X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأحد 24 يونيو 2018 م
منطقة القاهرة تخطر الأندية ومراكز الشباب بشروط القيد والمسابقات فلاش باك.. حارس كولومبيا يحطم رقم روجيه كأكبر لاعب سنا بالمونديال أبوريدة يفتح تحقيقا في ملف بيع تذاكر المنتخب بالمونديال زي النهاردة.. بيليه يسجل هاتريك أمام فرنسا في كأس العالم الحكم في دعوى إلغاء زيادة بدل العدوى للأطباء.. 2 أغسطس غياب 178 طالبا عن امتحانات الأحياء والديناميكا وعلم النفس بدمياط إصابة طالبة بنوبة صرع داخل لجنة الثانوية العامة بقنا المشدد ٧ سنوات لمتهم وبراءة ٦ سيدات في قتل مواطن بباب الشعرية إعلامي إخواني يهذي ويتطاول على جمال الدين الأفغاني (فيديو) حملة أمنية لضبط المخالفات في وسائل النقل الأجهزة الأمنية تنهي خصومة ثأرية بين عائلتين في أسيوط 8500 طن يوريا و3 آلاف طن سماد سائل في حركة الصادر بميناء دمياط ارتفاع حالات الإعياء بلجان الثانوية ببني سويف إلى 5 طلاب «الداخلية» تضبط 94 قضية مخدرات و51 متهما إصابة 3 طلاب ومراقب في امتحانات الثانوية بالدقهلية تحرير 6 آلاف مخالفة تجاوز سرعة أعلى الطرق أليك بالدوين يدعو زوجة ترامب للظهور في برنامج «Snl» المقاولون يتدرب بـ«جبل العبور» استعدادا للموسم الجديد (صور) البترول: إضافة ١٧٠ ألف برميل على الإنتاج اليومي للزيت الخام


تفضيلات القراء

أهم موضوعات الثقافة + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

رئيس دار الكتب يلتقى مستشار المنظمة العربية للتنمية الإدارية

الأربعاء 13/سبتمبر/2017 - 03:44 م
ميرنا أبو نادي
 
التقى الدكتور أحمد الشوكى، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لدار الكتب والوثائق القومية صباح اليوم الأربعاء، الدكتور نواف نهار طبيشات، مستشار المنظمة العربية للتنمية الإدارية.

ناقش اللقاء إقامة الندوة السابعة لإدارة المصادر التراثية التي ستعقد خلال الفترة من 29 إلى 31 أكتوبر المقبل بالقاهرة تحت رعاية الكاتب الصحفي حلمي النمنم وزير الثقافة بالتعاون بين دار الكتب والوثائق القومية والمنظمة العربية للتنمية الإدارية، ومن المقرر أن تنعقد الندوة تحت عنوان :" إشكالية إدارة تراث الأمم: مستودع الحضارة".

وانبثقت فكرة الندوة من منطلق الاتجاهات المعاصرة الساعية إلى ربط ماضي الإنسان بحاضره في محاولة لفهم التجربة البشرية في أزمنة وظروف مختلفة.

وتنبع أهمية الندوة من الدور الجليل الذي تقوم به كل من وزارة الثقافة المصرية والمنظمة العربية للتنمية الإدارية بصفتها بيت الخبرة العربي المتخصص في مجال إدارة التنمية.

وتسلط الندوة الضوء على الأهمية الوطنية لإدارة المصادر التراثية وتتبع علاقة المصادر التراثية بالعلوم الأخرى ومد أواصر التعاون بين مختلف الباحثين والمؤسسات البحثية.

وتغطى الندوة ستة محاور وهى: إشكالية الحفاظ على المصادر التراثية في الوطن العربي، صيانة وحماية المصادر التراثية (أسباب التلف وطرق الحفظ)، التحديات التي تواجه الحفاظ على التراث العربي، دور نظم المعلومات في إدارة المصادر التراثية، دور التشريعات العربية في حماية المصادر التراثية: رؤية مستقبلية، وأخيرًا: التجارب والممارسات العربية الناجحة في إدارة المصادر التراثية، وتم فتح باب التقدم للاشتراك في الندوة من خلال الحضور للحوار والمناقشة، أو بتقديم بحث أو ورقة عمل أو تجربة، ويمكن التسجيل بالمؤتمر إلكترونيًا من خلال زيارة موقع المنظمة.

ومن المتوقع أن يحضر الندوة العديد من الشخصيات البارزة في مجال إدارة التراث في مصر والعالم العربي.
رئيس دار الكتب يلتقى مستشار المنظمة العربية للتنمية الإدارية
رئيس دار الكتب يلتقى مستشار المنظمة العربية للتنمية الإدارية

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات