X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الجمعة 20 يوليو 2018 م
اللجنة المشرفة على التابوت الأثري بالإسكندرية تواصل رفع الجزء المتبقي إعدام 3 أطنان دواجن فاسدة بالقليوبية أول «فيديو» لموقع التابوت الأثري في الإسكندرية عمرو نصار: وضع خارطة طريق جديدة للعلاقات الاقتصادية مع الدول الأفريقية شيماء سعيد تخضع لجلسة تصوير وتؤكد: «مش عايزة أغنى تانى» (فيديو) فنانة تركية تنظف شواطئ إسطنبول (صور) «الشناوي» يحصل على مقدم تعاقده من بيراميدز وكيل دفاع البرلمان: تعديلات قانون الجنسية لا تتعارض من الأمن القومي محافظ القاهرة: تطوير المناطق الأثرية والتراثية على رأس أولوياتنا عملاق إنجليزي يبدأ التحرك لخطف نجم ريـال مدريد طلب إحاطة بشأن الامتناع عن تجديد البطاقات العلاجية للعاملين بقصر العيني انخفاض أسعار الأسمنت اليوم.. و«طرة» بـ830 جنيها للطن تطوير مركز تدريب القوى العاملة في الإسكندرية (صور) تباين أسعار الطوب.. و«الرملي» بـ860 جنيها تباين أسعار الجبس.. و«سيناء» يسجل 900 جنيه للطن حملة تفتيش على المدينة الصناعية بمدينة الصفا في أسيوط السيسي يختتم زيارته للخرطوم محافظ البنك المركزي يصل مطار القاهرة عائدًا من نيروبي تفاصيل زيارة وزيرة البيئة إلى نيويورك على هامش المنتدى السياسي


ads
تفضيلات القراء

أهم موضوعات الاقتصاد + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

150 قيادة حكومية تبدأ برنامجا تدريبيا للحصول على الماجستير

الثلاثاء 11/يوليه/2017 - 04:21 م
 الدكتورة هالة السعيد الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط دينا عز الدين
 
التقت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري 150 موظفا حكوميا يمثلون 26 وزارة تم اختيارهم من بين 200 متقدم لمنحة الحصول على ماجستير الأعمال الدولية.

أشارت الوزيرة أن البرنامج يمتد لمدة 4 سنوات حتى عام 2020 لتنمية وتأهيل 1500 كادر بالجهاز الإداري للدولة للحصول على شهادات اساسيات الإدارة ودبلوم إدارة الأعمال الحكومية وماجستير إدارة الأعمال الحكومية بالتعاون مع المدرسة العليا للعلوم التطبيقية والتجارية (ESLSCA).

أضافت السعيد أن برامج تنمية قدرات القبادات الحكومية وثيقة الصلة بخطة الإصلاح الإداري التي تطبقها الحكومة في المرحلة الحالية وإستراتيجية التنمية المستدامة: رؤية مصر 2030.

وتقوم الوزارة بتدريب ممثلين لكل الوزارات تنفيذا لتوصيات اللجنة العليا للإصلاح الإداري برئاسة رئيس الوزراء والتي تتابع تنفيذ ما جاء بقانون الخدمة المدنية بسرعة إنشاء وحدات في الوزارات تشمل الموارد البشرية والتطوير المؤسسي والرقابة الداخلية.

أكدت الوزيرة أن منظومة التدريب وبناء قدرات العاملين بالجهاز الحكومية هي قاطرة الإصلاح الإداري وأن الحكومة تتبنى العديد من المبادرات لتوفير فرص ملائمة للتدريب المتقدم وفقًا لمتطلبات المهارات الخاصة بكل وظيفة.


وأن أحد مخرجات هذا البرنامج هو حصول 30 دارسا من أفضل المشاركين على ماجستير الأعمال الدولية بما يوفر قيادات تنفيذية للمرحلة القادمة. شددت الوزيرة على إن التدريب قد يكون مكلفًا في المرحلة الحالية لكن عدم التدريب سوف يعطل برامج الإصلاح الاقتصادي والإداري وبالتالي تكون كلفة عدم التدريب أكثر.

كما أشارت الوزيرة إلى أن أحد المحاور الأساسية التي تعمل الحكومة على تنفيذها تقليل الفجوة بين مخرجات التعليم واحتياجات سوق العمل.

وأكدت أن برامج التدريب التي تتم بالتعاون مع الجهات الاستشارية المتخصصة قادرة على تنمية مهارات الراغبين في الدخول إلى سوق العمل الذي يتطلب مهارات خاصة نعمل على استكمالها في ضوء سوق عمل ديناميكي يعتمد بشكل كبير على تكنولوجيا الاتصال والمعلومات.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات