X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الإثنين 19 فبراير 2018 م
ارتفاع اشتراكات «الجيم» إلى 10 آلاف جنيه إيمان العاصي تنشر صورة جديدة من كواليس «قانون عمر» مدير «المصري» يشارك بالاجتماع الفني لمباراة جرين بافلوز الطريقة الرفاعية تطالب أتباعها للتصويت للسيسي في انتخابات الرئاسة مؤمن زكريا في مواجهة قوية أمام الجزيرة الإماراتي بدوري أبطال آسيا تحرير 77 مخالفة في حملة أمنية على الطريق الدائري بالجيزة تحرير 91 مخالفة كلابش ورفع إشغالات في حملة مكبرة بأكتوبر «Black Panther» يحقق 192 مليون دولار في أمريكا الشمالية لحظات من الحب والدفء بين نوال الزغبي ونجوى كرم بحفل «Stars On Board» إليسا تشعل أول حلقات برنامج «كاربول كاريوكي» في نسخته العربية (فيديو) هاني رمزي ينصح مسئولي الزمالك بالصبر على إيهاب جلال العجان يكشف عن صعوبات واجهت المنتخب السوري بتصفيات كأس العالم الحكم في طعن منظمة للسماح لها بمتابعة انتخابات الرئاسة خلال ساعات مهرجان القاهرة لسينما الموبايل يكرم رانيا يوسف ومنال سلامة (صور) «زيدان» يشيد بلاعبي ريـال مدريد بعد الفوز على بيتيس وزير الأوقاف يشارك في مناقشة رسالة دكتوراه بجامعة الأزهر أفضل إطلالات نجمات هوليوود بحفل جوائز «BAFTA» (صور) ضبط 6 «إخوان» هاربين من أحكام قضائية في الشرقية خالد العناني: تنظيم 3 معارض للآثار المصرية لأول مرة بأوروبا وأمريكا


تفضيلات القراء

أهم موضوعات خارج الحدود + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

5 معلومات عن جزيرة جوام الأمريكية هدف كوريا الشمالية.. «تقرير»

الأحد 13/أغسطس/2017 - 01:34 ص
صورة أرشيفية صورة أرشيفية منيرة الجمل
 
نجحت كوريا الشمالية في إثارة رعب مسئولي وسكان جزيرة جوام الأمريكية، بعدما كشفت عن تفاصيل إطلاق أربعة صواريخ متوسطة المدى فوق اليابان بحيث تسقط على بعد يتراوح بين 30 و40 كيلومترا عن جوام.

الأهمية العسكرية
تكتسب الجزيرة البعيدة عن أراضي الولايات المتحدة جغرافيا، أهمية عسكرية كبيرة رغم أن مساحتها تزيد ثلاث مرات فقط على مساحة العاصمة واشنطن.

وتخضع هذه المستعمرة الإسبانية السابقة لسيطرة الولايات المتحدة منذ عام 1898 بعد تنازل إسبانيا عنها عقب انتهاء الحرب الأمريكية الإسبانية.

ويسكن في جوام نحو 162 ألف شخص يشكل السكان الأصليون 37 % منهم، ويتحدثون عدة لغات على رأسها الإنجليزية والفلبينية وتشامورو (لغة السكان الأصليين).

واكتسبت جوام أهمية كبيرة في المحيط الهادئ خلال حرب فيتنام، إذ كانت قاعدة للمقاتلات من طراز B-52 التي نفذت مهمات في جنوب شرق آسيا، فضلا عن استخدامها كنقطة عبور لإجلاء اللاجئين الفيتناميين.

قواعد عسكرية
وتحتضن جوام قاعدة أندرسن الجوية التي بنيت عام 1944 عندما كانت الولايات المتحدة تستعد لإرسال قاذفات إلى اليابان خلال الحرب العالمية الثانية.

وتضم القاعدة سربًا لمروحيات تابعة للبحرية وقاذفات للقوات الجوية، فضلا عن مدرجين ومخزن كبير للوقود والذخائر، وتحتضن الجزيرة أيضا قاعدة جوام البحرية التي يعود تاريخ بنائها إلى عام 1898.

مركز الغواصات النووية
وتضم القاعدة ميناء لأربع غواصات هجومية تعمل بالطاقة النووية وسفينتين لدعم الغواصات وتزويدها بالإمدادات، فضلا عن درع متطورة مضادة للصواريخ، هي منظومة ثاد القادرة على تدمير الصواريخ القصيرة والمتوسطة المدى والصواريخ في مرحلة تحليقها النهائية.

7 آلاف عسكري
وينتشر في الجزيرة سبعة آلاف عسكري معظمهم من البحارة والطيارين، فيما يعتزم الجيش الأمريكي نقل الآلاف من عناصره المنتشرين في أوكيناوا جنوبي اليابان إلى جوام.


الوضع الاقتصادي
وتعتمد الجزيرة اقتصاديا بشكل رئيسي على حضور الجيش والإنفاق العسكري الأمريكي، لكن للسياحة دورا مهما أيضا في اقتصادها إذ تؤمن ثلث فرص العمل فيها.

واجتذبت شواطئها ومجمعاتها الفندقية ومتاجرها أكثر من 1.5 مليون زائر في 2016 معظمهم من اليابانيين والكوريين الجنوبيين.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات