X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الإثنين 21 أغسطس 2017 م
استدعاء مالكة الشقة المحترقة بالأسواق الحرة بشارع جامعة الدول العربية برلماني يطالب بسرعة إنشاء مفوضية لمكافحة الفساد أفريقية البرلمان: مباحثات السيسي وفرماجو أكدت ضرورة مواجهة الإرهاب بالصور.. مهندسين القليوبية تكرم المتفوقين من الطلاب والدراسات العليا ضبط المتهم الثالث الهارب من سجن قسم شرطة الوقف بالفيديو..«جاريث بيل» يتقدم بالهدف الأول لـ«ريـال مدريد» في لاكورونا جامعة أسوان تشارك في دورة «قائدات من أجل مصر» بالفيديو..«ميلان» يفتتح الدوري بثلاثية أمام «كروتوني» تشكيل لجنة تلقي مقترحات تطوير ماسبيرو بالفيديو.. ملخص خاص لمسات "نيمار" بمباراة باريس سان جيرمان وتولوز محافظ القاهرة يفتتح مشروع «شارع مصر» بشيراتون بالفيديو.. إنتر ميلان يفتتح الدوري بثلاثية نظيفة في فيورنتينا إلحاق العمالة: بروتوكول تعاون مع «الضرائب» لحل أزمة ١٢٠٠ شركة بالفيديو.. كافاني يتقدم بالهدف الثالث لباريس سان جيرمان في تولوز نشرة الرياضة وأبرزها :إنقاذ إبراهيم نورالدين من شغب الجماهير في مالي انهيار جزئي لعقار سكني في إمبابة بالفيديو.. ريـال مدريد يتقدم بثنائية على لاكورونا بالشوط الأول بالفيديو.. برومو كليب حسام حبيب «تعيشي معايا» بالصور.. رامي جمال يشعل أكبر حفلات الزفاف بالمنصورة


تفضيلات القراء

أهم موضوعات المحافظات + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

«أوقاف الإسكندرية»: مهمتنا الأساسية جعل المساجد منارات علمية

الأحد 13/أغسطس/2017 - 08:06 م
خالد الأمير - محمد علي
 
قال الشيخ محمد العجمى، وكيل وزارة الأوقاف بالإسكندرية، إن المهمة الأساسية للأئمة والدعاة في هذه المرحلة هي جعل المساجد منارات علمية وثقافية ومجتمعية وروحانية لاستيعاب الجميع وخاصة الشباب وتوظيف طاقتهم لصالح إعمار ونمو البلاد وابعادهم عن الغلو والتشدد.

جاء ذلك خلال الكلمة التي ألقاها وكيل وزارة الأوقاف في افتتاح الدورة التدربية لشباب الأئمة والدعاة المقامة بقاعة مسجد القائد إبراهيم بوسط المدينة تحت عنوان «دور أئمة المساجد في تحصين عقول الشباب من الأفكار المتطرفة»، بحضور الدكتور بكر زكى عوض العميد السابق لكلية أصول الدين بجامعة الأزهر الشريف، والمشرف العام على المراكز الثقافية بوزارة الأوقاف.

وأكد «العجمى» على اهتمام الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، الخاص بنشر الفكر الوسطى المستنير من خلال الأئمة والدعاة ليس بالمساجد فقط ولكن بالجامعات الشبابية بالأندية ومراكز الشباب والتجمعات الطلابية بالمدارس والجامعات والتجمعات الصناعية بالشركات والمصانع والتجمعات الثقافية بقصور وبيوت الثقافة وغير ذلك من أماكن التجمعات.

ووجه وكيل الوزارة، الأئمة إلى ضرورة الأنصهار داخل ما يدور بعقول الشباب ومناقشتها بموضوعية وواقعية وبكل شفافية حتى نستطيع تحصين عقول الشباب من الأفكار المتطرفة وابعادهم عن مخاطر التطرف والتشدد.

وأشار إلى أن المحاضرات على مدى أيام الدورة ستشهد التركيز على كيفية تحقيق تلك الاسترتيجية على أرض الواقع حتى نستطيع أن نعبر ببلادنا إلى آفاق التنمية وأن نكون في مصاف الدول المتقدمة اقتصاديا وصناعبا وزراعيا واجتماعيا وفى جميع المجالات.
«أوقاف الإسكندرية»: مهمتنا الأساسية جعل المساجد منارات علمية
«أوقاف الإسكندرية»: مهمتنا الأساسية جعل المساجد منارات علمية
«أوقاف الإسكندرية»: مهمتنا الأساسية جعل المساجد منارات علمية

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات