X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الخميس 22 فبراير 2018 م
فيديو لويس فونسي وديمي لوفاتو الجديد يتخطى حاجز الـ900 مليون مشاهدة زغلول صيام يكتب: رسالة إيقاف موظفي الشباب والرياضة بالجيزة وزير الآثار يوضح تفاصيل الموافقة على إقامة فعاليات ثقافية في مارينا 5 فوائد لإنشاء مراكز خدمات المستثمرين «مهندسين أسيوط» تنهي استعداداتها لاستقبال 11 ألف ناخب (فيديو) 3 من قادة حركة حماس يصلون مطار القاهرة نتائج الجولة السادسة لدوري قطاعات القاهرة الكبري مواليد 2002 برلمانية: المرأة تدعم الرئيس بكل قوة مدير حميات قنا: ورشة لمناقشة علاج أمراض الأطفال (فيديو) علاء وفتحي وداودا يؤازرون الزمالك من الملعب الحماية المدنية تساند شابا فقد أحد أقاربه بعقار منشأة ناصر (فيديو) حسام حسن يستدعي ثنائي المصري للانضمام إلى المعسكر المغلق ببرج العرب نائب: تأجيل استئناف الرحلات بين القاهرة وموسكو «مماطلة روسية» برلماني: المصريون بالخارج الدرع الواقي لمصر حبس 8 متهمين بالتنقيب عن الآثار في الدقهلية لوكوموتيف موسكو يصعد على حساب نيس بالدوري الأوروبي (فيديو) وزير الآثار: رئيس الحكومة كلفني بالتوسع في مجال إنتاج المستنسخات الزمالك 2002 يهزم دجلة بثلاثية في دوري القطاعات «15 دقيقة».. النصر يتقدم على الزمالك بهدف


تفضيلات القراء

أهم موضوعات خارج الحدود + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

إخوان المغرب يطالبون السعودية بالإفراج الفوري عن معتقلي الجماعة

الأربعاء 13/سبتمبر/2017 - 05:44 م
علي رجب
 
ناشدت حركة التوحيد والإصلاح، الإخوان المسلمين في المغرب، السلطات السعودية إخلاء سبيل العلماء والدعاة والمفكرين المعتقلين مؤخرا، وكذا كافة دعاة الإصلاح السلميين في إشارة إلى أعضاء تنظيم الإخوان بالمملكة.

وكانت السعودية، حسب ما تناقلته وسائل الإعلام، اعتقلت نهاية الأسبوع الماضي عددا من الدعاة المشهورين، على رأسهم “سلمان العودة” و”عوض القرني” و”على العمري”.

وقالت الحركة في بيان لها :"منذ عدة أيام تتداول وسائل الإعلام المختلفة، ووسائلُ التواصل الاجتماعي خبر اعتقال عدد من العلماء والدعاة بالمملكة العربية السعودية، على رأسهم الداعية والمفكر الشيخ سلمان العودة. وطيلة هذه المدة لم يصدر عن السلطات السعودية أي نفي أو تكذيب هذه الأخبار.

كما لم تعلن الجهات المختصة في السعودية عن أي تهمة أو جريمة منسوبة إلى هؤلاء المعتقلين المعروفين باعتدالهم ووسطيّتهم وحكمتهم وسماحتهم. ولم تتم إحالة أي منهم على أي جهة قضائية مختصة".

واعتبرا حركة التوحيد والإصلاح الاعتقال التي قامت بها السلطات السعودية: أن أي اعتقال ِلمَن لم يرتكب عملا يُجَرِّمه الشرع أو القانون، هو ظلم واعتداء وتعسّف.

وناشد "إخوان المغرب" السلطات السعودية للمبادرة الفورية إلى إخلاء سبيل العلماء والدعاة والمفكرين المعتقلين مؤخرا، وكذا كافة دعاة الإصلاح السلميين، المعتقلين بسبب الرأي وإسداء النصح.

يشار إلى أنه طيلة هذه الأيام التي تم تداول نبأ اعتقال “الدعاة” فيها لم يصدر عن السلطات السعودية أي نفي أو تكذيب لهذه الأخبار، كما لم تعلن الجهات المختصة في السعودية عن أي تهمة أو جريمة منسوبة إلى هؤلاء المعتقلين.

وتعد“حركة التوحيد والإصلاح” الجناح الدعوي لحزب العدالة والتنمية، الذي يرأس حاليا الحكومة المغربية.

واعتقلت السلطات السعودية عددا من الدعاة المحسوبين على جماعة الإخوان في السعودية، ضمن خلية تجسس تستهدف أمن السعودية.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات