X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الجمعة 17 نوفمبر 2017 م
بالفيديو.. موناكو يتأخر بهدف أمام أميان بالشوط الأول مران خفيف لأساسي الزمالك.. غدا مصادر: الهيئات البرلمانية بالنواب تطالب بعودة البث الفضائي المستشار محمد عبد القادر رئيسًا لنادي النيابة الإدارية ببني سويف برلماني يطالب الإعلام باستضافة العناصر الإرهابية التائبة فقط 3 مشكلات تهدد صناعة الموبيليا المصرية مدرب النصر: مواجهة الزمالك كانت صعبة ضبط 4 عاطلين بحوزتهم 113 لفافة بانجو بالمنوفية نيبوشا: نفتقد الجماهير بشدة وتعلمنا من مباراة النصر طارق يحيى: جهاز الزمالك غير راض عن الفوز أمام النصر إحالة مدير الشئون القانونية بشركة الصعيد للنقل والسياحة للمحاكمة نيبوشا: أداء الزمالك على الطريق الصحيح مؤيد العجان يتعرض لدوار بعد مباراة النصر بالفيديو.. خطأ ساذج من حارس دورتموند يكلفه هدفا أمام شتوتجارت الأسهم البريطانية تغلق على انخفاض بالفيديو.. بوروسيا دورتموند يتعادل أمام شتوتجارت بالشوط الأول خروج 7 مصابين في حريق مصنع العبور من المستشفى مؤشرات أولية لاقتراب طارق السيد من رئاسة الأوليمبي إلغاء إقلاع 3 رحلات جوية بمطار القاهرة


تفضيلات القراء

أهم موضوعات خارج الحدود + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

4 مخاوف لإسرائيل من اتفاق وقف إطلاق النار في سوريا

الإثنين 17/يوليه/2017 - 08:27 م
رئيس الوزراء الإسرائيلي رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أحمد علاء
 
بعد أيام من قرار وقف إطلاق النار في جنوب غرب سوريا، والذي دخل حيز التنفيذ في التاسع من الشهر الجاري، وبالتزامن مع زيارة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو لـ "باريس"، شارك كلا من أمريكا وروسيا والأردن التوسط في التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار بين الحكومة السورية والمعارضة المسلحة، بموجب الاتفاق الذي يهدف إلى وقف القتال في منطقة حساسة من الأراضي السورية المجاورة للحدود مع إسرائيل والأردن.

وعلي الرغم من إعلان نتنياهو ترحيبه الكبير بالقرار فور دخوله حيز التنفيذ، إلا أنه تراجع في رأيه إبان وجوده في فرنسا، وفي مقابلة مع الصحفيين أعلن رئيس الوزراء الاحتلال معارضته الشديدة لهذا الاتفاق.

ويرجع رفض نتنياهو لهذا الاتفاق لعدة أسباب، ترصد "فيتو" أهمها:

التمدد الإيراني
تتخوف تل أبيب من أن هذا الاتفاق من شأنه أن يزيد من النفوذ الإيراني داخل الأراضي السورية، حيث يقترب 20 كيلو مترا من الحدود مع إسرائيل.

انتشار الجماعات الإرهابية
وتأتي ثاني المخاوف من أن فترة وقف إطلاق النار قد تزيد من قدرات الجماعات المسلحة على الحدود الإسرائيلية، مما يؤدى إلى شن هجمات مستقبليا، وتغلغل بعض العناصر المسلحة إلى الداخل الإسرائيلي.

السيطرة على الجولان
ترى إسرائيل أن اتفاق وقف إطلاق النار قد يتيح تمدد القوات الإيرانية والمليشيات المسلحة من حدود الاحتلال، مما يقلل من فرص السيطرة الأمنية الإسرائيلية على أراضي الجولان السورية، التي تقع تحت الاحتلال الإسرائيلي.

مخاوف من حزب الله
ويأتي السبب الرابع لمخاوف نتنياهو، ليس فقط من التمدد الإيراني من الاتجاه الشمالي، بل وأيضا من تعاظم قوى حزب الله الجنوب لبناني، مما قد يستفز قوات الاحتلال ويزيد من التوتر على الحدود الإسرائيلية الشمالية.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات