X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الثلاثاء 26 سبتمبر 2017 م
رئيس شبكة البرنامج الأوروبي تلتقي الإذاعيين الأفارقة بالفيديو.. بورتو يتقدم بهدف على موناكو في الشوط الأول حسن الرداد ضيف شرف في فيلم «كارما» بالفيديو.. إشبيلية يتقدم بثنائية أمام ماريبور بالشوط الأول مان سيتى يتعادل سلبيا أمام شاختار دونيتسك بالشوط الأول بالفيديو.. ليفربول يتعادل مع سبارتاك موسكو 1/1 في الشوط الأول بالفيديو.. نابولي يتقدم بهدف أمام فينورد روتردام بالشوط الأول بالفيديو.. توتنهام يتقدم بهدف أمام أبويل نيقوسيا بالشوط الأول بالفيديو.. بشكتاش يتقدم بثنائية على لايبزيج في الشوط الأول بالفيديو.. ريـال مدريد يتقدم بهدف على دورتموند في الشوط الأول «المصري للدراسات» يناقش أوضاع الصحافة الخميس بالفيديو.. حازم إمام وميدو وأنغام في عزاء زوجة مصطفى عبده خبير: مد تطبيق رسوم الإغراق على الحديد لا يساهم في خفض الأسعار تنفيذ إزالة 50 حالة تعد على مجرى نهر النيل وأملاك الدولة في قنا تحرير 110 مخالفة مسطحات ضد أصحاب المراكب النيلية في قنا بالفيديو..«كوتينيو» يتعادل بالهدف الأول لـ ليفربول في سبارتاك موسكو «صبايا الخير» يسجل حلقة عن نادي الزمالك زينة: حققت حلمي بالعمل مع خالد يوسف تحرير 113 مخالفة مرافق وتنفيذ 1250 حكما قضائيا بسوهاج


تفضيلات القراء

أهم موضوعات الثقافة + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

رئيس دار الكتب يلتقى مستشار المنظمة العربية للتنمية الإدارية

الأربعاء 13/سبتمبر/2017 - 03:44 م
ميرنا أبو نادي
 
التقى الدكتور أحمد الشوكى، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لدار الكتب والوثائق القومية صباح اليوم الأربعاء، الدكتور نواف نهار طبيشات، مستشار المنظمة العربية للتنمية الإدارية.

ناقش اللقاء إقامة الندوة السابعة لإدارة المصادر التراثية التي ستعقد خلال الفترة من 29 إلى 31 أكتوبر المقبل بالقاهرة تحت رعاية الكاتب الصحفي حلمي النمنم وزير الثقافة بالتعاون بين دار الكتب والوثائق القومية والمنظمة العربية للتنمية الإدارية، ومن المقرر أن تنعقد الندوة تحت عنوان :" إشكالية إدارة تراث الأمم: مستودع الحضارة".

وانبثقت فكرة الندوة من منطلق الاتجاهات المعاصرة الساعية إلى ربط ماضي الإنسان بحاضره في محاولة لفهم التجربة البشرية في أزمنة وظروف مختلفة.

وتنبع أهمية الندوة من الدور الجليل الذي تقوم به كل من وزارة الثقافة المصرية والمنظمة العربية للتنمية الإدارية بصفتها بيت الخبرة العربي المتخصص في مجال إدارة التنمية.

وتسلط الندوة الضوء على الأهمية الوطنية لإدارة المصادر التراثية وتتبع علاقة المصادر التراثية بالعلوم الأخرى ومد أواصر التعاون بين مختلف الباحثين والمؤسسات البحثية.

وتغطى الندوة ستة محاور وهى: إشكالية الحفاظ على المصادر التراثية في الوطن العربي، صيانة وحماية المصادر التراثية (أسباب التلف وطرق الحفظ)، التحديات التي تواجه الحفاظ على التراث العربي، دور نظم المعلومات في إدارة المصادر التراثية، دور التشريعات العربية في حماية المصادر التراثية: رؤية مستقبلية، وأخيرًا: التجارب والممارسات العربية الناجحة في إدارة المصادر التراثية، وتم فتح باب التقدم للاشتراك في الندوة من خلال الحضور للحوار والمناقشة، أو بتقديم بحث أو ورقة عمل أو تجربة، ويمكن التسجيل بالمؤتمر إلكترونيًا من خلال زيارة موقع المنظمة.

ومن المتوقع أن يحضر الندوة العديد من الشخصيات البارزة في مجال إدارة التراث في مصر والعالم العربي.
رئيس دار الكتب يلتقى مستشار المنظمة العربية للتنمية الإدارية
رئيس دار الكتب يلتقى مستشار المنظمة العربية للتنمية الإدارية

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات