X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الإثنين 25 سبتمبر 2017 م
هنيدي عن صورة «محمد المجد»: «اكتشفت أنه أنا بالصدفة» ولي أمر يحرر محضرا ضد مسئولي مدرسة سجلت نجلته بقيد خاطئ مجلس الزمالك يدرس لائحة الفريق أيتن عامر تغني لتامر عاشور بعد تحديد موعد زفافه بالصوت.. طرق اكتشاف إصابة ابنك ببطء التعلم وكيفية مواجهته صرف ٥٠٠ جنيه للعاملين بالقابضة للمطارات بمناسبة بدء العام الدراسي بالفيديو.. أسامة حافظ: الأهلي قادر على حصد اللقب الأفريقي نشرة الرياضة.. وأبرزها: «كوليبالي» يقدم تنازلات جديدة للأهلي «صحة أسيوط» تنظم ندوات توعية ضد الجديري المائي بالمدارس بالصور.. نجوم «الشيخ جاكسون» في العرض الثاني للفيلم بمهرجان الجونة البدري: غيرت طريقة اللعب بعد إحراز هدف التقدم على الترجي حسام البدري: مواجهة النجم الساحلي في أبطال أفريقيا صعبة للغاية بالصور.. مرشدو قناة السويس يحتفلون بعيدهم ويكرمون مهاب مميش نشرة الحوادث وأبرزها: السجن 7 سنوات لسيد مشاغب و4 آخرين في «الدفاع الجوي» نشرة الاقتصاد.. وأبرزها: أسباب تراجع الإقبال على شقق سكن مصر نشرة المحافظات.. وأبرزها: المتهمة بممارسة الزنا مع حماها: «الجن السبب» نشرة الأخبار وأبرزها: فيتو تكشف في عددها الجديد «صفقة القرن» أبو تريكة وسعد سمير يسخران من رامي ربيعة على «تويتر» «تجارية الجيزة»: الألف مصنع يعمل على زيادة الإنتاج والتصدير


تفضيلات القراء

أهم موضوعات الأخبار + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

«مكافحة الفساد» تتلقى 40 ألف شكوى خلال عامين

الثلاثاء 18/يوليه/2017 - 01:34 ص
مجلس الوزراء مجلس الوزراء دينا عاشور
 
قال مصدر قضائي، إن الإدارة العامة لمكافحة الفساد والشكاوى بوزارة العدل استقبلت مايقرب من 40 ألف شكوى منذ أن تأسست الإدارة في أكتوبر 2015.

كان مجلس القضاء الأعلى وافق خلال اجتماعه الأخير على ندب المستشار زكريا عبد العزيز عثمان النائب العام المساعد، كمساعد لوزير العدل لمكافحة الفساد والشكاوى.

وتأسست الإدارة التي تعتبر من أحد القطاعات المستحدثة بقرار من وزير العدل السابق المستشار أحمد الزند، في أكتوبر 2015، وكان المستشار هشام بدوى أول من ترأس هذه الإدارة، ثم تم إسنادها إلى المستشار إيهاب الجنزوري قائما بأعمال رئيس الإدارة.

وأكد المصدر أن القطاع يتولى مكافحة الفساد بديوان عام وزارة العدل ومصلحة الشهر العقاري ومصلحة الخبراء والطب الشرعي.

وأوضح أنه يختص بمكافحة الفساد بمحاكم الاستئناف والمحاكم الابتدائية وجزئياتها، فضلا عن إعداد الدراسات اللازمة لتحقيق أهداف الوزارة في مجال مكافحة الفساد وإعداد التقارير الدورية لتنفيذ ذلك واقتراح أنسب الحلول للقضاء على مظاهر الفساد، وإعداد الدراسات الخاصة بالتجارب الدولية في سبيل مكافحة الفساد، ووضع التوصيات الخاصة بثقافة النزاهة والشفافية.

وأشار إلى أن القطاع يتلقى الشكاوى الواردة من جميع جهات الدولة والمواطنين بكافة الوسائل حيث يتم متابعة بحث الشكوى والرد عليها والعمل على تلافي أسبابها واتخاذ الخطوات اللازمة لحلها.

وأوضح أن الإدارة فحصت جميع الشكاوى الواردة إليها حتى تاريخه وذلك بمعرفة الباحثين القانونين والأعضاء الفنيين بالإدارة، وتم توجيه تلك الشكاوى للجهات المختصة لاتخاذ ما يلزم بشأنها للإفادة بما يتم، مشيرا إلى أن الإدارة تتابع تلك الشكاوى مع الجهات المختصة.

ولفت إلى أن الإدارة تعرض الشكاوى المهمة وكذا شكاوى المستشارين على وزير العدل بعد بحثها لاتخاذ ما يراه بشأنها، كما يتلقى القطاع الشكاوى الواردة من جميع جهات الدولة والمواطنين بكافة الوسائل حيث يتم متابعة بحث الشكوى والرد عليها والعمل على تلافي أسبابها واتخاذ الخطوات اللازمة لحلها.

يذكر أن الإدارة تقوم بتلقي الشكاوى من الجمهور بعدة طرق عن طريق الفاكس على الرقم 0227952694، أو البريد على العنوان "وزارة العدل ميدان لاظوغلي - القاهرة - المبنى الرئيسي - الدور الثالث، إضافة إلى الرابط من هنا

" والخاص بالبوابة الإلكترونية لمجلس الوزراء" بوابة الشكاوى الحكومية

وعن طريق البريد الإلكتروني الخاص بالإدارة:
cmasc@jp.gov.eg

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات