X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الثلاثاء 26 سبتمبر 2017 م
«سحر صدقي» تعلن ترشحها على أمانة سر لجنة الشئون العربية بالنواب الأهلي يحدد 22 أكتوبر موعدا للقاء العودة أمام النجم الساحلي الصحة: زيادة ميزانية وسائل تنظيم الأسرة لـ250 مليون جنيه ضبط عاطل تخصص في تتبع رواد البنوك بالعجوزة النشرة الاقتصادية.. وأبرزها: نقص الأراضي الصناعية أزمة مستمرة هند صبري في ذكرى وفاة خالد صالح: ادعوله مؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق منخفضا نشرة المحافظات.. وأبرزها: تشييع جنازة إيمان عبد العاطي من مسجد بالإسكندرية غدا شيرين رضا بإطلالة جذابة في عرض «فوتو كوبي» بالجونة السينمائي إصابة شخص في مشاجرة بين طرفين بسبب خلافات سابقة بالحوامدية مرور الجيزة ترفع آثار انقلاب سيارة بالحوامدية بالفيديو.. ملخص «النني وحجازي» في لقاء أرسنال أمام وست بروميتش الفرق بين أحكام الشغل والنفاذ نشرة الحوادث.. وأبرزها: الإعدام شنقا للمتهمين بحرق ملهى الصياد بالعجوزة بالفيديو.. وزير إماراتي للسيسي: الدفاع عن مصر واجب قومي إماراتي استبعاد مديري مدرستين بالإسكندرية لتقصيرهما في العمل نشرة الأخبار.. وأبرزها: تفاصيل مباحثات السيسي ومحمد بن راشد بدبي تفاصيل ضبط صاحب مركز طبي وهمي لعلاج الصدفية والعقم بالدقهلية توقعات بالإبقاء على أسعار الفائدة في اجتماع الخميس «تقرير»


تفضيلات القراء

أهم موضوعات الأخبار + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

العمالة المؤقتة باب مفتوح في وجه الحكومة.. «تقرير»

الخميس 14/سبتمبر/2017 - 07:53 ص
رئيس الوزراء شريف رئيس الوزراء شريف إسماعيل أحمد عبدالمحسن
 
برغم صدور قانون الخدمة المدنية الجديد رقم 81 لسنة 2016 وإغلاق الحكومة ملف التعيينات في الجهاز الإداري بالدولة، ومنعها إلا أن مشكلة كبيرة باتت تواجهها الحكومة وهي تعيين العمالة المؤقتة، والتي كان من المقرر الانتهاء من تثبيتها بنهاية عام 2016.

وتوجد نسبة كبيرة من تلك العمالة المؤقتة في الجهاز الإداري بالدولة في عدد من القطاعات، وأبرزها وزارة الآثار والهيئة العامة للعاملين بمحو الأمية وتعليم الكبار ووزارة الزراعة من عمال التشجير والذي يتخطى عددهم أكثر من 40 ألف عامل، حيث الصراعات بين الوزارة الرافضة لتبيت العمالة والعمال المطالبين بحقهم في التعيين.

العاملون في وزارة الآثار أكدوا أنهم تم عمل عقود مؤقتة لهم منذ 5 سنوات وإلي الآن لم يتم تثبيتهم خاصة رغم تقدمهم بعدد من المذكرات والشكاوى لمجلس الوزراء والجهاز المركزي للتنظيم والإدارة.

أيضا وزارات الإسكان والري والتنمية المحلية لا تخلو من عمالة مؤقتة تحول تعيين العاملين فيها إلى حلم بالنسبة لهم بعد تأجيلات عانوا منها كثيرا لحسم أمرهم.

كما عقد خالد العناني وزير الآثار اجتماعا مع الدكتور محمد جميل رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة لبحث مشكلات العاملين المؤقتين بوزارة الآثار، والعمل على تثبيتهم وانتهى اللقاء بالاتفاق على تثبيت العمالة المؤقتة منذ عام 2012 حتى نهاية 30 يونيو 2016.

وتقول مصادر مسئولة بالجهاز المركزي للتنظيم والإدارة إنه يبلغ عدد العمالة المؤقتة بالجهاز الإداري بالدولة نحو 700 ألف موظف وتم تثبيت نحو 1.8 مليون عامل مؤقت.

وأضافت المصادر أن القانون ينص على تسوية العمالة المؤقتة بالجهاز الإداري بالدولة، والتأخر في تثبيتها يرجع إلى وجود نسبة كبيرة تم عمل عقود لهم بعد ثورة يناير.

وأشاد صفوت النحاس رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة الأسبق بنصوص قانون الخدمة المدنية الجديد بشأن منع عمل عقود مؤقتة.

ويقول مجدي البدوي نائب رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر إنه لا يوجد رقم محدد بعدد العمالة المؤقتة بالقطاع الخاص مؤكد أن وضع العمالة المؤقتة في القطاع الخاص أشد خطورة عن القطاع الحكومي، مشيرا إلى إمكانية التواصل لاتفاق مع الحكومة لتقنين أوضاع العمالة المؤقتة بالقطاع الخاص حيث يتم تعيين كل من مضي على عقده 3 سنوات بخلاف أن تلك العمالة لا يتوفر لها تأمين صحي.

وتابع: لا توجد إحصائية بالعمالة المؤقتة منذ 5 سنوات وهناك تواصل بين اتحاد العمال والبرلمان لتثبت تلك العمالة.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات