X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الثلاثاء 26 سبتمبر 2017 م
«الأوليمبية» توقف عمرو السعيد واستبعاده من رئاسة «الصيد» «سحر صدقي» تعلن ترشحها على أمانة سر لجنة الشئون العربية بالنواب الأهلي يحدد 22 أكتوبر موعدا للقاء العودة أمام النجم الساحلي الصحة: زيادة ميزانية وسائل تنظيم الأسرة لـ250 مليون جنيه ضبط عاطل تخصص في تتبع رواد البنوك بالعجوزة النشرة الاقتصادية.. وأبرزها: نقص الأراضي الصناعية أزمة مستمرة هند صبري في ذكرى وفاة خالد صالح: ادعوله مؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق منخفضا نشرة المحافظات.. وأبرزها: تشييع جنازة إيمان عبد العاطي من مسجد بالإسكندرية غدا شيرين رضا بإطلالة جذابة في عرض «فوتو كوبي» بالجونة السينمائي إصابة شخص في مشاجرة بين طرفين بسبب خلافات سابقة بالحوامدية مرور الجيزة ترفع آثار انقلاب سيارة بالحوامدية بالفيديو.. ملخص «النني وحجازي» في لقاء أرسنال أمام وست بروميتش الفرق بين أحكام الشغل والنفاذ نشرة الحوادث.. وأبرزها: الإعدام شنقا للمتهمين بحرق ملهى الصياد بالعجوزة بالفيديو.. وزير إماراتي للسيسي: الدفاع عن مصر واجب قومي إماراتي استبعاد مديري مدرستين بالإسكندرية لتقصيرهما في العمل نشرة الأخبار.. وأبرزها: تفاصيل مباحثات السيسي ومحمد بن راشد بدبي تفاصيل ضبط صاحب مركز طبي وهمي لعلاج الصدفية والعقم بالدقهلية


تفضيلات القراء

أهم موضوعات الأخبار + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

«عفيفي»: كلمة الطيب في مؤتمر «ألمانيا» اتسمت بالصراحة والمواجهة

الأربعاء 13/سبتمبر/2017 - 06:32 م
الدكتور محيي الدين الدكتور محيي الدين عفيفي الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية مصطفى جمال
 
قال الدكتور محيي الدين عفيفي الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية إن الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، ركز في كلمته التي ألقاها في مؤتمر "طرق السلام" الذي عقد بمدينة "مونستر" الألمانية على مدار اليومين الماضيين، على قضية مواطني الروهينجا من المسلمين وما يحدث لهم من إبادة جماعية وتطهير عرقي.

وأضاف «عفيفي» في تصريحات له، أن الإمام الأكبر بيّن أن ما يقوله منظرو السياسية الدولية عن الإرهاب الإسلامي ووجوب التدخل لوقف خطره، وإنقاذ الشعوب منه، يجافي الواقع تمامًا، لأن السبب فيما يحدث في الشرق هو الإصرار على إبقاء المنطقة في حالة صراعات دينية أو مذهبية تؤدي إلى صدام دموي مسلح مع الصمت المطبق على مصادر تمويل الإرهاب.

أشار الأمين العام إلى أن كلمات الإمام الأكبر تتسم بالصراحة والشجاعة والمواجهة والموضوعية التي تؤكد على أن تجارة السلاح ومصانع السلاح تعد من أبرز أسباب الإرهاب الذي يستخدم كأداة لتنشيط تلك التجارة وتشغيل تلك المصانع؛ لذا تُختلق أسباب الإرهاب وتتم رعاية أدواته من العناصر الإرهابية وهي قصة محيرة.

أوضح عفيفي أن الإنصاف والموضوعية والواقعية من السمات المميزة في كلمة الإمام الأكبر؛ حيث لم يعف الشرق العربي والإسلامي من المسئولية في تهيئة الظروف لبروز الإرهاب نتيجة بعض الأسباب السياسية والدينية والتعليمية والاجتماعية.

يأتي ذلك في ظل عجز المجتمع الدولي وتخاذله عن رفع الظلم عن المظلومين في ميانمار، وأن هذا الكلام يبرز اهتمام الأزهر الشريف بهذه القضية الخطيرة، التي يعمل على استنهاض همم العرب والمسلمين لمساندة هؤلاء المقهورين.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات