X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الثلاثاء 26 سبتمبر 2017 م
مدارس حي المطرية «وجه الخير» للباعة الجائلين.. «تقرير مصور» ياسر النجار لـ "سيجوارت": الخطة الاستثمارية لا تبنى على النوايا الحسنة رئيس حي الدقي: إعداد تقرير شامل عن أسباب حريق مطعم أم حسن عرض الجزء الثاني من فيلم «IT» سبتمبر 2019 محافظ الغربية يفاجئ غرفة العمليات للاطلاع على شكاوى المواطنين بالأسماء.. إصابة 5 أشخاص بحادث انقلاب سيارة بكفر الشيخ إضراب موظف بطور سيناء عن الطعام للمطالبة بتغيير المسمى الوظيفي له بالصور.. ضبط 70 ألف قرص «كبتاجون» بحوزة سائق في السويس بالفيديو.. بعثة برشلونة تصل البرتغال للقاء لشبونة بدوري الأبطال مدير أمن الإسكندرية يتفقد خدمات تأمين المدارس ضبط صاحبي مخبزين استوليا على 313 ألف جنيه من أموال الدعم بالإسماعيلية نهاوند سري: «لست مع المثلية الجنسية.. وعلاجه بالحوار لا الإعدام» تأجيل محاكمة المتهمين بمحاولة اغتيال السيسي لـ 31 أكتوبر اليوم.. مؤتمر صحفي لخالد يوسف لإعلان تفاصيل فيلمه الجديد «كارما» وزير التموين للبقالين: «اللى مش هيدفع التأمين هسحب منه ماكينة الصرف» ديفيد جيتا في حفل كبير في مصر ولكن بعدة شروط مواعيد الجمعيات العمومية للمحاكم الابتدائية والاستئناف لتوزيع العمل الفريق الوطني لمناهضة العنف ضد الأطفال يبحث القضاء على الظاهرة صورة لقرار بإنهاء عقود المزارع السمكية ببحيرة المنزلة


تفضيلات القراء

أهم موضوعات الأخبار + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

السيسي يشارك اليوم في مؤتمر الشمول المالي بشرم الشيخ

الخميس 14/سبتمبر/2017 - 07:30 ص
السيسي يشارك اليوم أشرف سيد
 
يشارك الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم الخميس في فعاليات المؤتمر السنوي للتحالف الدولي للشمول المالي في شرم الشيخ، والذي يعقد تحت رعايته وبمشاركة دولية واسعة.

كما يلقي الرئيس كلمة يستعرض خلالها عملية التنمية الجارية في مصر خلال المرحلة الحالية وخطط الإصلاح الاقتصادي واعتماد مجموعة من الإصلاحات الاقتصادية الجذرية في السياسات الكلية والقطاعية وفق تشخيص ورؤية مصرية خالصة للأوضاع والمشكلات والحلول واتباع خطة وطنية تمثل إستراتيجية مصر حتى عام 2030.

وبدأت فعاليات الاجتماع العام للتحالف الدولي للشمول المالي، أمس الأربعاء، بمدينة شرم الشيخ بمشاركة ممثلي 95 دولة، وركز الاجتماع على سبل تعزيز آليات الشمول المالي بالدول الأعضاء بالتحالف، وتشجيع الدول الأخرى على الانضمام إليه.

وأعقب الاجتماع مائدة مستديرة لقادة المبادرات الإقليمية التابعة للتحالف الدولى للشمول المالي وهى مبادرة سياسة الشمول المالي الأفريقية، والمبادرة الإقليمية لجزر المحيط الهادى، ومبادرة الشمول المالي لدول أمريكا اللاتينية والكاريبى، ومجموعة العمل الآسيوية ويليها اجتماع لجنة السياسات والمعايير الدولية التابعة للتحالف.

ومن المقرر أن يفتتح المؤتمر الدولي للشمول المالي "رسميا" بشرم الشيخ، صباح اليوم الخميس، ويستمر لمدة يومين بمشاركة ممثلي 95 دولة وأكثر من 100 مؤسسة مالية دولية.

وسيركز المؤتمر، الذي يعد الأكبر من نوعه على المستوى العالمي، على العديد من القضايا من بينها التنوع والشمول المالي وتحقيق التوازن بين القطاعين الرسمي وغير الرسمي، وسبل إدماج القطاع غير الرسمى بالقطاع الرسمى، وأهمية التنوع كأحد سبل تحقيق الشمول المالي وكيفية استخدامه كوسيلة لخفض معدلات الفقر وزيادة معدلات نمو الناتج المحلي الإجمالى، وعرض تجارب الدول الأعضاء في ذلك الشأن، والشمول المالي وتحسين وضع المرأة.

ويتناول المؤتمر أيضا الخطوات التي اتخذتها الدول الأعضاء بالتحالف الدولي للشمول المالي ضمن خطة العمل المعلنة من التحالف والمعنية بتعزيز الشمول المالي للمرأة والعمل على حصولها على الخدمات المالية في إطار تمكينها ماليا واقتصاديا، علاوة على نظام الهُوية الرقمية، وسبل ربط استراتيجيات الشمول المالي بأهداف التنمية المستدامة.

وسيتم التوقيع والإعلان عن المبادرة الإقليمية لتعزيز الشمول المالي للدول العربية، على هامش المؤتمر.

ويعد التحالف الدولي للشمول المالي أول شبكة دولية لتبادل الخبرات بين الدول في مجال الشمول المالي، وتم إنشاؤه في 2008 ويضم 94 دولة من الدول النامية ممثلة في 119 مؤسسة (وزارات مالية وبنوك مركزية)، ويعمل التحالف على تطوير الأدوات المستخدمة لتطبيق الشمول المالي وتبادل الخبرات الفنية والعملية بين الدول الأعضاء ومساعدتها في صياغة السياسات والاستراتيجيات الإصلاحية وآليات التطبيق.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات