X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الجمعة 17 نوفمبر 2017 م
مؤشرات أولية تؤكد اقتراب الطرابيلي من حسم أمانة صندوق المصري مراقب مباراة الزمالك والنصر يلغي المؤتمر الصحفي بالفيديو.. موناكو يتأخر بهدف أمام أميان بالشوط الأول مران خفيف لأساسي الزمالك.. غدا مصادر: الهيئات البرلمانية بالنواب تطالب بعودة البث الفضائي المستشار محمد عبد القادر رئيسًا لنادي النيابة الإدارية ببني سويف برلماني يطالب الإعلام باستضافة العناصر الإرهابية التائبة فقط 3 مشكلات تهدد صناعة الموبيليا المصرية مدرب النصر: مواجهة الزمالك كانت صعبة ضبط 4 عاطلين بحوزتهم 113 لفافة بانجو بالمنوفية نيبوشا: نفتقد الجماهير بشدة وتعلمنا من مباراة النصر طارق يحيى: جهاز الزمالك غير راض عن الفوز أمام النصر إحالة مدير الشئون القانونية بشركة الصعيد للنقل والسياحة للمحاكمة نيبوشا: أداء الزمالك على الطريق الصحيح مؤيد العجان يتعرض لدوار بعد مباراة النصر بالفيديو.. خطأ ساذج من حارس دورتموند يكلفه هدفا أمام شتوتجارت الأسهم البريطانية تغلق على انخفاض بالفيديو.. بوروسيا دورتموند يتعادل أمام شتوتجارت بالشوط الأول خروج 7 مصابين في حريق مصنع العبور من المستشفى


تفضيلات القراء

أهم موضوعات الأخبار + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

«مكافحة الفساد» تتلقى 40 ألف شكوى خلال عامين

الثلاثاء 18/يوليه/2017 - 01:34 ص
مجلس الوزراء مجلس الوزراء دينا عاشور
 
قال مصدر قضائي، إن الإدارة العامة لمكافحة الفساد والشكاوى بوزارة العدل استقبلت مايقرب من 40 ألف شكوى منذ أن تأسست الإدارة في أكتوبر 2015.

كان مجلس القضاء الأعلى وافق خلال اجتماعه الأخير على ندب المستشار زكريا عبد العزيز عثمان النائب العام المساعد، كمساعد لوزير العدل لمكافحة الفساد والشكاوى.

وتأسست الإدارة التي تعتبر من أحد القطاعات المستحدثة بقرار من وزير العدل السابق المستشار أحمد الزند، في أكتوبر 2015، وكان المستشار هشام بدوى أول من ترأس هذه الإدارة، ثم تم إسنادها إلى المستشار إيهاب الجنزوري قائما بأعمال رئيس الإدارة.

وأكد المصدر أن القطاع يتولى مكافحة الفساد بديوان عام وزارة العدل ومصلحة الشهر العقاري ومصلحة الخبراء والطب الشرعي.

وأوضح أنه يختص بمكافحة الفساد بمحاكم الاستئناف والمحاكم الابتدائية وجزئياتها، فضلا عن إعداد الدراسات اللازمة لتحقيق أهداف الوزارة في مجال مكافحة الفساد وإعداد التقارير الدورية لتنفيذ ذلك واقتراح أنسب الحلول للقضاء على مظاهر الفساد، وإعداد الدراسات الخاصة بالتجارب الدولية في سبيل مكافحة الفساد، ووضع التوصيات الخاصة بثقافة النزاهة والشفافية.

وأشار إلى أن القطاع يتلقى الشكاوى الواردة من جميع جهات الدولة والمواطنين بكافة الوسائل حيث يتم متابعة بحث الشكوى والرد عليها والعمل على تلافي أسبابها واتخاذ الخطوات اللازمة لحلها.

وأوضح أن الإدارة فحصت جميع الشكاوى الواردة إليها حتى تاريخه وذلك بمعرفة الباحثين القانونين والأعضاء الفنيين بالإدارة، وتم توجيه تلك الشكاوى للجهات المختصة لاتخاذ ما يلزم بشأنها للإفادة بما يتم، مشيرا إلى أن الإدارة تتابع تلك الشكاوى مع الجهات المختصة.

ولفت إلى أن الإدارة تعرض الشكاوى المهمة وكذا شكاوى المستشارين على وزير العدل بعد بحثها لاتخاذ ما يراه بشأنها، كما يتلقى القطاع الشكاوى الواردة من جميع جهات الدولة والمواطنين بكافة الوسائل حيث يتم متابعة بحث الشكوى والرد عليها والعمل على تلافي أسبابها واتخاذ الخطوات اللازمة لحلها.

يذكر أن الإدارة تقوم بتلقي الشكاوى من الجمهور بعدة طرق عن طريق الفاكس على الرقم 0227952694، أو البريد على العنوان "وزارة العدل ميدان لاظوغلي - القاهرة - المبنى الرئيسي - الدور الثالث، إضافة إلى الرابط من هنا

" والخاص بالبوابة الإلكترونية لمجلس الوزراء" بوابة الشكاوى الحكومية

وعن طريق البريد الإلكتروني الخاص بالإدارة:
cmasc@jp.gov.eg

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات