X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الإثنين 19 فبراير 2018 م
شعبة الأسماك: فرض رسوم على الصيد «قرار عشوائي» «القابضة للصناعات الغذائية»: الدواجن المجمدة آمنة وتكفي 6 شهور أحمد بدير يطالب الجمهور بمتابعة مسلسل «البيت الكبير» محافظ القاهرة يطالب بتنظيم رحلات للمركز الاستكشافي للعلوم إليسا تفضل إقامة حفلاتها في باريس وزير الإسكان: إزالة جميع العقارات المخالفة غير منطقي محافظ الفيوم يكلف بإنشاء مجزر آلي جديد «الأمريكية للتنمية» تتفقد مشروع خفض المياه الجوفية بمعبد كوم أمبو سكرتير عام المنوفية يدشن عمل لجان المساءلة المجتمعية مفاجأة.. طلعت يوسف يخلي مسئوليته عن لقاء المقاصة وجينيريشن قبل مواجهة الثلاثاء.. تفاصيل آخر مباراة بين تشيلسي وبرشلونة «التضامن»: زيارة مصابي حريق كنيسة قرية الناصرية ببني مزار المالية: إجراءات إصلاحية لإنجاح موسم تقديم الإقرارات الضريبية الونش جاهز لقيادة دفاع الزمالك أمام النصر وزير الصحة: صرف شهر مكافأة للعاملين بمستشفى الصف المركزي ياسمين سمير توشك على الانتهاء من تصوير مشاهدها بـ«البيت الكبير» مجازاة 46 موظفا بمدرسة ثانوية في الشرقية لتركهم العمل القاهرة الكبرى تبحث عن نص درامي لتحويله إلى مسلسل في رمضان جينفر أنيستون تتواصل مع براد بيت بعد طلاقها من «جاستن ثيرو»


تفضيلات القراء

أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

ملاعيب ترامب في قطر!

الإثنين 17/يوليه/2017 - 12:01 م
 
لأول مرة منذ أن بدأت الأزمة القطرية يتحدث الرئيس الأمريكي عن إمكانية أو احتمال نقل القاعدة العسكرية الأمريكية من قطر، وهي القاعدة التي تراها قطر أكبر مظاهر الدعم الأمريكي لها في مواجهة أشقائها العرب.. فها هو الرئيس الأمريكي يطمئن الأمريكيين بأن بلاده إذا اضطرت لنقل هذه القاعدة العسكرية من قطر فإن هناك عشرة دول عربية في المنطقة مستعدة لبناء قاعدة عسكرية بديلة لأمريكا ومجانا!.. وهذا في ذاته أيضا تلويح لقطر بأن واشنطن لا تستبعد اتخاذ قرار مستقبلا بإمكانية نقل قاعدة العيديد إلى بلد آخر ودون أن تتحمل شيئا.

لكن الرئيس ترامب في ذات الوقت طمأن الأمريكيين إلى أن العلاقات طيبة مع قطر التي جدد اتهامه لها بأنها تمول منذ وقت طويل الإرهاب، والتي طالبها بالتوقف عن ذلك.. كما أشار ترامب بعد الإشادة بوزير خارجيته إلى أن الخلاف معه حول الأزمة القطرية هو خلاف في اللهجة والنبرة الصوتية فقط.

وهكذا.. ما زال النهج الأمريكي تجاهنا لم يتغير.. إنه يستفيد من الأزمات في منطقتنا ويستثمرها إلى أقصى حد ممكن، ولذلك لا يهتم بإيجاد حل لها.. حتى أزمة الإرهاب التي طالت العالم كله يتعامل معها الأمريكان بذات المنهج.. يتحدثون عن حرب ضد الإرهاب ويؤسسون تحالفا لمواجهة داعش، ومع ذلك لا يتخذون مواقف جادة ضد ممن يمول ويدعم التنظيمات الإرهابية ويوفر الملاذ الآمن للإرهابيين، بل ويقول ترامب إن العلاقة طيبة مع قطر التي يتهمها بأنها تدعم الإرهاب.

خلاصة القول.. واشنطن سوف تنقل قاعدتها العسكرية من قطر بعد أن تحلبها حتى آخر دولار إذا وجدت أن ذلك يحقق مصلحة لها.. وطوبى لمن يحاربون حقا الإرهاب ويكتوون بناره.

مقالات أخرى للكاتب

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات

Speakol