X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
السبت 24 فبراير 2018 م
حبس شقيقين تسببا في تسمم 10 أشخاص بـ «ملوحة» فاسدة بسوهاج انتحار مريض نفسي شنقًا في الإسكندرية إعادة بين «رجائي وحسن» على مقعد النقيب بانتخابات «مهندسين المنيا» عضو بـ«تجارية القاهرة» يقترح بديلا للأرز حال ارتفاع الأسعار توقف حركة القطارات بسبب عطل فني في سوهاج الحركة المدنية تناقش مصير انتخابات المحليات.. 2 مارس صورة عائلية تجمع أسرتي تامر حسني وأحمد حلمي انطلاق 7 مباريات نارية بمجموعة الصعيد اليوم في «المظاليم» أصدقاء الحسناء الأوكرانية قتيلة الغردقة يودعونها بكلمات مؤثرة (صور) «ليفربول صلاح» يلتقي وست هام يونايتد بالدوري الإنجليزي «أفريقية البرلمان» تناقش «شراء فترة بث من تليفزيون السنغال».. غدا مصطفى خاطر يحمل أسدا في كواليس «ربع رومي» تأخر إقلاع طائرة الخطوط التركية بمطار القاهرة لعطل فني البنك المركزي يطرح أذون خزانة بقيمة 16 مليار جنيه.. غدا صبا مبارك تخطف الأنظار في جلسة تصوير جديدة إيد شيران يحضر افتتاح فيلمه الوثائقي «Songwriter» بمهرجان برلين (صور) «الرفاعية» تبدأ احتفالاتها بمولد السيدة نفيسة بحضرة داخل المسجد طارق صبري في كواليس فيلم «ساعة تروح وساعة تيجي» خبير: مؤشر البورصة الرئيسي يستهدف 15400 نقطة بالتعاملات المقبلة


تفضيلات القراء

أهم موضوعات الأخبار + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

«البيئة» ترصد تجمعا للدلافين بمرسى علم

الجمعة 08/سبتمبر/2017 - 08:28 م
نورهان ماجد
 
رصدت اليوم محميات البحر الأحمر بقطاع حماية الطبيعة بوزارة البيئة مغادرة ١١ دولفين دوار منطقة مرسى سيفين شمال مدينة مرسى علم، وبقاء دولفين كبير و2 صغار دولفين وحالتهم جيدة جدا، ولا توجد أي مخاوف من وجودهم بالمرسى، وجار متابعتهم يوميا.

وكانت محميات البحر الأحمر رصدت منذ يوم 25 أغسطس، وجود 12 دولفين من نوع الدلافين الدوارة بمنطقة مرسى سيفين شمال مدينة مرسى علم، ومعهم 2 دولفين صغير حديثي الولادة، وتم متابعتهم للتأكد من حالتهم الصحية، ومدى قدرتهم على الخروج إلى المياه المفتوحة، إلى أن تم خروج معظمهم اليوم.

وأكد الدكتور أحمد غلاب مدير عام محميات البحر الأحمر، أنه تبين من عمليات الرصد والمتابعة، أن مجموعات الدلافين المذكورة تغادر إلى المياه المفتوحة وتعود إلى المرسى بحرية كاملة، وأن حالتهم الصحية جيدة جدا، ولا يتطلب الأمر أي تدخل لمساعدتهم على الخروج من المرسى أثناء فترات الجزر.

كما أوضح غلاب أن هذه الدلافين لجأت إلى مرسى سيفين لرعاية أطفالها، حتى تكون في مأمن من المفترسات الطبيعية، خصوصا في فترات انحسار المياه، حيث تخرج الدلافين إلى البحر المفتوح، وتعود إليه في فترات المد العالي.

جدير بالذكر أن مجموعات الدلافين الدوارة spinner dolphin تعيش في منطقة مرسى علم، وخاصة في منطقة صمداي التي أعلنتها وزارة البيئة كمنطقة حماية خاصة بالتعاون مع محافظة البحر الأحمر في عام 2004.

وتعتبر هذه الفترة هي فترة ولادة أمهات الدلافين الدوارة التي تقوم برعاية صغارها لمدة عامين، حيث تعيش صغار الدلافين بالقرب من أمهاتها ولا تفارقها لحين الاعتماد على نفسها، وتستخدم هذه المجموعات من الدلافين المراسي واللاجونات الضحلة، خلال فترات النهار للراحة، ولرعاية صغارها من المفترسات الطبيعية بينما تنشط ليلا في الأعماق للغذاء.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات