X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الإثنين 22 ديسمبر 2014 م
مطران "الكلدان" بالقاهرة: نعدٌ قافلة إغاثة جديدة للمهجرين بالعراق « العدل»: نعمل على إعادة تأهيل وتطوير شركة « سيمو» للورق خبير اقتصادي: زيارات «السيسي» الخارجية تضمن نجاح المؤتمر الاقتصادى ضبط شقيقين وبحوزتهما 102 لفافة بانجو بالشرقية "سلفيو كوستا" على راديو هيتس.. غدًا اليوم.. «التصديرى للكمياويات» يناقش الخطة المستقبلية للقطاع الثلاثاء.. قيادات التموين تزور المنيا لبدء تنفيذ منظومة الخبز الجديدة حملة الماجستير والدكتوراة يهددون بوقفة احتجاجية أمام مجلس الوزراء اليوم.. افتتاح أول مركز لرعاية الجنين بجامعة «عين شمس» اليوم.. محافظ القاهرة يتفقد عزبة «أبو حشيش» وشارع «عمرالمختار» اليوم: جولة إعادة انتخابات نقابة المرشدين الفرعية بـ«الأقصر». بالفيديو.. لاعب إيندهوفن يتلاعب بمدافعي "جواهيد إيجلز" بالدوري الهولندي «شباب الثورة» يطالب بوقف استيراد «سوفالدي» للعلاج بجهاز «عبدالعاطي» «المركز الوطني للأبحاث»: تصريحات قيادات التحالفات الانتخابية «متناقضة» مالية كفر الزيات يواجه زفتى في الكأس «مستقبل وطن» بالشرقية يشارك في لقاء المحافظ بأمناء الأحزاب 18 لاعبًا في قائمة المريخ استعدادًا لمنتخب السويس بالكأس "كارلوس" يستقيل من تدريب "سيفاس سبور" «باشات»: أعضاء نادي هليوبوليس سعداء بـ«جلسات المكاشفة»

أهم موضوعات بيت العز + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك
كاريكاتير + المزيد
 

الصداع والدوخة وشحوب الوجه أثناء الريجيم.. الأسباب والحلول

الجمعة 26/أبريل/2013 - 05:39 ص
صورة أرشيفية صورة أرشيفية نجلاء عبد المجيد
 
قالت الدكتوره، نهاد حلمي، أستاذة أمراض السمنة، إن الإصابة بالصداع والدوخة أثناء اتباع نظام غذائي خاص بالرجيم يعود إلى أتباع نظام رجيم قاس يؤدي إلى انخفاض السكر بالدم بشكل ملحوظ مما يسبب الدوخة والصداع وأحيانًا الرعشة والعرق والعصبية الزائدة.


وأشارت أستاذة أمراض السمنة إلى أنه في هذه الحالة لابد من تجنب هذا النظام القاسي وتناول عدد معتدل من السعرات الحرارية، كما أنه قد يكون السبب في هذه الشكوى يرجع إلى الإصابة بنقص في الفيتامينات وبعض الأملاح المعدنية المهمة للجسم مما يسبب الأنيميا الناتجة عن سوء التغذية، والحل لعلاج هذه الحالة يكمن في تناول الفيتامينات، أما على هيئة كبسولات أو بتناول الأغذية الغنية بها مثل الخضروات والفاكهة مع الاهتمام بعلاج الأنيميا عند الإصابة بها.


وأضافت أن اتباع هذه الأنظمة الغذائية القاسية يؤدي إلى شحوب الوجه أيضًا، حيث يرجع شحوب الوجه وفقدان نضارته وضياع بريق العينين إلى الرجيم القاسي الذي ينقصه الفيتامينات وخاصة فيتامين "ب" المركب، والحل السليم هنا يكمن في تناول هذه الفيتامينات مع الرجيم الغذائي أما على هيئة أقراص مثل "فارولكس"، وأما عن طريق تناول ملعقة صغيرة من خميرة الخبز مع كوب عصير أو ممزوجة بالماء قبل كل وجبة خاصة في الأسابيع الأولى للرجيم.


كما أنه يوصي بتناول كوب من اللبن الرائب في فترة الرجيم لاحتوائه على بكتريا تنتج فيتامين "ب" فيساعد على نضارة الوجه وبريق العينين.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات

تعليقات بوابة فيتو

سياسة التعليقات