X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الإثنين 21 أغسطس 2017 م
استدعاء مالكة الشقة المحترقة بالأسواق الحرة بشارع جامعة الدول العربية برلماني يطالب بسرعة إنشاء مفوضية لمكافحة الفساد أفريقية البرلمان: مباحثات السيسي وفرماجو أكدت ضرورة مواجهة الإرهاب بالصور.. مهندسين القليوبية تكرم المتفوقين من الطلاب والدراسات العليا ضبط المتهم الثالث الهارب من سجن قسم شرطة الوقف بالفيديو..«جاريث بيل» يتقدم بالهدف الأول لـ«ريـال مدريد» في لاكورونا جامعة أسوان تشارك في دورة «قائدات من أجل مصر» بالفيديو..«ميلان» يفتتح الدوري بثلاثية أمام «كروتوني» تشكيل لجنة تلقي مقترحات تطوير ماسبيرو بالفيديو.. ملخص خاص لمسات "نيمار" بمباراة باريس سان جيرمان وتولوز محافظ القاهرة يفتتح مشروع «شارع مصر» بشيراتون بالفيديو.. إنتر ميلان يفتتح الدوري بثلاثية نظيفة في فيورنتينا إلحاق العمالة: بروتوكول تعاون مع «الضرائب» لحل أزمة ١٢٠٠ شركة بالفيديو.. كافاني يتقدم بالهدف الثالث لباريس سان جيرمان في تولوز نشرة الرياضة وأبرزها :إنقاذ إبراهيم نورالدين من شغب الجماهير في مالي انهيار جزئي لعقار سكني في إمبابة بالفيديو.. ريـال مدريد يتقدم بثنائية على لاكورونا بالشوط الأول بالفيديو.. برومو كليب حسام حبيب «تعيشي معايا» بالصور.. رامي جمال يشعل أكبر حفلات الزفاف بالمنصورة


تفضيلات القراء

أهم موضوعات بيت العز + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

هاني الناظر: «المورينجا» الأفضل للجهاز الهضمي وحل مشكلات الأرق

الأحد 13/أغسطس/2017 - 01:23 ص
الدكتور هاني الناظر الدكتور هاني الناظر استشاري الأمراض الجلدية ريهام الصواف
 
كثر الحديث في الفترة الأخيرة عن "نبات المورينجا"، وفوائده المذهلة للصحة بشكل عام، وتحديدا للشعر والبشرة.

والمورينجا هي شجرة مُعمّرة مُتساقطة الأوراق تنتمي إلى الفصيلة البانيّة، متوسطة الحجم حيث يبلغ متوسط ارتفاع الشجرة البالغة منها نحو عشرة أمتا ر، موطنها الأصلي شبه القارة الهنديّة، ذات ازهار بيضاء ناعمة الملمس وأوراق ريشيّة التشكيل خضراء اللون، تتشكّل ثمارها بشكل قُرونٍ طويلة نسبيًا تحتوي بذورًا بيضاء تشبه الفستق، وتضُمُّ عائلة المورينجا 14 صنفًا مختلفًا من هذا النبات العجيب تتفاوت في الشكل وتتطابق في الفوائد.

وتمتاز شجرة المورينجا بقوّتها وسُرعة نموها المُلفتة للنظر، وبقدرتها على تحمّل الجفاف حيث لا تحتاج إلى الريّ، فهي تتكيف وتكتفي بما تحصل عليه من مياه الأمطار، الأمر الذي يجعلها قادرةً على العيش والبقاء في جميع البيئات والظروف المناخية.

ويشير الدكتور هاني الناظر استشاري الأمراض الجلدية، إلى أن الشجرة تحتوي على مضادات أكسدة قوية، ومعادن وغيرها من المواد الفعالة ذات القيمة الصحية العالية، مما يجعلها مفيدة لجميع أعضاء الجسم، وتعمل على الحفاظ على البشرة والشعر.

ويضيف الناظر – وعن تجربة شخصية – يمكن تناول نبات المورينجا في صورة مشروب دافيء، مع تحليته بالسكر أو العسل، فهو ممتاز للجهاز الهضمي وحركة الأمعاء، كما أنه يساعد على النوم الهادئ والتخلص من الارق.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات