة عن سوء التغذية، والحل لعلاج هذه الحالة يكمن في تناول الفيتامينات، أما على هيئة كبسولات أو بتناول الأغذية الغنية بها مثل الخضروات والفاكهة مع الاهتمام بعلاج الأنيميا عند الإصابة بها.


وأضافت أن اتباع هذه الأنظمة الغذائية القاسية يؤدي إلى شحوب الوجه أيضًا، حيث يرجع شحوب الوجه وفقدان نضارته وضياع بريق العينين إلى الرجيم القاسي الذي ينقصه الفيتامينات وخاصة فيتامين "ب" المركب، والحل السليم هنا يكمن في تناول هذه الفيتامينات مع الرجيم الغذائي أما على هيئة أقراص مثل "فارولكس"، وأما عن طريق تناول ملعقة صغيرة من خميرة الخبز مع كوب عصير أو ممزوجة بالماء قبل كل وجبة خاصة في الأسابيع الأولى للرجيم.


كما أنه يوصي بتناول كوب من اللبن الرائب في فترة الرجيم لاحتوائه على بكتريا تنتج فيتامين "ب" فيساعد على نضارة الوجه وبريق العينين.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات

تعليقات بوابة فيتو

سياسة التعليقات