X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأحد 20 أغسطس 2017 م
بالفيديو.. سيدات ساعدن أزواجهن للتخلص من الإدمان سحب أكثر من 23 ألف كراسة شروط بمشروع «سكن مصر» في 3 أيام استعدادات بمطار القاهرة لتفتيش أمني بريطاني غدا أحمد كمال: رفضت أن أكون «إرهابيا» في الأفلام الأمريكية التخطيط: إستراتيجية 2030 تستهدف وضع رؤية شاملة على المدى الطويل بالصور.. هدم منازل ومبان مخالفة في حملة إزالة بالوادي الجديد اللبن السائب يسجل 13 جنيها بأسوان و10 جنيهات في القليوبية «تعليم النواب» تشارك في احتفالية مدرسة المتفوقين سلاف فواخرجي بـ«لوك جديد» على «إنستجرام» بيع 4 آلاف كرتونة مواد غذائية بأسعار مخفضة بمطاي في المنيا مصرع وإصابة 6 أشخاص من أسرة واحدة في حادث تصادم بالبحيرة البيئة: مد فترة استلام الأعمال الفنية لمسابقة شعار الأوزون لـ10 سبتمبر تحرير 110 مخالفات تموينية في المنيا تأخر إقلاع رحلة الخطوط السعودية المتجهة إلى جدة لمدة ساعتين مطار القاهرة يستقبل 9 طرود نظائر مشعة قادمة من فرنسا سامح شكري يغادر مطار القاهرة متجها إلى روسيا ضمن جولته الأوروبية بالصور.. مؤيد العجان يصل الزمالك لحضور المؤتمر الصحفي «رياضة الغربية»: 43 وظيفة للشباب براتب شهري 2200 جنيه محمد المسعود: وزيرة الاستثمار رحبت بتحويل شرم الشيخ لمنطقة اقتصادية


تفضيلات القراء

أهم موضوعات خارج الحدود + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

السنغال وغينيا يرسلان سفراء إلى إسرائيل

الجمعة 04/أغسطس/2017 - 04:37 م
السنغال وغينيا السنغال وغينيا وكالات
 
رغم موقف الدول الإسلامية والعربية، من دولة الاحتلال الإسرائيلي، خصوصا بعد اقتحام المسجد الأقصى، إلا أنه أقدمت دولتان إسلاميتان في أفريقيا على إرسال سفراء لها لدى حكومة تل أبيب.

وذكرت صحيفة "تايمز أوف إسرائيل" أن السنغال وغينيا أول سفراء يصلان إلى إسرائيل الأسبوع المقبل، بينما تستمر إسرائيل بتحسين العلاقات مع القارة الأفريقية.

وسيقدم تالا فال، من السنغال، وامارا كامارا، من غينيا، أورقاهما الاعتمادية إلى الرئيس الإسرائيلي رؤوفن ريفلين يوم الثلاثاء في حفل سيعقد في القدس، وسيتوليان بذلك بشكل رسمي منصبهما كسفراء غير مقيمين إلى إسرائيل.

ورفعت السنغال وغينيا – دولتان ذات أغلبية إسلامية في أفريقيا الغربية – مستوى علاقاتها الدبلوماسية مع إسرائيل مؤخرا، وبينما كان لدى كلتا الدولتين علاقات دبلوماسية مع الدولة اليهودية قبل ذلك، إلا أنها لم تعين سفيرا إلى إسرائيل.

واتفقت السنغال وإسرائيل قبل شهرين على تطبيع العلاقات بعد استعادة إسرائيل سفيرها في أعقاب مشاركة السنغال في تقديم قرار 2334 لمجلس الأمن الدولي في شهر ديسمبر 2016.

وألغت إسرائيل أيضا برامج مساعداتها الخارجية في السنغال ضمن سلسلة خطوات ضد الدول التي دعمت الإجراء ضد المستوطنات الإسرائيلية.

وفي 4 يونيو، التقى رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو مع رئيس السنغال ماكي سال في قمة قادة أفريقيا الغربية في ليبريا، وأعلن الزعيمان بعدها عن عودة العلاقات الكاملة.

وأعادت إسرائيل سفيرها، بول هيرشسون، إلى دكار، وتعهدت السنغال دعم ترشيح إسرائيل لمكانة عضو مراقب في الاتحاد الأفريقي، بحسب ما ورد في بيان صادر عن مكتب رئيس الوزراء حينها.

واتفق الزعيمان أيضا على تطوير التعاون في مجالات الدفاع والزراعة، بحسب مكتب رئيس الوزراء.

وفي شهر فبراير، قرر نتنياهو عدم إعادة السفير الإسرائيلي إلى السنغال، ما عزز تدهور علاقات الدولة اليهودية من الدولة الأفريقية الغربية حول دعمها لقرار مجلس الأمن الدولي.

وأحيت غينيا وإسرائيل العلاقات الدبلوماسية في يوليو 2016، نحو 50 عاما بعد قطعها.

وكانت الحكومة في كونكاري الوحيدة التي قطعت العلاقات مع الدولة اليهودية بعد حرب 1967 (قامت عدة دول أخرى بقطع العلاقات مع إسرائيل بعد حرب 1973).

وفي وقت سابق من الأسبوع، أعلنت كيب فيردي أنها لن تصوت بعد ضد إسرائيل في الأمم المتحدة.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات