X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الإثنين 30 مارس 2015 م
باحث أثري: اختيار شركة عالمية للترويج للسياحة بمصر فكرة إيجابية الاشتباه بجسم غريب في الشرابية.. المفرقعات: "كيس بداخله قمامة" «الري»: إزالة 2447 حالة تعدٍّ على نهر النيل بالفيديو.. شاب يحيى ذكرى «العندليب» بالـ«هارمونيكا» رئيس الأكاديمية البحرية: نسعى للابتعاد عن التوجهات السياسية "أحمد توفيق" يتعرض لكدمة في الساق خلال مباراة الداخلية بالصور.. محافظا الدقهلية والشرقية يشهدان حفل تكريم حفظة القرآن الكريم "التخطيط" تعد كتيبا لتوضيح الفارق بين الرشوة والهدية بالفيديو.. «العنزي» يتعادل بالهدف الأول للكويت في مرمى كولومبيا وزير الخارجية يطير إلى الكويت للمشاركة في مؤتمر المانحين غدًا.. «تيجانا» و«زادة» يطيران لرواندا لإنهاء ترتيبات بعثة الزمالك نجوم الزمالك تؤازر خالد قمر بعد موقعة الداخلية تيجانا: عبدالملك صنع الفارق مع الزمالك أمام الداخلية بالصور.. السفير البريطاني في مركز تدريب الطهاة بالأقصر محلب يلتقي نائب رئيس السودان في أديس أبابا ننشر نتائج الجولة الـ 17 لسوبر القاهرة للناشئين مواليد 2000 «الكهرباء»: تقديم كل التيسيرات لحصول المواطنين على لمبات الليد نصر بلادي: على النخب السياسية أن تجعل الوطن فوق الأحزاب والانتماءات "ألفيش" ينتقل لمانشستر يونايتد بـ150 ألف يورو أسبوعيًا

أهم موضوعات بيت العز + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك
كاريكاتير + المزيد
 

الصداع والدوخة وشحوب الوجه أثناء الريجيم.. الأسباب والحلول

الجمعة 26/أبريل/2013 - 05:39 ص
صورة أرشيفية صورة أرشيفية نجلاء عبد المجيد
 
قالت الدكتوره، نهاد حلمي، أستاذة أمراض السمنة، إن الإصابة بالصداع والدوخة أثناء اتباع نظام غذائي خاص بالرجيم يعود إلى أتباع نظام رجيم قاس يؤدي إلى انخفاض السكر بالدم بشكل ملحوظ مما يسبب الدوخة والصداع وأحيانًا الرعشة والعرق والعصبية الزائدة.


وأشارت أستاذة أمراض السمنة إلى أنه في هذه الحالة لابد من تجنب هذا النظام القاسي وتناول عدد معتدل من السعرات الحرارية، كما أنه قد يكون السبب في هذه الشكوى يرجع إلى الإصابة بنقص في الفيتامينات وبعض الأملاح المعدنية المهمة للجسم مما يسبب الأنيميا الناتجة عن سوء التغذية، والحل لعلاج هذه الحالة يكمن في تناول الفيتامينات، أما على هيئة كبسولات أو بتناول الأغذية الغنية بها مثل الخضروات والفاكهة مع الاهتمام بعلاج الأنيميا عند الإصابة بها.


وأضافت أن اتباع هذه الأنظمة الغذائية القاسية يؤدي إلى شحوب الوجه أيضًا، حيث يرجع شحوب الوجه وفقدان نضارته وضياع بريق العينين إلى الرجيم القاسي الذي ينقصه الفيتامينات وخاصة فيتامين "ب" المركب، والحل السليم هنا يكمن في تناول هذه الفيتامينات مع الرجيم الغذائي أما على هيئة أقراص مثل "فارولكس"، وأما عن طريق تناول ملعقة صغيرة من خميرة الخبز مع كوب عصير أو ممزوجة بالماء قبل كل وجبة خاصة في الأسابيع الأولى للرجيم.


كما أنه يوصي بتناول كوب من اللبن الرائب في فترة الرجيم لاحتوائه على بكتريا تنتج فيتامين "ب" فيساعد على نضارة الوجه وبريق العينين.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات

تعليقات بوابة فيتو

سياسة التعليقات