X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأحد 31 يوليو 2016 م
بالصور.. نجوم بوليوود يتألقون في حفل «Lux Style» «النصر» يواجه «الداخلية» وديا.. الخميس «مجلس الأهلي» يعقد اليوم اجتماعا لحسم العديد من الملفات «الصحفيين» تنظم اليوم احتفالية للأعضاء الجدد «الجنايات» تصدر اليوم حكمها على رئيس تحرير بوابة الأهرام بتهمة سب الزند «الإداري» تنظر دعوى بطلان إعلان إفلاس صندوق رعاية المطابع الأميرية بالصور.. سفير المغرب ينظم احتفالا بمناسبة العيد الوطني لبلاده «قائمة أبوريدة» تزور اليوم أندية المنيا وأسيوط مصرع مزارع وإصابة شخصين في مشاجرة بالقناطر الخيرية أسامة عرابي: عبدالله السعيد لن يشارك في مواجهة سموحة انتهاء فترة تلقى الطعون على مرشحي انتخابات الجبلاية.. اليوم بالفيديو.. «بيطري الشرقية» يعدم 250 كيلو أسماك فاسدة الأنبا مارتيروس يشارك في مؤتمر «القبطيات الدولي» بالصور.. ويل سميث يرقص في برنامج «The Tonight Show» جهاد جريشة يجتاز اختبار اللياقة البدنية لحكام الأولمبياد تنفيذ 906 أحكام قضائية وتحرير 1522 مخالفة مرورية في المنيا ضبط سائقين بتهمة تعاطي المخدرات أثناء القيادة بالمنيا ضبط 50 قضية تموينية متنوعة في المنيا ضبط 6 قطع سلاح غير مرخصة في المنيا


تفضيلات القراء
أهم موضوعات بيت العز + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

الصداع والدوخة وشحوب الوجه أثناء الريجيم.. الأسباب والحلول

الجمعة 26/أبريل/2013 - 05:39 ص
صورة أرشيفية صورة أرشيفية نجلاء عبد المجيد
 
قالت الدكتوره، نهاد حلمي، أستاذة أمراض السمنة، إن الإصابة بالصداع والدوخة أثناء اتباع نظام غذائي خاص بالرجيم يعود إلى أتباع نظام رجيم قاس يؤدي إلى انخفاض السكر بالدم بشكل ملحوظ مما يسبب الدوخة والصداع وأحيانًا الرعشة والعرق والعصبية الزائدة.


وأشارت أستاذة أمراض السمنة إلى أنه في هذه الحالة لابد من تجنب هذا النظام القاسي وتناول عدد معتدل من السعرات الحرارية، كما أنه قد يكون السبب في هذه الشكوى يرجع إلى الإصابة بنقص في الفيتامينات وبعض الأملاح المعدنية المهمة للجسم مما يسبب الأنيميا الناتجة عن سوء التغذية، والحل لعلاج هذه الحالة يكمن في تناول الفيتامينات، أما على هيئة كبسولات أو بتناول الأغذية الغنية بها مثل الخضروات والفاكهة مع الاهتمام بعلاج الأنيميا عند الإصابة بها.


وأضافت أن اتباع هذه الأنظمة الغذائية القاسية يؤدي إلى شحوب الوجه أيضًا، حيث يرجع شحوب الوجه وفقدان نضارته وضياع بريق العينين إلى الرجيم القاسي الذي ينقصه الفيتامينات وخاصة فيتامين "ب" المركب، والحل السليم هنا يكمن في تناول هذه الفيتامينات مع الرجيم الغذائي أما على هيئة أقراص مثل "فارولكس"، وأما عن طريق تناول ملعقة صغيرة من خميرة الخبز مع كوب عصير أو ممزوجة بالماء قبل كل وجبة خاصة في الأسابيع الأولى للرجيم.


كما أنه يوصي بتناول كوب من اللبن الرائب في فترة الرجيم لاحتوائه على بكتريا تنتج فيتامين "ب" فيساعد على نضارة الوجه وبريق العينين.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات
المواطن