X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
السبت 18 نوفمبر 2017 م
علاء نبيل: المقاولون يقدم أداء مميزا والأخطاء التحكيمية عقبة بالفيديو والصور.. أسرة تسكن في القابوطي وتغرق في مياه الأمطار ببورسعيد بالصور.. افتتاح معرض أمريكي عن الحضارة الفرعونية في الأقصر إلغاء إقلاع رحلتين بمطار القاهرة لعدم جدواهما اقتصاديا التخطيط العمراني: عدم تخطيط الأراضي يحول دون جذب الاستثمارات «مدني» يحصد جائزة الشعر العربي بالملتقى الثقافي للشباب وزير التموين الأسبق يكشف خطة التخلص من لوبي المصالح ضبط لص مهمات مصلحية بمحطة مترو المرج بالفيديو.. نابولي يتقدم بهدف أمام ميلان بالشوط الأول البيئة تشارك في مبادرة «شموس لا تغيب» لمتحدي الإعاقة بـ«المهندسين» العليمي: تعيين المرأة في المناصب القضائية وفقا للمادة 11 من الدستور ضبط مريض نفسي لاعتدائه على الفتيات بسمالوط في المنيا ريـال مدريد يتعادل سلبيا أمام أتلتيكو بالشوط الأول طاقة نور تطلق فعالياتها لدعم وتوعية مرضى السرطان 70 ألف عضو يحق لهم التصويت في انتخابات الزمالك تفاصيل تفعيل التوقيع الإلكتروني بالمصالح الحكومية مصر الجديدة للإسكان: توزيع الأرباح النقدية خلال أسبوع تأخر إقلاع ٣ رحلات دولية في مطار القاهرة بسبب أعطال فنية أرقام مرشحي الزمالك في انتخابات مجلس الإدارة المقبلة


تفضيلات القراء

أهم موضوعات بوابة فيتو + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

بالفيديو.. باحثون يبتكرون روبوتات يمكنها تقرير مصيرها

الأربعاء 13/سبتمبر/2017 - 03:08 م
منة يحيي
 
يعمل الباحثون على طريقة لجعل الروبوتات تتعاون مع بعضها البعض وتعمل معًا، ووجدوا عدة خيارات منها برمجتها للعمل مع المعلومات من محيطهم، والتي يمكن للروبوتات الفردية تنظيم نفسها والعمل لهدف أكبر.

أما الخيار الثاني فهو وجود مركز قيادة مركزي واحد ينظم جميع الروبوتات الفردية نفسها، ولكن ذلك يترك النظام مفتوحًا للفشل على نطاق واسع إذا أصيبت القيادة المركزية، ولكن الباحثين طوروا طريقة تجسيد هاتين الطريقتين وأعلنوا عنها اليوم.

وأنشأ الباحثون الروبوتات الفردية التي يمكن أن تعمل من تلقاء نفسها، ولكن عند اتصالها مع آخرين، فإنها ترتبط معًا وتحول السيطرة على روبوت واحد، أما كمجموعة فإنها يمكن أن تشكل مجموعة كبيرة من تكوينات مختلفة، ويمكن أن تعمل معا تحت مركز تحكم واحد، وفي حالة حدوث مشكلة مع الروبوت القائد فإن الروبوتات يمكنها كسر نفسها من الترابط والعمل منفردة.

ويقول الباحثون إنهم يعملون الآن على استخدام هذه التكنولوجيا مع الروبوتات التي يمكن أن تتحرك في ثلاثة أبعاد ولها وصلات مرنة.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات