X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الإثنين 23 أكتوبر 2017 م
تشديدات أمنية استعدادا لمنتدى الشباب في جنوب سيناء المؤبد لبائع وشقيقه بتهمة قتل عامل بسبب خلافات الجيرة مدير أمن الفيوم يتابع استعدادات قوة مركز سنورس لمواجهة الطوارئ في عيد ميلادها.. محطات في حياة إميليا كلارك «شكاوى البرلمان» توافق على مقترح بقانون لـ«هيكلة السكة الحديد» بالصور.. الجزائر تفوز ببطولة المكفوفين للرجال والسيدات بشرم الشيخ تأجيل انطلاق قناة «دي إم سي نيوز» «دي إم سي سبورت» تطلق أولى حلقات «المدرج» لإبراهيم عبد الجواد دلال عبد العزيز: بناتي بيكملوا مسيرتي بالصور.. سياحة البرلمان تطالب بتطوير منظومة الحج ضبط أفريقي ارتكب 11 واقعة سرقة مواطنين بأسلوب الخطف في المعادي تجديد مسلسل «Star Trek: Discovery» لموسم ثان بالصور.. تفحم سيارة ملاكي في سوهاج دون خسائر بالأرواح الإنتاج 99 يفوز على الاتحاد 3/ 1 في دوري الجمهورية برلماني: الحديث عن خسارة شركات المحمول غير منطقي اقتراحات البرلمان توافق على إنشاء صندوق لحماية الشباب من البطالة والفقر تأجيل مؤتمر ملكة جمال الكون الفرنسية ساعتين بالفيديو.. مليون جنيه تكلفة قبة مسجد في الدقهلية بالصور.. برلماني يطالب وزير الاتصالات بتفسير خصومات كروت الشحن


تفضيلات القراء

أهم موضوعات بوابة فيتو + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

وزير التعليم العالى يشهد تخريج المشاركين ببرنامج «إعداد القيادات» بالجهاز الإداري

الأربعاء 24/مايو/2017 - 11:01 ص
أحمد الديب
 
شهد الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، مساء أمس الثلاثاء، فعاليات احتفال وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى بتخريج الدفعة الأولى من الكوادر الحكومية الحاصلين على درجة الماجستير والدفعة الثانية للحاصلين على درجة الدبلومة في تخصص إدارة الأعمال الحكومية.

يأتى ذلك ضمن برنامج تأهيل وإعداد القيادات الحكومية الشابة بالجهاز الإدارى للدولة بالتعاون مع كل من الجامعة الفرنسية بالقاهرة والمدرسة العليا للعلوم التطبيقية والتجارية (جامعة إسلسكا الفرنسية ESLSCA) وبحضور الدكتور حسن ندير رئيس الجامعة الفرنسية، ود.على المليجي رئيس أمناء جامعة إسلسكا، ود.عز الدين أبو ستيت أمين مجلس الجامعات الخاصة والأهلية، ود.صالح الشيخ نائب وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري بأحد فنادق القاهرة.

في مستهل كلمته، أكد الدكتور عبد الغفار على أهمية الارتقاء بمستوى أداء وكفاءة الجهاز الإدارى بالدولة، مشيرًا إلى أنه ليس أمامنا لإصلاح هذ الجهاز والارتقاء بمستوى عمله سوى الاستعانة بالعلم والعمل على رفع كفاءة العاملين فيه من خلال البرامج التعليمية والتدريبية، ولاسيما في مجال الإدارة، الذي يرتبط بشكل مباشر بطبيعة العمل في هذا الجهاز، مشيدًا بالدور الذي تلعبه جامعة إسلسكا في هذا الإطار، من خلال برنامجها التأهيلي للكوادر الشابة داخل الوزارات المصرية.

وأضاف الوزير أن اتباع الأساليب العلمية الحديثة في إعداد وتأهيل الكوادر الشبابية في الجهاز الإداري يجب أن يتبعه منح هذه الكوادر مكانة مناسبة في مواقع المسئولية بمختلف الأجهزة؛ حتى يتسنى لنا الاستفادة من قدراتهم ومهاراتهم، ويمكنهم تطبيق ما درسوه بشكل عملي، الأمر الذي سيكون له أطيب الأثر في مستوى أداء مختلف وحدات الجهاز الإداري، وهو ما سينعكس بدوره على الصالح العام للدولة والمجتمع.

وأعلن الوزير عن عزمه اختيار اثنين من خريجي هاتين الدفعتين لتعيينهما كمعاونين له في الوزارة، للاستفادة من علمهما وقدراتهما في مجال علوم الإدارة الحديثة،.

وفي ختام كلمته توجه د.عبد الغفار بخالص التهنئة لأسرة وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري وأسرة المدرسة العليا للعلوم التطبيقية والتجارية، وكل من أسهم في تنفيذ هذا البرنامج المهم لإعداد وتأهيل نخبة من الكوادر الشبابية، معربًا عن خالص التهاني لكل أبنائه من خريجي هذا البرنامج، متمنيًا لهم التوفيق والسداد، وأن يكون لهذه الدراسة انعكاس إيجابي على أدائهم الوظيفي وعلى مستوى أداء الجهاز الحكومي بوجه عام.

جدير بالذكر أن هذا البرنامج يأتي في إطار اهتمام القيادة السياسية بتأهيل وإعداد القيادات الشابة، وتنفيذًا لرؤية مصر المستدامة 2030، والتي تهدف إلى رفع كفاءة الجهاز الإداري للدولة من خلال تنمية القدرات والمهارات القيادية والإدارية للإدارة الوسطى والعليا كل في مجال اختصاصه؛ لإتاحة فرص أكبر أمام الشباب لشغل المناصب القيادية بالدولة، وأن عدد خريجي الدفعة الأولى من الحاصلين على ماجستير إدارة الأعمال الحكومية 31 كادرًا، وعدد خريجي الدفعة الثانية من الحاصلين على دبلوم إدارة الأعمال الحكومية 122 كادرًا.
وزير التعليم العالى يشهد تخريج المشاركين ببرنامج «إعداد القيادات» بالجهاز الإداري
وزير التعليم العالى يشهد تخريج المشاركين ببرنامج «إعداد القيادات» بالجهاز الإداري

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات