X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
السبت 21 أكتوبر 2017 م
بالصور.. تكريم إلهام شاهين وعزت العلايلي بمهرجان السينما العربية حنان مطاوع عن حادث الواحات: «حاجة تقهر» خبير: «EGX 30» استعاد تكوين مراكز شرائية جديدة وعاد للصعود نقابة المهن الموسيقية تنعى شهداء حادث الواحات رفع استعدادات مستشفيات الدقهلية بالتزامن مع اشتباكات الواحات وكيل أوقاف الدقهلية: إرادتنا لن تنكسر أمام إرهاب زائل ضبط أسماك مهربة بحملة أمنية في بحيرة ناصر وزير البيئة ينعى شهداء حادث الواحات: أبطال ملحمة ضد جماعات الغدر «تواضروس»: تفريغ بلدان من المسيحيين خطر على استقرار العالم إزالة 707 حالات تعد وإشغالات متنوعة في بني سويف حبس عاملين لاتهامهما بحيازة حشيش في أكتوبر بالصور.. المركب السياحي لنادي المحامين يصل المعادي انتهاء إصلاح الهبوط الأرضي بـ«الإمام الشافعي» في الخليفة مصدر أمني: مجموعات قتالية تحاصر الإرهابيين بالواحات مصطفى حجاج ينعي شهداء حادث الواحات: أَحياء عند ربهم يرزقون «التنظيم والإدارة»: إعداد كتيب عن العاملين بالمحليات بالصوت.. الداخلية تكشف تفاصيل الاشتباكات مع العناصر الإرهابية في الواحات نشرة الرياضة.. وأبرزها: خسارة الزمالك أمام سموحة بالثلاثة وزير الصحة يكشف موقف مصنع «المتحدون» للمحاليل من إعادة التشغيل


تفضيلات القراء

أهم موضوعات الاقتصاد + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

6 مطالب على مائدة رئيس البورصة الجديد

الأحد 06/أغسطس/2017 - 08:02 م
 الرئيس الجديد للبورصة الرئيس الجديد للبورصة محمد فريد جمال عبدالناصر
 
أخفق الدكتور محمد عمران الرئيس السابق للبورصة المصرية، في العديد من القضايا المصيرية التي عانى منها جميع مستثمري البورصة.

واتسم عمران بالنظام البيروقراطي الأكاديمي، ولم يمتلك المرونة المطلوبة أو ما يسمى بروح القانون في حل القضايا المصيرية للاستثمار غير المباشر، وذلك على الرغم من أن توجه الدولة المصرية للحد من الروتين وحل مشكلات المستثمرين بلا قيود.

وحدد الخبراء عددا من الملفات التي يجب أن يتبناها الرئيس الجديد للبورصة محمد فريد بعد تعيينه رسميا، وتتمثل أهم المطالب في:

أولا: حماية صغار المستثمرين عن طريق مراقبة التداولات ومنع التلاعبات على الأسهم من قبل "الميكر" أو صانع السوق، وذلك بإيقاف الأسهم التي تنخفض بنسب كبيرة دون مبرر أو سبب واضح ويتم التحقيق مع الشركة، وإيضاح أسباب الانخفاض غير المبرر لتكون هناك عدالة تحمي صغار المستثمرين.

ثانيا: التنسيق مع الجهات المختصة بشأن الطروحات الحكومية القادمة وتغيير الصورة السلبية للطروحات السابقة عن طريق التعاون مع الشركات المختصة بالتسويق والطرح.

ثالثا: التنسيق مع هيئة الرقابة المالية ومتابعة ومراقبة آليات التنفيذ الخاصة بقانون سوق المال الجديد، والذي يعد نقلة حضارية في هذا الشأن من حيث توافقه مع أسواق المال المختلفة إذا تم العمل به على أكمل وجه.

رابعا: العمل على تسليط الضوء على المنظومة ككل من خلال إبراز فوائد الاستثمار الغير مباشر عن طريق البورصة كأداة من أدوات الاستثمار السريع والأمن.

خامسا: العمل على زيادة أحجام التداول بكافة الوسائل وإزالة العقبات والقيود وتجنب البيروقراطية في العمل من خلال الالتزام التام بالقواعد الأساسية دون بطء في التنفيذ.

سادسا: يحب أن يشعر العاملون في المجال بحدوث طفرة في الأداء، وأن يكون وجودهم ليس مجرد مناصب فقط، بل من أجل المصلحة العامة التي تصب في النهاية في مصلحة الوطن.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات