رئيس التحرير
عصام كامل

مفوضية اللاجئين: مصر تبذل جهودًا كبيرة فى التعاون مع لاجئى سوريا

لاجئين سوريين
لاجئين سوريين

أكد محمد الدايرى الممثل الإقليمى للمفوضية السامية لشئون اللاجئين أن مصر تبذل جهودًا كبيرة فى التعاون مع اللاجئين السوريين على الرغم من الصعوبات التى تواجهها.


وقال الدايرى - فى تصريح له عقب لقائه اليوم الثلاثاء بالوزير المفوض راندة لبيب نائب مساعد وزير الخارجية لشئون المشرق العربى- إن المفوضية تقدر الدور الرائع التى تقوم به مصر حكومة وشعبا من أجل دعم اللاجئين السوريين فى العديد من المحافظات بغض النظر عن وجود منظمات الأمم المتحدة من عدمه.

وأكد أن مصر ترى أن دعم اللاجئين السوريين واجب وإلزاما عليها بحكم العلاقات التاريخية بين الشعبين.

وأشار إلى التعاون الكبير التى تقوم به الجمعيات الخيرية وأهل الخير فى مصر من مواطنين بسطاء ورجال وسيدات أعمال لمساعدة اللاجئين السوريين، حيث يوفرون منازل للاجئين ويدفعون لهم الأجر.

وأوضح الدايرى أنه التقى بالسفيرة راندة لبيب من أجل التنسيق مع دولة اللجوء وإطلاع وزارة الخارجية على ماتقوم به المفوضية والمساعدة التى تقدمها للاجئين السوريين ليس فقط فى القاهرة بل فى مدن أخرى وخاصة فى الإسكندرية ودمياط.

وأضاف أن السفيرة راندة لبيب أبلغته بوجود عدد من اللاجئين فى محافظة الدقهلية، مؤكدا أنه سيتم إرسال وفد فى القريب العاجل إلى المحافظة لمساعدة المحافظ والجمعيات الخيرية التى تعمل جاهدة على مساعدة اللاجئين السوريين فى الدقهلية.

ولفت إلى أن عدد اللاجئين السوريين فى مصر والمسجلين حاليا هو حوالى 37 ألف لاجئ، قائلا "نتوقع أن يبلغ 50 ألفا فى شهر مايو المقبل خاصة إن هناك 13 ألف فى قيد التسجيل".
الجريدة الرسمية