X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الثلاثاء 17 أكتوبر 2017 م
نشرة الرياضة.. وأبرزها: اتحاد الكرة يرفض تقديم استقالة جماعية لوزير الرياضة محمد صلاح يقود التشكيل المتوقع لمباراة ليفربول بدوري الأبطال سيد معوض يكشف عن بدلاء حسام عاشور أمام النجم الساحلي سيد معوض يكشف موقف مصابي الأهلي من مباراة النجم الساحلي بالصور.. برنامج نهائيات مشروع «تحدي القراءة» بمشاركة الأزهر مصرع طفل وإصابة سيدة في حوادث متفرقة بالفيوم سيدة أمام محكمة الأسرة: «جوزي قالي اعتبري نفسك راجل البيت» نشرة الحوادث.. وأبرزها: استشهاد 3 شرطيين في صد هجوم إرهابي بسيناء النشرة الاقتصادية.. وأبرزها: ارتفاع أسعار الذهب بالتعاملات المسائية نشرة المحافظات وأبرزها: رئيس جامعة طنطا: حرمان «طالبة الحضن» من امتحان برلماني يطالب بمنع «التوك توك» من المدن وترخيصه بالقرى فقط باتــا: نروج لمنتجاتنا في المعارض بأسعار مخفضة بالصور.. وصول جثمان شهيد «بنك العريش» لمسقط رأسه بالمنوفية بالصور.. حسين الجسمي يشعل حفل الكلية الكندية بـ«بشرة خير» بورصة لندن تغلق على انخفاض زيدان يفاجئ العالم برفض دعمه لرونالدو في سباق جائزة الكرة الذهبية العثور على سلاح مضاد للطيران في زراعات قنا حصاد الجولة الثامنة من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز القبض على مسجل خطر بأكتوبر


تفضيلات القراء

أهم موضوعات خارج الحدود + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

شبكة أمريكية تحذر من كوارث ارتفاع منسوب مياه البحر في مصر

الأحد 13/أغسطس/2017 - 05:20 م
صورة ارشيفية صورة ارشيفية منيرة الجمل
 
حذر تقرير لشبكة "إن بي آر" الأمريكية من ارتفاع درجات الحرارة واختفاء الخط الساحلي في مصر نتيجة لتغير المناخ.

ونوه التقرير باتفاق العلماء على أن تغير المناخ المسئول عنه البشر- نتيجة لانبعاثات السيارات والمصانع- يتسبب في ارتفاع مستوى سطح البحر وتدفئة مياهه.

ولفت التقرير إلى تأثير ارتفاع منسوب مياه البحر على دلتا نهر النيل، حيث تزرع مصر معظم محاصيلها الزراعية وإلى تأكيد البنك الدولي على أن مصر واحدة من أكثر الدول عرضة لتأثيرات تغير المناخ نظرًا لمعدلات الفقر وزيادة عدد السكان السريع.

ونقلت الشبكة عن مواطن من محافظة الإسكندرية يدعى "حازم عادل" لاحظ بعض التغييرات المباشرة، قوله: "الماء باتت تخرج للشوارع وتغطي المارة وسياراتهم، لذا تضع الحكومة الحواجز على الشواطئ لتمنع المياه من الخروج إلى الشوارع".

ورأت الشبكة أن تغير المناخ وارتفاع منسوب مياه البحر أخطر من الوضع الأمني الذي أثر سلبًا على عدد السياح في مصر، مشيرةً إلى غرق مدينتين بالإسكندرية منذ آلاف السنين في البحر المتوسط.

كما حاورت الشبكة مواطنا آخر يدعى "صالح حلمي" اعتاد على الصيد منذ 25 عامًا في البحر المتوسط ولاحظ تراجع حجم الأسماك على مدى السنوات الماضية.

وقال "حلمي": "ألقي الأسماك الصغيرة للقطط الضالة، فالأسماك تهرب للمياه العميقة لبرودتها."

وأكد خبير من جامعة الإسكندرية يدعى "محمد الراعي" للشبكة: "منسوب مياه البحر يؤثر على جميع السواحل والشواطئ". كما تؤكد الدراسات ارتفاع درجات الحرارة وانخفاض هطول الأمطار في منطقة الشرق الأوسط.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات