X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الإثنين 23 يوليو 2018 م
جريمة «خمسة الفجر».. 3 شباب يسرقون «فيلا» صديقهم في السويس الخطيب يحضر مران الأهلي الأخير قبل رحلة بوتسوانا مصطفى خاطر: «إحنا اللي بدعنا الكيكي» (فيديو) الغرفة التجارية: أسعار الخضراوات والفاكهة لن تتأثر بزيادة الغاز إزالة 18 حالة تعد على أملاك الدولة بالخانكة (صور) سميرة سعيد تنشر فيديو لفتاة تقلد صوتها وأصالة وأنغام انهيار أجزاء من عقار في الإسكندرية دون إصابات تحصين 7830 طائرا ضد إنفلونزا الطيور في حملة لبيطري الوادي الجديد استرداد 22 فدانا و12 قيراطا من أراضى الدولة بالإسماعيلية (صور) جماهير الاتحاد تؤازر فريقها قبل الدوري (فيديو وصور) معهد إعداد القادة بحلوان يكرم رئيس جامعة الأزهر (صور) كندة علوش ناعية السورية مي سكاف: «رحيل ذات القلب الحر» خبراء: قانون الضريبة على التصرف في العقارات غير دستوري إزالة 15 حالة تعد على نهر النيل ببنها (صور) الأنبا مرقس يرسم 60 شماسًا في شبرا الخيمة تدريبات تأهيلية لثنائي حراسة مرمى الأهلي قبل المران المسائي رسميا.. روما يتعاقد مع «مالكوم» جناح بوردو مقابل 36 مليون يورو مدربو الناشئين بالأهلي يلتقطون صورا تذكارية مع «بيبو» كارتيرون يحاضر لاعبي الأهلي بالفيديو قبل المران المسائي


ads
تفضيلات القراء

أهم موضوعات الاقتصاد + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

6 مطالب على مائدة رئيس البورصة الجديد

الأحد 06/أغسطس/2017 - 08:02 م
 الرئيس الجديد للبورصة الرئيس الجديد للبورصة محمد فريد جمال عبدالناصر
 
أخفق الدكتور محمد عمران الرئيس السابق للبورصة المصرية، في العديد من القضايا المصيرية التي عانى منها جميع مستثمري البورصة.

واتسم عمران بالنظام البيروقراطي الأكاديمي، ولم يمتلك المرونة المطلوبة أو ما يسمى بروح القانون في حل القضايا المصيرية للاستثمار غير المباشر، وذلك على الرغم من أن توجه الدولة المصرية للحد من الروتين وحل مشكلات المستثمرين بلا قيود.

وحدد الخبراء عددا من الملفات التي يجب أن يتبناها الرئيس الجديد للبورصة محمد فريد بعد تعيينه رسميا، وتتمثل أهم المطالب في:

أولا: حماية صغار المستثمرين عن طريق مراقبة التداولات ومنع التلاعبات على الأسهم من قبل "الميكر" أو صانع السوق، وذلك بإيقاف الأسهم التي تنخفض بنسب كبيرة دون مبرر أو سبب واضح ويتم التحقيق مع الشركة، وإيضاح أسباب الانخفاض غير المبرر لتكون هناك عدالة تحمي صغار المستثمرين.

ثانيا: التنسيق مع الجهات المختصة بشأن الطروحات الحكومية القادمة وتغيير الصورة السلبية للطروحات السابقة عن طريق التعاون مع الشركات المختصة بالتسويق والطرح.

ثالثا: التنسيق مع هيئة الرقابة المالية ومتابعة ومراقبة آليات التنفيذ الخاصة بقانون سوق المال الجديد، والذي يعد نقلة حضارية في هذا الشأن من حيث توافقه مع أسواق المال المختلفة إذا تم العمل به على أكمل وجه.

رابعا: العمل على تسليط الضوء على المنظومة ككل من خلال إبراز فوائد الاستثمار الغير مباشر عن طريق البورصة كأداة من أدوات الاستثمار السريع والأمن.

خامسا: العمل على زيادة أحجام التداول بكافة الوسائل وإزالة العقبات والقيود وتجنب البيروقراطية في العمل من خلال الالتزام التام بالقواعد الأساسية دون بطء في التنفيذ.

سادسا: يحب أن يشعر العاملون في المجال بحدوث طفرة في الأداء، وأن يكون وجودهم ليس مجرد مناصب فقط، بل من أجل المصلحة العامة التي تصب في النهاية في مصلحة الوطن.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات