X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأربعاء 13 ديسمبر 2017 م
محافظ الإسكندرية يفتتح معرض منتجات شباب الأندية الاجتماعية نقل 250 طن مخلفات هدم وبناء على الطريق الدائري بالدقهلية مطار القاهرة ينفذ تجربة إجلاء 120 عاملا بأرض المهبط بنجاح القائمة الكاملة لترشيحات جوائز نقابة السينمائيين «SAG» لعام 2018 الصحفيون الأفارقة يزورون استديوهات التليفزيون المصري النصر جاهز لإيقاف انتصارات المقاصة الانتهاء من إنشاء المبنى الرئيسي لمستشفى دشنا بتكلفة 250 مليون كريمة الرئيس اللبناني تغادر مطار القاهرة عائدة إلى بيروت محافظ الإسكندرية يشهد ختام مونديال الشباب 2017 تشكيل الجزيرة الإماراتي لمواجهة ريـال مدريد بمونديال الأندية مجد القاسم ينتهي من «صرخة الأقصى» نائب: انتشار 80 % من المبيدات المغشوشة كارثة طالبات مدرسة بدمياط يعبرن عن رفضهن قرار ترامب (فيديو وصور) القابضة ترد على شكوى اختلاط المياه بالصرف في إمبابة ونزلة السمان «البحوث الإسلامية»: فحص ومراجعة 154 إصدارًا علميًا خلال 2017 وزير الرياضة يلتقي رئيس الاتحاد ويناقش الإنشاءات الجديدة وزير المالية يغادر مطار القاهرة متجها إلى فرنسا هاني محروس يطرح أُغنية جديدة لمصطفى حجاج جميل يزور أسوان للتعرف على مطالب موظفي المحافظة


تفضيلات القراء

أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

الحساب!

السبت 12/أغسطس/2017 - 01:52 م
 
قبل أن يذكرنى أحد أقول:
نعم حوادث القطارات تحدث في جميع دول العالم التي بها خطوط سكك حديدية ولا تنفرد بها مصر.. ونعم سكك حديد مصر ثانى أقدم سكة حديد في العالم وتهالكت بمرور السنوات وتوقف أو نقص الصيانة وضعف وقلة الإمكانيات المالية.. ونعم أيضا أن إصلاح وترميم سكة حديد مصر وتأهيلها يحتاج لوقت طويل وأموال ضخمة.

كل ذلك أعرفه وأدركه ويدركه كل دارس لعلم الاقتصاد أيضا.. لكننى أعرف أيضا شيئا آخر ولا أستطيع أن أدركه أو بالأصح أقبله.. وهو أننا رغم نقص الإمكانيات والقدرات المالية لا نقوم بما يتعين علينا أن نقوم به.. أي بواجبنا في إدارة ما هو القليل المتاح لدينا.. نحن لا نحاسب أحدا على تقصيره في عمله أو عدم قيامه بواجبه.

نتذكر فقط عندما تقع الكارثة حاجتنا للمحاسبة والعقاب للمتسببين المباشرين فيها وعقابهم ربما لامتصاص غضب الرأى العام.. لذلك تحدث الكوارث عندنا متلاحقة ومتكررة بمعدل زمنى كبير وهذا أمر لا يحدث في كل بلاد العالم التي بها خطوط سكك حديدية.. أما عملية التأهيل لهذا المرفق لدينا فهى تفتقد النظرة الشاملة التي تحتضر وقتها.

إننا متفرغون للقيام بأشياء كثيرة نتصور انها ترضى رؤسائنا ولا نقوم بواجبنا الأساسي الذي كلفنا به في أعمالنا.. بينما الحساب غائب لنا.. ونحن في النهاية الذين ندفع الثمن باهظا!

مقالات أخرى للكاتب

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات

Speakol