X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأربعاء 26 يوليو 2017 م
بالصور.. سبورتنج كاسل طنطا ينظم اختبارات ناشئي الزمالك بالفيديو.. «فوزير» يتقدم للفتح الرباطي بهدف ثالث في النصر بالفيديو.. «كوفي» بعد عودته للزمالك: «صباح الفل يا مصر» محافظ سوهاج يعقد اجتماعا لبحث مقترحات مدرسة متنازع على ملكيتها بالفيديو.. «فوزير» يتقدم بالهدف الثاني للفتح الرباطي في النصر هبة الأباصيري وسامح حسين عضوا لجنة تحكيم «The mike star» «الدولي للكاراتيه» يغرم جيانا فاروق وياسمين حمدي 6 آلاف يورو برلماني يرفض اتهام مصر بالتخاذل في شأن القضية الفلسطينية بالفيديو..«فوزير» يتقدم بالهدف الأول للفتح الرباطي في النصر ⁠⁠⁠⁠⁠بالصور.. «صيادلة القليوبية» تنظم حفل تخرج القيادات الإدارية مميش: قناة السويس تواصل حملتها للقضاء على فيروس «سي» موروثات وعادات فرعونية ما زالت في حياتنا اليومية 3 محاور رئيسية تتصدر مناقشات مؤتمر مستقبلك في بلدك غدًا.. محاكمة ٣٢ متهما بخلية «ميكروباص حلوان» آخر وصية للقارئ محمد عبد الوهاب لنجله :عزائي بلا سرادقات محافظ سوهاج يستجيب لاستغاثة سيدة لاستخراج بطاقة رقم قومي بورصة تونس تغلق على ارتفاع تجديد حبس المتهمين بقتل شاب بالشرقية 15 يوما بالصور.. ماكولي كولكين يتجول في لوس أنجلوس بعد تعافيه من الإدمان



تفضيلات القراء
أهم موضوعات خارج الحدود + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

جامعة الدول العربية تحذر إسرائيل من إشعال حرب دينية بالمنطقة

الإثنين 17/يوليه/2017 - 03:03 م
 مجلس جامعة الدول مجلس جامعة الدول العربية أحمد كحيل
 
أعلن مجلس جامعة الدول العربية على مستوى المندوبين خلال اجتماع طارئ اليوم عن أنه يتابع تطورات الأحداث غير المسبوقة والإجراءات التي أقدمت عليها سلطات الاحتلال الإسرائيلي في المسجد الأقصى المبارك وإغلاقه أمام المصلين وإخلائه، ومصادرة مفاتيحه والعبث بمحتوياته ومنع إقامة صلاة الجمعة ورفع الأذان فيه.

وأضاف أنه يتابع محاولات تغيير الواقع التاريخي في الحرم القدسي الشريف وتركيب البوابات الإلكترونية وصولا إلى فرض أمر واقع جديد في سابقة هي خطيرة لم تحدث منذ قرابة نصف قرن وتحديدا منذ الجريمة الإرهابية بإحراق المسجد الأقصى عام 1969.

وشدد المجلس على أن الأفعال سلطات الاحتلال ستؤدي إلى تصعيد بالغ الخطورة وأعقاب وخيمة في إشعال فتيل الحرب الدينية في المنطقة.

وجدد المجلس، مطالبته المجتمع الدولي ومنظماته بتحمل مسئولياته نحو العدوان الإسرائيلي غير المسبوق، والتدخل الفوري وإنفاذ قراراته وخاصة في توفير الحماية للمقدسات الإسلامية والمسيحية، وتوفير الحماية للشعب الفلسطيني في أرضه ومقدساته.

وحذر من الخطورة البالغة للعدوان الجديد، واستمرار إسرائيل (القوة القائمة بالاحتلال) وتماديها في ارتكاب انتهاكات جسيمة وهذا التحدي والاستهتار بإرادة المجتمع الدولي ومقرراته ومضاعفات ذلك على الأوضاع في المنطقة وعلى فرص التوصل إلى سلام عادل وشامل لتحقيق حل الدولتين.

وعبَّر المجلس عن اعتزازه بصمود أبناء القدس ومؤسساته وكافة أبناء الشعب الفلسطيني في دفاعهم عن عروبة المدينة المقدسة والحرم القدسي الشريف.

وثمّن المجلس دور العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني بن الحسين، مؤكدًا دعم الوصاية والرعاية الهاشمية التاريخية للمقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس، ورفضه المساس بها بأي شكل من الأشكال والعاهل المغربي الملك محمد السادس، رئيس لجنة القدس في الحفاظ على هذه المدينة المقدسة، مشددا على تضامن الأمة العربية الإسلامية جمعاء، دولًا وشعوبًا، ووقوفها إلى جانب الشعب الفلسطيني وقيادته دفاعًا عن حرمة الأقصى وعروبة مدينة القدس الشرقية عاصمة دولة فلسطين المستقلة.
 
وأكد المجلس، أن تلك التطورات تأتي  في نطاق استمرار المحاولات الإسرائيلية السريعة المدعومة بالقوة العسكرية لتنفيذ مخططات معدة سلفًا لتهويد مدينة القدس المحتلة ومحاولات فرض التقسيم الزماني والمكاني في الحرم القدسي الشريف المستهدف بصورة متصاعدة، بمضاعفة الحفريات والاقتحامات والتدنيس، الأمر الذي يشكل عدوانًا صارخًا على حقوق ومقدسات الشعب الفلسطيني والأمة العربية والإسلامية.

وأشار إلى أن ذلك يشكل انتهاكًا جسيمًا لكل المواثيق والقوانين الدولية وقرارات الأمم المتحدة بما فيها قرارات الجمعية العامة ومجلس الأمن واليونسكو ومجلس حقوق الإنسان التي أكدت مرارًا على أن مدينة القدس مدينة محتلة وجزء لا يتجزأ من الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1967، وتأكيدها على أن الحرم القدسي الشريف هو مكان مقدس للمسلمين دون سواهم.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات