X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأربعاء 17 يناير 2018 م
منة فضالي تنشر كواليس «بيت السلايف» عبر «إنستجرام» «الوطني لتنمية سيناء» يوافق على مد فترة تقنين أراضي وضع اليد بالمحافظة حسام حسن يقرر مد معسكر المصري ببرج العرب استعدادا لبتروجت انهيار جزء من سقف كنيسة «نهضة القداسة» في سوهاج «الجنايات» تنظر اليوم إعادة محاكمة متهم بـ«أحداث شغب العجوزة» أسس تخصيص الأراضي بالمدن الصناعية خطة الحكومة لإحكام الرقابة على مستلزمات الإنتاج للسوق المصرية «بكره لينا» تنظم غدا قافلة شاملة بقرية الشروق في الإسماعيلية إحباط محاولة تهريب 200 ألف جنيه بحوزة راكبين متجهين إلى الكويت فؤاد السنيورة يصل القاهرة للمشاركة في مؤتمر «نصرة القدس» «بالدوين» يدافع عن المخرج «وودي آلين» : اتهامه بالتحرش محزن عبد الواحد السيد: إيهاب جلال أفضل مدرب في مصر كواليس تحضير محمود سعد لبرنامجه الجديد «باب الخلق» (فيديو) لبنان يحظر فيلم «The Post» لإدراج مخرجه على القائمة السوداء مات ديمون يفضل عدم التحدث عن حملة «Times Up» مران صباحي لمستبعدي الزمالك من مباراة الداخلية هشام عز العرب: البنوك لعب دورا قويا في نشر ثقافة المدفوعات الإلكترونية برنامج «أسرتي» يناقش تنمية مهارات الأطفال ضبط 1500 علبة اَيس كريم ولحوم لا تصلح للاستهلاك الآدمى بالجيزة


تفضيلات القراء

أهم موضوعات الاقتصاد + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

طارق عامر من مؤتمر «الشمول»: الحكومة نجحت في استعادة الاستقرار المالي

الخميس 14/سبتمبر/2017 - 10:55 ص
طارق عامر محافظ البنك طارق عامر محافظ البنك المركزي
 
قال طارق عامر محافظ البنك المركزي، في كلمة له في افتتاح المؤتمر الدولي للشمول المالي، إن مصر يسعدها استضافة هذا التجمع الهام على أرض شرم الشيخ مدينة السلام ولأول مرة في الشرق الأوسط.

وتوجه بالشكر للرئيس السيسي للاستجابة لدعوة البنك المركزي بحضور المؤتمر، الذي يشكل رسالة واضحة لتوجهات الدولة والحكومة المصرية، ودعمها واقتناعها بأهمية دخول كافة شرائح المجتمع في استخدام الخدمات المالية والمصرفية من أجل الاستقرار الاجتماعي والاقتصادي.

وأضاف «عامر» أن انعقاد المؤتمر يأتي في توقيت ممتاز بالنسبة للمشروعات للتنمية المستدامة، وفي مرحلة بعد أن نفذت الحكومة المصرية برنامجا واسعا لتصحيح الاختلالات الهيكلية في الأوضاع النقدية والمالية، والتي تمت بنجاح باستعادة الاستقرار المالي والنقدي على مستوى الاقتصاد الكلي.

وأوضح محافظ البنك المركزي أنه بالرغم من التحديات السابقة، فقد عملت الدولة والبنك المركزي في نفس الوقت على تنفيذ مشروعات عديدة ذات أثر هام من أجل إتاحة الخدمات المالية للوصول إلى كافة شرائح المجتمع، وتبني الوساطة المالية بمفهوم أشمل وأدوات مختلفة واقتناعا بأثر ذلك الكبير على الاستقرار والتنمية، وتعزيز الثقة بين السلطات والمجتمع وهو الأمر الهام من أجل انجاح وتنفيذ هذه البرامج.

وقال عامر إن التوجه إلى تحقيق ذلك أصبح مسألة عقيدة داخل البنك المركزي المصري والقطاع المصرفي الذي حقق في الفترة الماضية تغييرا كبيرا في ثقافة العمل المصرفي من الأساليب النمطية السابقة إلى استحداث أفكار ونماذج مختلفة.

وأشار إلى أن حجم العمل الذي يجري على أرض الواقع وفي الهياكل التنظيمية في هذه البنوك التي تشهد تغييرا كبيرا ينبئ بتسارع وتعاظم تواجد الخدمات المالية لطبقات من المجتمع أكثر ما كانت مستهدفة من قبل.


وأوضح أنه حينما تصل في سنوات قليلة الخدمات المصرفية الرقمية من خلال تحويلات الهاتف المحمول، وعندما يصل أصحاب الحسابات المصرفية في البنوك إلى 34% من إجمالي السكان القابلين لذلك، نستطيع أن نقول إن هناك تغييرا كبيرا يحدث بالفعل وأننا أصبحنا على الطريق الصحيح.


وأضاف المحافظ أن تحرير سعر الصرف انعكس على إجراءات الإصلاح الاقتصادى الكلى، وأن الفترة الماضية كانت تحديا كبيرا للجميع من حيث التغيير الذي حدث في السياسة العامة للبنك المركزى، والتي أدرك الجميع أن الإصلاح لابد أن يصل لكل طبقات المجتمع.


وأوضح عامر أن تشكيل المجلس الأعلى للمدفوعات برئاسة رئيس الجمهورية كان دفعة كبيرة من أجل تطوير نظم الدفع وإدخال القطاعات غير الرسمية في الاقتصاد الرسمى للدولة والذي شكل دفعة كبيرة في الاقتصاد.


وأكد عامر أن الجميع بدأ يرى نتائج ملموسة على أرض الواقع بعد الدور الكبير للحكومة من إعطاء تسهيلات بجانب دور البنك المركزى والبنوك في تمويل هذا القطاع، وتوفير الدعم المادى والإدارى من مراكز تدريب وتخفيف أعباء الدين.


وشهد الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم الخميس، افتتاح المؤتمر الدولي التاسع للشمول المالي بشرم الشيخ والذي يعقد على مدى يومين بمشاركة وفود وممثلي 95 دولة إلى جانب الخبراء في مجال المال.

وبدأت أعمال فعاليات المؤتمر بعزف السلام الوطني الجمهوري.

وحضر افتتاح المؤتمر كل من المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، وطارق عامر محافظ البنك المركزي، والدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب، والدكتورة غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، والدكتور عمرو الجارحي وزير المالية، واللواء مجدي عبد الغفار وزير الداخلية، وعدد من كبار رجال الدولة والمسئولين.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات