X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأحد 24 يونيو 2018 م
الإدارية العليا تلغي نتيجة طالب حقوق وتمنحه درجات تستحقها إجابته كيلو الدواجن يسجل 29 جنيها بالأسواق «الرصيف حق للمشاة» مبادرة جديدة تطلقها محافظة القاهرة قيادى سلفى يطالب بمنع سيطرة الصوفية على المساجد بعد واقعة مولد المسلمى سؤال برلماني حول الإجراءات الاحترازية للفاكهة المستوردة من الهند الهجرة تطلق مبادرة «في إجازتك بوطنك نشوفك ونسمعك» وزير النقل: تطوير منظومة الملاحة النهرية لرفع منقول البضائع والركاب السجيني يستقبل سفير أوكرانيا بالبرلمان.. غدا حبس مزارع بتهمة قتل نجله في الجيزة 27 مليون جنيه لتوصيل الكهرباء بقطاعي الزراعة والاستثمار في قنا أزمة التأشيرة تؤخر انضمام باكا لمعسكر الأهلي ضبط 32 مخالفة تموينية في قريتين ومدينة بدمياط منطقة القاهرة تخطر الأندية ومراكز الشباب بشروط القيد والمسابقات فلاش باك.. حارس كولومبيا يحطم رقم روجيه كأكبر لاعب سنا بالمونديال أبوريدة يفتح تحقيقا في ملف بيع تذاكر المنتخب بالمونديال زي النهاردة.. بيليه يسجل هاتريك أمام فرنسا في كأس العالم الحكم في دعوى إلغاء زيادة بدل العدوى للأطباء.. 2 أغسطس غياب 178 طالبا عن امتحانات الأحياء والديناميكا وعلم النفس بدمياط إصابة طالبة بنوبة صرع داخل لجنة الثانوية العامة بقنا


تفضيلات القراء

أهم موضوعات خارج الحدود + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

إخوان المغرب يطالبون السعودية بالإفراج الفوري عن معتقلي الجماعة

الأربعاء 13/سبتمبر/2017 - 05:44 م
علي رجب
 
ناشدت حركة التوحيد والإصلاح، الإخوان المسلمين في المغرب، السلطات السعودية إخلاء سبيل العلماء والدعاة والمفكرين المعتقلين مؤخرا، وكذا كافة دعاة الإصلاح السلميين في إشارة إلى أعضاء تنظيم الإخوان بالمملكة.

وكانت السعودية، حسب ما تناقلته وسائل الإعلام، اعتقلت نهاية الأسبوع الماضي عددا من الدعاة المشهورين، على رأسهم “سلمان العودة” و”عوض القرني” و”على العمري”.

وقالت الحركة في بيان لها :"منذ عدة أيام تتداول وسائل الإعلام المختلفة، ووسائلُ التواصل الاجتماعي خبر اعتقال عدد من العلماء والدعاة بالمملكة العربية السعودية، على رأسهم الداعية والمفكر الشيخ سلمان العودة. وطيلة هذه المدة لم يصدر عن السلطات السعودية أي نفي أو تكذيب هذه الأخبار.

كما لم تعلن الجهات المختصة في السعودية عن أي تهمة أو جريمة منسوبة إلى هؤلاء المعتقلين المعروفين باعتدالهم ووسطيّتهم وحكمتهم وسماحتهم. ولم تتم إحالة أي منهم على أي جهة قضائية مختصة".

واعتبرا حركة التوحيد والإصلاح الاعتقال التي قامت بها السلطات السعودية: أن أي اعتقال ِلمَن لم يرتكب عملا يُجَرِّمه الشرع أو القانون، هو ظلم واعتداء وتعسّف.

وناشد "إخوان المغرب" السلطات السعودية للمبادرة الفورية إلى إخلاء سبيل العلماء والدعاة والمفكرين المعتقلين مؤخرا، وكذا كافة دعاة الإصلاح السلميين، المعتقلين بسبب الرأي وإسداء النصح.

يشار إلى أنه طيلة هذه الأيام التي تم تداول نبأ اعتقال “الدعاة” فيها لم يصدر عن السلطات السعودية أي نفي أو تكذيب لهذه الأخبار، كما لم تعلن الجهات المختصة في السعودية عن أي تهمة أو جريمة منسوبة إلى هؤلاء المعتقلين.

وتعد“حركة التوحيد والإصلاح” الجناح الدعوي لحزب العدالة والتنمية، الذي يرأس حاليا الحكومة المغربية.

واعتقلت السلطات السعودية عددا من الدعاة المحسوبين على جماعة الإخوان في السعودية، ضمن خلية تجسس تستهدف أمن السعودية.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات