X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الإثنين 23 أكتوبر 2017 م
النني ينشر صورة له من حفل الـ«فيفا» في لندن تشديدات أمنية استعدادا لمنتدى الشباب في جنوب سيناء المؤبد لبائع وشقيقه بتهمة قتل عامل بسبب خلافات الجيرة مدير أمن الفيوم يتابع استعدادات قوة مركز سنورس لمواجهة الطوارئ في عيد ميلادها.. محطات في حياة إميليا كلارك «شكاوى البرلمان» توافق على مقترح بقانون لـ«هيكلة السكة الحديد» بالصور.. الجزائر تفوز ببطولة المكفوفين للرجال والسيدات بشرم الشيخ تأجيل انطلاق قناة «دي إم سي نيوز» «دي إم سي سبورت» تطلق أولى حلقات «المدرج» لإبراهيم عبد الجواد دلال عبد العزيز: بناتي بيكملوا مسيرتي بالصور.. سياحة البرلمان تطالب بتطوير منظومة الحج ضبط أفريقي ارتكب 11 واقعة سرقة مواطنين بأسلوب الخطف في المعادي تجديد مسلسل «Star Trek: Discovery» لموسم ثان بالصور.. تفحم سيارة ملاكي في سوهاج دون خسائر بالأرواح الإنتاج 99 يفوز على الاتحاد 3/ 1 في دوري الجمهورية برلماني: الحديث عن خسارة شركات المحمول غير منطقي اقتراحات البرلمان توافق على إنشاء صندوق لحماية الشباب من البطالة والفقر تأجيل مؤتمر ملكة جمال الكون الفرنسية ساعتين بالفيديو.. مليون جنيه تكلفة قبة مسجد في الدقهلية


تفضيلات القراء

أهم موضوعات الاقتصاد + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

سلع ترتفع أسعارها في الشتاء.. «تقرير»

الجمعة 13/أكتوبر/2017 - 08:29 ص
صورة ارشيفية صورة ارشيفية ايه العقيلى
 
عيدان تلاهما موسم دخول المدارس، ليصبح المواطنون خاصة محدودي الدخل منهم على أبواب الشتاء، الفصل الشهير بارتفاع الأسعار عمومًا وتحديدا الملابس خلاله بسبب تكاليف الإنتاج وسط مخاوف من استمرار توابع تحرير سعر الصرف على حركة الأسعار، وسط حالة كساد سيطرت على الأسواق.

وقال يحيى زنانيرى، رئيس شعبة الملابس الجاهزة بالاتحاد العام للغرف التجارية، إنه من المتوقع ارتفاع أسعار ملابس الشتاء بنسبة لا تقل عن 15% وهذا الارتفاع سيزيد من الأعباء على كاهل المواطنين ويؤدي إلى مزيد الركود في الأسواق، مشيرًا إلى أغلبية المصانع المنتجة لملابس الشتاء خفضت إنتاجها هذا العام نظرًا لتوقع عدم الإقبال بسبب ارتفاع الأسعار.

وأضاف زنانيري أن ملابس الصيف كانت تعانى ركود المبيعات ورغم الأوكازيون والخصومات لم تتحقق مبيعات إلا بنسبة 50% فقط، فبالتالى ملابس الشتاء ستعانى هذا الركود أيضًا وأكثر، مؤكدًا أن أسعار الملابس لن تنخفض حتى مع انخفاض نسبة التضخم نظرا لارتفاع تكلفة الإنتاج، فضلا عن تأثير تحرير سعر الصرف.

وتابع أنه لابد من إيجاد الحلول السريعة من متخذي القرار لكسر حالة الركود الشديد بالأسواق الآن.

ومن جانبه أكد الدكتور عبد العزيز السيد، رئيس شعبة الدواجن بالاتحاد العام للغرف التجارية، أن من المتوقع خلال الفترة المقبلة وخاصة مع بداية الشتاء ارتفاع أسعار الدواجن اعتدادًا بارتفاع تكلفة إنتاجها في الشتاء بداية من ارتفاع سعر الكتكوت هذه الدورة والأعلاف وكذا استهلاك الطاقة.

وأوضح السيد أن الشتاء من الفصول التي تشهد استهلاك كميات كبيرة من الطاقة في مزارع الدواجن فمع ارتفاع سعر أسطوانات البوتاجاز وأسعار الكهرباء سيؤدي ذلك إلى ارتفاع مماثل بالتكلفة الإنتاجية، مشيرًا إلى أن السوق الآن تشهد حالة ركود شديد مما يحتم إيجاد حلول لتفادي حالة الكساد.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات