X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأربعاء 26 يوليو 2017 م
بالصور.. سبورتنج كاسل طنطا ينظم اختبارات ناشئي الزمالك بالفيديو.. «فوزير» يتقدم للفتح الرباطي بهدف ثالث في النصر بالفيديو.. «كوفي» بعد عودته للزمالك: «صباح الفل يا مصر» محافظ سوهاج يعقد اجتماعا لبحث مقترحات مدرسة متنازع على ملكيتها بالفيديو.. «فوزير» يتقدم بالهدف الثاني للفتح الرباطي في النصر هبة الأباصيري وسامح حسين عضوا لجنة تحكيم «The mike star» «الدولي للكاراتيه» يغرم جيانا فاروق وياسمين حمدي 6 آلاف يورو برلماني يرفض اتهام مصر بالتخاذل في شأن القضية الفلسطينية بالفيديو..«فوزير» يتقدم بالهدف الأول للفتح الرباطي في النصر ⁠⁠⁠⁠⁠بالصور.. «صيادلة القليوبية» تنظم حفل تخرج القيادات الإدارية مميش: قناة السويس تواصل حملتها للقضاء على فيروس «سي» موروثات وعادات فرعونية ما زالت في حياتنا اليومية 3 محاور رئيسية تتصدر مناقشات مؤتمر مستقبلك في بلدك غدًا.. محاكمة ٣٢ متهما بخلية «ميكروباص حلوان» آخر وصية للقارئ محمد عبد الوهاب لنجله :عزائي بلا سرادقات محافظ سوهاج يستجيب لاستغاثة سيدة لاستخراج بطاقة رقم قومي بورصة تونس تغلق على ارتفاع تجديد حبس المتهمين بقتل شاب بالشرقية 15 يوما بالصور.. ماكولي كولكين يتجول في لوس أنجلوس بعد تعافيه من الإدمان



تفضيلات القراء
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

منتخبات أفريقية حرمت الفراعنة من التأهل للمونديال.. «زيمبابوي» تحرم المصريين من مونديال 94 .. تونس تخطف بطاقة مونديال 98 من القاهرة.. والسنغال تفوز في 2002 بمساعدة جزائرية

الإثنين 17/يوليه/2017 - 01:50 م
منتخبات أفريقية حرمت يوسف شعبان
 
ظنت جماهير الكرة المصرية بعد تأهل المنتخب الوطني لنهائيات كأس العالم لكرة القدم بإيطاليا عام 90، أن الفراعنة لن يغيبوا عن العرس العالمي مرة أخرى، خاصة بعد العروض القوية التي قدمها المنتخب المصري في المونديال، أمام هولندا وإيرلندا وإنجلترا، تحت القيادة الفنية للراحل محمود الجوهري، على الرغم من خروجه من الدور الأول للبطولة.

حلم المونديال
وحرم التخطيط والعشوائية التي تدار بها كرة القدم المصرية، المصريين من تكرار حلم المونديال على مدار 27 عاما كاملة، في انتظار بلوغه للمرة الثالثة بالتواجد في مونديال روسيا 2018 على يد الأرجنتيني هيكتور كوبر، وتستعرض فيتو في التحقيق التالي أبرز المنتخبات الأفريقية التي أطاحت بأحلام المصريين في النسخ الست الماضية لمونديال كأس العالم:

«طوبة» زيمبابوي 
أوقعت القرعة منتخب مصر في المجموعة الثالثة من التصفيات المؤهلة لمونديال أمريكا 94، رفقة منتخبات زيمبابوي وأنجولا وتوجو، ونجح المنتخب المصري في الفوز على زيمبابوي بالقاهرة 2/1 في آخر مباريات المجموعة، وهو ما كان يعني تأهل الفراعنة للمرحلة الأخيرة بالتصفيات، بعد تصدر المجموعة، إلا أن الاتحاد الدولي قرر إعادة المباراة في مدينة ليون الفرنسية، بعد إصابة حارس مرمى زيمبابوي بطوبة ألقتها الجماهير الحاضرة باستاد القاهرة، لتنتهي المباراة بالتعادل السلبي لتتصدر زيمبابوي المجموعة وتصعد إلى المرحلة الثانية وتخرج مصر من التصفيات.

تونس تصعد من القاهرة
قرر الـ«فيفا» للمرة الأولى صعود خمسة منتخبات من القارة الأفريقية للمشاركة في المونديال في نسخة 98 بفرنسا، لتشيع حالة من التفاؤل بين جماهير الكرة المصرية، بقرب تحقيق حلم التأهل، خاصة أن القرعة جنبت الفراعنة المشاركة في المرحلة الأولى بالتصفيات، ويقع المنتخب بالمجموعة الثانية رفقة منتخبات تونس وليبيريا وناميبيا، لكنه يتلقى خسارتين متتاليتين أمام تونس بهدف زبير بيه بملعب المنزه، ثم خسارة الجولة الثالثة أمام ليبيريا بهدف النجم جورج وايا، وفي الجولة الأخيرة ينجح نسور قرطاج في انتزاع بطاقة التأهل للمونديال رسميًا، بعد خطف نقطة ثمينة من أنياب الفراعنة بتعادل سلبي باستاد القاهرة تحت قيادة الجوهري.

صعود السنغال
شهدت تصفيات مونديال 2002 وقوع منتخب مصر في مجموعة صعبة ضمت معها منتخبات السنغال والجزائر والمغرب ونامبييا، وشهدت هذه التصفيات فقدان مصر عدد من النقاط على يد المنتخبين المغربي والجزائري، وفي الجولة الأخيرة احتاج الفراعنة للفوز على منتخب الجزائر خارج الديار، لخطف بطاقة التأهل من المنتخب السنغالي، إلا أن المباراة انتهت بالتعادل 1/1، فيما اكتسح منتخب السنغال منتخب ناميبيا 5/0 على ملعب الأخير، ويعلن تأهله رسميًا لمونديال 2002 في كوريا واليابان.

دروجبا يقهر الفراعنة
للمرة الثانية على التوالي يقع المنتخب المصري في مجموعة نارية بتصفيات المونديال، بعدما أوقعته القرعة رفقة منتخبات كوت ديفوار والكاميرون وليبيا والسودان وناميبيا، ولقي منتخب مصر ثلاث هزائم بهذه التصفيات تحت قيادة الإيطالي تارديلي، أمام كوت ديفوار ذهابًا بالإسكندرية 2/1 وأمام ليبيا بنفس النتيجة على ملعبها، لكن المنتخب المصري أنهى أماله نظريًا في التأهل بالسقوط أمام ساحل العاج في أبيدجان 2/0 بهدفي النجم الشهير دروجبا، الذي قاد الفيل الإيفواري لمونديال 2006 في ألمانيا، بعد تعادل الفراعنة مع الكاميرون 1/1 في ياوندي بالجولة الأخيرة وإهداء بطاقة التأهل للإيفواريين.

معركة أم درمان
نجح المنتخب المصري تحت قيادة حسن شحاتة، في تخطي المرحلتين الأولى والثانية من التصفيات المؤهلة لمونديال 2010، ليصعد إلى المرحلة الثالثة والأخيرة وتضعه القرعة مجددا في مواجهة منتخب الجزائر إلى جانب منتخبي زامبيا ورواندا، وتشتعل المنافسة بين المنتخبين المصري والجزائري، ويحتكمان إلى مباراة فاصلة اختار لها الـ«فيفا» ملعب أم درمان، وبعد أحداث دموية بين الجماهير المصرية والجزائرية بالسودان، ينتزع الجزائريون بطاقة التأهل لمونديال 2010 بجنوب أفريقيا بفوز غالِِ على مصر 1-0 بهدف عنتر يحيى.

سداسية غانا
أتاحت قرعة تصفيات مونديال 2014 لمنتخب مصر، المشاركة مباشرة في المرحلة الثانية من التصفيات، وجاءت مصر في المجموعة السابعة التي ضمت معها منتخبات غينيا وزيمبابوي وموزمبيق، وعلى غير العادة لم يحقق المنتخب المصري نتائج مخيبة أمام المنتخبات الصغيرة، خاصة خارج ملعبه ولم يضيع نقاط سهلة في بداية التصفيات حيث حقق المنتخب المصري العلامة الكاملة في مرحلة المجموعات بالفوز في لقاءاته الست ذهابًا وإيابًا، ليصعد لمواجهة منتخب غانا في المرحلة الأخيرة، وفي مفاجأة صادمة يتلقى المنتخب المصري هزيمة مذلة 6/1 في مباراة الذهاب بمدينة كوماسي، ليحجز البلاك ستارز بطاقة التأهل لمونديال 2014 بالبرازيل، على الرغم من فوز الفراعنة في مباراة الذهاب بالقاهرة 2/1 بهدفي عمرو زكي وجدو.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات