X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الإثنين 23 أكتوبر 2017 م
النني ينشر صورة له من حفل الـ«فيفا» في لندن تشديدات أمنية استعدادا لمنتدى الشباب في جنوب سيناء المؤبد لبائع وشقيقه بتهمة قتل عامل بسبب خلافات الجيرة مدير أمن الفيوم يتابع استعدادات قوة مركز سنورس لمواجهة الطوارئ في عيد ميلادها.. محطات في حياة إميليا كلارك «شكاوى البرلمان» توافق على مقترح بقانون لـ«هيكلة السكة الحديد» بالصور.. الجزائر تفوز ببطولة المكفوفين للرجال والسيدات بشرم الشيخ تأجيل انطلاق قناة «دي إم سي نيوز» «دي إم سي سبورت» تطلق أولى حلقات «المدرج» لإبراهيم عبد الجواد دلال عبد العزيز: بناتي بيكملوا مسيرتي بالصور.. سياحة البرلمان تطالب بتطوير منظومة الحج ضبط أفريقي ارتكب 11 واقعة سرقة مواطنين بأسلوب الخطف في المعادي تجديد مسلسل «Star Trek: Discovery» لموسم ثان بالصور.. تفحم سيارة ملاكي في سوهاج دون خسائر بالأرواح الإنتاج 99 يفوز على الاتحاد 3/ 1 في دوري الجمهورية برلماني: الحديث عن خسارة شركات المحمول غير منطقي اقتراحات البرلمان توافق على إنشاء صندوق لحماية الشباب من البطالة والفقر تأجيل مؤتمر ملكة جمال الكون الفرنسية ساعتين بالفيديو.. مليون جنيه تكلفة قبة مسجد في الدقهلية


تفضيلات القراء

أهم موضوعات الاقتصاد + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

وزيرة التخطيط تشهد تخرج 31 قيادة حكومية حصلوا على ماجستير

الثلاثاء 23/مايو/2017 - 11:45 ص
 الدكتورة هالة السعيد الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط آيات موافي
 
تشهد الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري اليوم الثلاثاء حفل تخريج الدفعة الأولى، وعددهم 31 كادر حكوميا حصلوا على ماجستير إدارة الأعمال الحكومية، والدفعة الثانية وعددهم 122 كادرا حصلوا على دبلوم إدارة الأعمال الحكومية، وذلك ضمن برنامج شامل تنفذه الوزارة لتأهيل عدد 350 كادرا من جميع الوزرات وجميع المحافظات في المرحلتين الأولى والثانية.

يأتي ذلك في إطار اهتمام وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري بتأهيل وإعداد القيادات الشابة، وتنفيذاّ لرؤية مصر 2030 لتنفيذ إستراتيجية التنمية المستدامة التي تهدف إلى رفع كفاءة الجهاز الإداري للدولة، من خلال تنمية القدرات والمهارات القيادية والإدارية للإدارة الوسطي والعليا كل في مجال اختصاصه، لإتاحة فرص أكبر لشغل الشباب المناصب القيادية بالدولة.

يتم تنفيذ برنامج تأهيل القيادات الحكومية بالجهاز الإداري بالدولة بالتعاقد بين الجامعة الفرنسية بالقاهرة والمدرسة الفرنسية العليا للعلوم التطبيقية والتجارية ESLSCA بتمويل من وزارة التخطيط وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي UNDP.

شمل برنامج الاعداد ثلاثة مراحل وهي المرحلة التمهيدية والاستكشافية، ومدتها أربعة أشهر بإجمالي 24 يوماّ تعليمياّ يمنح من يجتازها بنجاح شهادة اساسيات الإدارة. تبع ذلك مرحلة التخصص والتقييم، ومدتها أربعة أشهر بإجمالي 24 يوماّ تعليمياّ يمنح ومدتها اثني عشر شهراّ بإجمالي 52 يوماّ تعليمياّ يمنح من يجتازها بنجاح ماجيستير في إدارة الأعمال الحكومية (MBAG).

أهم معايير اختيار الكوادر المشاركة في البرنامج التأهيلي السن من 30 -45، إجادة اللغة الإنجليزي، اجتياز اختبارات الموضوعة من قبل المدرس، اجتياز المقابلة الشخصية.

 حيث يتم مشاركة 200 كادر في المرحلة الأولى، ويمنحون شهادة أساسيات الإدارة، و122 كادرا للمرحلة الثانية ويمنحون دبلوم في إدارة الأعمال الحكومية و40 كادرا في المرحلة الثالثة ويمنحون ماجستير في إدارة الأعمال.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات