X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الثلاثاء 26 سبتمبر 2017 م
بالفيديو.. ليفربول يتعادل مع سبارتاك موسكو 1/1 في الشوط الأول بالفيديو.. نابولي يتقدم بهدف أمام فينورد روتردام بالشوط الأول بالفيديو.. توتنهام يتقدم بهدف أمام أبويل نيقوسيا بالشوط الأول بالفيديو.. بشكتاش يتقدم بثنائية على لايبزيج في الشوط الأول بالفيديو.. ريـال مدريد يتقدم بهدف على دورتموند في الشوط الأول «المصري للدراسات» يناقش أوضاع الصحافة الخميس بالفيديو.. حازم إمام وميدو وأنغام في عزاء زوجة مصطفى عبده خبير: مد تطبيق رسوم الإغراق على الحديد لا يساهم في خفض الأسعار تنفيذ إزالة 50 حالة تعد على مجرى نهر النيل وأملاك الدولة في قنا تحرير 110 مخالفة مسطحات ضد أصحاب المراكب النيلية في قنا بالفيديو..«كوتينيو» يتعادل بالهدف الأول لـ ليفربول في سبارتاك موسكو «صبايا الخير» يسجل حلقة عن نادي الزمالك زينة: حققت حلمي بالعمل مع خالد يوسف تحرير 113 مخالفة مرافق وتنفيذ 1250 حكما قضائيا بسوهاج طبيب الزمالك يكشف تطورات تعافي «أيمن حفني» من الإصابة بالفيديو.. مارتينس يتقدم لـ«سبارتاك موسكو» بهدف في ليفربول بالفيديو.. عمرو واكد عن مهرجان الجونة: «فوق الناجح وقريب هيبقى عالمي» اتصالات البرلمان: مناقشة «الجريمة الإلكترونية» الشهر المقبل بالفيديو.. ريان بابل يتقدم بالهدف الأول لـ«بشكتاش» في لايبزيج


تفضيلات القراء

أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

حرب كوريا الشمالية وأمريكا «كلام في الهوا».. المواجهات العسكرية لن تخدم أي هدف إستراتيجي للولايات المتحدة.. واشنطن تفرض سيطرتها بالفعل على قارة آسيا.. ومنظومة «ثاد» تستهدف التجسس على الصين وروسيا

الأربعاء 13/سبتمبر/2017 - 06:27 م
حرب كوريا الشمالية منيرة الجمل
 
لن يخوض الرئيس الأمريكي دونالد ترامب حربًا مع كوريا الشمالية كما تتوقع وتروج وسائل الإعلام الغربية بسبب الحرب الكلامية بين ترامب وكيم جونج أون، والعقوبات التي تفرضها الأمم المتحدة من وقت آخر على بيونج يانج، وتخفيض دول حول العالم لعلاقاتها معها بسبب اختبارات صاروخية ونووية، وتهديداتها بضرب الولايات المتحدة.

هدف إستراتيجي
ولكن غرد المحلل الأمريكي مايك ويتني خارج السرب، بتأكيده أن الولايات المتحدة لن تحارب كوريا الشمالية، ليس بسبب عدم امتلاكها لقوات برية كافية لعملية عسكرية كبيرة فقط، ولكن لعدم خدمة تلك الحرب لأي هدف إستراتيجي على الإطلاق، موضحًا أن واشنطن حصلت على ما تريد بالفعل من شبه الجزيرة الكورية. 

وأبرز «ويتني» بقاء كوريا الجنوبية تحت الاحتلال العسكري والاقتصادي الأمريكي، فضلا عن دمج أنظمتها المصرفية بنجاح في النظام الغربي الذي تسيطر عليه الولايات المتحدة، كما أن موقعها الإستراتيجي يوفر لواشنطن منصة للتطويق والسيطرة على الصين وروسيا، لذا فالولايات المتحدة ليست مضطرة للدخول في حرب.

الصين وروسيا
ونوه المحلل بتسليم ترامب السياسة الخارجية لجنرالاته الذين يستخدمون سمعته واشتهاره بالجنون لإحداث تأثيرًا كبيرًا، مشيرًا إلى نجاحهم في الرد على المعارضة بنشر منظومة الصواريخ «ثاد» في كوريا الجنوبية، ليتمكنوا من التجسس على الصين وليس كوريا الشمالية كما يُذاع، مشددًا على أنها جزء أساسي من الحشد العسكري الأمريكي لتنفيذ إستراتيجية واشنطن المحورية في قارة آسيا.

ورأى «ويتني» أن الأزمة مع كوريا الشمالية شددت قبضة واشنطن على الجزيرة الكورية، بجانب تصاعد مصالح النخبة الأمريكية، معربًا عن شكوكه إزاء وضع ترامب لتلك الخطة بنفسه لأنها نتاج عمل مسئولي الدولة العميقة الذين نجحوا في استخدام شخصيته المجنونة لصالحهم.

مخاوف كوريا الشمالية
ومن ناحية أخرى، لا ترغب بيونج يانج في دخول حرب تنفق فيها أموالها على الأسلحة النووية والصواريخ الباليستية في الوقت الذي تخشى فيه من وقوف شعبها على حافة مجاعة، لذا فهي تعمل حاليًا على ضمان الأمن والأمان لشعبها رغم صعوبته لعدم انتهاء الحرب مع كوريا الجنوبية.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات