X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأحد 20 أغسطس 2017 م
بالصور.. هدم منازل ومبان مخالفة في حملة إزالة بالوادي الجديد اللبن السائب يسجل 13 جنيها بأسوان و10 جنيهات في القليوبية «تعليم النواب» تشارك في احتفالية مدرسة المتفوقين سلاف فواخرجي بـ«لوك جديد» على «إنستجرام» بيع 4 آلاف كرتونة مواد غذائية بأسعار مخفضة بمطاي في المنيا مصرع وإصابة 6 أشخاص من أسرة واحدة في حادث تصادم بالبحيرة البيئة: مد فترة استلام الأعمال الفنية لمسابقة شعار الأوزون لـ10 سبتمبر تحرير 110 مخالفات تموينية في المنيا تأخر إقلاع رحلة الخطوط السعودية المتجهة إلى جدة لمدة ساعتين مطار القاهرة يستقبل 9 طرود نظائر مشعة قادمة من فرنسا سامح شكري يغادر مطار القاهرة متجها إلى روسيا ضمن جولته الأوروبية بالصور.. مؤيد العجان يصل الزمالك لحضور المؤتمر الصحفي «رياضة الغربية»: 43 وظيفة للشباب براتب شهري 2200 جنيه محمد المسعود: وزيرة الاستثمار رحبت بتحويل شرم الشيخ لمنطقة اقتصادية عاطل يطعن سائقا للخلاف على أولوية المرور بالقليوبية تحرير 2469 مخالفة مرورية في جنوب سيناء خلال 48 ساعة ضبط بقال تمويني لعرضه سلع غذائية منتهية الصلاحية بالإسكندرية حمدي الميرغني يهنئ زوجته بعيد ميلادها : «كل سنة وأنا بعشقك» الكاف يحتفل بعيد ميلاد أحمد بلال


تفضيلات القراء

أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

الحساب!

السبت 12/أغسطس/2017 - 01:52 م
 
قبل أن يذكرنى أحد أقول:
نعم حوادث القطارات تحدث في جميع دول العالم التي بها خطوط سكك حديدية ولا تنفرد بها مصر.. ونعم سكك حديد مصر ثانى أقدم سكة حديد في العالم وتهالكت بمرور السنوات وتوقف أو نقص الصيانة وضعف وقلة الإمكانيات المالية.. ونعم أيضا أن إصلاح وترميم سكة حديد مصر وتأهيلها يحتاج لوقت طويل وأموال ضخمة.

كل ذلك أعرفه وأدركه ويدركه كل دارس لعلم الاقتصاد أيضا.. لكننى أعرف أيضا شيئا آخر ولا أستطيع أن أدركه أو بالأصح أقبله.. وهو أننا رغم نقص الإمكانيات والقدرات المالية لا نقوم بما يتعين علينا أن نقوم به.. أي بواجبنا في إدارة ما هو القليل المتاح لدينا.. نحن لا نحاسب أحدا على تقصيره في عمله أو عدم قيامه بواجبه.

نتذكر فقط عندما تقع الكارثة حاجتنا للمحاسبة والعقاب للمتسببين المباشرين فيها وعقابهم ربما لامتصاص غضب الرأى العام.. لذلك تحدث الكوارث عندنا متلاحقة ومتكررة بمعدل زمنى كبير وهذا أمر لا يحدث في كل بلاد العالم التي بها خطوط سكك حديدية.. أما عملية التأهيل لهذا المرفق لدينا فهى تفتقد النظرة الشاملة التي تحتضر وقتها.

إننا متفرغون للقيام بأشياء كثيرة نتصور انها ترضى رؤسائنا ولا نقوم بواجبنا الأساسي الذي كلفنا به في أعمالنا.. بينما الحساب غائب لنا.. ونحن في النهاية الذين ندفع الثمن باهظا!

مقالات أخرى للكاتب

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات

Speakol