X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
السبت 25 أكتوبر 2014 م
تأجيل مؤتمر "رسالة إلى شباب الجامعات" حدادًا على شهداء سيناء بالصور.. "القصاص وسلامة" يقدمان واجب العزاء لأسرة شهيد العريش «لطيفة»: حزينة لعدم مشاركتي في الانتخابات البرلمانية التونسية منتخب الصالات يختتم مشواره في القارات بفوز عريض على الكويت بخماسية بالفيديو.. هانوفر يفوز على بروسيا دورتموند بهدف "مستقبل وطن": تفجير الشيخ زويد يكشف حجم المؤامرة المحدقة بمصر "النور" يطالب الشعب بالوقوف خلف القيادة السياسية للقضاء على الإرهاب توقف "المحاكمة" حدادًا على شهداء سيناء.. والعودة الأربعاء بالصور..محافظ الإسماعيلية: الإرهاب يقاتل من أجل زعزعة أمن مصر «الشهاوي» يطلب تقريرا عن الحالة الأمنية بالقناة السادسة بالصور..إصابة شخص ونفوق 8 رءوس ماشية بحريق هائل بالوادي الجديد "ناصر" بالجزائر لتنظيم بطولة "التراياثلون" شقيق شهيد سوهاج: كان يستعد للزواج "مخيون" يشكر محافظ البحيرة لاستجابته بإنشاء سور على "المحمودية" "ناصر"يلبي دعوة اللجنة الأولمبية التونسية لحضور بطولة "الصفاقس" بالفيديو.. كاهن كنيسة بالمنيا: أحداث سيناء مقبولة فقط في «شريعة الغابات» بالفيديو.. استقبال جنوني للاعبي الريـال قبل الكلاسيكو "عبد الستار صبري" يتابع مباراة "المقاولون" والجونة "المنظمة المصرية" تطالب بإستراتيجية لحماية أفراد الشرطة والجيش
ads

أهم موضوعات بيت العز + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك
كاريكاتير + المزيد
 

الصداع والدوخة وشحوب الوجه أثناء الريجيم.. الأسباب والحلول

الجمعة 26/أبريل/2013 - 05:39 ص
صورة أرشيفية صورة أرشيفية نجلاء عبد المجيد
 
قالت الدكتوره، نهاد حلمي، أستاذة أمراض السمنة، إن الإصابة بالصداع والدوخة أثناء اتباع نظام غذائي خاص بالرجيم يعود إلى أتباع نظام رجيم قاس يؤدي إلى انخفاض السكر بالدم بشكل ملحوظ مما يسبب الدوخة والصداع وأحيانًا الرعشة والعرق والعصبية الزائدة.


وأشارت أستاذة أمراض السمنة إلى أنه في هذه الحالة لابد من تجنب هذا النظام القاسي وتناول عدد معتدل من السعرات الحرارية، كما أنه قد يكون السبب في هذه الشكوى يرجع إلى الإصابة بنقص في الفيتامينات وبعض الأملاح المعدنية المهمة للجسم مما يسبب الأنيميا الناتجة عن سوء التغذية، والحل لعلاج هذه الحالة يكمن في تناول الفيتامينات، أما على هيئة كبسولات أو بتناول الأغذية الغنية بها مثل الخضروات والفاكهة مع الاهتمام بعلاج الأنيميا عند الإصابة بها.


وأضافت أن اتباع هذه الأنظمة الغذائية القاسية يؤدي إلى شحوب الوجه أيضًا، حيث يرجع شحوب الوجه وفقدان نضارته وضياع بريق العينين إلى الرجيم القاسي الذي ينقصه الفيتامينات وخاصة فيتامين "ب" المركب، والحل السليم هنا يكمن في تناول هذه الفيتامينات مع الرجيم الغذائي أما على هيئة أقراص مثل "فارولكس"، وأما عن طريق تناول ملعقة صغيرة من خميرة الخبز مع كوب عصير أو ممزوجة بالماء قبل كل وجبة خاصة في الأسابيع الأولى للرجيم.


كما أنه يوصي بتناول كوب من اللبن الرائب في فترة الرجيم لاحتوائه على بكتريا تنتج فيتامين "ب" فيساعد على نضارة الوجه وبريق العينين.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات

تعليقات بوابة فيتو

سياسة التعليقات