X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الثلاثاء 17 أكتوبر 2017 م
نشرة الرياضة.. وأبرزها: اتحاد الكرة يرفض تقديم استقالة جماعية لوزير الرياضة محمد صلاح يقود التشكيل المتوقع لمباراة ليفربول بدوري الأبطال سيد معوض يكشف عن بدلاء حسام عاشور أمام النجم الساحلي سيد معوض يكشف موقف مصابي الأهلي من مباراة النجم الساحلي بالصور.. برنامج نهائيات مشروع «تحدي القراءة» بمشاركة الأزهر مصرع طفل وإصابة سيدة في حوادث متفرقة بالفيوم سيدة أمام محكمة الأسرة: «جوزي قالي اعتبري نفسك راجل البيت» نشرة الحوادث.. وأبرزها: استشهاد 3 شرطيين في صد هجوم إرهابي بسيناء النشرة الاقتصادية.. وأبرزها: ارتفاع أسعار الذهب بالتعاملات المسائية نشرة المحافظات وأبرزها: رئيس جامعة طنطا: حرمان «طالبة الحضن» من امتحان برلماني يطالب بمنع «التوك توك» من المدن وترخيصه بالقرى فقط باتــا: نروج لمنتجاتنا في المعارض بأسعار مخفضة بالصور.. وصول جثمان شهيد «بنك العريش» لمسقط رأسه بالمنوفية بالصور.. حسين الجسمي يشعل حفل الكلية الكندية بـ«بشرة خير» بورصة لندن تغلق على انخفاض زيدان يفاجئ العالم برفض دعمه لرونالدو في سباق جائزة الكرة الذهبية العثور على سلاح مضاد للطيران في زراعات قنا حصاد الجولة الثامنة من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز القبض على مسجل خطر بأكتوبر


تفضيلات القراء

أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

الحساب!

السبت 12/أغسطس/2017 - 01:52 م
 
قبل أن يذكرنى أحد أقول:
نعم حوادث القطارات تحدث في جميع دول العالم التي بها خطوط سكك حديدية ولا تنفرد بها مصر.. ونعم سكك حديد مصر ثانى أقدم سكة حديد في العالم وتهالكت بمرور السنوات وتوقف أو نقص الصيانة وضعف وقلة الإمكانيات المالية.. ونعم أيضا أن إصلاح وترميم سكة حديد مصر وتأهيلها يحتاج لوقت طويل وأموال ضخمة.

كل ذلك أعرفه وأدركه ويدركه كل دارس لعلم الاقتصاد أيضا.. لكننى أعرف أيضا شيئا آخر ولا أستطيع أن أدركه أو بالأصح أقبله.. وهو أننا رغم نقص الإمكانيات والقدرات المالية لا نقوم بما يتعين علينا أن نقوم به.. أي بواجبنا في إدارة ما هو القليل المتاح لدينا.. نحن لا نحاسب أحدا على تقصيره في عمله أو عدم قيامه بواجبه.

نتذكر فقط عندما تقع الكارثة حاجتنا للمحاسبة والعقاب للمتسببين المباشرين فيها وعقابهم ربما لامتصاص غضب الرأى العام.. لذلك تحدث الكوارث عندنا متلاحقة ومتكررة بمعدل زمنى كبير وهذا أمر لا يحدث في كل بلاد العالم التي بها خطوط سكك حديدية.. أما عملية التأهيل لهذا المرفق لدينا فهى تفتقد النظرة الشاملة التي تحتضر وقتها.

إننا متفرغون للقيام بأشياء كثيرة نتصور انها ترضى رؤسائنا ولا نقوم بواجبنا الأساسي الذي كلفنا به في أعمالنا.. بينما الحساب غائب لنا.. ونحن في النهاية الذين ندفع الثمن باهظا!

مقالات أخرى للكاتب

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات

Speakol