X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الثلاثاء 17 أكتوبر 2017 م
نشرة الرياضة.. وأبرزها: اتحاد الكرة يرفض تقديم استقالة جماعية لوزير الرياضة محمد صلاح يقود التشكيل المتوقع لمباراة ليفربول بدوري الأبطال سيد معوض يكشف عن بدلاء حسام عاشور أمام النجم الساحلي سيد معوض يكشف موقف مصابي الأهلي من مباراة النجم الساحلي بالصور.. برنامج نهائيات مشروع «تحدي القراءة» بمشاركة الأزهر مصرع طفل وإصابة سيدة في حوادث متفرقة بالفيوم سيدة أمام محكمة الأسرة: «جوزي قالي اعتبري نفسك راجل البيت» نشرة الحوادث.. وأبرزها: استشهاد 3 شرطيين في صد هجوم إرهابي بسيناء النشرة الاقتصادية.. وأبرزها: ارتفاع أسعار الذهب بالتعاملات المسائية نشرة المحافظات وأبرزها: رئيس جامعة طنطا: حرمان «طالبة الحضن» من امتحان برلماني يطالب بمنع «التوك توك» من المدن وترخيصه بالقرى فقط باتــا: نروج لمنتجاتنا في المعارض بأسعار مخفضة بالصور.. وصول جثمان شهيد «بنك العريش» لمسقط رأسه بالمنوفية بالصور.. حسين الجسمي يشعل حفل الكلية الكندية بـ«بشرة خير» بورصة لندن تغلق على انخفاض زيدان يفاجئ العالم برفض دعمه لرونالدو في سباق جائزة الكرة الذهبية العثور على سلاح مضاد للطيران في زراعات قنا حصاد الجولة الثامنة من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز القبض على مسجل خطر بأكتوبر


تفضيلات القراء

أهم موضوعات خارج الحدود + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

بريطانيا تدعي الفضيلة وتفتح أبوابها سرا للمتطرفين.. «تقرير»

الأحد 13/أغسطس/2017 - 03:38 ص
صورة أرشيفية صورة أرشيفية زينب غريان
 
ذاقت المملكة المتحدة خلال الآونة الأخيرة مرارة الإرهاب والتطرف من خلال حوادث إرهابية متكررة راح ضحيتها عشرات من مواطنيها ولكنها رغم ذلك مازالت تفتح ذراعيها لاحتضان متطرفين سبق ووجهت لهم تهما ببث الفوضى والكراهية والدعوة لأعمال إرهابية.

وضع مركز جيتستون إنستيتيوت البحثي نقاط أساسية على الحكومة البريطانية اتباعها إذا كانت تريد محاربة الإرهاب كما تزعم، على رأسها الانتقال من الحديث إلى العمل، واتباع أمور جديدة في سياسة مكافحة التطرف وتحديد الأخطاء لمحاولة تجنبها في المستقبل.

سمحت الحكومة البريطانية لرجلين باكستانيين، يعرف عنهما خط حديثهما المتطرف، هما محمد نقيب الرحمن وحسن حسيب الرحمن بالدخول مرة أخرى لأراضيها ونشر خطابهما المثير للعنف والفوضى بالرغم من علم الحكومة بتوجههما.

وأوضح المركز البحثي أن الحكومة البريطانية تعلم جيدا تفاصيل التهم الموجهة للرجلين في بلادهم وخارجها، وما أثاراه من فوضى داخل المملكة المتحدة سابقا، ولكنها سمحت لهما بدخول أراضيها رغم مزاعمها حول عدم السماح لأي شخص الدخول إليها إلا في ظل قيود وشروط معينة.

إلى جانب السماح للرجلين بدخول المملكة المتحدة، لم تعارض السلطات البريطانية الخطب التي عمدا إلقائها داخل مساجد المملكة حتى مساجد الدوائر الانتخابية لرئيسة الوزراء الحالية تيريزا ماي الأمر الذي نتج عنه حصادهم لعدد كبير من الاتباع داخل المملكة المتحدة يؤيدون أفكارهم.

هاجم المركز البحثي بشدة سماح المملكة المتحدة لرجلين ومن يشابههما في الأفكار التحرك داخل الدولة بحرية وبث خطاب الكراهية والعنف في نفوس الضعفاء من مواطنيها، رغم علمها في الوقت الحالي بنوعية الخطاب الذي يوجهانه ونتيجته على الداخل البريطاني الذي عاني ويلات الإرهاب بكثافة خلال الأشهر القليلة الماضية.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات