X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الثلاثاء 26 سبتمبر 2017 م
«سحر صدقي» تعلن ترشحها على أمانة سر لجنة الشئون العربية بالنواب الأهلي يحدد 22 أكتوبر موعدا للقاء العودة أمام النجم الساحلي الصحة: زيادة ميزانية وسائل تنظيم الأسرة لـ250 مليون جنيه ضبط عاطل تخصص في تتبع رواد البنوك بالعجوزة النشرة الاقتصادية.. وأبرزها: نقص الأراضي الصناعية أزمة مستمرة هند صبري في ذكرى وفاة خالد صالح: ادعوله مؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق منخفضا نشرة المحافظات.. وأبرزها: تشييع جنازة إيمان عبد العاطي من مسجد بالإسكندرية غدا شيرين رضا بإطلالة جذابة في عرض «فوتو كوبي» بالجونة السينمائي إصابة شخص في مشاجرة بين طرفين بسبب خلافات سابقة بالحوامدية مرور الجيزة ترفع آثار انقلاب سيارة بالحوامدية بالفيديو.. ملخص «النني وحجازي» في لقاء أرسنال أمام وست بروميتش الفرق بين أحكام الشغل والنفاذ نشرة الحوادث.. وأبرزها: الإعدام شنقا للمتهمين بحرق ملهى الصياد بالعجوزة بالفيديو.. وزير إماراتي للسيسي: الدفاع عن مصر واجب قومي إماراتي استبعاد مديري مدرستين بالإسكندرية لتقصيرهما في العمل نشرة الأخبار.. وأبرزها: تفاصيل مباحثات السيسي ومحمد بن راشد بدبي تفاصيل ضبط صاحب مركز طبي وهمي لعلاج الصدفية والعقم بالدقهلية توقعات بالإبقاء على أسعار الفائدة في اجتماع الخميس «تقرير»


تفضيلات القراء

أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

أكذوبة..هدم كل شيء بدعوى التغيير! (2)

الأربعاء 13/سبتمبر/2017 - 12:03 م
 
كما كنا نرجو أن يحدث تغيير إيجابي بعد ثورة يناير في سلوكيات وتصرفات المصريين بما يمكنهم من إصلاح البنية الاقتصادية والسياسية والاجتماعية والتعليمية المطلوبة، والتي مازلنا ندفع ثمنه غاليًا لإنقاذ ما يمكن إنقاذه.

فإن أسوأ ما حدث للمصريين بعد ثورة يناير هو قيام البعض باستهداف مؤسسات الدولة وحرق منشآتها وأقسام شرطتها وهدم السجون وتهريب السجناء والخطرين على الأمن العام، ناهيك عن اختراق الأمن القومي وإشاعة حالة من الذعر في المجتمع، وما تبعها من خلل اقتصادي بعد توقف المصانع وتفجر الاضطرابات وانحسار الاستثمارات الأجنبية، وتراجع السياحة وموارد الدخل القومي، واستضعاف الدولة ولي ذراعها وتعطيل القانون وحصار المحاكم، وتحدي السلطات تارة بقطع الطريق وشل المرور وتعطيل المصالح، وتارة أخرى باستفزاز الشرطة والجيش وجرجرتهما إلى معارك لا يستفيد منها إلا أعداء الوطن.

لقد انطلقت الثورة على جناح السياسة هادفةً لإسقاط النظام بلا عقل ولا قيادة ولا رؤية، مدفوعة بتحريض أطراف بعينها دفعت لهذا المسار، حتى إن البعض ابتدع شعار"يسقط حكم العسكر" وقد أريد به تدمير الجيش وإسقاطه، وقد ردده للأسف كثير من المتظاهرين دون وعي بالمقاصد الخبيثة لمن ابتدعوه، ولولا ثورة 30 يونيو ما عادت اللٌحمة بين الشعب وجيشه وشرطته ولذهب ريحنا وضاع بأسنا.

مقالات أخرى للكاتب

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات

Speakol