X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الإثنين 25 سبتمبر 2017 م
هنيدي عن صورة «محمد المجد»: «اكتشفت أنه أنا بالصدفة» ولي أمر يحرر محضرا ضد مسئولي مدرسة سجلت نجلته بقيد خاطئ مجلس الزمالك يدرس لائحة الفريق أيتن عامر تغني لتامر عاشور بعد تحديد موعد زفافه بالصوت.. طرق اكتشاف إصابة ابنك ببطء التعلم وكيفية مواجهته صرف ٥٠٠ جنيه للعاملين بالقابضة للمطارات بمناسبة بدء العام الدراسي بالفيديو.. أسامة حافظ: الأهلي قادر على حصد اللقب الأفريقي نشرة الرياضة.. وأبرزها: «كوليبالي» يقدم تنازلات جديدة للأهلي «صحة أسيوط» تنظم ندوات توعية ضد الجديري المائي بالمدارس بالصور.. نجوم «الشيخ جاكسون» في العرض الثاني للفيلم بمهرجان الجونة البدري: غيرت طريقة اللعب بعد إحراز هدف التقدم على الترجي حسام البدري: مواجهة النجم الساحلي في أبطال أفريقيا صعبة للغاية بالصور.. مرشدو قناة السويس يحتفلون بعيدهم ويكرمون مهاب مميش نشرة الحوادث وأبرزها: السجن 7 سنوات لسيد مشاغب و4 آخرين في «الدفاع الجوي» نشرة الاقتصاد.. وأبرزها: أسباب تراجع الإقبال على شقق سكن مصر نشرة المحافظات.. وأبرزها: المتهمة بممارسة الزنا مع حماها: «الجن السبب» نشرة الأخبار وأبرزها: فيتو تكشف في عددها الجديد «صفقة القرن» أبو تريكة وسعد سمير يسخران من رامي ربيعة على «تويتر» «تجارية الجيزة»: الألف مصنع يعمل على زيادة الإنتاج والتصدير


تفضيلات القراء

أهم موضوعات خارج الحدود + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

4 مخاوف لإسرائيل من اتفاق وقف إطلاق النار في سوريا

الإثنين 17/يوليه/2017 - 08:27 م
رئيس الوزراء الإسرائيلي رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أحمد علاء
 
بعد أيام من قرار وقف إطلاق النار في جنوب غرب سوريا، والذي دخل حيز التنفيذ في التاسع من الشهر الجاري، وبالتزامن مع زيارة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو لـ "باريس"، شارك كلا من أمريكا وروسيا والأردن التوسط في التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار بين الحكومة السورية والمعارضة المسلحة، بموجب الاتفاق الذي يهدف إلى وقف القتال في منطقة حساسة من الأراضي السورية المجاورة للحدود مع إسرائيل والأردن.

وعلي الرغم من إعلان نتنياهو ترحيبه الكبير بالقرار فور دخوله حيز التنفيذ، إلا أنه تراجع في رأيه إبان وجوده في فرنسا، وفي مقابلة مع الصحفيين أعلن رئيس الوزراء الاحتلال معارضته الشديدة لهذا الاتفاق.

ويرجع رفض نتنياهو لهذا الاتفاق لعدة أسباب، ترصد "فيتو" أهمها:

التمدد الإيراني
تتخوف تل أبيب من أن هذا الاتفاق من شأنه أن يزيد من النفوذ الإيراني داخل الأراضي السورية، حيث يقترب 20 كيلو مترا من الحدود مع إسرائيل.

انتشار الجماعات الإرهابية
وتأتي ثاني المخاوف من أن فترة وقف إطلاق النار قد تزيد من قدرات الجماعات المسلحة على الحدود الإسرائيلية، مما يؤدى إلى شن هجمات مستقبليا، وتغلغل بعض العناصر المسلحة إلى الداخل الإسرائيلي.

السيطرة على الجولان
ترى إسرائيل أن اتفاق وقف إطلاق النار قد يتيح تمدد القوات الإيرانية والمليشيات المسلحة من حدود الاحتلال، مما يقلل من فرص السيطرة الأمنية الإسرائيلية على أراضي الجولان السورية، التي تقع تحت الاحتلال الإسرائيلي.

مخاوف من حزب الله
ويأتي السبب الرابع لمخاوف نتنياهو، ليس فقط من التمدد الإيراني من الاتجاه الشمالي، بل وأيضا من تعاظم قوى حزب الله الجنوب لبناني، مما قد يستفز قوات الاحتلال ويزيد من التوتر على الحدود الإسرائيلية الشمالية.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات