X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الثلاثاء 17 أكتوبر 2017 م
نشرة الرياضة.. وأبرزها: اتحاد الكرة يرفض تقديم استقالة جماعية لوزير الرياضة محمد صلاح يقود التشكيل المتوقع لمباراة ليفربول بدوري الأبطال سيد معوض يكشف عن بدلاء حسام عاشور أمام النجم الساحلي سيد معوض يكشف موقف مصابي الأهلي من مباراة النجم الساحلي بالصور.. برنامج نهائيات مشروع «تحدي القراءة» بمشاركة الأزهر مصرع طفل وإصابة سيدة في حوادث متفرقة بالفيوم سيدة أمام محكمة الأسرة: «جوزي قالي اعتبري نفسك راجل البيت» نشرة الحوادث.. وأبرزها: استشهاد 3 شرطيين في صد هجوم إرهابي بسيناء النشرة الاقتصادية.. وأبرزها: ارتفاع أسعار الذهب بالتعاملات المسائية نشرة المحافظات وأبرزها: رئيس جامعة طنطا: حرمان «طالبة الحضن» من امتحان برلماني يطالب بمنع «التوك توك» من المدن وترخيصه بالقرى فقط باتــا: نروج لمنتجاتنا في المعارض بأسعار مخفضة بالصور.. وصول جثمان شهيد «بنك العريش» لمسقط رأسه بالمنوفية بالصور.. حسين الجسمي يشعل حفل الكلية الكندية بـ«بشرة خير» بورصة لندن تغلق على انخفاض زيدان يفاجئ العالم برفض دعمه لرونالدو في سباق جائزة الكرة الذهبية العثور على سلاح مضاد للطيران في زراعات قنا حصاد الجولة الثامنة من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز القبض على مسجل خطر بأكتوبر


تفضيلات القراء

أهم موضوعات خارج الحدود + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

داعية سعودي يثير أزمة مع الكويت بسبب تغريدة مسيئة لفنان راحل

السبت 12/أغسطس/2017 - 06:04 م
 الداعية الإسلامي، الداعية الإسلامي، السعودي على الربيعي رامي فايز
 
أثارت تغريدة للداعية الإسلامي، السعودي على الربيعي، جدلا واسعا بعد دعوته لعدم الدعاء للفنان الكويتي، عبد الحسين عبد الرضا، الذي توفى أمس الجمعة، قائلا: "إنه مات على ضلالة،" على حد تعبيره، الأمر الذي أثار جدلا واسعا وتعليقات تجاوز عددها 21 ألفا خلال ساعات فقط.

اقرأ: وفاة الفنان الكويتي عبد الحسين عبد الرضا في لندن

وأصدر عدد من الفنانين والمثقفين الكويتيين، بيانا طالعته "فيتو"، استنكروا فيه تصريحات الداعية الإسلامي على الربيعي، تجاه الفنان الكويتي عبد الحسين عبد الرضا، معتبرين أن ما نشره الداعية الإسلامي عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ما هو إلا سموم طائفية يحاول بثها.

اقرأ أيضا: ديانا حداد تنعى عبد الحسين عبد الرضا «سقط هرم من أهرامات الفن»

وقال موقعو البيان: «نحن الموقعون على هذا البيان بصفتنا كويتيون محبون لهذه الأرض والتي نهلنا من تراثها وتاريخها قيم الوفاء والتآخي والتسامح والوحدة الوطنية، وعشقنا فيها رموز ريادتها الثقافية والفكرية والفنية وكان آخرهم المرحوم بإذن الله تعالى (عبد الحسين عبد الرضا) الرمز المتألق فنيا وتنويريا والشامخ في عطائه وقيمه ووطنيته وإبداعاته والذي أدخل الفرح في قلوب الأجيال ورسم الإبتسامة على وجوه الجميع لا في الكويت فحسب بل في الوطن العربي كله، وهو الفارس التي ترجل عن صهوة عطائه وإبداعه واختاره الله إلى جواره بالأمس بعد أن أسس للفن الكويتي والعربي وأصبح علامة فارقة بالتاريخ الفني الكويتي خصوصا والعربي عموما».

شاهد: خالد بن أحمد ناعيا عبد الحسين: كان فارس المسرح العربي

وتابع البيان: «لقد ساءنا وآلمنا ما صدر من المدعو (على الربيعي) عبر فضاء التواصل الاجتماعي من ألفاظ نابية بحق المرحوم فقيد الكويت عبدالحسين عبدالرضا ودس فيها سمومه الطائفيه ورؤاه المتخلفة التي بلغت رفضه حتى الترحم عليه عند الله، وعليه فإننا ندين ونستنكر بشدة ذلك السم الزعاف الذي تلفظ به المدعو (على الربيعي) والذي اساء بغلظة وتوحش لحرمة الأموات، وضرب في مقتل قيم الترابط واللحمة الوطنية والتراحم التي قامت عليها كويت الوفاء وأساء إلى المعاني النفيسة التي تمثلت في شخص ومسيرة الفنان المؤسس عبد الحسين عبد الرضا وعطائه طوال حياته الزاخرة بمعاني الخير والحب والجمال، وصادم المدعو ( على الربيعي) مشاعر الحزن النبيل الذي إلتحفت به الكويت والخليج ولف محبيه وعشاقه في كل مكان».

شاهد أيضا: أحلام تنعى الفنان الكويتي عبد الحسين عبد الرضا

وفي نهاية البيان طالب الموقعون السلطات الكويتية ووزارة الخارجية وسفير الكويت في المملكة العربية السعودية بتحرك قانوني جاد وسريع ضد الداعية السعودي.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات