X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الإثنين 19 فبراير 2018 م
ارتفاع اشتراكات «الجيم» إلى 10 آلاف جنيه إيمان العاصي تنشر صورة جديدة من كواليس «قانون عمر» مدير «المصري» يشارك بالاجتماع الفني لمباراة جرين بافلوز الطريقة الرفاعية تطالب أتباعها للتصويت للسيسي في انتخابات الرئاسة مؤمن زكريا في مواجهة قوية أمام الجزيرة الإماراتي بدوري أبطال آسيا تحرير 77 مخالفة في حملة أمنية على الطريق الدائري بالجيزة تحرير 91 مخالفة كلابش ورفع إشغالات في حملة مكبرة بأكتوبر «Black Panther» يحقق 192 مليون دولار في أمريكا الشمالية لحظات من الحب والدفء بين نوال الزغبي ونجوى كرم بحفل «Stars On Board» إليسا تشعل أول حلقات برنامج «كاربول كاريوكي» في نسخته العربية (فيديو) هاني رمزي ينصح مسئولي الزمالك بالصبر على إيهاب جلال العجان يكشف عن صعوبات واجهت المنتخب السوري بتصفيات كأس العالم الحكم في طعن منظمة للسماح لها بمتابعة انتخابات الرئاسة خلال ساعات مهرجان القاهرة لسينما الموبايل يكرم رانيا يوسف ومنال سلامة (صور) «زيدان» يشيد بلاعبي ريـال مدريد بعد الفوز على بيتيس وزير الأوقاف يشارك في مناقشة رسالة دكتوراه بجامعة الأزهر أفضل إطلالات نجمات هوليوود بحفل جوائز «BAFTA» (صور) ضبط 6 «إخوان» هاربين من أحكام قضائية في الشرقية خالد العناني: تنظيم 3 معارض للآثار المصرية لأول مرة بأوروبا وأمريكا


تفضيلات القراء

أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

الحساب!

السبت 12/أغسطس/2017 - 01:52 م
 
قبل أن يذكرنى أحد أقول:
نعم حوادث القطارات تحدث في جميع دول العالم التي بها خطوط سكك حديدية ولا تنفرد بها مصر.. ونعم سكك حديد مصر ثانى أقدم سكة حديد في العالم وتهالكت بمرور السنوات وتوقف أو نقص الصيانة وضعف وقلة الإمكانيات المالية.. ونعم أيضا أن إصلاح وترميم سكة حديد مصر وتأهيلها يحتاج لوقت طويل وأموال ضخمة.

كل ذلك أعرفه وأدركه ويدركه كل دارس لعلم الاقتصاد أيضا.. لكننى أعرف أيضا شيئا آخر ولا أستطيع أن أدركه أو بالأصح أقبله.. وهو أننا رغم نقص الإمكانيات والقدرات المالية لا نقوم بما يتعين علينا أن نقوم به.. أي بواجبنا في إدارة ما هو القليل المتاح لدينا.. نحن لا نحاسب أحدا على تقصيره في عمله أو عدم قيامه بواجبه.

نتذكر فقط عندما تقع الكارثة حاجتنا للمحاسبة والعقاب للمتسببين المباشرين فيها وعقابهم ربما لامتصاص غضب الرأى العام.. لذلك تحدث الكوارث عندنا متلاحقة ومتكررة بمعدل زمنى كبير وهذا أمر لا يحدث في كل بلاد العالم التي بها خطوط سكك حديدية.. أما عملية التأهيل لهذا المرفق لدينا فهى تفتقد النظرة الشاملة التي تحتضر وقتها.

إننا متفرغون للقيام بأشياء كثيرة نتصور انها ترضى رؤسائنا ولا نقوم بواجبنا الأساسي الذي كلفنا به في أعمالنا.. بينما الحساب غائب لنا.. ونحن في النهاية الذين ندفع الثمن باهظا!

مقالات أخرى للكاتب

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات

Speakol