X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الإثنين 18 ديسمبر 2017 م
«التمويل العقاري»: الإسكان الاجتماعي المشروع الأضخم في مصر فيلم «Ferdinand» يحتل المركز الثاني بشباك التذاكر الأمريكية ضبط 10 كيلو لحوم رومي منتهية الصلاحية بالأقصر حبس تشكيل عصابي للنصب على راغبي السفر إلى إيطاليا خبير: تشريع قانون لمقاطعة المنتجات الأمريكية يحتاج دراسة برلماني يطالب بآلية لتسهيل سداد المزارعين ديونهم تامر حسني يحيي حفلًا في سلطنة عمان.. 23 يناير نائب المبعوث الأممي لسوريا يصل مطار القاهرة عضو بـ«إسكان النواب» يطالب بحصر العقارات المهددة بالانهيار محافظ قنا: إنهاء 76 خصومة ثأرية خلال 3 سنوات «دعم مصر»: السويدي لا ينفق على الائتلاف مدير الكرة بإنبي: سعيد بثقة المجلس ويشرفني الاستمرار بعملي زوجة أحمد عدوية: الفنان يحتفل بالسنة الجديدة وعمل شجرة لأولاده انعقاد مستمر لمجلس المصري بسبب الكونفدرالية (صور) السيد عبد العال يعود للتدريب الجماعي للمصري بعد 45 يوما نشرة الأخبار وأبرزها: 15 صنف دواء حيوي مختفية من السوق نشرة الاقتصاد وأبرزها: «الصيدليات» تطالب السيسي بحمايتها من الإفلاس نشرة المحافظات.. «جابر» مريض بالسمنة ينام بالشارع وترفضه المستشفيات (فيديو) الأمن يكشف حقيقة مقتل رضيعة وسرقة قرطها الذهبي بالشرقية (صور)




أهم موضوعات الحوارات + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 
أقنعت «الغنام» بالعودة.. ولدينا لاعبون مستقبلهم جيد

مدرب «سلة الأهلي»: الانسحاب من التصفيات الأفريقية «إجباري».. وأزمة «الأجانب» كلمة السر

الأربعاء 11/أكتوبر/2017 - 12:10 م
حوار : كريم إبراهيم
 
مدرب «سلة الأهلي»:
  • قرار منع اللاعبين الأجانب من المشاركة بالمنافسات المحلية أثر سلبًا على معظم الفرق
  • "السلة المصرية" تسير على الطريق الصحيح.. ومحترفينا بخير
  • هؤلاء الأفضل في مصر.. والتخطيط ضروري لعودة الأمجاد
عشقته الجماهير الأهلاوية وأطلقت عليه لقب "الحاوي"، بعد أن نجح في قيادة فريق كرة السلة، إلى حصد البطولات المختلفة محليا وقاريا، أبرزها دوري السوبر في 2016، ودوري أبطال أفريقيا في العام نفسه بعد منافسة قوية مع أندية كبيرة مثل المغرب الفاسي، وأول أغسطس الانجولي وريكرياتيفو ليبولو الأنجولي والأفريقي التونسي وكانو بيلارز النيجيري، طارق خيري أحد المدربين الواعدين في "السلة" المصرية، يتحدث عن استعدادات الأهلي ورأيه في مستوى المنتخب الوطني خلال السطور التالية...

كيف ترى المنافسة على البطولات المحلية هذا الموسم؟
بالطبع المنافسة ستكون صعبة جدا ولا يمكن لأحد أن يتوقع أين ستذهب البطولات، معظم الفرق لديها لاعبون مميزون ودعمت صفوفها بعناصر جيدة، وأعتقد أن التدريب الجيد ومعدلات اللياقة البدنية سيكون لها دور كبير في حسم الألقاب.

هل ترى أن الأهلي استعد جيدا للموسم الجديد؟
الأهلي لديه لاعبون على مستوى مميز فنيا وبدنيا، لكن قرار الاتحاد المصري بمنع اللاعبين الأجانب من المشاركة في المنافسات المحلية، كان له تأثير سلبي على معظم الفرق.

وما هو تأثير القرار السلبي على الأهلي؟
نعاني صعوبات كثيرة في جلب اللاعبين المحترفين للمشاركة في البطولات القارية، بسبب قرار منع مشاركتهم بالمسابقات المحلية، وهو ما يكلف النادي ميزانية ضخمة جدا، وبالتالي يكون الخيار الأفضل هو الاعتماد على اللاعبين المصريين.

لماذا انسحب الأهلي من التصفيات الأفريقية؟
قررنا الانسحاب من تصفيات المنطقة الخامسة المؤهلة لنهائيات أفريقيا للأندية الأبطال المقامة بأوغندا، وجاء ذلك بعد دراسة جيدة، فرصة الأهلي ستكون صعبة على المنافسة ولا نملك لاعبين محترفين، الأهلي يضم لاعبين مميزين لكن لا أعتقد أن بإمكانهم المنافسة على المستوى الأفريقي في الوقت الحالي.

وماذا عن اعتزال "الغنام"؟
طارق الغنام لاعب مهم جدا، وأحد الأعمدة الأساسية للفريق، تحدثت معه بعد تجديد تعاقدي مع المارد الأحمر، ونجحت في إقناعه بالتراجع عن فكرة الاعتزال، أعتقد أن الفريق يحتاج إلى اللاعب خاصة في الوقت الحالي، وخبراته مطلوبة بقوة في ظل تجديد الصفوف.

هل تعتقد أن الأهلي قريب من حصد بطولات هذا الموسم؟
بالطبع الأهلي قريب جدا من حصد البطولات على المستويين القاري والمحلي، نملك لاعبين مميزين، وطموحات اللاعبين والجهاز الفني لا حدود لها، وندعو الله أن يجنب لاعبي الفريق شر الإصابات.

وكيف ترى مستقبل كرة السلة المصرية؟
كرة السلة المصرية تسير بشكل جيد خلال السنوات القليلة الماضية، لدينا لاعبون محترفون بدوري الجامعات الأمريكي، بالإضافة إلى لاعبين محترفين أحدهم في الدوري الإسباني وهو أحمد خلف "بيبو" والثاني هو عاصم مرعي والمحترف في الدوري الألماني.

وهل هذا كافي للعودة لمنصات التتويج؟
أعتقد أن هذا كافي بعض الشيء، لكن يجب أيضا أن نهتم بتطوير الجانب الفني للاعبين في الدوري المحلي، بالإضافة إلى وضع خطط طويلة المدى يقوم الاتحاد بالإشراف على تنفيذها.

في رأيك، من هم أفضل لاعبي الدوري؟
يوجد العديد من اللاعبين المميزين في الدوري، لكني أرى أن هيثم كمال لاعب سبورتنج وعمر طارق لاعب الجزيرة، إضافة إلى لاعبين آخرين مثل يوسف شوشة نجم سبورتنج وعمرو شريف الجندي نجم الجزيرة، ومعتز عكاشة صانع ألعاب الزمالك، هم الأفضل في الدوري المصري.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات