X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأحد 24 سبتمبر 2017 م
علوم البحار: تنفيذ مشروع لإنتاج 50 طن أسماك بجنوب سيناء بالصور.. طلاب يتسلقون أسوار مدرسة لحجز المقاعد الأولى بأسيوط تامر حسني يطرح «الله شاهد» مع فريقه بــ «The Voice Kids» عضو بـ «الشركات السياحية»: موقع العمرة يشمل 80%‎ من فنادق مكة والمدينة «أخضر يابس» يشارك في مهرجان سلا الدولي لأفلام المرأة بالمغرب صديق مقرب من الفيشاوى يكشف حقيقة سكره قبل صعوده مسرح مهرجان الجونة التطوير العقاري: استقرار السوق يقلل معدلات التضخم بالصور.. مدرسة الكمال بدون خدمات في الدقهلية.. «تقرير» وائل رياض: «قولتلكم رادس أهلاوي» عضو بـ«دينية النواب»: فتوى معاشرة الزوجة المتوفاة تقشعر لها الأبدان فوز فرق مصر للطيران للسلة والشطرنج وخماسي 50 سنة عمرو سلامة عن منتجى الشيخ جاكسون: «تركوا بصمة في حياتى» بالفيديو.. إلهام شاهين: الجونة مدينة الانطلاق ولازم كل الناس تزورها وزير القوى العاملة: نبحث مشكلات المصانع المغلقة خبير: السيولة الكبيرة تدفع مؤشر EGX70 للصعود القبض على قاتل جاره بسبب لعب الأطفال في المطرية طليق ميجان ماركل ينتج مسلسلا جديدا عن قصة طلاقه بالفيديو.. مدير أمن الإسماعيلية يوجه بحسن معاملة المواطنين أحمد حسن: «روح الأهلي القتالية والإصرار سبب انتزاع التأهل من رادس»


تفضيلات القراء

أهم موضوعات بيت العز + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

الصداع والدوخة وشحوب الوجه أثناء الريجيم.. الأسباب والحلول

الجمعة 26/أبريل/2013 - 05:39 ص
صورة أرشيفية صورة أرشيفية نجلاء عبد المجيد
 
قالت الدكتوره، نهاد حلمي، أستاذة أمراض السمنة، إن الإصابة بالصداع والدوخة أثناء اتباع نظام غذائي خاص بالرجيم يعود إلى أتباع نظام رجيم قاس يؤدي إلى انخفاض السكر بالدم بشكل ملحوظ مما يسبب الدوخة والصداع وأحيانًا الرعشة والعرق والعصبية الزائدة.


وأشارت أستاذة أمراض السمنة إلى أنه في هذه الحالة لابد من تجنب هذا النظام القاسي وتناول عدد معتدل من السعرات الحرارية، كما أنه قد يكون السبب في هذه الشكوى يرجع إلى الإصابة بنقص في الفيتامينات وبعض الأملاح المعدنية المهمة للجسم مما يسبب الأنيميا الناتجة عن سوء التغذية، والحل لعلاج هذه الحالة يكمن في تناول الفيتامينات، أما على هيئة كبسولات أو بتناول الأغذية الغنية بها مثل الخضروات والفاكهة مع الاهتمام بعلاج الأنيميا عند الإصابة بها.


وأضافت أن اتباع هذه الأنظمة الغذائية القاسية يؤدي إلى شحوب الوجه أيضًا، حيث يرجع شحوب الوجه وفقدان نضارته وضياع بريق العينين إلى الرجيم القاسي الذي ينقصه الفيتامينات وخاصة فيتامين "ب" المركب، والحل السليم هنا يكمن في تناول هذه الفيتامينات مع الرجيم الغذائي أما على هيئة أقراص مثل "فارولكس"، وأما عن طريق تناول ملعقة صغيرة من خميرة الخبز مع كوب عصير أو ممزوجة بالماء قبل كل وجبة خاصة في الأسابيع الأولى للرجيم.


كما أنه يوصي بتناول كوب من اللبن الرائب في فترة الرجيم لاحتوائه على بكتريا تنتج فيتامين "ب" فيساعد على نضارة الوجه وبريق العينين.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات