X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الثلاثاء 26 سبتمبر 2017 م
بالفيديو.. ليفربول يتعادل مع سبارتاك موسكو 1/1 في الشوط الأول بالفيديو.. نابولي يتقدم بهدف أمام فينورد روتردام بالشوط الأول بالفيديو.. توتنهام يتقدم بهدف أمام أبويل نيقوسيا بالشوط الأول بالفيديو.. بشكتاش يتقدم بثنائية على لايبزيج في الشوط الأول بالفيديو.. ريـال مدريد يتقدم بهدف على دورتموند في الشوط الأول «المصري للدراسات» يناقش أوضاع الصحافة الخميس بالفيديو.. حازم إمام وميدو وأنغام في عزاء زوجة مصطفى عبده خبير: مد تطبيق رسوم الإغراق على الحديد لا يساهم في خفض الأسعار تنفيذ إزالة 50 حالة تعد على مجرى نهر النيل وأملاك الدولة في قنا تحرير 110 مخالفة مسطحات ضد أصحاب المراكب النيلية في قنا بالفيديو..«كوتينيو» يتعادل بالهدف الأول لـ ليفربول في سبارتاك موسكو «صبايا الخير» يسجل حلقة عن نادي الزمالك زينة: حققت حلمي بالعمل مع خالد يوسف تحرير 113 مخالفة مرافق وتنفيذ 1250 حكما قضائيا بسوهاج طبيب الزمالك يكشف تطورات تعافي «أيمن حفني» من الإصابة بالفيديو.. مارتينس يتقدم لـ«سبارتاك موسكو» بهدف في ليفربول بالفيديو.. عمرو واكد عن مهرجان الجونة: «فوق الناجح وقريب هيبقى عالمي» اتصالات البرلمان: مناقشة «الجريمة الإلكترونية» الشهر المقبل بالفيديو.. ريان بابل يتقدم بالهدف الأول لـ«بشكتاش» في لايبزيج


تفضيلات القراء

أهم موضوعات الحوادث + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

بالصور.. سقوط تاجر آثار بحوزته 49 تمثالا في بولاق

الأحد 13/أغسطس/2017 - 11:26 م
محمد عبد الفتاح
 
ألقت الإدارة العامة لشرطة السياحة والآثار تحت إشراف اللواء حسام نصر- مساعد وزير الداخلية لقطاع الحراسات والتأمين- القبض على عاطل تخصص في الإتجار في الآثار، وبحوزته 49 قطعة أثرية.

جاء ذلك في إطار الحفاظ على ثروات البلاد وضبط متاجري وحائزي القطع الأثرية والعابثين بالأراضي الأثرية والقائمين بالحفر خلسة، بقصد التنقيب عن الآثار، مخالفة لأحكام القانون.

البداية عندما تمكنت قوات مباحث السياحة والآثار من ضبط هشام طه محمد طنطاوي، ٤٧ سنة، حاصل على بكالوريوس تربية فنية، ومقيم ٧٢ شارع عطية عودة ترعة زنين، بولاق الدكرور، وذلك على إثر ورود معلومات سرية لقسم مباحث الآثار مفادها حيازته لبعض القطع الأثرية، وعرضها للبيع بمبالغ مالية باهظة، وعلى إثر ذلك، تم الدفع بأحد ضباط مباحث الآثار مستترا في صورة تاجر آثار وإجراء عملية بيع وشراء مع المتهم، ومع حلول ساعة الصفر للضبط، تم إعداد عدة أكمنة، أسفر أحدهم عن ضبط المتهم أثناء قيادته للسيارة رقم "٦٤٩٢- ه ق" ماركة تويوتا كورولا.

وبتفتيش السيارة، تم ضبط ٤٩ قطعة أثرية، عبارة عن ١١ تمثال أوشابتي من النحاس، وتمثال من الحجر على شكل طفل، وتمثال على شكل ثعبان وتمثال لأحد الآلهة، وتمثال على شكل ضفدع، وحامل من الخشب (مخدع للرأس للتحنيط) و٣ تماثيل أوشابتي من الحجر و١٦ وجها من الخشب لغطاء التابوت مختلفة الأشكال والحجم، و٣ جعران و٣ تماثيل من الحجر على شكل قرد، و٢ تميمة، وتمثال على شكل بجعة، و٢ تمثال على شكل بومة.

واعترف المتهم بحيازته للمضبوطات بقصد الإتجار فيها وبيعها بمبلغ مالي باهظ، وتم تقنين الإجراءات والعرض على النيابة العامة، تحت إشراف اللواء هشام قدري مدير مباحث السياحة والآثار.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات