رئيس التحرير
عصام كامل

محافظ أسيوط: إنقاذ ركاب العبارة الجانحة وإحالة مسئولي الصيانة للتحقيق

المهندس ياسر الدسوقى
المهندس ياسر الدسوقى محافظ أسيوط

أحال المهندس ياسر الدسوقي، محافظ أسيوط، مسئولي الصيانة بمشروع العبارات النهرية إلى التحقيق؛ وذلك لتقصيرهم في أداء عملهم المنوطين به وذلك على خلفية حدوث عطل مفاجئ في عبارة مركز البدارى؛ ما أدى إلى عدم السيطرة عليها، وحدوث جنوح لها حيث جرفها التيار المائي إلى قرية بني فيز.


وأشار المحافظ في تصريحات صحفية له إلى أن المحافظة بالتنسيق مع قوات الإنقاذ النهري نجحت في إنقاذ ركاب العبارة النيلية التي جرفها التيار دون حدوث أية خسائر، مؤكدا أنه لن يتهاون في اتخاذ إجراءات رادعة وتوقيع عقوبات تجاه المقصرين بالجهاز التنفيذي، وذلك حرصًا على مصلحة المواطنين وسلامة أرواحهم وتحسين الخدمات المقدمة لهم.

وشدد على الرقابة والمتابعة المستمرة على كافة قطاعات الجهاز التنفيذي، ومديريات الخدمات والمشاريع التابعة للمحافظة بصورة مفاجئة لضمان سير العمل وتنفيذ الواجبات المنوطين بها.

يأتي هذا على خلفية تلقي غرفة عمليات المحافظة مساء أمس الخميس، إخطارا من غرفة عمليات النجدة يفيد حدوث عطل مفاجئ، في عبارة مركز البدارى "كسر بالعامود الخاص بالدفة"؛ مما أدى إلى عدم السيطرة عليها وحدوث جنوح لها حيث جرفها التيار المائي إلى قرية بني فيز بمركز صدفا وعلى متنها نحو 30 راكبا وعشر سيارات.

وعلى الفور أصدر المهندس ياسر الدسوقي، محافظ أسيوط، تعليماته بالتدخل السريع واستدعاء قوات الإنقاذ النهري وشرطة المسطحات، ومدير وفريق الصيانة بمشروع العبارات النهرية لإنقاذ المواطنين، وحل الأزمة في أسرع وقت.

وتم السيطرة على العبّارة الجانحة ونقل الركاب إلى عبارة بديلة تم استدعاؤها لنقل الركاب والسيارات ثم توجيه عبارة لقطر العبارة الجانحة إلى مرسى بني فيز لإجراء الصيانة اللازمة لها.
الجريدة الرسمية