X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأحد 20 أغسطس 2017 م
سحب أكثر من 23 ألف كراسة شروط بمشروع «سكن مصر» في 3 أيام استعدادات بمطار القاهرة لتفتيش أمني بريطاني غدا أحمد كمال: رفضت أن أكون «إرهابيا» في الأفلام الأمريكية التخطيط: إستراتيجية 2030 تستهدف وضع رؤية شاملة على المدى الطويل بالصور.. هدم منازل ومبان مخالفة في حملة إزالة بالوادي الجديد اللبن السائب يسجل 13 جنيها بأسوان و10 جنيهات في القليوبية «تعليم النواب» تشارك في احتفالية مدرسة المتفوقين سلاف فواخرجي بـ«لوك جديد» على «إنستجرام» بيع 4 آلاف كرتونة مواد غذائية بأسعار مخفضة بمطاي في المنيا مصرع وإصابة 6 أشخاص من أسرة واحدة في حادث تصادم بالبحيرة البيئة: مد فترة استلام الأعمال الفنية لمسابقة شعار الأوزون لـ10 سبتمبر تحرير 110 مخالفات تموينية في المنيا تأخر إقلاع رحلة الخطوط السعودية المتجهة إلى جدة لمدة ساعتين مطار القاهرة يستقبل 9 طرود نظائر مشعة قادمة من فرنسا سامح شكري يغادر مطار القاهرة متجها إلى روسيا ضمن جولته الأوروبية بالصور.. مؤيد العجان يصل الزمالك لحضور المؤتمر الصحفي «رياضة الغربية»: 43 وظيفة للشباب براتب شهري 2200 جنيه محمد المسعود: وزيرة الاستثمار رحبت بتحويل شرم الشيخ لمنطقة اقتصادية عاطل يطعن سائقا للخلاف على أولوية المرور بالقليوبية


تفضيلات القراء

أهم موضوعات خارج الحدود + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

شبكة أمريكية تحذر من كوارث ارتفاع منسوب مياه البحر في مصر

الأحد 13/أغسطس/2017 - 05:20 م
صورة ارشيفية صورة ارشيفية منيرة الجمل
 
حذر تقرير لشبكة "إن بي آر" الأمريكية من ارتفاع درجات الحرارة واختفاء الخط الساحلي في مصر نتيجة لتغير المناخ.

ونوه التقرير باتفاق العلماء على أن تغير المناخ المسئول عنه البشر- نتيجة لانبعاثات السيارات والمصانع- يتسبب في ارتفاع مستوى سطح البحر وتدفئة مياهه.

ولفت التقرير إلى تأثير ارتفاع منسوب مياه البحر على دلتا نهر النيل، حيث تزرع مصر معظم محاصيلها الزراعية وإلى تأكيد البنك الدولي على أن مصر واحدة من أكثر الدول عرضة لتأثيرات تغير المناخ نظرًا لمعدلات الفقر وزيادة عدد السكان السريع.

ونقلت الشبكة عن مواطن من محافظة الإسكندرية يدعى "حازم عادل" لاحظ بعض التغييرات المباشرة، قوله: "الماء باتت تخرج للشوارع وتغطي المارة وسياراتهم، لذا تضع الحكومة الحواجز على الشواطئ لتمنع المياه من الخروج إلى الشوارع".

ورأت الشبكة أن تغير المناخ وارتفاع منسوب مياه البحر أخطر من الوضع الأمني الذي أثر سلبًا على عدد السياح في مصر، مشيرةً إلى غرق مدينتين بالإسكندرية منذ آلاف السنين في البحر المتوسط.

كما حاورت الشبكة مواطنا آخر يدعى "صالح حلمي" اعتاد على الصيد منذ 25 عامًا في البحر المتوسط ولاحظ تراجع حجم الأسماك على مدى السنوات الماضية.

وقال "حلمي": "ألقي الأسماك الصغيرة للقطط الضالة، فالأسماك تهرب للمياه العميقة لبرودتها."

وأكد خبير من جامعة الإسكندرية يدعى "محمد الراعي" للشبكة: "منسوب مياه البحر يؤثر على جميع السواحل والشواطئ". كما تؤكد الدراسات ارتفاع درجات الحرارة وانخفاض هطول الأمطار في منطقة الشرق الأوسط.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات