X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الثلاثاء 30 يونيو 2015 م
مصرع طفل غرقًا في «بحر اليوسفي» ببني سويف العثور على عبوة هيكلية أعلى كوبري منشأة القناطر وكيل المخابرات الأسبق يتهم دولا خارجية بدعم الإرهاب وبث الشائعات ضبط كميات من السلع الغذائية منتهية الصلاحية ومجهولة المصدر بالمنيا منتخب «شاطئية الطائرة» يواصل رحلة السقوط في بطولة العالم بهولندا «آثار المنوفية» تلغي احتفالاتها حدادًا على النائب العام نادي قضايا الدولة يوقف نشاطاته 3 أيام حدادا على النائب العام تفاصيل محاولة السطو المسلح على بنك أبو ظبي الإسلامي بقليوب تسليم أوائل الخريجين المعينين بالمبيعات مهام أعمالهم.. الأسبوع المقبل بالصور.. حفل إفطار حكام منطقة القاهرة للكرة الطائرة ثورة شعبية في مسلسل العهد الكلام المباح الأثريون يطالبون «الدماطي» بتطهير الوزارة من الإخوان بالصور.. سيلينا جوميز تواعد صديق بيبر المقرب «هيئة تنفيذ مشروعات المحطات المائية» تعلن عن حاجتها لعدد من الوظائف بالصور.. رئيس جامعة طنطا يتفقد المجمع الطبي والمستشفيات الجامعية تجديد حبس 5 من أعضاء الإخوان بالغربية 15 يومًا للتحقيق بالصور.. ضبط 125 كيلو لحوم مستوردة تروج كبلدية في عابدين أحمد أكرم يواصل التألق ويحصد ذهبية بطولة المجر الدولية للسباحة «وفد الشرقية» يتلقى عزاء النائب العام لمدة 3 أيام بمقرات الحزب

أهم موضوعات بيت العز + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد
 

الصداع والدوخة وشحوب الوجه أثناء الريجيم.. الأسباب والحلول

الجمعة 26/أبريل/2013 - 05:39 ص
صورة أرشيفية صورة أرشيفية نجلاء عبد المجيد
 
قالت الدكتوره، نهاد حلمي، أستاذة أمراض السمنة، إن الإصابة بالصداع والدوخة أثناء اتباع نظام غذائي خاص بالرجيم يعود إلى أتباع نظام رجيم قاس يؤدي إلى انخفاض السكر بالدم بشكل ملحوظ مما يسبب الدوخة والصداع وأحيانًا الرعشة والعرق والعصبية الزائدة.


وأشارت أستاذة أمراض السمنة إلى أنه في هذه الحالة لابد من تجنب هذا النظام القاسي وتناول عدد معتدل من السعرات الحرارية، كما أنه قد يكون السبب في هذه الشكوى يرجع إلى الإصابة بنقص في الفيتامينات وبعض الأملاح المعدنية المهمة للجسم مما يسبب الأنيميا الناتجة عن سوء التغذية، والحل لعلاج هذه الحالة يكمن في تناول الفيتامينات، أما على هيئة كبسولات أو بتناول الأغذية الغنية بها مثل الخضروات والفاكهة مع الاهتمام بعلاج الأنيميا عند الإصابة بها.


وأضافت أن اتباع هذه الأنظمة الغذائية القاسية يؤدي إلى شحوب الوجه أيضًا، حيث يرجع شحوب الوجه وفقدان نضارته وضياع بريق العينين إلى الرجيم القاسي الذي ينقصه الفيتامينات وخاصة فيتامين "ب" المركب، والحل السليم هنا يكمن في تناول هذه الفيتامينات مع الرجيم الغذائي أما على هيئة أقراص مثل "فارولكس"، وأما عن طريق تناول ملعقة صغيرة من خميرة الخبز مع كوب عصير أو ممزوجة بالماء قبل كل وجبة خاصة في الأسابيع الأولى للرجيم.


كما أنه يوصي بتناول كوب من اللبن الرائب في فترة الرجيم لاحتوائه على بكتريا تنتج فيتامين "ب" فيساعد على نضارة الوجه وبريق العينين.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات

تعليقات بوابة فيتو

سياسة التعليقات