X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأربعاء 26 يوليو 2017 م
بالفيديو.. «فوزير» يتقدم للفتح الرباطي بهدف ثالث في النصر بالفيديو.. «كوفي» بعد عودته للزمالك: «صباح الفل يا مصر» محافظ سوهاج يعقد اجتماعا لبحث مقترحات مدرسة متنازع على ملكيتها بالفيديو.. «فوزير» يتقدم بالهدف الثاني للفتح الرباطي في النصر هبة الأباصيري وسامح حسين عضوا لجنة تحكيم «The mike star» «الدولي للكاراتيه» يغرم جيانا فاروق وياسمين حمدي 6 آلاف يورو برلماني يرفض اتهام مصر بالتخاذل في شأن القضية الفلسطينية بالفيديو..«فوزير» يتقدم بالهدف الأول للفتح الرباطي في النصر ⁠⁠⁠⁠⁠بالصور.. «صيادلة القليوبية» تنظم حفل تخرج القيادات الإدارية مميش: قناة السويس تواصل حملتها للقضاء على فيروس «سي» موروثات وعادات فرعونية ما زالت في حياتنا اليومية 3 محاور رئيسية تتصدر مناقشات مؤتمر مستقبلك في بلدك غدًا.. محاكمة ٣٢ متهما بخلية «ميكروباص حلوان» آخر وصية للقارئ محمد عبد الوهاب لنجله :عزائي بلا سرادقات محافظ سوهاج يستجيب لاستغاثة سيدة لاستخراج بطاقة رقم قومي بورصة تونس تغلق على ارتفاع تجديد حبس المتهمين بقتل شاب بالشرقية 15 يوما بالصور.. ماكولي كولكين يتجول في لوس أنجلوس بعد تعافيه من الإدمان بالصور.. رفع 100 طن قمامة وإعدام حلوى وأجبان في الدقهلية



تفضيلات القراء
أهم موضوعات بيت العز + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

الغذاء غير الصحي للحامل يعرض طفلها لاضطراب نقص الانتباه وفرط الحركة

الإثنين 17/يوليه/2017 - 12:14 م
صورة أرشيفية صورة أرشيفية
 
توصلت أبحاث نفذها فريق من العلماء البريطانيين في جامعتي (كينجز، وبريستول)، إلى أن اتباع نظام غذائي عالى الدهون والسكريات أثناء الحمل، قد يترتب عليه ظهور أعراض مبكرة من اضطراب نقص الانتباه وفرط الحركة بين الأطفال.

تعد هذه الدراسة - التي نُشرت في مجلة "علم النفس والطب النفسى للأطفال" - الأولى من نوعها التي تشير إلى التغيرات الجينية الواضحة عند الولادة وعلاقتها بالنظام الغذائي غير الصحي، ومشكلات صحية وسلوكية.

وتأتي مشكلات السلوك المبكرة (مثل الكذب)، واضطراب نقص الانتباه، وفرط الحركة في مقدمة الأسباب الرئيسية للعديد من مشكلات الصحة النفسية بين الأطفال في المملكة المتحدة؛ وتقع تلك الاضطرابات بين أكثر من 40% من الأطفال والتي تعود في الكثير منها إلى سوء تغذية الأم خلال فترة الحمل.

وتضمنت عينة البحث أكثر من 83 طفلا يعانون من مشكلات نفسية وسلوكية في مرحلة مبكرة من حياتهم، إضافة إلى 81 طفلا يعانون من مستويات منخفضة من هذه المشكلات السلوكية، وقام الباحثون بتقييم تأثير تغذية الأم على التغيرات الجينية على جين IGF2 وهو جين يدخل في نمو الجنين وتطور المخ للمناطق المعنية باضطراب نقص الانتباه وفرط الحركة في المخيخ والحصين.

ووجد الباحثون، أن سوء التغذية قبل الولادة، والتي تشمل نسبة عالية من الدهون والمواد الغذائية المصنعة والحلويات، كان مرتبطا مع حدوث تغييرات جينية في جين IGF2 خاصة بين الأطفال الذين عانوا من مشكلات مبكرة من اضطرابات نقص الانتباه وفرط الحركة ومشكلات سلوكية، خاصة بين الأطفال في المرحلة العمرية ما بين 7 -13 عاما.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات