X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
السبت 25 مارس 2017 م
عمرو بدر: لا نعترف باجتماع هيئة مكتب الصحفيين وقراراته سلطات المطار تكشف تفاصيل التزام الركاب بحظر حمل الأجهزة الإلكترونية «المرأة للإرشاد» يستنكر اغتصاب طفلة الدقهلية ويطالب بعقاب المتهم ضبط مسجل خطر هارب من 45 حكما قضائيا في الهرم المغرب يهزم بوركينا فاسو بهدفين وديا مرصد الأزهر يتابع تحدي حركة الشباب للحكومة الصومالية الجديدة الأزهر عن زعيم بوكو حرام: مصاب بجنون العظمة ولا يعرف شيئا عن الشريعة القصة الكاملة لاغتصاب طفلة عمرها عامان.. المتهم جردها من «البامبرز» واعتدى عليها.. مصدر طبي يؤكد إصابتها بجرح قطعي في غشاء البكارة.. واستقرار الحالة بعد إجراء عملية جراحية وزير الأوقاف يشيد بدور القوات المسلحة في تشييد مسجد الصحابة خالد رفعت يعتذر عن منصبه في الزمالك النيابة تعاين العقار المنهار في جاردن سيتي تحطم 5 سيارات في انهيار عقار جاردن سيتي بالفيديو.. إيطاليا تفوز على ألبانيا بثنائية نظيفة في تصفيات أوروبا الحماية المدنية تحاول إنقاذ محتجزين داخل عقار جاردن سيتي المنهار مدير أمن القاهرة ينتقل لموقع انهيار عقار جاردن سيتي تكريم أنغام كأفضل مطربة في أوسكار المحور حسين الزناتي: نبحث تقديم أنشطة وخدمات جديدة للصحفيين أنغام تشعل حفل أوسكار المحور في الأوبرا بالصور.. جنات تحيي حفلا غنائيا لإحدى شركات قطاع الأعمال



تفضيلات القراء
أهم موضوعات بيت العز + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

الصداع والدوخة وشحوب الوجه أثناء الريجيم.. الأسباب والحلول

الجمعة 26/أبريل/2013 - 05:39 ص
صورة أرشيفية صورة أرشيفية نجلاء عبد المجيد
 
قالت الدكتوره، نهاد حلمي، أستاذة أمراض السمنة، إن الإصابة بالصداع والدوخة أثناء اتباع نظام غذائي خاص بالرجيم يعود إلى أتباع نظام رجيم قاس يؤدي إلى انخفاض السكر بالدم بشكل ملحوظ مما يسبب الدوخة والصداع وأحيانًا الرعشة والعرق والعصبية الزائدة.


وأشارت أستاذة أمراض السمنة إلى أنه في هذه الحالة لابد من تجنب هذا النظام القاسي وتناول عدد معتدل من السعرات الحرارية، كما أنه قد يكون السبب في هذه الشكوى يرجع إلى الإصابة بنقص في الفيتامينات وبعض الأملاح المعدنية المهمة للجسم مما يسبب الأنيميا الناتجة عن سوء التغذية، والحل لعلاج هذه الحالة يكمن في تناول الفيتامينات، أما على هيئة كبسولات أو بتناول الأغذية الغنية بها مثل الخضروات والفاكهة مع الاهتمام بعلاج الأنيميا عند الإصابة بها.


وأضافت أن اتباع هذه الأنظمة الغذائية القاسية يؤدي إلى شحوب الوجه أيضًا، حيث يرجع شحوب الوجه وفقدان نضارته وضياع بريق العينين إلى الرجيم القاسي الذي ينقصه الفيتامينات وخاصة فيتامين "ب" المركب، والحل السليم هنا يكمن في تناول هذه الفيتامينات مع الرجيم الغذائي أما على هيئة أقراص مثل "فارولكس"، وأما عن طريق تناول ملعقة صغيرة من خميرة الخبز مع كوب عصير أو ممزوجة بالماء قبل كل وجبة خاصة في الأسابيع الأولى للرجيم.


كما أنه يوصي بتناول كوب من اللبن الرائب في فترة الرجيم لاحتوائه على بكتريا تنتج فيتامين "ب" فيساعد على نضارة الوجه وبريق العينين.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات