X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الثلاثاء 26 سبتمبر 2017 م
ارتفاع أسهم محمود طاهر في انتخابات الأهلي «العمل الدولية» تناقش خارطة طريق تشغيل الشباب بشمال أفريقيا حيثيات براءة صلاح دياب في حيازة الأسلحة النارية تحرير 366 محضر حرق قش أرز بالدقهلية مدارس حي المطرية «وجه الخير» للباعة الجائلين.. «تقرير مصور» ياسر النجار لـ "سيجوارت": الخطة الاستثمارية لا تبنى على النوايا الحسنة رئيس حي الدقي: إعداد تقرير شامل عن أسباب حريق مطعم أم حسن عرض الجزء الثاني من فيلم «IT» سبتمبر 2019 محافظ الغربية يفاجئ غرفة العمليات للاطلاع على شكاوى المواطنين بالأسماء.. إصابة 5 أشخاص بحادث انقلاب سيارة بكفر الشيخ إضراب موظف بطور سيناء عن الطعام للمطالبة بتغيير المسمى الوظيفي له بالصور.. ضبط 70 ألف قرص «كبتاجون» بحوزة سائق في السويس بالفيديو.. بعثة برشلونة تصل البرتغال للقاء لشبونة بدوري الأبطال مدير أمن الإسكندرية يتفقد خدمات تأمين المدارس ضبط صاحبي مخبزين استوليا على 313 ألف جنيه من أموال الدعم بالإسماعيلية نهاوند سري: «لست مع المثلية الجنسية.. وعلاجه بالحوار لا الإعدام» تأجيل محاكمة المتهمين بمحاولة اغتيال السيسي لـ 31 أكتوبر اليوم.. مؤتمر صحفي لخالد يوسف لإعلان تفاصيل فيلمه الجديد «كارما» وزير التموين للبقالين: «اللى مش هيدفع التأمين هسحب منه ماكينة الصرف»


تفضيلات القراء

أهم موضوعات المحافظات + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

تموين بورسعيد توضح خطر استخدام الأكياس البلاستيك

الأربعاء 13/سبتمبر/2017 - 10:37 م
مديرية التموين مديرية التموين زيزي إبراهيم
 
أصدرت مديرية التموين ببورسعيد نشرة إرشادية عن أضرار الأكياس البلاستيك تضمنت إرشادات يجب مراعاتها عند استعمالها لتجنب أضرار استخدام هذه الأكياس.

وكان أصدر ناصر ثابت مدير عام تموين بورسعيد توجيهاته اليوم بإصدار نشرة إرشادية عن أضرار استخدام الأكياس البلاستيك خلال اجتماعه بـ "محمد الرباط" مدير إدارة الإرشاد وحماية المستهلك بالمديرية وذلك تحت إطار مبادرة "اعرف حقك".

وأكدت نشرة التموين أن عملية حرق الأكياس البلاستيك تؤدي إلى تلوث الهواء بالغازات والأبخرة السامة التي تسبب أمراض الجهاز التنفسي والعصبي والهضمي.

وتابعت النشرة: "من الظواهر السلبية إلقاء الأكياس البلاستيك على الشواطئ والحدائق، يؤدي لابتلاع الحيوانات والطيور لهذه الأكياس إلى نفوقها، حيث إن الأكياس البلاستيكية تحتوي على كمية عالية من الرصاص لأنها مصنوعة من مشتقات البترول وغير قابلة للتحلل العضوي.

كما ذكرت إدارة الإرشاد وحماية المستهلك بتموين بورسعيد مجموعة من النصائح في النشرة للحفاظ على حياة الإنسان وتوضيح أخطار الأكياس البلاستيكية.

وجاءت أول تلك النصائح باستبدال الأكياس البلاستيك بالأكياس الورقية، أو الكرتون والقماش، وتخزين وتمليح الأطعمة في الأواني الزجاجية بدلا من العبوات البلاستيكية، بجانب تناول الطعام الصحي الطازج بالمنزل بدلا من الوجبات السريعة المغلفة بالبلاستيك.

كما جاء في النصائح ضرورة تجنب وضع المشروبات والأطعمة الساخنة في الأكواب والأكياس البلاستيك، وتجنب تغليف الخضر والفاكهة ومنتجات الألبان بالبلاستيك واستبدالها بالأكياس الورقية والكرتون حيث إن الحفظ بهذه الأكياس يسبب السرطان، بجانب الاستعانة أيضا بالأكواب الورقية لاستخدام الشاي والقهوة.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات