X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
السبت 23 يونيو 2018 م
أول ظهور لعماد السيد بقميص الزمالك صحة الدقهلية: ضبط 307 أقراص ترامادول بصيدلية في ميت غمر نوال الزغبي تلجأ للبساطة والعفوية عنوانًا لكليب «قالوا» خبيرة: مؤشر سوق دبي يستهدف 3040 نقطة بالتعاملات المقبلة شرطة التموين تحرر 1062 مخالفة بالمحافظات فتح الله وأحمد سليمان في حفل زفاف نجل شوقي غريب (صور) الششتاوي وعودة يشهدان حفل زفاف نجل شوقي غريب ( صور) مستشفى الزيتون يستقبل مصابا بنزيف قادما من قسم شرطة الحدائق برامج تنموية للحفاظ على التراث الثقافي بالمحميات الطبيعية كواليس انضمام حزب شفيق لأحزاب التحالف السياسي المصري محافظ الوادي الجديد يشهد تركيب مطبات مانعة للسير عكس الاتجاه ضبط 12 بائعا جائلا في حملة بالمنطقة الأثرية بالهرم مدرب المقاولون ورئيس منطقة القاهرة في حفل زفاف نجل شوقي غريب ( صور) مها أحمد بالزي الهندي في أحدث صورة لها جمال عثمان: رفع أجور العمال 30% يحل مشاكلهم استقبال حافل لمحمود الخطيب في حفل زفاف نجل شوقي غريب (فيديو) نشرة المحافظات وأبرزها.. أوقاف الدقهلية: صاحب فيديو الرقص عامل بمسجد المسلمي لقاء سويدان مهنئة نرمين الفقي بعيد ميلادها: حبيبتي القمر خريطة التحويلات المرورية لإنشاء كوبري امتداد المشير


تفضيلات القراء

أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

الحساب!

السبت 12/أغسطس/2017 - 01:52 م
 
قبل أن يذكرنى أحد أقول:
نعم حوادث القطارات تحدث في جميع دول العالم التي بها خطوط سكك حديدية ولا تنفرد بها مصر.. ونعم سكك حديد مصر ثانى أقدم سكة حديد في العالم وتهالكت بمرور السنوات وتوقف أو نقص الصيانة وضعف وقلة الإمكانيات المالية.. ونعم أيضا أن إصلاح وترميم سكة حديد مصر وتأهيلها يحتاج لوقت طويل وأموال ضخمة.

كل ذلك أعرفه وأدركه ويدركه كل دارس لعلم الاقتصاد أيضا.. لكننى أعرف أيضا شيئا آخر ولا أستطيع أن أدركه أو بالأصح أقبله.. وهو أننا رغم نقص الإمكانيات والقدرات المالية لا نقوم بما يتعين علينا أن نقوم به.. أي بواجبنا في إدارة ما هو القليل المتاح لدينا.. نحن لا نحاسب أحدا على تقصيره في عمله أو عدم قيامه بواجبه.

نتذكر فقط عندما تقع الكارثة حاجتنا للمحاسبة والعقاب للمتسببين المباشرين فيها وعقابهم ربما لامتصاص غضب الرأى العام.. لذلك تحدث الكوارث عندنا متلاحقة ومتكررة بمعدل زمنى كبير وهذا أمر لا يحدث في كل بلاد العالم التي بها خطوط سكك حديدية.. أما عملية التأهيل لهذا المرفق لدينا فهى تفتقد النظرة الشاملة التي تحتضر وقتها.

إننا متفرغون للقيام بأشياء كثيرة نتصور انها ترضى رؤسائنا ولا نقوم بواجبنا الأساسي الذي كلفنا به في أعمالنا.. بينما الحساب غائب لنا.. ونحن في النهاية الذين ندفع الثمن باهظا!

مقالات أخرى للكاتب

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات

Speakol