X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأربعاء 13 ديسمبر 2017 م
تكريم العاملين المتميزين بالشركة المصرية للمطارات (صور) سعد الصغير ينشر صورته مع ويزو وزوجها في لبنان هيئة ميناء دمياط تنشئ شبكة لري الزراعات غير المثمرة المقاولون ينعي أحمد رفعت نجم الزمالك السابق «التموين» ترصد أسعار اللحوم والدواجن والأسماك بالأسواق التجارية طلائع مركز شباب «ماقوس ب» تحيي تراث المنيا (صور) براءة 23 متهما في أحداث فتنة (كوم اللوفي) بالمنيا محافظ الإسكندرية يفتتح معرض منتجات شباب الأندية الاجتماعية نقل 250 طن مخلفات هدم وبناء على الطريق الدائري بالدقهلية مطار القاهرة ينفذ تجربة إجلاء 120 عاملا بأرض المهبط بنجاح القائمة الكاملة لترشيحات جوائز نقابة السينمائيين «SAG» لعام 2018 الصحفيون الأفارقة يزورون استديوهات التليفزيون المصري النصر جاهز لإيقاف انتصارات المقاصة الانتهاء من إنشاء المبنى الرئيسي لمستشفى دشنا بتكلفة 250 مليون كريمة الرئيس اللبناني تغادر مطار القاهرة عائدة إلى بيروت محافظ الإسكندرية يشهد ختام مونديال الشباب 2017 تشكيل الجزيرة الإماراتي لمواجهة ريـال مدريد بمونديال الأندية مجد القاسم ينتهي من «صرخة الأقصى» نائب: انتشار 80 % من المبيدات المغشوشة كارثة


تفضيلات القراء

أهم موضوعات خارج الحدود + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

السنغال وغينيا يرسلان سفراء إلى إسرائيل

الجمعة 04/أغسطس/2017 - 04:37 م
السنغال وغينيا السنغال وغينيا وكالات
 
رغم موقف الدول الإسلامية والعربية، من دولة الاحتلال الإسرائيلي، خصوصا بعد اقتحام المسجد الأقصى، إلا أنه أقدمت دولتان إسلاميتان في أفريقيا على إرسال سفراء لها لدى حكومة تل أبيب.

وذكرت صحيفة "تايمز أوف إسرائيل" أن السنغال وغينيا أول سفراء يصلان إلى إسرائيل الأسبوع المقبل، بينما تستمر إسرائيل بتحسين العلاقات مع القارة الأفريقية.

وسيقدم تالا فال، من السنغال، وامارا كامارا، من غينيا، أورقاهما الاعتمادية إلى الرئيس الإسرائيلي رؤوفن ريفلين يوم الثلاثاء في حفل سيعقد في القدس، وسيتوليان بذلك بشكل رسمي منصبهما كسفراء غير مقيمين إلى إسرائيل.

ورفعت السنغال وغينيا – دولتان ذات أغلبية إسلامية في أفريقيا الغربية – مستوى علاقاتها الدبلوماسية مع إسرائيل مؤخرا، وبينما كان لدى كلتا الدولتين علاقات دبلوماسية مع الدولة اليهودية قبل ذلك، إلا أنها لم تعين سفيرا إلى إسرائيل.

واتفقت السنغال وإسرائيل قبل شهرين على تطبيع العلاقات بعد استعادة إسرائيل سفيرها في أعقاب مشاركة السنغال في تقديم قرار 2334 لمجلس الأمن الدولي في شهر ديسمبر 2016.

وألغت إسرائيل أيضا برامج مساعداتها الخارجية في السنغال ضمن سلسلة خطوات ضد الدول التي دعمت الإجراء ضد المستوطنات الإسرائيلية.

وفي 4 يونيو، التقى رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو مع رئيس السنغال ماكي سال في قمة قادة أفريقيا الغربية في ليبريا، وأعلن الزعيمان بعدها عن عودة العلاقات الكاملة.

وأعادت إسرائيل سفيرها، بول هيرشسون، إلى دكار، وتعهدت السنغال دعم ترشيح إسرائيل لمكانة عضو مراقب في الاتحاد الأفريقي، بحسب ما ورد في بيان صادر عن مكتب رئيس الوزراء حينها.

واتفق الزعيمان أيضا على تطوير التعاون في مجالات الدفاع والزراعة، بحسب مكتب رئيس الوزراء.

وفي شهر فبراير، قرر نتنياهو عدم إعادة السفير الإسرائيلي إلى السنغال، ما عزز تدهور علاقات الدولة اليهودية من الدولة الأفريقية الغربية حول دعمها لقرار مجلس الأمن الدولي.

وأحيت غينيا وإسرائيل العلاقات الدبلوماسية في يوليو 2016، نحو 50 عاما بعد قطعها.

وكانت الحكومة في كونكاري الوحيدة التي قطعت العلاقات مع الدولة اليهودية بعد حرب 1967 (قامت عدة دول أخرى بقطع العلاقات مع إسرائيل بعد حرب 1973).

وفي وقت سابق من الأسبوع، أعلنت كيب فيردي أنها لن تصوت بعد ضد إسرائيل في الأمم المتحدة.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات