X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الثلاثاء 25 نوفمبر 2014 م
منتخب اليد يفوز على إيطاليا وديًا استعدادًا لمونديال قطر إسحاق: مناقشة مفوضية لعدم التمييز أمر بديع وجديد على مجتمعنا فرض كردون أمني حول جسم غريب بالعريش ورشة عمل برعاية "قبلي للتراث" وكلية الفنون الجميلة بالأقصر بالفيديو.. " أجويرو" يتقدم بالهدف الأول للمان سيتى في بايرن ميونخ الأوليمبية تؤجل تشكيل اللجان للغد لغياب 5 أعضاء عن الاجتماع بالصور..المؤسسة يقصي البلاستيك من كأس مصر بالفيديو.. "مانويل" يتقدم بالهدف الأول لسبورتنج لشبونه في ماريبور بالفيديو.. جون تيري يتقدم بالهدف الأول لتشيلسي في شالكه عبد المعبود: رفع المصاحف في مظاهرات 28 نوفمبر لا تليق بكتاب الله بدء احتفالية "الحركة الوطنية" بعيد ميلاد "شفيق" أحمد سليمان يوضح حقيقة المفاوضات مع "إبراهيم" و"شيكابالا" بالصور.. "السيسي" يلتقى رئيس "axa للتأمين" في زيارته لفرنسا بورتو يفوز على غزل السويس 1 / 0 في بطولة الكأس التربية والتعليم يتخطى حلوان العام في كأس مصر المصري القاهري يفوز على إسكو 2 / 1 في كأس مصر عطا: تأسيس نقابة "للخيالة" يحسن الصورة أمام السائحين القبض على 22 إخوانيا قبل تظاهرات 28 نوفمبر بالبحيرة بالصور.. افتتاح مصرف زراعي بعزبة الكرايم بالإسماعيلية

أهم موضوعات بيت العز + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك
كاريكاتير + المزيد
 

الصداع والدوخة وشحوب الوجه أثناء الريجيم.. الأسباب والحلول

الجمعة 26/أبريل/2013 - 05:39 ص
صورة أرشيفية صورة أرشيفية نجلاء عبد المجيد
 
قالت الدكتوره، نهاد حلمي، أستاذة أمراض السمنة، إن الإصابة بالصداع والدوخة أثناء اتباع نظام غذائي خاص بالرجيم يعود إلى أتباع نظام رجيم قاس يؤدي إلى انخفاض السكر بالدم بشكل ملحوظ مما يسبب الدوخة والصداع وأحيانًا الرعشة والعرق والعصبية الزائدة.


وأشارت أستاذة أمراض السمنة إلى أنه في هذه الحالة لابد من تجنب هذا النظام القاسي وتناول عدد معتدل من السعرات الحرارية، كما أنه قد يكون السبب في هذه الشكوى يرجع إلى الإصابة بنقص في الفيتامينات وبعض الأملاح المعدنية المهمة للجسم مما يسبب الأنيميا الناتجة عن سوء التغذية، والحل لعلاج هذه الحالة يكمن في تناول الفيتامينات، أما على هيئة كبسولات أو بتناول الأغذية الغنية بها مثل الخضروات والفاكهة مع الاهتمام بعلاج الأنيميا عند الإصابة بها.


وأضافت أن اتباع هذه الأنظمة الغذائية القاسية يؤدي إلى شحوب الوجه أيضًا، حيث يرجع شحوب الوجه وفقدان نضارته وضياع بريق العينين إلى الرجيم القاسي الذي ينقصه الفيتامينات وخاصة فيتامين "ب" المركب، والحل السليم هنا يكمن في تناول هذه الفيتامينات مع الرجيم الغذائي أما على هيئة أقراص مثل "فارولكس"، وأما عن طريق تناول ملعقة صغيرة من خميرة الخبز مع كوب عصير أو ممزوجة بالماء قبل كل وجبة خاصة في الأسابيع الأولى للرجيم.


كما أنه يوصي بتناول كوب من اللبن الرائب في فترة الرجيم لاحتوائه على بكتريا تنتج فيتامين "ب" فيساعد على نضارة الوجه وبريق العينين.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات

تعليقات بوابة فيتو

سياسة التعليقات