X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الثلاثاء 28 يونيو 2016 م
بالصور.. تكريم أسر شهداء الجيش والشرطة ببني سويف بالصور.. محافظ الغربية يكرم حفظة القرآن الكريم ضبط عامل لإدارته ورشة لتصنيع الأسلحة النارية بالمنوفية مُعلمو الشرقية يُطالبون بسرعة إنهاء إجراءات تعيينهم مصر تفوز بمقعدين بمجلس إدارة «الدولي للمشروعات الصغيرة» محافظ الإسماعيلية يناقش مشكلات أرض الجمعيات لوضع حلول جذرية «باولو» وعمرو جمال خارج حسابات «كوبر» وباسم مرسي «البديل» تأجيل محاكمة طالب متهم بالتظاهر في حلوان لـ26 سبتمبر شريف إسماعيل ورؤساء الهيئات البرلمانية يناقشون أزمة تسريب الامتحانات ضبط 3144 صاروخا و17 قضية آداب خلال حملة أمنية بالغربية سكرتير عام المنوفية يناقش آليات تطوير ورصف الشوارع عبدالغفار شكر: «القومى لحقوق الإنسان» يزور السجون قبل انتهاء مدته بالفيديو.. أحداث بورسعيد تسيطر على الحلقة 22 من «سقوط حر» رئيس البرلمان للنواب: لو الموازنة تهمكم ركزوا مع وزير المالية تنفيذ 2002 حكم خلال حملة مكبرة بالغربية وزيرة التضامن تشهد وضع حجر الأساس لمجمع 57357 الطبي الجديد.. غدا مذكرة لرئيس مجلس النواب للتحقيق في واقعة الفيديو الجنسي محمد عبد القدوس: «الداخلية» تماطل في السماح لنا بزيارة السجون بالصور.. رفع 1500 طن من المخلفات بشرق شبرا الخيمة


تفضيلات القراء
أهم موضوعات بيت العز + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

الصداع والدوخة وشحوب الوجه أثناء الريجيم.. الأسباب والحلول

الجمعة 26/أبريل/2013 - 05:39 ص
صورة أرشيفية صورة أرشيفية نجلاء عبد المجيد
 
قالت الدكتوره، نهاد حلمي، أستاذة أمراض السمنة، إن الإصابة بالصداع والدوخة أثناء اتباع نظام غذائي خاص بالرجيم يعود إلى أتباع نظام رجيم قاس يؤدي إلى انخفاض السكر بالدم بشكل ملحوظ مما يسبب الدوخة والصداع وأحيانًا الرعشة والعرق والعصبية الزائدة.


وأشارت أستاذة أمراض السمنة إلى أنه في هذه الحالة لابد من تجنب هذا النظام القاسي وتناول عدد معتدل من السعرات الحرارية، كما أنه قد يكون السبب في هذه الشكوى يرجع إلى الإصابة بنقص في الفيتامينات وبعض الأملاح المعدنية المهمة للجسم مما يسبب الأنيميا الناتجة عن سوء التغذية، والحل لعلاج هذه الحالة يكمن في تناول الفيتامينات، أما على هيئة كبسولات أو بتناول الأغذية الغنية بها مثل الخضروات والفاكهة مع الاهتمام بعلاج الأنيميا عند الإصابة بها.


وأضافت أن اتباع هذه الأنظمة الغذائية القاسية يؤدي إلى شحوب الوجه أيضًا، حيث يرجع شحوب الوجه وفقدان نضارته وضياع بريق العينين إلى الرجيم القاسي الذي ينقصه الفيتامينات وخاصة فيتامين "ب" المركب، والحل السليم هنا يكمن في تناول هذه الفيتامينات مع الرجيم الغذائي أما على هيئة أقراص مثل "فارولكس"، وأما عن طريق تناول ملعقة صغيرة من خميرة الخبز مع كوب عصير أو ممزوجة بالماء قبل كل وجبة خاصة في الأسابيع الأولى للرجيم.


كما أنه يوصي بتناول كوب من اللبن الرائب في فترة الرجيم لاحتوائه على بكتريا تنتج فيتامين "ب" فيساعد على نضارة الوجه وبريق العينين.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات