X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الخميس 20 يوليو 2017 م
بالفيديو.. أحمد الفيشاوي يمارس رياضة الملاكمة إصابة 6 أشخاص في مشاجرة بين عائلتين بالفيوم الصور الأولى لملعب المباراة العالمية بين أصدقاء كارلوس وفريق حازم إمام فتح باب تلقي طلبات الحصول على باكيات أسفل كباري بنها بالصور.. «قضاة المحلة» يهدي رئيس مجلس القضاء الأعلى درع النادي قطع المياه عن عدد من مناطق المرج والسلام.. السبت حازم إمام يكشف كواليس جلسته مع إيناسيو بالزمالك عائد أذون الخزانة أجل 91 يوما يسجل 21.56 في المائة بالصور.. وزير الآثار وسحر نصر يبحثان فرص الاستثمار بالمتحف المصري طالبة ثانوية عامة في الدقهلية: «ورق إجابتي اتغير» أحد المنقذين في بلطيم: 5 حالات غرق منذ بداية موسم المصيف ضبط 24 مخالفة تموينية متنوعة في مطروح محافظ الإسماعيلية يشهد حفل تكريم أوائل الشهادات محافظ القليوبية يقرر إنشاء إدارة خاصة بالأمومة والطفولة إقامة معرض لتوفير مستلزمات المدارس والسلع الغذائية في الدقهلية أسامة محمد يوقع للإنتاج الحربي في صفقة انتقال حر بعد مغادرته بتروجت 167 مدرسة بالغربية تحصل على اعتماد الجودة التحقيق مع موظفين بـ«تضامن الغربية» بتهمة التلاعب في أموال المساعدات الحكومة: إصدار عملات تذكارية بمناسبة مرور 150 عاما على القاهرة الخديوية



تفضيلات القراء
أهم موضوعات بيت العز + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد

ads


 

الصداع والدوخة وشحوب الوجه أثناء الريجيم.. الأسباب والحلول

الجمعة 26/أبريل/2013 - 05:39 ص
نجلاء عبد المجيد
 
قالت الدكتوره، نهاد حلمي، أستاذة أمراض السمنة، إن الإصابة بالصداع والدوخة أثناء اتباع نظام غذائي خاص بالرجيم يعود إلى أتباع نظام رجيم قاس يؤدي إلى انخفاض السكر بالدم بشكل ملحوظ مما يسبب الدوخة والصداع وأحيانًا الرعشة والعرق والعصبية الزائدة.


وأشارت أستاذة أمراض السمنة إلى أنه في هذه الحالة لابد من تجنب هذا النظام القاسي وتناول عدد معتدل من السعرات الحرارية، كما أنه قد يكون السبب في هذه الشكوى يرجع إلى الإصابة بنقص في الفيتامينات وبعض الأملاح المعدنية المهمة للجسم مما يسبب الأنيميا الناتجة عن سوء التغذية، والحل لعلاج هذه الحالة يكمن في تناول الفيتامينات، أما على هيئة كبسولات أو بتناول الأغذية الغنية بها مثل الخضروات والفاكهة مع الاهتمام بعلاج الأنيميا عند الإصابة بها.


وأضافت أن اتباع هذه الأنظمة الغذائية القاسية يؤدي إلى شحوب الوجه أيضًا، حيث يرجع شحوب الوجه وفقدان نضارته وضياع بريق العينين إلى الرجيم القاسي الذي ينقصه الفيتامينات وخاصة فيتامين "ب" المركب، والحل السليم هنا يكمن في تناول هذه الفيتامينات مع الرجيم الغذائي أما على هيئة أقراص مثل "فارولكس"، وأما عن طريق تناول ملعقة صغيرة من خميرة الخبز مع كوب عصير أو ممزوجة بالماء قبل كل وجبة خاصة في الأسابيع الأولى للرجيم.


كما أنه يوصي بتناول كوب من اللبن الرائب في فترة الرجيم لاحتوائه على بكتريا تنتج فيتامين "ب" فيساعد على نضارة الوجه وبريق العينين.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات