رئيس التحرير
عصام كامل

الشعب يستجوب مرسى


ماذا لو تقابل الشعب المصرى مع الرئيس محمد مرسى وحاول استجوابه عن الأزمات التى يعيشها والكوارث التى يعيش فيها بسبب الرئيس وطريقة حكمه وفى محاولة افتراضية لكشف هذة الحوارات ونوعيتها نتخيل أننا حاضرون أحد هذه الحوارات وقمنا بتسجيله وتقديمه للجمهور.


وهنا نعرض للسؤال الأول من الشعب لمرسى وهو لماذا أنتم دائما تخلفون وعودكم لتحقيق أهدافكم وأدلتنا كثيرة ومتعددة ومنها على سبيل المثال لا الحصر:

1- كل ما تعهدتم به للمعارضة فى حملتكم الانتخابية من فريق رئاسى وحكومة متوازنة تمثل كافة أشكال الطيف السياسى لم يتحقق.

2- كل ما تعهدتم به للشعب من مشاريع وخيرات ومليارات ستتدفق حال فوزكم لمصر ولم ير الشعب شيئا سوى تسول وطلب القروض من كل دول العالم.

3- كل ما تعهدتم به للشعب من أمان وحرية والحفاظ على أرواح وممتلكات الشعب لم تتحقق والمصريون يعيشون أسرى البلطجة والإجرام.

4- كل ما تعهدتم به للشعب من احترام مؤسسات القضاء وعدم التدخل فى شئونها لم يتحقق، وقمتم بإعلانات دستورية تحصن قراراتكم ضد الأحكام القضائية وغيرتم النائب العام بطريقة غير قانونية ووضعتم مواد فى الدستور لمعاقبة أشخاص فى جهات قضائية عليا.

5- كل ما تعهدتم به للشعب وقسمكم على احترام الدستور لم يتحقق فرجالك فى مجلس الشورى يبرعون فى تفصيل القوانين التى تخدمكم مثل قوانين مجلس النواب ومباشرة الحقوق السياسية وأهملوا قوانين محاسبة الرئيس والوزراء وقوانين العدالة الاجتماعية وحماية الفقراء.

6- كل ما تعهدتم به للشعب من حياة كريمة وحماية حقوق المواطنين وعدم المساس بالمصريين فى كل مكان لم يتحقق فالتعذيب والضرب فى أقسام الشرطة مستمر والفوضى الاقتصادية وغلاء الأسعار وارتفاع الضرائب يسحق المواطن المصرى.

7-كل ما تعهدتم به للشعب من قصاص للشهداء وعلاج المصابين لم يتحقق بالعكس فشلتم فى تقديم أدلة حول الجناة الحقيقيين وساهمتم فى خروج المتهمين والأهم ملف علاج المصابين ماذا فعلتم به غير المتاجرة بهم وبحقوقهم وهم الآن يستغيثون بكل دول العالم طلبا للعلاج حتى إنهم طلبوا إسقاط الجنسية المصرية عنهم ويريد بعضهم الهجرة لإسرائيل.

8- كل ما تعهدتم للشعب من دعم للشباب وإشراكهم فى الحياة السياسية لم يتحقق ولم نرك تدمجهم فى المشهد السياسى ولم تستفد من حماسهم الثورى بدمجهم فى الجهاز التنفيذى للدولة لخلق جيل جديد قادر على قيادة البلاد فى المستقبل.

9- كل ما تعهدتم به للشعب من حماية حقوق الفقراء والعمل على إلغاء البطالة وعمل منظومة تعيينات قادرة على وقف الفساد فى التعيينات وتولى الوظائف والمناصب فى الدولة لم يحدث بالعكس الفساد مستمر وشراء الوظائف كماهو والواسطة والمحسوبية لم تتغير لدرجة أنك ستدخل التاريخ كأول رئيس دولة يرفض تعيين حملة الماجستير والدكتوراه فى الجامعات ويريد تعيينهم إداريين بالدولة وكذلك أول رئيس مصرى يوافق على عمل المصريات كخادمات فى دول الخليج العربى.

10- كل ما كنتم تنادون به فى الماضى حول إسرائيل وتحرير الأقصى وأمريكا وإيران وأنهم دول الشر فى العالم وهاااا أنتم ترتمون فى أحضانهم وتفتحون مصر لهم وتجعلونهم يتدخلون فى شئون مصر الداخلية ولكم فى دور أمريكا وإيران فى دعمكم الدليل الحى على مدى العلاقة بينكم.

وبعد هذة الأسئلة المتعددة لمرسى هل تعرفون ماذا فعل وبماذا أجاب تخيلوا قااااال ...........
dreemstars@gmail.com
الجريدة الرسمية