X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الجمعة 22 سبتمبر 2017 م
إبراهيم زاهر يكشف أسباب خوضه انتخابات السباحة تفاصيل تسلم القوات البحرية الفرقاطة «الفاتح» من فرنسا بالصور.. بدء مباراة الترسانة أمام الشرقية في الممتاز «ب» بالصور.. ريهانا تخطف الأنظار في حفل انطلاق «Fenty beauty» بباريس حساسين: العلاقات بين مصر والسعودية تاريخية ونموذجية إيمي سالم لمؤسسي مهرجان الجونة «مبروك نجاحكم من نجاحنا» محافظ كفر الشيخ: حملات يومية للقضاء على الصيد الجائر بالبرلس بالصور.. جولة لرئيس الضواحي ببورسعيد في مدارس الحي تهاني الجبالي: تعديلات إسقاط الجنسية مطاطية ويمكن إساءة استخدامها منح حافز الماجستير مشروط بدرجة علمية وليست مهنية بالصور.. إزالة 9 محال بحرم السكة الحديد في الإسكندرية ضبط عامل بمستشفى أسوان الجامعي لسرقته 4 كيلو لحوم أسرار عدم اكتمال ترميم مسجد البوصيري بالإسكندرية الإنتاج الحربي أمل الباحثين لخروج أفكارهم للنور.. «تقرير» بالصور.. ختام فعاليات المؤتمر الدولي الرابع للخصوبة والعقم أحمد السعدني عن مهرجان الجونة: «محتاجين النوع ده من التسويق لبلدنا» محافظ سوهاج يلتقي أعضاء مجلس النواب لمناقشة الارتقاء بالخدمات بالصور.. رئيس أبو رديس يتابع تطوير الشاطئ العام ضبط سلع منتهية الصلاحية في أسواق أسوان


تفضيلات القراء

أهم موضوعات خارج الحدود + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

وثيقة سرية تكشف تآمر قطر وإيران ضد السعودية

الإثنين 17/يوليه/2017 - 11:30 م
وثيقة سرية تكشف تآمر علي رجب
 
كشفت وثيقة سرية عن مخطط قطري إيراني ضد السعودية، في قضية رجل الدين الشيعي السعودي نمر باقر النمر، والذي تم إعدامه في يناير 2016، وتمويل الجماعات المتطرفة والإرهابية كجبهة النصرة والحشد الشعبي لزعزة استقرار السعودية.

وحصلت "الرياض" على وثيقة سرية لم تنشر من قبل، تثبت تآمر النظام القطري وتورطه مع النظام الإيراني في قضية ما يسمى بـ "الصيادين القطريين"، الذين ذهبوا بحجة الاستمتاع في رحلة صيد إلى العراق، حيث تثبت الوثيقة أن ذهاب الصيادين القطريين، ومنهم أفراد من آل ثاني إلى العراق تمت بتنسيق مسبق بين الجانب القطري والجانب الإيراني، ومليشيات الحشد الشعبي في العراق، وعندما علمت كل من قطر وإيران عن نية المملكة تنفيذ حكم القصاص بالخائن نمر النمر، تم اختلاق قصة اختطاف الصيادين القطريين في العراق، حيث كان المخطط هو إطلاق سراح نمر النمر مقابل الصيادين، ومعهم شخصين سعوديين، بحيث يتم وقف تنفيذ حكم القصاص حسب رغبة إيران، إلا أن قرار تنفيذ حكم الشرع قد تم.

‏وأوضحت الصحيفة، أن الهدف من الاختطاف لم يكن المال بل إيقاف الحكم ضد النمر، لكن هذه الحيلة لم تنطل على القيادة السعودية

وقالت الصحيفة: "ولم يتوقف الأمر عند هذا الحد فقد انهمرت طلبات من جميع منظمات حقوق الإنسان التي تدار بالمال القطري وتدخل رئيس أمريكا السابق أوباما لعدم تنفيذ حكم القصاص وهددت إيران بقوة بعد القصاص، وغضب أوباما وقامت إيران بإحراق السفارة السعودية في طهران".

‏وحسب المعلومات الموجودة في الوثيقة فإن المرشد الأعلى علي خامنئي بنفسه كان مشرفًا على ملف الصيادين القطريين المختطفين يوم 16 ديسمبر 2015 كي يكون ورقة ضغط.

و‏بعد فشل المخطط القطري الإيراني استغلوا المخطوفين بورقة تتيح لقطر خرق تمويل جماعات إرهابية من سري إلى علني، حيث دفعت قطر أكثر من 500 مليون دولار بشكل علني لجبهة النصرة، بمسماها الجديد، مقابل الانسحاب من مناطق وتسليمها للنظام، وشردت الآلاف مقابل 26 صيادًا قطريًا، تم الإفراج عنهم في 21 أبريل 2017.

‏وتطرقت الوثيقة إلى أن علاقة إيران بقطر أقوى من علاقة إيران بالحشد الشعبي.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات