X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الإثنين 18 يونيو 2018 م
فرج عامر: المنتخب أمام تحد كبير لتجاوز عقبة الدب الروسي الأهلي يغادر للإسكندرية استعدادا للموسم الجديد بعثة من الصناعات الهندسية إلى كوت ديفوار لبحث الفرص التصديرية نائبة بـ«دعم مصر»: انتخابات المحليات في 2019 دمياط: غرامة تصل إلى 10 آلاف جنيه لمخالفة تعريفة المواصلات (فيديو) وزير الإسكان: تنفيذ مشروعات خدمية وتنموية بتكلفة 3 مليارات جنيه موانئ البحر الأحمر.. سفاجا يستقبل 600 راكب و300 معتمر بنويبع مواجهة السنغال وبولندا بمونديال روسيا الأولى بينهما في التاريخ فرج عامر: بيع الأسيوطي مخطط لتفتيت الكرة المصرية تمثال جمال عبد الناصر يعود لبهو ماسبيرو من جديد بيتر ميمي يكشف الكواليس الحربية لفيلم «حرب كرموز» (صور) كارتيرون يطبق نظام اليوم الكامل في معسكر الأهلي الاتحاد السكندري يعود لتدريباته بعد انتهاء إجازة العيد حريق في مخزن شيبسي بدمياط محافظ كفر الشيخ: مصر تجاوزت أزمتها الاقتصادية بزيادة أسعار الوقود تحرير 11 ألف مخالفة مرورية في أسبوع بكفر الشيخ محافظ الغربية: الدولة تتحمل فرق سولار المخابز وسعر الرغيف ٥ قروش وصول وسفر 2464 راكبا ومعتمرا بموانئ البحر الأحمر «سعفان» يتابع الانتخابات العمالية في 13 نقابة عامة.. غدا


تفضيلات القراء

أهم موضوعات المحافظات + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

تموين بورسعيد توضح خطر استخدام الأكياس البلاستيك

الأربعاء 13/سبتمبر/2017 - 10:37 م
مديرية التموين مديرية التموين زيزي إبراهيم
 
أصدرت مديرية التموين ببورسعيد نشرة إرشادية عن أضرار الأكياس البلاستيك تضمنت إرشادات يجب مراعاتها عند استعمالها لتجنب أضرار استخدام هذه الأكياس.

وكان أصدر ناصر ثابت مدير عام تموين بورسعيد توجيهاته اليوم بإصدار نشرة إرشادية عن أضرار استخدام الأكياس البلاستيك خلال اجتماعه بـ "محمد الرباط" مدير إدارة الإرشاد وحماية المستهلك بالمديرية وذلك تحت إطار مبادرة "اعرف حقك".

وأكدت نشرة التموين أن عملية حرق الأكياس البلاستيك تؤدي إلى تلوث الهواء بالغازات والأبخرة السامة التي تسبب أمراض الجهاز التنفسي والعصبي والهضمي.

وتابعت النشرة: "من الظواهر السلبية إلقاء الأكياس البلاستيك على الشواطئ والحدائق، يؤدي لابتلاع الحيوانات والطيور لهذه الأكياس إلى نفوقها، حيث إن الأكياس البلاستيكية تحتوي على كمية عالية من الرصاص لأنها مصنوعة من مشتقات البترول وغير قابلة للتحلل العضوي.

كما ذكرت إدارة الإرشاد وحماية المستهلك بتموين بورسعيد مجموعة من النصائح في النشرة للحفاظ على حياة الإنسان وتوضيح أخطار الأكياس البلاستيكية.

وجاءت أول تلك النصائح باستبدال الأكياس البلاستيك بالأكياس الورقية، أو الكرتون والقماش، وتخزين وتمليح الأطعمة في الأواني الزجاجية بدلا من العبوات البلاستيكية، بجانب تناول الطعام الصحي الطازج بالمنزل بدلا من الوجبات السريعة المغلفة بالبلاستيك.

كما جاء في النصائح ضرورة تجنب وضع المشروبات والأطعمة الساخنة في الأكواب والأكياس البلاستيك، وتجنب تغليف الخضر والفاكهة ومنتجات الألبان بالبلاستيك واستبدالها بالأكياس الورقية والكرتون حيث إن الحفظ بهذه الأكياس يسبب السرطان، بجانب الاستعانة أيضا بالأكواب الورقية لاستخدام الشاي والقهوة.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات