X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
السبت 19 أغسطس 2017 م
«ربيع»: برنامج زمني لتدريب عمال شركات قناة السويس اليوم.. «عمومية الملاكمة» تنتخب مجلس إدارة جديد ضبط 4800 زجاجة زيت طعام ناقص الوزن قبل طرحها بالأسواق في الفيوم «طاهر» يجهز مبررات جديدة في ندوته الأخيرة بأهلي مدينة نصر تجار الأراضي يستولون على 800 فدان مخصصة للمشروعات بسوهاج 6 مباريات في الجولة الثانية من مونديال «الطائرة» بالقاهرة إزالة 8 حالات تعد ورصد 40 مخالفة بيئية في قنا خلال 24 ساعة الخميس.. ذكرى وفاة أمينة رزق في صوت العرب اليوم.. منتخب «الطائرة» يلتقي كوبا في مونديال الشباب بالقاهرة بالصور.. إنشاء مصنع للملابس الجاهزة بـ8 ملايين جنيه في قنا تأخر إقلاع رحلة الخطوط التركية 90 دقيقة في مطار القاهرة أسلاك الضغط العالي تهدد أرواح أهالي كفر الشيخ الشعلالي يجهز برنامج إعداد الأهلي للموسم الجديد «حماية المستهلك» يصدر 96 قرارا للشركات المخالفة بشأن شكاوى السيارات والسلع «خارجية البرلمان»: الغرب يخشى افتضاح دعمه لقطر برلماني: ميكنة الخدمات في المحافظات يغلق الباب أمام الفساد ميدو جابر يرفض نصائح الرحيل عن الأهلي تحرير 936 مخالفة مرورية على الطريق الزراعي في القليوبية رئيس جهاز سوهاج الجديدة: طرح 26 محلا تجاريا بأنشطة متنوعة جنوب المنطقة الصناعية




أهم موضوعات الحوارات + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 
كثرة تغيير المدربين وراء فشل الأبيض هذا الموسم

ستانلي قبل الرحيل للسعودية: قضيت موسما سيئا مع الزمالك.. وتمنيت الاستمرار

السبت 12/أغسطس/2017 - 06:34 م
ستانلي قبل الرحيل حوار : محمد كارم
 
ستانلي قبل الرحيل
  • الجميع في الزمالك يخاف من مرتضى منصور
  • هذه كواليس بدايتي في كرة القدم.. أرحب باللعب للأهلي
  • فكرت في اعتزال كرة القدم بعد وفاة والدتي لكن إخوتي طالبوني بالاستمرار
  • معروف يوسف هو الأقرب لي في الزمالك.. وأحمد الشناوي صديقي
  • علاقتي كانت جيدة بمرتضى منصور ولم يتحدث عني بسوء
  • إيناسيو مدرب متميز وتمنيت استمراره
  • لاعبو الزمالك لا يحترمون المدرب المصري وأنصح الإدارة بالتعاقد مع مدرب أجنبي
  • "مرتضى منصور بيضحك معانا في الاجتماعات ويهاجمنا في الفضائيات"
  • الزمالك خسر فيريرا.. وهذا الفارق بين الأهلي والزمالك

هو أحد لاعبى الزمالك الذي تألقوا بشكل قوي مع الفريق الأول لكرة القدم بالقلعة البيضاء، وكانت جماهير النادي تتمنى استمراره مع الفريق، إلا أن مسئولي الزمالك لم يقوموا بإنهاء المفاوضات لصالحهم، على الرغم من وجود بند في عقد اللاعب بين دجلة والزمالك يمنح الزمالك الأولوية في الحصول على خدمات اللاعب مقابل مليون و500 ألف دولار، إلا أن وادي دجلة قام ببيع اللاعب إلى فريق القادسية السعودي، مقابل مليون و300 ألف دولار، في الوقت الذي لم ينجح فيه مسئولو الزمالك في ضمه نهائيا من وادي دجلة بسبب الخلاف على المقابل المادي، في ظل تمسك ناديه بالحصول على مليون و500 ألف دولار، إنه النيجيري ستانلي لاعب الزمالك السابق والمنتقل حديثًا لفريق القادسية السعودي، "فيتو" حاورت اللاعب قبل رحيله عن القاهرة لمعرفة أسباب رحيلة عن الزمالك ومعرفة أسباب تراجع نتائج الزمالك.. خلال هذه السطور.

*في البداية لماذا رحلت عن الزمالك؟
هذا السؤال لا يتم توجيهه لي وإنما يتم توجيه لمسئولي الزمالك، فأنا جئت لألعب، ووكلائي يعملون لتحديد مستقبلي وطلبت من وكلائي الحديث مع مرتضى منصور رئيس الزمالك وماجد سامي رئيس نادي وادي دجلة، لأنني كنت أتمنى الاستمرار، ولكن رئيس دجلة طلب مني التوقيع للقادسية السعودي بعد الاتفاق على التفاصيل الخاصة بانتقالي للدوري السعودي، ولهذا السبب لم أستمر مع الزمالك مجددا، ووقعت للقادسية لمدة ثلاثة مواسم ولكن كنت أتمني الاستمرار في صفوف الزمالك بكل تأكيد.

*هل لو كان عرض عليك الأهلي كنت سترفض؟
النادي الأهلي فريق كبير وشرف لأي لاعب أن يرتدي فانلة الأهلي ولكن كما ذكرت كنت أتمنى الاستمرار في صفوف الزمالك لأنني أحب جماهيره ولكن للاسف الزمالك لم ينهي المفاوضات لصالحه.

*ما سبب عدم إنهاء الزمالك مفاوضات ضمك لصالحه؟
بسبب الخلاف على بعض الأمور المالية بين إدارة الزمالك ودجلة ولكن في النهاية ماجد سامي رئيس دجلة طلب مني التوقيع للقادسية السعودي فرحبت خاصة أن الزمالك لم يسدد المليون و500 ألف دولار لشرائي من دجلة.

*هل ستعود للزمالك مرة أخرى؟
حاليًا أنا تفكيرى في خوض تجربة الاحتراف الأوروبي عقب نهاية تعاقدي مع القادسية السعودي ولكن في النهاية قد يحدث بعض الاشياء تجبرك على العودة للزمالك.

*لماذا لم تضغط على دجلة من أجل الاستمرار في الزمالك؟
عندما بدأت مفاوضات الزمالك لضمي بصورة نهائية، تحدثت مع وكلائي، وطالبتهم بالحديث مع ماجد سامي لفعل أي شيء من أجل الاستمرار ولم أتحدث عن راتبي عندما بدأت المفاوضات، أو أتحدث عن شروطي، وكان الحديث فقط عن طلبات دجلة، والمشكلة كانت في طلبات وادي دجلة لأن الزمالك يرى أن ستانلي "ابن النادي" ولن يضع شروطا صعبة للاستمرار مع الفريق ولكن دجلة طلب مني التوقيع للقادسية السعودي ولكن حزنت لذلك لانني كنت اتمني الاستمرار في الزمالك.

*ما تقييمك للفترة التي تواجدت بها داخل الزمالك؟
بصراحة أنا غير راض عن المستوي الذي ظهرت به في بداية الموسم مع الزمالك، ولكن مع مرور الوقت بدأت في استعادة مستواي مع الزمالك.

*ما سبب عدم ظهورك بشكل جيد في البداية مع الزمالك؟
السبب أنني أول مرة التي ألعب فيها لفريق جماهيرى كبير، وهم يتوقعون منك الكثير، وإذا بدأت بصورة قوية ستتوقع الجماهير منك الأفضل، وأنا بدأت بصورة جيدة وسجلت في مرمى الوداد في البطولة الأفريقية السابقة وحتى إذا كنت جيدا، ستقول الجماهير أن هذا ليس هو المتوقع منك، وما زالنا نحتاج الأفضل أعلم أنني لم أكن سيئا وفي نفس الوقت لم أكن جيدا لدرجة كبيرة وإذا راجعت تاريخي التهديفي في دجلة الموسم الأخير لي مع الفريق، ستجدني سجلت مع الزمالك أهداف أكثر من التي سجلتها مع دجلة فأنا سجلت 12 هدفا مع الزمالك في حين سجلت 11 هدفا مع دجلة.

*هل ترى أنك تركت ذكرى سيئة مع جماهير الزمالك؟
لم أترك ذكريات سيئة مع جماهير الزمالك، وإذا كنت استمريت في الزمالك موسم آخر لكنت قدمت موسما أفضل من الموسم الماضي.

*من وجهة نظرك ما سبب تراجع نتائج الزمالك؟
كثرة تغيير المدربين داخل النادي هي السبب الأهم في تراجع نتائج الفريق؛ لأن كل مدرب له تفكير مختلف، وكثرة التغييرات يضر الفريق، لأنه لا يوجد مدير فني يفوز باستمرار ونحن فقدنا في الدوري العديد من النقاط السهلة، في مباريات سهلة، والدليل على كلامي، مباراة إنبي الأولى لإيناسيو، كانت سهلة ولا نستحق أن نخسرها، ولكن المدرب تولى المسئولية وهو لا يعلم اللاعبين، وخسرنا نقاط أمام طنطا، وما كان يجب أن نفقد هذه النقاط، ولهذا خسرنا الدوري ولذلك انصح مسئولي الزمالك بعدم الاعتماد على فكرة كثرة تغيير المدربين لأنها شيء خطير جدا يضر بالفريق.

*لماذا لم تتحدث مع أحد من مسئولي الزمالك كي توجه له هذه النصيحة؟
لا يجوز أن أفعل ذلك لأنني لاعب كرة قدم، ولا يصح لي الحديث في مثل هذه الاشياء ولكن الجميع داخل النادي يعلم هذا الأمر ولكن الجميع يخشى مرتضى منصور رئيس الزمالك.

*ما رأيك في مرتضى منصور؟
علاقتي كانت جيدة بمرتضي منصور ولم يتحدث عني بسوء مثل باقي اللاعبين وعندما يؤدي الفريق بصورة جيدة فالجميع يخشاه داخل الفريق لكن عندما يحضر للاجتماع باللاعبين كان يضحك مع الجميع، ولكنه يهاجم اللاعبين في وسائل الإعلام مثلما حدث مع أحمد توفيق وأحمد الشناوي ومحمود عبدالرحيم "جنش".

*ما رأيك في إيناسيو؟
مستر إيناسيو مدرب جيد فنيًا وكنت أتمنى استمراره مع الزمالك ولكنه لم يجد الدعم لأنه عندما خسر مباراة أو اثنين في البداية لم يسانده أحد وكل الأمور مختلفة بالنسبة له بسبب عقلية اللاعبين والأجواء المختلفة في البلاد، ولم يكن تأقلم على الأوضاع، وهو مدرب جيد، ولكنه لا يكره أي لاعب، ولكنه لا يحب الجميع بنفس الدرجة.

*هل تري أن الزمالك افتقد إيناسيو؟
بكل تأكيد لأنه مدرب جيد وبالمناسبة لاعبو الزمالك لا يخشون المدرب المصري ولذلك أنصح إدارة النادي بضرورة التعاقد مع مدرب أجنبي ولاعبو الزمالك كانوا يتهربون من المباريات خوفًا من مرتضى منصور.

*من المدرب الذي خسره الزمالك؟
البرتغالي فيريرا هو أكثر مدرب خسره الزمالك لأنه كان مدرب صاحب شخصية قوية وجيد فنيًا وفقًا لما سمعته من لاعبي الزمالك، ونجح في الفوز بالدوري والكأس.

*من أقرب لاعب لك داخل الزمالك؟
معروف يوسف هو أكثر لاعب قريب لي ولكن كنت انزل مع أحمد الشناوي في غرفة واحدة بالمعسكرات وهو صديقي أيضا.

*حدثنا عن بدايتك في كرة القدم؟
عندما كنت صغيرا في المدرسة بدأت ممارسة كرة القدم وكانت مزيجا بين لعب كرة القدم والتعليم وكنت أجد الدعم من عائلتي، وتحديدا والدتي وليس والدي لأنه كان يضربني وقبل نهاية التعليم العالي بدأت اللعب في أكاديميات محلية في نيجيريا وبعدها تم استدعائي للمنتخب النيجيري للشباب تحت 17 سنة، ولعبت مباريات في التصفيات، وتركت المعسكر بعدها، وعندما عدت إلى مدينتي انتقلت بعدها لنادي بيلسا النيجيري، ولعبت في صفوف الفريق لمدة موسمين وبعدها شاركت في كأس العالم تحت 21 سنة في عام 2009 في مصر، ثم انتقلت لنادي هارتلاند النيجيري لمدة موسمين وانتقلت لنادي أتليتكو باليارس في الدرجة الثانية بالدوري الإسباني وبعدها لعبت في فرنسا لأحد الأندية الصغرى، وانتقلت للعب في مالطا لنادي سيليما واندريرز، وانتقلت بعدها لدجلة، ومنه إلى الزمالك، ثم أخيرا التوقيع للقادسية السعودي.

*من أكثر شخص كان له تأثير عليك؟
والدتي، وبالمناسبة عند وفاتها فكرت في اعتزال كرة القدم، ولكن إخوتي طالبوني بالاستمرار في الملاعب ودائمًا أصلي لها.

*أخيرًا.. ما الفارق بين الأهلي والزمالك؟
الناديان كبيران جدا، والزمالك فريق كبير، ولكن النادي الأهلي لم يقم بتغيير المدربين.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات