X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الخميس 19 أبريل 2018 م
هنيدي يطرح البوستر الرسمي لمسلسل «أرض النفاق» إصابة طالب في مشاجرة مع زملائه بمدرسة في الإسكندرية (فيديو) شروط التقدم لـ ٤٩ باكية خالية بالمقطم الجريدة الرسمية تنشر اعتماد الحساب الختامي للغرفة التجارية بالسويس باحث: لو نطقت الشهادتين ليل نهار لأنصار سيد قطب لن يقتنعوا هند صبري تفوز بـ«موريكس دور» كأفضل ممثلة عربية بالدراما المصرية رئيسة المركز التكنولوجي بإدفو: «نجحنا في منع الرشوة» «إعمار» تفجر أزمة بين وزير قطاع الأعمال ورئيس القابضة للتشييد تأهل يد الأهلي إلى نصف نهائي البطولة الأفريقية بالقاهرة مهارات لاعبي «السيلات» بيوم الثقافة الإندونيسية في البحيرة (فيديو) أون سبورت تنقل حفل رابطة «المحترفين» الإنجليزية على الهواء الأحد قبول الطعن المقدم من 10 متهمين في أحداث شغب ميدان الثقافة بسوهاج الأسهم الأوروبية تغلق على ارتفاع المصري يؤدي مرانه الأساسي ببرج العرب استعدادا لطنطا حارس الترسانة: أعمال سفلية وراء فشل الفريق في التأهل للممتاز محافظ الشرقية يبحث مع وزير الري زيادة المساحة المخصصة لزراعة الأرز هبوط كوم حمادة وبني عبيد ونبروه ومنية سمنود وشربين للقسم الثالث اتفاقية شراكة بين الزراعي المصري وفيزا العالمية وزير الأوقاف يطالب الواعظات بالتحصيل العلمي لخدمة الدين والوطن


تفضيلات القراء

أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

ملاعيب ترامب في قطر!

الإثنين 17/يوليه/2017 - 12:01 م
 
لأول مرة منذ أن بدأت الأزمة القطرية يتحدث الرئيس الأمريكي عن إمكانية أو احتمال نقل القاعدة العسكرية الأمريكية من قطر، وهي القاعدة التي تراها قطر أكبر مظاهر الدعم الأمريكي لها في مواجهة أشقائها العرب.. فها هو الرئيس الأمريكي يطمئن الأمريكيين بأن بلاده إذا اضطرت لنقل هذه القاعدة العسكرية من قطر فإن هناك عشرة دول عربية في المنطقة مستعدة لبناء قاعدة عسكرية بديلة لأمريكا ومجانا!.. وهذا في ذاته أيضا تلويح لقطر بأن واشنطن لا تستبعد اتخاذ قرار مستقبلا بإمكانية نقل قاعدة العيديد إلى بلد آخر ودون أن تتحمل شيئا.

لكن الرئيس ترامب في ذات الوقت طمأن الأمريكيين إلى أن العلاقات طيبة مع قطر التي جدد اتهامه لها بأنها تمول منذ وقت طويل الإرهاب، والتي طالبها بالتوقف عن ذلك.. كما أشار ترامب بعد الإشادة بوزير خارجيته إلى أن الخلاف معه حول الأزمة القطرية هو خلاف في اللهجة والنبرة الصوتية فقط.

وهكذا.. ما زال النهج الأمريكي تجاهنا لم يتغير.. إنه يستفيد من الأزمات في منطقتنا ويستثمرها إلى أقصى حد ممكن، ولذلك لا يهتم بإيجاد حل لها.. حتى أزمة الإرهاب التي طالت العالم كله يتعامل معها الأمريكان بذات المنهج.. يتحدثون عن حرب ضد الإرهاب ويؤسسون تحالفا لمواجهة داعش، ومع ذلك لا يتخذون مواقف جادة ضد ممن يمول ويدعم التنظيمات الإرهابية ويوفر الملاذ الآمن للإرهابيين، بل ويقول ترامب إن العلاقة طيبة مع قطر التي يتهمها بأنها تدعم الإرهاب.

خلاصة القول.. واشنطن سوف تنقل قاعدتها العسكرية من قطر بعد أن تحلبها حتى آخر دولار إذا وجدت أن ذلك يحقق مصلحة لها.. وطوبى لمن يحاربون حقا الإرهاب ويكتوون بناره.

مقالات أخرى للكاتب

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات

Speakol