X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الإثنين 20 فبراير 2017 م
وفد من «القومي للمرأة» يتوجه إلى البحيرة لتهنئة المحافظ محافظ قنا يشهد جلسة صلح بين عائلتين بينهما خلافات ثأرية اللجنة المشرفة على انتخابات الصحفيين تجتمع مع المرشحين.. الأربعاء وزير الصحة يضع حجر الأساس لمستشفى النهضة العام بالعامرية.. الخميس الاستثمار تصدر قرارا لمعالجة آثار تحرير سعر الصرف وزير القوى العاملة يهدي الدروع لـ16 شركة متميزة بالإسماعيلية بالصور.. وزير القوى العاملة يلبي طلبات متحدي الإعاقة بالإسماعيلية «آثار الإسكندرية» تنفي سرقة تمثال من حديقة أنطونيادس «وكيل تعليم الفيوم» يحيل مدرسًا للتحقيق بسبب التقصير في العمل الألماني بريش حكما للقاء يوفنتوس وبورتو بدوري الأبطال إيداع طالبين تعديا جنسيا على طفلين وتصويرهما عاريين بمؤسسة الأحداث بالصور.. إطلاق اسم «الشهيدين» على سد وادي البارود الأبيض الأول دفاع متهم في «أحداث بني سويف» ينفي انتماءه للإخوان بالصور.. «باريش أردوتش».. مهند جديد شغل قلوب الفتيات في «حب للإيجار» بالفيديو والصور.. مرضى مستشفى الأحرار بالزقازيق يشكون من نقص الرعاية داني ألفيس: برشلونة لم يحترمني أحمد مجاهد يدعم منتخب الشباب في ودية كينيا بالصور.. سعفان يفتتح ملتقى تشغيل يوفر 11655 فرصة عمل بالإسماعيلية إنقاذ موجهة بـ«تعليم المنيا» من محاولة انتحار


تفضيلات القراء
أهم موضوعات بيت العز + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

الصداع والدوخة وشحوب الوجه أثناء الريجيم.. الأسباب والحلول

الجمعة 26/أبريل/2013 - 05:39 ص
صورة أرشيفية صورة أرشيفية نجلاء عبد المجيد
 
قالت الدكتوره، نهاد حلمي، أستاذة أمراض السمنة، إن الإصابة بالصداع والدوخة أثناء اتباع نظام غذائي خاص بالرجيم يعود إلى أتباع نظام رجيم قاس يؤدي إلى انخفاض السكر بالدم بشكل ملحوظ مما يسبب الدوخة والصداع وأحيانًا الرعشة والعرق والعصبية الزائدة.


وأشارت أستاذة أمراض السمنة إلى أنه في هذه الحالة لابد من تجنب هذا النظام القاسي وتناول عدد معتدل من السعرات الحرارية، كما أنه قد يكون السبب في هذه الشكوى يرجع إلى الإصابة بنقص في الفيتامينات وبعض الأملاح المعدنية المهمة للجسم مما يسبب الأنيميا الناتجة عن سوء التغذية، والحل لعلاج هذه الحالة يكمن في تناول الفيتامينات، أما على هيئة كبسولات أو بتناول الأغذية الغنية بها مثل الخضروات والفاكهة مع الاهتمام بعلاج الأنيميا عند الإصابة بها.


وأضافت أن اتباع هذه الأنظمة الغذائية القاسية يؤدي إلى شحوب الوجه أيضًا، حيث يرجع شحوب الوجه وفقدان نضارته وضياع بريق العينين إلى الرجيم القاسي الذي ينقصه الفيتامينات وخاصة فيتامين "ب" المركب، والحل السليم هنا يكمن في تناول هذه الفيتامينات مع الرجيم الغذائي أما على هيئة أقراص مثل "فارولكس"، وأما عن طريق تناول ملعقة صغيرة من خميرة الخبز مع كوب عصير أو ممزوجة بالماء قبل كل وجبة خاصة في الأسابيع الأولى للرجيم.


كما أنه يوصي بتناول كوب من اللبن الرائب في فترة الرجيم لاحتوائه على بكتريا تنتج فيتامين "ب" فيساعد على نضارة الوجه وبريق العينين.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات