X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الثلاثاء 25 يوليو 2017 م
ضبط متهم بسرقة حقائب السيدات في باب الشعرية بعد مطاردة مثيرة إحالة مديري الشئون القانونية والتحقيقات بشركة كهرباء القناة للمحاكمة ضبط 740 عبوة لحقن شروخ الزجاج يشتبه في عدم صلاحيتها بالغربية «اقتصادية البرلمان» تعقد أول اجتماع لها خلال الإجازة.. الأحد بالفيديو.. جامعة الفيوم تعتمد خطة الموسم الثقافي للعام الجديد مصادرة طني أعلاف مجهولة المصدر داخل مدشة في الغربية قلق داخل جهاز المنتخب الأول بسبب أزمة «المحليين» البيئة تكثف أنشطتها التوعوية في المجتمع «المرور» تبدأ إنشاء كوبري بـ«الدائري الأوسطي» ضبط 50 أسطوانة غاز مدعمة داخل مصنع طوب في الغربية «المرور» تجري إصلاحات لرفع كفاءة الطريق الدائري كثافات مرورية متوسطة بمحاور وميادين القاهرة الرئيسية 10 دورات تدريبية لموظفي التضامن حول مواجهة الكوارث وكيل الأزهر يعقد لقاء مع شباب جنوب سيناء حول الأمن.. اليوم «سعفان» يسلم 25 شابا عقود عمل بإحدى دول الخليج.. غدا بالصور.. ضبط 5 صيادين بحوزتهم 3 بنادق صيد مخالفة بمرسى علم استقرار أسعار العملات الأجنبية.. واليورو بـ20.6 جنيها معسكر مغلق لمنتخب الشاطئية الشهر المقبل قطاع الناشئين بالأهلي يتواصل مع لاعبي 2004 خوفا من رحيلهم لإنبي



تفضيلات القراء
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

ملاعيب ترامب في قطر!

الإثنين 17/يوليه/2017 - 12:01 م
 
لأول مرة منذ أن بدأت الأزمة القطرية يتحدث الرئيس الأمريكي عن إمكانية أو احتمال نقل القاعدة العسكرية الأمريكية من قطر، وهي القاعدة التي تراها قطر أكبر مظاهر الدعم الأمريكي لها في مواجهة أشقائها العرب.. فها هو الرئيس الأمريكي يطمئن الأمريكيين بأن بلاده إذا اضطرت لنقل هذه القاعدة العسكرية من قطر فإن هناك عشرة دول عربية في المنطقة مستعدة لبناء قاعدة عسكرية بديلة لأمريكا ومجانا!.. وهذا في ذاته أيضا تلويح لقطر بأن واشنطن لا تستبعد اتخاذ قرار مستقبلا بإمكانية نقل قاعدة العيديد إلى بلد آخر ودون أن تتحمل شيئا.

لكن الرئيس ترامب في ذات الوقت طمأن الأمريكيين إلى أن العلاقات طيبة مع قطر التي جدد اتهامه لها بأنها تمول منذ وقت طويل الإرهاب، والتي طالبها بالتوقف عن ذلك.. كما أشار ترامب بعد الإشادة بوزير خارجيته إلى أن الخلاف معه حول الأزمة القطرية هو خلاف في اللهجة والنبرة الصوتية فقط.

وهكذا.. ما زال النهج الأمريكي تجاهنا لم يتغير.. إنه يستفيد من الأزمات في منطقتنا ويستثمرها إلى أقصى حد ممكن، ولذلك لا يهتم بإيجاد حل لها.. حتى أزمة الإرهاب التي طالت العالم كله يتعامل معها الأمريكان بذات المنهج.. يتحدثون عن حرب ضد الإرهاب ويؤسسون تحالفا لمواجهة داعش، ومع ذلك لا يتخذون مواقف جادة ضد ممن يمول ويدعم التنظيمات الإرهابية ويوفر الملاذ الآمن للإرهابيين، بل ويقول ترامب إن العلاقة طيبة مع قطر التي يتهمها بأنها تدعم الإرهاب.

خلاصة القول.. واشنطن سوف تنقل قاعدتها العسكرية من قطر بعد أن تحلبها حتى آخر دولار إذا وجدت أن ذلك يحقق مصلحة لها.. وطوبى لمن يحاربون حقا الإرهاب ويكتوون بناره.

مقالات أخرى للكاتب

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات

Speakol