X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الإثنين 23 أكتوبر 2017 م
المؤبد لبائع وشقيقه بتهمة قتل عامل بسبب خلافات الجيرة مدير أمن الفيوم يتابع استعدادات قوة مركز سنورس لمواجهة الطوارئ في عيد ميلادها.. محطات في حياة إميليا كلارك «شكاوى البرلمان» توافق على مقترح بقانون لـ«هيكلة السكة الحديد» بالصور.. الجزائر تفوز ببطولة المكفوفين للرجال والسيدات بشرم الشيخ تأجيل انطلاق قناة «دي إم سي نيوز» «دي إم سي سبورت» تطلق أولى حلقات «المدرج» لإبراهيم عبد الجواد دلال عبد العزيز: بناتي بيكملوا مسيرتي بالصور.. سياحة البرلمان تطالب بتطوير منظومة الحج ضبط أفريقي ارتكب 11 واقعة سرقة مواطنين بأسلوب الخطف في المعادي تجديد مسلسل «Star Trek: Discovery» لموسم ثان بالصور.. تفحم سيارة ملاكي في سوهاج دون خسائر بالأرواح الإنتاج 99 يفوز على الاتحاد 3/ 1 في دوري الجمهورية برلماني: الحديث عن خسارة شركات المحمول غير منطقي اقتراحات البرلمان توافق على إنشاء صندوق لحماية الشباب من البطالة والفقر تأجيل مؤتمر ملكة جمال الكون الفرنسية ساعتين بالفيديو.. مليون جنيه تكلفة قبة مسجد في الدقهلية بالصور.. برلماني يطالب وزير الاتصالات بتفسير خصومات كروت الشحن دومينيك حوراني تعود للعصر الروماني في أحدث كليباتها


تفضيلات القراء

أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

هل نحن قادرون على صنع عبور جديد بإعلامنا؟!

الخميس 12/أكتوبر/2017 - 12:02 م
 
أدرك أن المجلس الأعلى للإعلام برئاسة الزميل مكرم محمد أحمد والهيئة الوطنية للصحافة بقيادة الزميل كرم جبر ونقابة الصحفيين ونقيبها الزميل عبد المحسن سلامة يبذلون جهودًا مضنية لتحسين أحوال الصحفيين والنهوض بالمؤسسات الصحفية القومية لتمكينها من استعادة مكانتها المستحقة.. لكن الجماعة الصحفية كلها مطالبة اليوم بجهد أكبر للوصول للقارئ واستمالته نحوها من جديد، وعلى الحكومة ألا تغضب من الصحافة إذا مارست دورها الصحيح في إبراز السلبيات دون تهويل وتسليط الضوء على الإيجابيات دون إفراط في المديح، فالصحافة القوية تخلق حكومة قوية في ظل ضعف المعارضة السياسية وغياب أي دور فعال للأحزاب وتخلق بالدرجة ذاتها مجتمعًا نشطًا ينبض بالحياة ويتسم بالقوة في ظل نظام سياسي يقوم على التعددية وينادي بحرية الرأي والتعبير.

أما الصحافة الخاصة فهي مطالبة بمزيد من الموضوعية والاعتدال في نقد أداء الحكومة، وكما تنشر سلبياتها فلا بد أن تعترف بإيجابياتها متى أجادت وأحسنت؛ انحيازًا للحقيقة ولمصالح الدولة وحدها، والتحرر من الأغراض والأجندات الخاصة بمموليها.

صحافتنا كلها-قومية وخاصة- مطالبة بالانفتاح على العالم واستلهام تجاربه الناجحة المؤثرة، ومد أواصر التعاون مع مراكز الدراسات ومنظمات المجتمع المدني..

حان الوقت لاستلهام روح أكتوبر في كل مؤسساتنا، وفي القلب منها الصحف والإعلام، مطلوب عبور جديد قبل أن تموت الصحف واقفة في مكانها، ومتى أحس القارئ أنها تعمل لصالحه وتتبني قضاياه بصدق وموضوعية فسوف يعود إليها، وعلى الحكومة أن تهيئ المجال لذلك بسرعة إصدار قانون حرية تداول المعلومات لتسهل محاسبة المخطئين المتجاوزين وتوفير مناخ من الشفافية والموضوعية، وعلى المؤسسات المسئولة عن الإعلام والصحافة أن تبادر طواعية لتنقية المجال من الشوائب والتجاوزات والأخذ على أيدي المتجاوزين من أبناء المهنة لتفويت الفرصة على أعداء الحرية والصحافة المتربصين بها..

وحسنًا ما فعله المجلس الأعلى للإعلام بمنع ظهور المثليين والشواذ على الشاشات أو صفحات الصحف.. وننتظر المضي قدمًا في تحسين أحوال المهنة وأبنائها من جميع الجوانب المادية والمهنية حتى تسترد صاحبة الجلالة عافيتها ومصداقيتها، وحتى يتوقف نزيف الخسائر الذي يهدد أسر آلاف العاملين في الصحافة.. فهل نحن قادرون على صنع عبور جديد بإعلامنا وصحافتنا على غرار العبور العظيم في أكتوبر 1973؟

مقالات أخرى للكاتب

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات

Speakol