X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الثلاثاء 26 سبتمبر 2017 م
ضبط موظفة بمحكمة استئناف الإسكندرية صادر ضدها 11 حكما قضائيا بالفيديو.. ميرتينز يتقدم بالهدف الثاني لنابولي في فينورد روتردام بالفيديو.. «روماني» لرئيس جامعة المنيا: «أغيثوني السكر ينهش جسدي ونظري راح» رئيس شبكة البرنامج الأوروبي تلتقي الإذاعيين الأفارقة بالفيديو.. بورتو يتقدم بهدف على موناكو في الشوط الأول حسن الرداد ضيف شرف في فيلم «كارما» بالفيديو.. إشبيلية يتقدم بثنائية أمام ماريبور بالشوط الأول مان سيتى يتعادل سلبيا أمام شاختار دونيتسك بالشوط الأول بالفيديو.. ليفربول يتعادل مع سبارتاك موسكو 1/1 في الشوط الأول بالفيديو.. نابولي يتقدم بهدف أمام فينورد روتردام بالشوط الأول بالفيديو.. توتنهام يتقدم بهدف أمام أبويل نيقوسيا بالشوط الأول بالفيديو.. بشكتاش يتقدم بثنائية على لايبزيج في الشوط الأول بالفيديو.. ريـال مدريد يتقدم بهدف على دورتموند في الشوط الأول «المصري للدراسات» يناقش أوضاع الصحافة الخميس بالفيديو.. حازم إمام وميدو وأنغام في عزاء زوجة مصطفى عبده خبير: مد تطبيق رسوم الإغراق على الحديد لا يساهم في خفض الأسعار تنفيذ إزالة 50 حالة تعد على مجرى نهر النيل وأملاك الدولة في قنا تحرير 110 مخالفة مسطحات ضد أصحاب المراكب النيلية في قنا بالفيديو..«كوتينيو» يتعادل بالهدف الأول لـ ليفربول في سبارتاك موسكو


تفضيلات القراء

أهم موضوعات بوابة فيتو + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

«ثورة أمهات مصر» تطلق مبادرة «#لا_لجشع_الدروس_الخصوصية»

الأربعاء 13/سبتمبر/2017 - 06:34 م
صورة تعبيرية صورة تعبيرية مصطفى جمال
 
أطلقت حملة «ثورة أمهات مصر على المناهج التعليمية»، مبادرة جديدة بعنوان «#لا_لجشع_الدروس_الخصوصية»، في محاولة منهم كأولياء أمور للتصدي لهذه الظاهرة المتفشية بالمجتمع.

وقالت الحملة في بيان أصدرته اليوم، على صفحتها بـ«فيس بوك» أنه تم بناء المبادرة على عدة مراحل أساسية، المرحلة الأولى إجراء الحملة استطلاع رأي على أولياء الأمور والمعلمين حول توحيد جهود المجتمع لمحاربة هذا الجشع وارتفاع أسعار الدروس بشكل مبالغ فيه وعرضة الحملة على الجميع اقتراح أن تقوم معلمي الدروس الخصوصية بتخفيض أسعار الدروس والملازم 50% كخطوة تضامن مع أولياء الأمور ونزع فتيل الصراع بالمجتمع على أن يقوم أولياء الأمور بدعم مطالب المعلمين والسعي معهم لتوفير حياة كريمة لهم.

ووافق أولياء الأمور على الاقتراح بنسبة 99% من المشاركين بينما لم تشارك المعلمين إلا بأعداد قليلة معلنين رفضهم للمبادرة.

الأمر الذي أجبر الحملة على الانتقال للمحور الثاني من المبادرة، وهو يعتمد على التضامن مع مراكز للدروس الخصوصية في كل منطقة بأسعار رمزية يتم توجيه أولياء الأمور إليها من أجل مكافحة ارتفاع أسعار الدروس بعد أن نقوم ثورة أمهات مصر بتلقي قائمة الأسعار من تلك المراكز والإعلان عن تفاصيل أقل الأسعار، مع التنبيه على إلتزام تلك المراكز بالمعلن ومتابعة تطبيقها والتنبيه أيضا مع ربط هذه المرحلة بالمرحلة التالية.

أما المرحلة الثالثة للمبادرة، فهي التوعية لأولياء الأمور بمقاطعة الدروس الخصوصية والاستغناء عنها تمام وأن تكون دعم الحملة لمراكز الدروس الخصوصية ذات الأسعار الرمزية مقتصرة فقط على الطلاب التي تحتاج فعلا لتلك الدروس وتدعم الحملة المقاطعة والإرشاد والتوجيه وتراقب أيضا معلمين المدارس عبر المرحلة التالية.

وتعتمد المرحلة الرابعة على حماية أولياء الأمور من جشع وضغط بعض معلمي الفصول ضد استغلال أعمال السنة أو سوء معاملة الطلاب للضغط عليهم مقابل إعطاء الدروس الخصوصية.

وستفتح ثورة أمهات مصر قنوات اتصال بمسئولي متابعة الوزارة والتوجه لهم الشكاوى التي تتلقاها الحملة عن تجاوز البعض من المعلمين ثم متابعتها مع الوزارة للقضاء على ظاهرة الاضطهاد.

وأشارت الحملة إلى أنها ترفض تماما الدروس الخصوصية، مطالبة وزارة التربية والتعليم بخطة وجدول زمنى وآليات حقيقية للقضاء على الدروس الخصوصية بشكل نهائى.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات