X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
ads
الإثنين 16 يوليو 2018 م
محافظ قنا يبحث 300 طلب خلال اللقاء الأسبوعي المفتوح رئيس البرلمان: «العضو اللي خارج من القاعة يرجع».. وأبو هميلة يستجيب البرلمان يوافق نهائيا على تعديل قانون الضريبة على الدخل مخرجة إيرانية ترأس لجنة التحكيم في مهرجان «آخر الدنيا» الروسي عاطل يقتل سائقا بعد ممارسة الشذوذ معه في القليوبية لاعبو فرنسا يخضعون لجلسة تصوير رسمية بلقب المونديال (صور) ملخص الإجراءات بين الحكومة وصندوق النقد حتى منتصف ٢٠١٩ (مستندات) «فالفيردي» يحدد 7 لاعبين للرحيل عن برشلونة الزمالك يؤكد انتهاء أزمة طارق حامد «هندسة عين شمس» الأولى عالميا في مسابقة تصنيع السيارات الكهربائية الآثار: حملة توعوية لنظافة سبيل النحاسين بشارع المعز (صور) رئيس جامعة سوهاج يتفقد معامل التنسيق بالحرم القديم (صور) أزمة في نادي بيراميدز بسبب القائمة الثانية توفير 10 آلاف عبوة لبن مدعم للأطفال بالشرقية (صور) وزير البترول يستقبل الرئيس التنفيذي للحلول الرقمية بـ«بيكر هيوز» تفاصيل اجتماع اللجنة الوزارية للإنتاج بمقر وزارة الإنتاج الحربي ماتويدي يشارك والديه في الاحتفال بلقب المونديال (صور) انتهاء خلافات مجلس الترسانة في جلسة صلح فرجاني ساسي يخطر الزمالك بموعد وصوله للقاهرة


ads


أهم موضوعات الرياضة + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

بالفيديو.. 4 مشاهد في لقاء الأهلي والمصري بكأس 1989 «تقرير»

الأحد 13/أغسطس/2017 - 04:09 م
صفاء كامل
 
كان لقاء نهائي بطولة كأس مصر موسم 1988\1989 بين فريقي الأهلي والمصري من أقوى اللقاءات بين الفريقين على مدار تاريخ لقاءتهما بالمسابقة، منذ انطلاقها عام 1921 والتي انتهت بفوز الأهلي بثلاثية نظيفة واللقب.

وشهدت تلك المواجهة العديد من المواقف التي يجب الوقوف عندها.

وقبل مواجهة بعد غد الثلاثاء بين فريقي الأهلي والمصري باستاد برج العرب بنهائي بطولة كأس مصر.. ترصد "فيتو" تلك المواقف الأربعة بالتقرير التالي:

مشاركة التوءم

شهد نهائي 89 مشاركة التوءم حسام وإبراهيم حسن اللذين يقودان المصري الآن كلاعبين بصفوف فريق الأهلي ونجح حسام حسن في إحراز الهدف الثالث في الوقت الذي صنع فيه توأمه إبراهيم الهدف الأول.

ويقود حسام حسن المصري بمواجهة الثلاثاء كمدير فني ومعه توءمه إبراهيم مديرا للكرة بالنادي البورسعيدي.

تكريم ثابت البطل

شهد اللقاء تكريم ثابت البطل حارس مرمى النادي الأهلي قبل إعلان اعتزاله والسماح له بالمشاركة قبل نهاية اللقاء بديلا لأحمد شوبير الذي تولى راية مرمى الأهلي خلفا له.

طاقم تحكيم إنجليزي

شهدت تلك المواجهة موقفا غريبا حيث قام حاملا الراية ضمن طاقم التحكيم الإنجليزي الذي أدار المباراة بالوقوف بأماكن ليس المعتاد عليها بالنسبة للحكم المصري فقد وقف على الجانب الأيمن لحارسي المرمى لكلا الفريقين والمعتاد الوقوف على يسار الحارس.

أزمة الجوهري وطاهر أبو زيد

جاء تألق طاهر أبوزيد بتلك المباراة ليكون السبب الرئيسي في الأزمة التي نشبت بينه وبين محمود الجوهري المدير الفني للمنتخب الوطني في ذلك الوقت خاصة بعد اعتذار مارادونا النيل عن الانضمام للمنتخب بحجة الشعور بالإرهاق رغم تألقه بتلك المباراة بشكل لافت للنظر.

اللقاء الأخير

وتعد تلك المباراة الأخيرة بين الفريقين خلال اللقاءات الست التي جمعتهما بنهائي كأس مصر في مواسم 1927 و1945 و1947 و1983 و1984 و1989.

ضمن اللقاء من نجوم الأهلي في ذلك الوقت علاء ميهوب وطاهر أبوزيد وعلاء عبد الصادق وعادل عبد الرحمن وهاني رمزي وربيع ياسين وبدر رجب وحسام وإبراهيم حسن وأحمد شوبير بقيادة مديره الفني فايتسا أما المصري فضم إينو وهاني عبداللطيف وجمال وردة وناصر عبداللطيف.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات