X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الإثنين 22 يناير 2018 م
جمعية قدامى اللاعبين تكرم محمد صلاح أسماء النجوم المكرمين في حفل جمعية اللاعبين القدامى بطريرك الكاثوليك يزور دار الكتاب المقدس إنبي يحاول إقناع صلاح محسن باللعب في أوروبا بدلا من الأهلي الانتهاء من الرفع المساحي لمدينة بئر العبد الجديدة بشمال سيناء سرقة كابلات الكهرباء يحول الطرق إلى ظلام دامس في الفيوم (صور) حفل تكريم الفرق الرياضية بالأهلي بحضور مجلس الخطيب (صور) الخطيب يتحدث عن إنجازات الفرق الرياضية خلال حفل تكريمها بالأهلي سقوط الأهلي والإسماعيلي الأبرز في الجولة الـ16 بدوري الجمهورية 99 مصدر قضائي: يجوز للزوجة رفع دعوى نفقة للزينة تحرير 10 آلاف و350 توكيلا لدعم السيسي في جنوب سيناء (فيديو وصور) حقيقة خطف المصري مهاجم الإسماعيلي الجديد بالتفاصيل نتائج عطاء سندات الخزانة تفاصيل صفقة انتقال النقاز للزمالك لمدة 3 سنوات ونصف نصر علمي جديد «نتائج العلاج بجزيئات الذهب بلا سلبيات» «الصحة» تطلق الدليل الإجرائي للعاملين في حماية الطفل زيزو: لعبنا على الفوز أمام الأهلي في دوري الجمهورية من بداية اللقاء رسميا.. المقاصة يضم الصفقات الشتوية للقائمة الأفريقية جلسة صلح بين أبناء عمومة بدشنا في قنا (صور)


تفضيلات القراء

أهم موضوعات الاقتصاد + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

150 قيادة حكومية تبدأ برنامجا تدريبيا للحصول على الماجستير

الثلاثاء 11/يوليه/2017 - 04:21 م
 الدكتورة هالة السعيد الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط دينا عز الدين
 
التقت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري 150 موظفا حكوميا يمثلون 26 وزارة تم اختيارهم من بين 200 متقدم لمنحة الحصول على ماجستير الأعمال الدولية.

أشارت الوزيرة أن البرنامج يمتد لمدة 4 سنوات حتى عام 2020 لتنمية وتأهيل 1500 كادر بالجهاز الإداري للدولة للحصول على شهادات اساسيات الإدارة ودبلوم إدارة الأعمال الحكومية وماجستير إدارة الأعمال الحكومية بالتعاون مع المدرسة العليا للعلوم التطبيقية والتجارية (ESLSCA).

أضافت السعيد أن برامج تنمية قدرات القبادات الحكومية وثيقة الصلة بخطة الإصلاح الإداري التي تطبقها الحكومة في المرحلة الحالية وإستراتيجية التنمية المستدامة: رؤية مصر 2030.

وتقوم الوزارة بتدريب ممثلين لكل الوزارات تنفيذا لتوصيات اللجنة العليا للإصلاح الإداري برئاسة رئيس الوزراء والتي تتابع تنفيذ ما جاء بقانون الخدمة المدنية بسرعة إنشاء وحدات في الوزارات تشمل الموارد البشرية والتطوير المؤسسي والرقابة الداخلية.

أكدت الوزيرة أن منظومة التدريب وبناء قدرات العاملين بالجهاز الحكومية هي قاطرة الإصلاح الإداري وأن الحكومة تتبنى العديد من المبادرات لتوفير فرص ملائمة للتدريب المتقدم وفقًا لمتطلبات المهارات الخاصة بكل وظيفة.


وأن أحد مخرجات هذا البرنامج هو حصول 30 دارسا من أفضل المشاركين على ماجستير الأعمال الدولية بما يوفر قيادات تنفيذية للمرحلة القادمة. شددت الوزيرة على إن التدريب قد يكون مكلفًا في المرحلة الحالية لكن عدم التدريب سوف يعطل برامج الإصلاح الاقتصادي والإداري وبالتالي تكون كلفة عدم التدريب أكثر.

كما أشارت الوزيرة إلى أن أحد المحاور الأساسية التي تعمل الحكومة على تنفيذها تقليل الفجوة بين مخرجات التعليم واحتياجات سوق العمل.

وأكدت أن برامج التدريب التي تتم بالتعاون مع الجهات الاستشارية المتخصصة قادرة على تنمية مهارات الراغبين في الدخول إلى سوق العمل الذي يتطلب مهارات خاصة نعمل على استكمالها في ضوء سوق عمل ديناميكي يعتمد بشكل كبير على تكنولوجيا الاتصال والمعلومات.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات