X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
ads
الجمعة 20 أبريل 2018 م
ندوة لفيلمي «صب مارين وأرمنلي» في الإسكندرية للفيلم القصير نشرة الاقتصاد وأبرزها: بدء توافر سجائر «كليوباترا» بالسوق تدريجيا المرور يعزز من انتشار الخدمات بمحيط إغلاق نفق زهراء المعادي مصرف قرية حويل بالفيوم كارثة صحية تهدد الأهالي ( صور) محمد سلطان.. طريق وادي القمر والمباني الأثرية تهدد عرشه.. محافظ الإسكندرية دخل «عش الدبابير» لاسترداد أراضي الدولة.. نجح في أزمة شركة نهضة مصر.. وتصريحاته مثيرة للجدل تفاصيل لقاء سكرتير عام الوفد مع البابا تواضروس محافظ الأقصر: مشروع إنارة البر الغربي ينتهي قريبًا ضبط عاطل بحوزته أسلحة نارية وذخائر بالغربية مخرجة «من يومها»: اخترت أصعب أنواع التمثيل في تجربتي الأولى إصابة شخصين في حادث تصادم أعلى الطريق الدائري بالسلام الفيصلي السعودي يوقع غرامة مالية على صالح جمعة بورصة لندن تغلق على ارتفاع إزالة 285 حالة تعد على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة في قنا 5 معلومات عن محطة مياه «الرميلة 3» بمطروح قبل افتتاحها فاكسيرا: نستورد 60% من الأنسولين في مصر بنك مصر يصدر 489 ألف شهادة أمان بقيمة 562 مليون ضبط ١٦ هاربا و47 مخالفة مرورية بمطار القاهرة تضامن الأقصر: صرف 5 آلاف جنيه لكل متضرر بحريق «الغرد» جلسة صلح بين عائلتين بشبين القناطر برعاية الأجهزة الأمنية (صور)




أهم موضوعات الرياضة + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

أجنبيان ومصري يقودون المنتخب إلى كأس العالم 3 مرات آخرهم كوبر

الإثنين 09/أكتوبر/2017 - 03:45 ص
كوبر كوبر محمود درويش
 
يعد المنتخب الوطني الأول من أقوى المنتخبات الأفريقية، والذي مثَّل القارة السمراء والعرب في أول كأس عالم عام 1934، ورغم هذا لم يحقق الفراعنة التواجد في المونديال العالمي إلا مرات قليلة وآخرها التأهل الليلة إلى نهائيات كأس العالم بروسيا 2018.

وحقق إنجاز الصعود بالمنتخب 3 مدربين، اثنان منهم أجانب ومدرب وحيد مصري على مر التاريخ حتى الآن.

وترصد "فيتو" في التقرير التالي هؤلاء المدربين:

الإسكتلندي جيمس مكابي
يعد جيمس مكابي أول مدرب يقود منتخب مصر إلى الوصول لنهائيات كأس العالم بعد فوز منتخب مصر على منتخب فلسطين 7-1 و4-1 في مباراتي الذهاب والعودة وذلك بعد اعتذار تركيا في التصفيات المؤهلة لمونديال إيطاليا 1934، ولعب المنتخب مباراة واحدة أمام المجر وخسرها المنتخب 4-2 في الوقت الذي كانت تضم البطولة 16 منتخبا وتعد مشاركة مصر في المونديال كأول منتخب عربي وأفريقي.

محمود الجوهري
ويعد الجنرال الراحل محمود الجوهري، المدرب المصري الوحيد، والذي نجح في الصعود بالمنتخب الوطني بعد مرور 56 عاما إلى نهائيات كأس العالم بإيطاليا 1990، وشاركت مصر في مجموعة تضم هولندا وإنجلترا وأيرلندا؛ حيث حققنا التعادل أمام هولندا 1-1 والتعادل مع أيرلندا 0-0، والخسارة أمام المنتخب الإنجليزي 1-0.

الأرجنتيني كوبر
ويعد الأرجنتيني هيكتور كوبر المدرب الثالث والأجنبي الثاني الذي يتأهل مع الفراعنة إلى نهائيات كأس العالم بروسيا 2018 بعد مرور 28 سنة من التأهل لمونديال إيطاليا وذلك بعد احتلال المنتخب قمة المجموعة الخامسة بجدارة متفوقين على منتخبات أوغندا وغانا والكونغو.

وقاد محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزي المنتخب المصري، لفوز صعب على نظيره الكونغولي، بهدفين مقابل هدف، خلال المباراة التي أقيمت على ملعب برج العرب ضمن مباريات الجولة الخامسة بتصفيات قارة أفريقيا المؤهلة لبطولة كأس العالم 2018، لتتأهل مصر إلى مونديال روسيا بعد غياب 28 عاما.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات