X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الخميس 23 نوفمبر 2017 م
القوى العاملة والشباب والرياضة تبحثان توفير فرص عمل لشباب الشرقية كلودا الشمالي تغني «أبو وشين» باللهجة المصرية لأول مرة عمال مصر يبحثون عن محام لحقوقهم انتظارا لتشريعات حاسمة الأسيوطي يواجه المصري بالدوري الممتاز مستشارك القانوني.. العقوبة المتوقعة لربة منزل قتلت طفلها من السفاح طرح 4 مشروعات خدمية في أكتوبر بمناقصة للشركات «ثقافة دمياط» يواصل ندواته عن مكانة المرأة عرض فيلم «عمارة رشدي» في السينما.. 13 ديسمبر المقاولون العرب وإنبي في مواجهة صعبة بالدوري ضبط 865 كيلو دجاج غير صالحة للاستهلاك في الغردقة مجلس الدولة ينظم مؤتمرا عن صياغة اللوائح والقرارات الوزارية دفن جثة طفل دهسه قطار في الشرقية الزملوط يوافق على إنشاء أول مدرسة فندقية في الوادي الجديد نجوم الفن في عيد ميلاد منة حسين فهمي (صور) «قلب صافي» يستعرض معاناة ذوي الاحتياجات الخاصة بالأقصر (صور) سقوط عصابة سرقة الدراجات النارية في الشرقية رحلات مجانية لطالبات الثانوية العامة المتفوقات بالوادي الجديد فريق عمل «خفة إيد» يفاجئ آيتن عامر بحفل عيد ميلادها ضبط وكيل مكتب بريد لاختلاسه 7 آلاف جنيه في شبرا الخيمة


تفضيلات القراء

أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

ملاعيب ترامب في قطر!

الإثنين 17/يوليه/2017 - 12:01 م
 
لأول مرة منذ أن بدأت الأزمة القطرية يتحدث الرئيس الأمريكي عن إمكانية أو احتمال نقل القاعدة العسكرية الأمريكية من قطر، وهي القاعدة التي تراها قطر أكبر مظاهر الدعم الأمريكي لها في مواجهة أشقائها العرب.. فها هو الرئيس الأمريكي يطمئن الأمريكيين بأن بلاده إذا اضطرت لنقل هذه القاعدة العسكرية من قطر فإن هناك عشرة دول عربية في المنطقة مستعدة لبناء قاعدة عسكرية بديلة لأمريكا ومجانا!.. وهذا في ذاته أيضا تلويح لقطر بأن واشنطن لا تستبعد اتخاذ قرار مستقبلا بإمكانية نقل قاعدة العيديد إلى بلد آخر ودون أن تتحمل شيئا.

لكن الرئيس ترامب في ذات الوقت طمأن الأمريكيين إلى أن العلاقات طيبة مع قطر التي جدد اتهامه لها بأنها تمول منذ وقت طويل الإرهاب، والتي طالبها بالتوقف عن ذلك.. كما أشار ترامب بعد الإشادة بوزير خارجيته إلى أن الخلاف معه حول الأزمة القطرية هو خلاف في اللهجة والنبرة الصوتية فقط.

وهكذا.. ما زال النهج الأمريكي تجاهنا لم يتغير.. إنه يستفيد من الأزمات في منطقتنا ويستثمرها إلى أقصى حد ممكن، ولذلك لا يهتم بإيجاد حل لها.. حتى أزمة الإرهاب التي طالت العالم كله يتعامل معها الأمريكان بذات المنهج.. يتحدثون عن حرب ضد الإرهاب ويؤسسون تحالفا لمواجهة داعش، ومع ذلك لا يتخذون مواقف جادة ضد ممن يمول ويدعم التنظيمات الإرهابية ويوفر الملاذ الآمن للإرهابيين، بل ويقول ترامب إن العلاقة طيبة مع قطر التي يتهمها بأنها تدعم الإرهاب.

خلاصة القول.. واشنطن سوف تنقل قاعدتها العسكرية من قطر بعد أن تحلبها حتى آخر دولار إذا وجدت أن ذلك يحقق مصلحة لها.. وطوبى لمن يحاربون حقا الإرهاب ويكتوون بناره.

مقالات أخرى للكاتب

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات

Speakol