X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الخميس 23 نوفمبر 2017 م
رئيس لجنة انتخابات الزمالك يتفقد عملية الاقتراع طارق يحيى يدلي بصوته في انتخابات الزمالك (صور) الخطيب عن تحيز قناة الأهلي: نسيت إني كنت لاعب كرة بسبب تجاهلها لي الخطيب : «مش أنا اللي أقول كلمة ولا ألتزم بها» إلغاء إقلاع 5 رحلات جوية بمطار القاهرة وكيل عمر جابر يشتبك مع مرتضى منصور في انتخابات الزمالك المقاولون يتقدم على إنبي بهدفين بالشوط الأول مستشارك القانوني.. متى تنتدب المحكمة محامين للدفاع عن متهمين؟ الأنبا بيمن يترأس صلاة القداس الإلهي بكنيسة الفرقة الطبية في قنا غزل المحلة ٩٧ يواصل تصدره للمجموعة ويفوز على قحافة بثلاثية مصطفى عبدالخالق يدلي بصوته في انتخابات الزمالك «صور» الخطيب: نسعى لإعادة هيبة الأهلي وتعرضت لشائعات مسممة محافظ البحر الأحمر يؤكد على سرعة الانتهاء من إنشاءات السدود الأمانة المركزية لحزب التجمع تستعد لتنظيم المؤتمر العام.. السبت تحرير 43 مخالفة تموينية على المحال التجارية في قنا خلال 24 ساعة إزالة تعديات بكورنيش كفر العلو بحلوان مطرانية قوص في قنا تنظم يوما روحيا لكبار السن والمرضى (صور) حي وسط القاهرة يتعاون مع الآثار في تنظيف مسجد المارداني محمود الخطيب يتحدث عن أحلامه حال الوصول إلى رئاسة الأهلي


تفضيلات القراء

أهم موضوعات الثقافة + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

رئيس دار الكتب يلتقى مستشار المنظمة العربية للتنمية الإدارية

الأربعاء 13/سبتمبر/2017 - 03:44 م
ميرنا أبو نادي
 
التقى الدكتور أحمد الشوكى، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لدار الكتب والوثائق القومية صباح اليوم الأربعاء، الدكتور نواف نهار طبيشات، مستشار المنظمة العربية للتنمية الإدارية.

ناقش اللقاء إقامة الندوة السابعة لإدارة المصادر التراثية التي ستعقد خلال الفترة من 29 إلى 31 أكتوبر المقبل بالقاهرة تحت رعاية الكاتب الصحفي حلمي النمنم وزير الثقافة بالتعاون بين دار الكتب والوثائق القومية والمنظمة العربية للتنمية الإدارية، ومن المقرر أن تنعقد الندوة تحت عنوان :" إشكالية إدارة تراث الأمم: مستودع الحضارة".

وانبثقت فكرة الندوة من منطلق الاتجاهات المعاصرة الساعية إلى ربط ماضي الإنسان بحاضره في محاولة لفهم التجربة البشرية في أزمنة وظروف مختلفة.

وتنبع أهمية الندوة من الدور الجليل الذي تقوم به كل من وزارة الثقافة المصرية والمنظمة العربية للتنمية الإدارية بصفتها بيت الخبرة العربي المتخصص في مجال إدارة التنمية.

وتسلط الندوة الضوء على الأهمية الوطنية لإدارة المصادر التراثية وتتبع علاقة المصادر التراثية بالعلوم الأخرى ومد أواصر التعاون بين مختلف الباحثين والمؤسسات البحثية.

وتغطى الندوة ستة محاور وهى: إشكالية الحفاظ على المصادر التراثية في الوطن العربي، صيانة وحماية المصادر التراثية (أسباب التلف وطرق الحفظ)، التحديات التي تواجه الحفاظ على التراث العربي، دور نظم المعلومات في إدارة المصادر التراثية، دور التشريعات العربية في حماية المصادر التراثية: رؤية مستقبلية، وأخيرًا: التجارب والممارسات العربية الناجحة في إدارة المصادر التراثية، وتم فتح باب التقدم للاشتراك في الندوة من خلال الحضور للحوار والمناقشة، أو بتقديم بحث أو ورقة عمل أو تجربة، ويمكن التسجيل بالمؤتمر إلكترونيًا من خلال زيارة موقع المنظمة.

ومن المتوقع أن يحضر الندوة العديد من الشخصيات البارزة في مجال إدارة التراث في مصر والعالم العربي.
رئيس دار الكتب يلتقى مستشار المنظمة العربية للتنمية الإدارية
رئيس دار الكتب يلتقى مستشار المنظمة العربية للتنمية الإدارية

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات